ADVERTISEMENT

أجمل قصص الأميرات

قبل الدخول في النوم وبالتحديد لدى الأطفال يستمتعون بسماع قصة ما لذلك سنتعرف على بعض قصص الأميرات، حيث تتميز هذا النوع من القصص بالعديد من المميزات منها على سبيل المثال أنها تمتاز بنوع من أنواع الأدب الفني والذي تم استيحائها من واقع الخيال فبمجرد التعرف على هذه القصص يمكنك تربية ونشأة الأطفال نشأة حسنة، حيث القيم تغرس فيهم مجموعة من الأخلاق التعليمية وتوسع فكرهم بشكل كبير.

قصص الأميرات 

يجب العلم بأن أغلب الأطفال عند الذهاب للنوم يستمتعون بالقصص وسماعها وبالتحديد إن كانت هذه القصة بها صور.

ADVERTISEMENT

ومن أهم ما يميز هذا النوع من القصص أنها عبارة عن نوع من الأدب الفني الذي يستوحي من الواقع والخيال

حيث أن هذه القصص وسيلة ممتعة لجميع الاطفال حيث تغرس فيهم الكثير من القيم والأخلاق، تعمل على توسيع الآفاق الفكرية، كما أنها تعمل على تعزيز قدراتهم وآفاقها والقدرة على التخيل والتصور. 

لذلك سنتعرف على العديد من القصص المكتوبة بالعربية من أجل تمتع الأطفال، فكلها عبارة عن قصص عالمية مكتوبة بطريقة جيدة.

ADVERTISEMENT

كما أنها مشوقة بشكل كبير يمكنك الاستفادة منها، فهي عبارة عن قصص سردية مفيدة للكبار والصغار نتعلم منها الكثير من الفنون الرائعة.

لذلك عزيزي من خلال السطور التالية سنتعرف على مجموعة قصص مفيدة بشكل كبير وعناوين هذه القصص هي قصة الأميرة روزيت.

التي وضحت لنا أنه مهما كنت انسان كويس إلا أنه يوجد هناك بعض الحاقدين عليك، أما بالنسبة لقصة أميرات الرقص الاثنى عشر فهنا تبين لنا أنه عندما ترحم الفقير وتعين الكبير سوف يكرمك الله سبحانه وتعالى. 

قصص الاميرات
قصص الاميرات

اقرأ أيضا: قصص الأنبياء | مخلص شامل لأهم قصص الأنبياء الكرام

قصة الأميرة روز 

في يوم من الأيام كان هناك أبوين ملك وملكة لديهما أبناء عددهم ولدين وبنت حيث كان يحبها العديد من الأشخاص فكل من يجلس معها يريدها.

كانت البنت تتميز بشعرها الذهبي الجميل، فعند قدومها على الحياة دعت الملكة أمها العديد من الجنيات في مختلف أرجاء العالم، فكانت هناك مأدبة جميلة.

وكانت ترى الجنيات أن روزيت سوف تكون سبب لسوء حظ أخويها الكبار وبالفعل قالوا للملكة هكذا، حيث قالوا هذا ما يظهر على هذه البنت الصغيرة.

 فنأسف عزيزتي الملكة فلا يوجد هناك غير هذا الشيء الذي نقوله لكي، شعر الملك والملكة بحزن شديد.

لذلك سرعان ما طلب الملك باستدعاء مجموعة من الحكام والوزراء من مختلف أنحاء المملكة ولكن لا يستفاد من أي منهم لذلك شعرت الملكة بحزن قاسي وقامت بالبكاء بجوار ابنتها.

 ولكن قال الملك لزوجته أنه يوجد ناسك عجوز في الغابة موجود بجوار القصر حيث يأتي العديد من الناس لاستشارته في مختلف الأمور.

 لذلك اقترحت الملكة على الملك أن يقوموا باستشارة وقالت من الممكن أن يخبرنا شيء حسن أو شيء نقوم بفعله.

 فسرعان ما ذهبوا له في اليوم التالي ولكن تركوا أحصنتهم في خارج الغابة ولعل السبب في ما فعلوه هو كثرة الأشجار الكثيفة الموجودة هناك.

 من هنا قاموا بالسير على الأقدام حتى مقر الناسك أمام الشجرة التي يسكنها، فبمجرد دخولهم تعرف عليهم الناسك.

فرحب بهما وسألهم عن سبب الزيارة فقالت الملكة السبب وشرحت له كل شيء، وسألته ماذا الحل أو ماذا نفعل فأخبرها أن تقوم بحبس الاميرة في برج ما.

ولا تخرج من هذا البرج أبداً بعدها كافأته الملكة وقاموا مسرعين متوجهين نوح القصر ووضعوا الأميرة في برج وكان كل يوم يزورها الملك ابوها واخوها وذلك لكي لا تشعر بالملل.

كان يشتهر أخوها الأكبر بالأمير الأعظم وأخيها الأصغر بالأمير الصغير وكان الإثنين يحبونها، وبعد فترة من الزمن مرضا الملك والملكة حتى توفيا في نفس اليوم.

 حيث دقت مختلف الأجراس في المملكة كما حزن العديد من الناس وبالتحديد روزيت.

قصص الاميرات
قصص الاميرات

وقام المستشارون بجعل الأمير الأعظم على العرش الذهبي وجعلوا عليه التاج الماسي وقاموا بإخراج أختهما الموجودة في البرج، ورأت روزيت الحديقة الجميلة المملوءة بالفاكهة والأزهار والعشب وكذلك النوافير وغيرها من المناظر الجميلة الخلابة.

فانبهرت روزيت من هذا المنظر الجمالي كما رأت الطاووس فاعجبها فقالت أريد أن أتزوج من ملك الطاووس ولن أتزوج أحد غيره،

فكروا سوياً أين سيجدون هذا الملك فرأى الملك أنه لابد من أن يسافرون سويا في مختلف الأماكن من أجل البحث عنه.

قالوا لها من الآن يجب عليك أن تتولى أمر الملكة وتقوم بجميع الأمور التي تقوم بها ورحل الملك والأمير عن القصر، وابتعدوا عنه كثيراً.

وسألوا مختلف الناس عن ملك الطاووس وكانت معظم الإجابات بلا، وعند وصولهم لطريق كان يوجد به كل طاووس على كل شجرة.

 حيث أوصلهم هذا الطريق لمدينة كان جميع سكانها يرتدون ريش الطاووس، وسرعان ما رأيا ملك كان يقود عربة ذهبية كانت هذه العربة جميلة جداً مزينة بالماس.

 وكان يحملها حوالي 12 طاووس وسرعان ما شعر الملك والأمير بالسعادة الكبيرة، فقال لهما ملك الطاووس أنتما شخصان غريبان.

 لذلك حكوا له القصة بالكامل ووافق ملك الطاووس على الزواج بها وقال لهم لها ما تتمناه، ولكن إن لم يكن قلبها مثل شعرها الذهب الجميل عليا أن أعاقبها.

وسرعان ما قام الملك والأمير بإرسال خطاب لأختهم الملكة روزيت وقالوا لها انهم وجدوا ملك الطاووس.

 وطلبوا منها أن تقوم بجمع مختلف المجوهرات وتأتي لهما، لذلك ذهبت إليهم وتركت المملكة في رعاية الكثير من الرجال و رحلت وأخذت معها الممرضة وكلبها المعروف بلونه الأخضر الجميل.

 وأخذوا قارب في البحر ونامت روزيت هي وكلبها، فأخبرت الممرضة المركبي أن هذه الملكة معها ثروة كبيرة ونريد أن نأخذها.

فعرضت عليه عرض بأن له 100 عملة ذهبية بمجرد قذف الأميرة في البحر، وبمجرد أن تغرق سنقوم بإلباس ابنتي لبسها ونعرضها على ملك الطاووس.

 ومقابل ال 100 عملة ذهبية وافق المراكبي وقاموا بإلقاء الأميرة وكلبها في الماء بفرشها، ولحظ الأميرة كان هذا الفراش نادر الوجود حيث له قدرته على الطفو فوق الماء.

 وذلك لأنه مصنوع من ريش العنقاء، فظلت الأميرة على الماء تطفو وكأنها موجودة في قارب فاستيقظ الكلب من نومه وأخذ يصرخ وينبح فسرعان ما فاقت الأميرة.

وعندما رسى القارب أخذت ابنة الممرضة ترتدي ملابس الأميرة وغطت نفسها بالماس وعندما اقتربت ورآها موكب الملك الطاووس.

اندهشوا فقالوا لم يكن شعرها ذهبي كما عرف عنها كما أنها في نفس الوقت شريرة، لذلك قامت الممرضة بالدفاع عنها وأخذت تصفع وتلكم جميع من يقترب منها،

وفي الناحية الأخرى كانت الأسماك تساعد الملكة روزيت من أجل الوصول لشواطئ المملكة.

وعندما وصل الموكب للقصر من أجل أن ينظرها الملك ويرحب بها بأخويها سرعان ما نزلت الأميرة المزيفة من العربة وركلات طاووساً.

 وطلب الملك من مختلف الحراس بأن يدعيها هي وأخواتها في البرج العالي، كما وصلت روزيت في تلك اللحظة وقالت أنا الأميرة روزيت.

وقالت له كل ما حدث لذلك اندهش الجميع، من هنا أمر الملك الطاووس أن يقيدوا الممرضة وابنتها ويلقوهم في البحر، ولكن رفضت روزيت.

 وقالت لا ترميها في البحر في الطمع اعماهم واندهش الملك من طيبة روزيت وتم إعادة ملابس الملكة ومجوهراتها وتم الزفاف على الفور وينعموا بسعادة أبدية. 

قصص الاميرات
قصص الاميرات

اقرأ أيضا: أجمل 10 قصص اطفال مكتوبة قصيرة لنوم هادئ

قصة أميرات الرقص الاثنا عشر

تحكي هذه القصة أن هناك ملك وكان له ١٢بنت كان الملك يحب بناته بشكل كبير، كما أنه كان يدللها كثيراً والكل يعلم هذا كان الاثنا عشر بنت ينامون في غرفة واحدة.

 حيث في مرة ما لاحظ الأمير أنه كلما يذهبن الأميرات للنوم يحدث شي مدهش.

وهو أنه في كل صباح بعد نومهم يجد الملك أحذيتهن مبلولة فيقوم بشراء مجموعة من الاحذية الجديدة.

وهنا قد يسأل الملك الأميرات عن هذا السؤال ولكن أنكروا وقالوا لا نعلم شيئا وماذا يحدث، لذلك نشر الملك في جميع أنحاء المدينة أن من يعرف هذا السر سيزوجه الملك من الأميرات بناته التي يختارها.

من هنا ذهب العديد من السفراء والملوك جاوروا الملك ويحاولون أن يقوموا بكشف السر، حيث أنهم كانوا يتجمعون في القصر كل ليلة ويبيتون فيه من غير أي فائدة من هنا أطر الملك أن يطردهم جميعاً.

وكان هناك شاب فقير يعيش في هذه القرية فذهب للملك ليجرب حظه على أن يفوز بزواج واحدة من أميرات الملك.

 وأثناء توجهه للقرية سرعان ما وجد امرأة عجوز تطلب منه المساعدة فأطعمها من ذاته حتى شبعت وبعدها انصرف.

ولكن قبل الانصراف سألته المرأة إلى أين تتجه سرعان ما أجابها أنه سيتوجه للملك من أجل أن يعمل على فك اللغز.

 فأعطته المرأة عباءة من أجل التخفي فيها والمرور من جميع الحرص الموجود في قصر الملك والدخول للملك، كما أمرته أن لا يشرب أي شيء تعطيه له الأميرات.

وعند وصوله للملك قال له إن لم تقوم بحل اللغز سأدخلك السجن وخصص له الملك غرفة بجانب غرفة الأميرات، وفي المساء دخل الجميع لغرفهم ودخل الشاب لغرفته أيضاًl.

 توجهت له إحدى الأميرات وقدمت له عصير فشرب العصير ونسي ما قالته له المرأة العجوز وهنا قد غلبه النعاس، كذلك الأمر في الليلة التالية شرب العصير.

وهنا يكون أكمل هذا الشاب يومين في قصر الملك ولم يعلم السر فاستدعاه الملك وأخبره أنه إن لم يخبره بالسر فسوف يدخل السجن.

ولكن في الليلة الثالثة دخلت عليه الأميرة تقدم له العصير ففي هذه المرة تذكر الشاب كلام المرأة العجوز حيث أخذ منها العصير وانتظرها تذهب لغرفته وسكب العصير وعند الدخول للنوم لبس الشاب العباءة، فتوجه غرفة الاميرات.

فوجد واحدة من الأميرات تلصق أذنها على الحائط وتقوم بإصدار بعض الأصوات الغليظة، وتذهب الأميرة الكبرى لتزيح سريرها حيث تنزل وتفتح الباب السري الموجود تحت سريرها.

حيث أن هذا الباب يوصلها للغابة ثم يسرن مسافة كبيرة حتى يصلن للبحيرة لمقابلة ١٢ أمير يصطحبها داخل القوارب، وأخذ هذا الشاب قارباً وذهب به وراء الأميرات ليعلم أين يذهبن.

وبالفعل وجد أن الأميرات ينزلن في قصر وتوجد في هذا القصر موسيقى عالية، حيث يرقصن  الأميرات في هذا القصر حتى الصباح فتبتل أحذيتهم.

ثم عادت الأميرات من نفس الطريق ودخلوا الغرفة ووضعوا أحذيتهم خارج الغرفة بعدها سرعان ما طلب الملك من الشاب في الصباح أن يخبره إن علم شيئا.

فأخبره بما رآه فرح الملك في هذه المرة فرحاً شديداً، وقال له الملك اختر واحدة من الأميرات فاختار الصغرى وبعدها تزوجها وعاشا مع بعضهم في سعادة.

وكانت الأميرة الصغيرة سعيدة بينما باقي الأميرات حزنوا حزناً شديداً حيث أمر الملك بغلق هذا الباب السري، وهنا امتنع الأميرات من الرقص.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق