قصص وحواديت

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة من أجل إسعاد طفلك قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

أهم ما يسعد الطفل عندما تحكي له أمه قصة قبل النوم، القصص بالنسبة للأطفال عالم آخر يحب أن يعيش بداخله أثناء حكايتها له، لذا سنقدم بعض قصص أطفال قبل النوم مكتوبة.

تساعد القصص الطفل على معرفة الكثير من المعلومات حول العالم الخارجي، لأنها تساعد على زيادة تركيزه كما توسع من آفاقه الفكرية وتصبح قدرته على التخيل أكثر.



قصص اطفال قبل النوم طويلة

قصة القطة الحائرة

تعد هذه القصة من أجمل قصص اطفال قبل النوم مكتوبة، فيُحكى أنه كان هناك قطة اسمها قطقوطة، كانت القطة قطقوطة في غاية الجمال، ولكن القطة قطوطة كانت لا تحب شكلها أبداً وكانت ترى نفسها دائماً قبيحة، كانت تشعر بالغضب والحزن في كل مرة ترى نفسها في المرآة، وكانت تشعل نفسها دائما بمراقبة الحيوانات والطيور الأخرى، حيث أنها يوماً تتمنى أن تصبح طائر، ويوما آخر تحلم أنها تستطيع السباحة مثل الأسماك.

كانت قطقوطة  تحلم بأنها مثل الفهد في سرعتها، ولكن مثل هذه الخيالات والأفكار كانت تمنعها دوماً من رؤية المميزات التي وضعها الله بداخلها ليميزها عن باقي الحيوانات، في يوم من الأيام وأثناء مرورها بجانب بحيرة صغيرة رأت قطوطة عدد من البطات الصغيرة تعوم في الماء، فحاولت قطقوطة أن تقلدهم ولكنها كانت ستغرق، فخرجت سريعاً من الماء وإزالته عنها وأكملت طريقها.

أكملت قطقوطة طريقها وهي مازالت غاضبة عن نفسها حتى رأت أرنبا صغيراً يلعب ويقفز ويأكل وجبته من الجزر الشهي بكل سعادة فحاولت تقليده بأن تقفز مثله ولكنها لم تستطع، كما حاولت أن تأكل الجزر ولكن لم يعجبها طعمه أبدا فاستمرت في السير وهي في قمة الغضب.

في هذه المرة قابلت قطقوطة قطيعاً من الخراف مغطى بالصوف الأبيض الجميل، فتخيلت شكلها مثلهم وعادت إلى منزلها لتبحث وسط أشيائها عن قطعة من الصوف الأبيض وما أن وجدتها لفت بها نفسها ولكنها شعرت بالحر الشديد فأزالتها عنها سريعاً.

تعبت القطة قطقوطة من المشي فأخذت تستريح تحت شجرة وتسلي نفسها بالمواء بصوتها العذب، فمرت بجانبها زرافة قالت لها ما أروع صوتك! أتمنى أن يكون لي مثل صوتك حتى أغني مثلك، ففرحت قطقوطة بشدة وزاد غنائها فرحة بكلام الزرافة لها وثنائها على صوتها الجميل.

أثناء غناء القطة قطقوطة سمعت صوت سيدة عجوز تستغيث خوفاً من أفعى كبيرة قادمة إليها، وما أن سمعت قطقوطة الاستغاثة حتى قامت بالوثب على الأفعى حتى نالت منها ورمتها بعيدا عن السيدة العجوز التي سرعان ما شكرت قطقوطة على معروفها ومساعدتها لها، حتى رأوا سلحفاة قادمة من بعيد متعبة جداً حيث كانت آتية لمساعدة السيدة ولكنها بطيئة وليست سريعة مثل القطة، فقامت السيدة بشكرها هي الأخرى.

في النهاية قالت لهم السيدة أن الله سبحانه وتعالى ميز كل شخص منا بميزة خلقه الله لأجلها، ولكل من وظيفة في هذه الحياة ففرحت القطة قطوطة وكذلك السلحفاة وعادوا إلى منزلهم سعداء.

قصص مسلية للاطفال قبل النوم

قصة الأسد والفأر

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة من أجل إسعاد طفلك قبل النوم
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

كان هناك فأراً صغيراً صعد في أحد الأيام على ظهر الأسد ملك الغابة وبدأ في اللعب حتى شعر الأسد بالانزعاج والضيق فأمسكه شده وقرر أن يأكله، في تلك اللحظة خاف الفأر كثيراً من الأسد وترجاه أن يتركه ولا يأكله وأنه سوف ينقذه في يوماً من الأيام من أي خطر يتعرض له.

نظر الأسد إلى الفأر وضحك بشدة وقال له كيف يقوم فأر صغير مثلك بمساعدة أسد كبير مثلي، ولكنه قرر أن يتركه ولا يأكله، حتى أنه في يوماً من الأيام قام مجموعة من الصيادين باصطياد الأسد ووضعه في الشباك وعندما رآه الفأر أسرع إليه وقضم الشبكة حتى استطاع أن يحرر الأسد، وقال له وعدتك بأن أنقذك ونفذت كلامي، وتأسف له الأسد لاستهزائه به وشكره كثيرا على مساعدته له.

قصص اطفال رائعة

قصة الذئب الشرير

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة من أجل إسعاد طفلك قبل النوم
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

ذات يوم في الصباح الباكر خرج الديك مع صغاره مبكراً للبحث عن الطعام ، كانت جميع الكتاكيت تسير خلف الديك في انتظام وفي سعادة وفرح بالشمس المشرقة والجو الهادئ، وأثناء سير الكتاكيت بكل نشاط وسعادة كان يراقبهم من بعيد الذئب الشرير الذي يبحث عن فريسته.

استمر الذئب الشرير في مراقبة ومتابعة الكتاكيت حتى يستطيع أن ينتهز الفرصة وينقض على أحد الكتاكيت ويأكله، لاحظ الديك الأب مراقبة الذئب لهم فوقف ونصح صغاره على أن يذهبوا بعيداً عنه حتى لا يصبح فريسة سهلة للذئب، كان من بين الكتاكيت كتكوت شقي لا يطيع الديك وذهب بعيداً عن الصف حتى رآه الذئب فبدأ ينقض عليه ليأكله إلا أن الديك نظر في اللحظة المناسبة وهجم بمخالبه على الذئب حتى أنقذ صغيره، فخاف الذئب واعتذر الكتكوت فوفو عن فعلته ووعد بأن يسمع الكلام بعد ذلك.

إقرأ أيضًا: صور اجمل ورد طبيعي في العالم

قصص اطفال مكتوبة هادفة

قصة الفراشة والشرنقة

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة من أجل إسعاد طفلك قبل النوم
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

ذات يوم وجد طفل صغير شرنقة على نافذة غرفته، ففرح شديدا وانتظر يراقب الشرنقة حتى يستطيع أن يرى الفراشة عندما تخرج من الشرنقة، وفعلا خلال أيام قليلة ظهر ثقب صغير في الشرنقة وبدأت تهتز فأسرع الطفل نحوها مستعدا لخروج الفراشة الصغير.

ظل الطفل منتظرا لساعات حتى تخرج الفراشة الصغيرة ولكنها لم تستطع أن تخرج، في هذا الوقت فكر الطفل في قص جزء من الشرنقة لمساعدتها في الخروج وبالفعل خرجت الفراشة ولكنها كانت ضعيفة جدا وصغيرة جدا، في هذا الوقت أدرك الطفل أنه أخطأ عند مساعداتها في الخروج وكان يجب تركها حتى يقوى جسدها وتستطيع أن تخرج بمفردها حتى تكون قوية.

الدرس المستفاد من هذه القصة أنه يجب علينا مواجهة كل العواقب التي ستساعدنا بعد ذلك لكي نكون أقوياء.

قصص قبل النوم للاطفال سن 6

قصة السمكة والعصفور

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة من أجل إسعاد طفلك قبل النوم
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قام طفل صغير باصطياد سمكة وقام بوضعها في إناء من الزجاج وتركها على الشاطئ وذهب ليلعب مع أسرته، في هذا الوقت حاولت السمكة مرات كثيرة الخروج من هذا الإناء ولكنها لم تنجح في ذلك، لم تيأس السمكة وظلت محاولات خروجها من الإناء مستمرة حتى ضعفت قواها وشعرت بأنها قاربت على الموت وتمنت لو تعود إلى عالمها التي طالما عاشت فيه وهو البحر.

بينما تحاول السمكة الخروج من الإناء رآها طائر صغير محلق في السماء، ولكنه كان يعتقد أنها تلعب في الإناء ولكنه عندما اقترب وجدها حزينة ومتعبة بشدة وسألها عن حالها ولماذا هي في غاية الحزن حتى أخبرت أنها حبيسة في هذا الإناء وتتمنى أن تخرج منه ولكنها لم تستطع.

في هذا الوقت قرر العصفور الصغير مساعدة السمكة وحاول تحريك الإناء ولكنه لم يستطع فعل ذلك بمفرده حتى نظر إلى السماء وجد سرباً من الطيور فتوجه إليهم وأخبرهم بقصة السمكة الحزينة حتى هبطوا جميعاً وقاموا برفع الإناء ورميه في الماء وبذلك عادت السمكة إلى الماء مرة أخرى وشكرتهم جميعاً في النهاية.

فوائد قراءة القصص للطفل

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة من أجل إسعاد طفلك قبل النوم
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

تعد قراءة قصص اطفال قبل النوم مكتوبة للأطفال شيء في غاية الأهمية، حيث أنها فضلاً عن أنها سبب في إسعاد الطفل، يقدم موقع محيط فوائد قراءة قصص للأطفال قبل النوم:

  • تساعد الطفل على النوم بشكل جيد وعدد ساعات جيدة أثناء الليل.
  • توطيد العلاقة بشدة بين الآباء والأبناء.
  • تساعد على تنمية المهارات الدماغية للأطفال، حيث أن قراءة القصص يوسع من خيال الطفل وانتباهه.
  • حكاية القصص للأطفال تساعد على زيادة التركيز لدى الأطفال وزيادة التخيل والتصور وكذلك تقوية الذاكرة عندما تطلب منه بأن يقص إليك القصة مرة أخرى.
  • تساعد حكاية القصص للأطفال على تخفيف العصبية والتوتر.
  • تساعد حكاية القصص للأطفال على تنمية الكلام والحصيلة اللغوية عند الأطفال.
  • يستطيع الطفل تعلم لغة أجنبية ثانية من خلال قص قصص باللغة الإنجليزية

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق