السياحة حول العالم

أفضل الأماكن في طرابزون لعام 2021

أفضل الأماكن في طرابزون تعتبر هي الأفضل في تركيا كلها، وتتنوع هذه الأماكن ما بين أماكن أثرية وطبيعية، وبالمدينة هنالك العديد من الأسواق والمطاعم والأكلات التقليدية والمهرجانات التي توضح تاريخ المدينة.

أفضل الأماكن في طرابزون المسافرون العرب

أفضل الأماكن في طرابزون
أفضل الأماكن في طرابزون

المسافرون العرب يمكنهم زيارة أفضل المناطق في طرابزون عبر جدول سياحي يشمل معظم الأماكن الطبيعية والمدن الرائعة والمطاعم والفنادق والمناطق الترفيهية، والنقاط التالية توضح الجدول السياحي:



متحف آيا صوفيا

هو معلم سياحي تاريخي يوضح الأحداث التاريخية التي كانت في المدينة، والمتحف مصدر جذب آلاف السياح كل عام، والمتحف كان في الماضي كنيسة أرثوذكسية تابعة لليونان خلال الفترة ما بين 1263 ميلادية إلى 1584 ميلادية.

قام العثمانيون بتحويل الكنيسة إلى مسجد بعد فتحهم للمدينة، وحولوه مرة أخرى إلى مكان خاص بتخزين الذخيرة والآلات الحية، ومرة أخرى حولوه إلى مسجد، وفي النهاية صار متحفًا.



يقع المتحف على مساحة شاسعة، ويجمع في تصميمه بين الثقافة السلجوقية والثقافة الجورجية، وتم صنع أرضيات المتحف وجدرانه من الفسيفساء، وبه برج يحتوي على ساعة ضخمة يعود أصلها للقرن 15.

يشمل المتحف حدائق خضراء ذات مساحات كبيرة، ومطعم خاص بالمأكولات الشعبية، ومقهى يقدم مشروبات تقليدية، وبه معبد تصميمه مأخوذ من الفن الروماني، والجدران مستوحاة من الفن القسطنطيني.

أي مسافر عربي يرغب في الدخول إلى المتحف والتمتع بما يعرضه من معالم جميلة عليه دفع مبلغ قدرة 8 ليرة، ويستغرق الدخول إلى المتحف ومشاهدة معالمه حوالي 45 دقيقة.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: أفضل مدن الهند للسياحة لعام 2021

مرتفعات Sultan Murat

الوقت الملائم لزيارة هذه المرتفعات هو فصل الشتاء، وتقع المرتفعات في أوزنجول، ويمكن ممارسة رياضة التزحلق على الجليد وتسلف الجبال واللعب بالثلج.

المرتفعات يكسوها اللون الأخضر في باقي مواسم السنة وتكون أفضل مكان للاسترخاء ومشاهدة جمال الطبيعة ورؤية حيوانات برية نادرة موجودة داخل المنطقة.

محبي الاطلاع على عادات الشعوب يمكنهم التمتع بأفضل تجربة في هذه المرتفعات حيث يشتهر السكان المحليين بكرمهم، وقيامهم باحتفالات شعبية، وعدة أسواق تحتوي على الكثير من المصنوعات اليدوية.

أفضل الأماكن في طرابزون للعوائل

أفضل الأماكن في طرابزون
أفضل الأماكن في طرابزون

العائلات التي تسافر إلى طرابزون بغرض السياحة فإن المدينة توفر لهم عدة معالم سياحية يمكنهم التمتع بها، وهنالك بحيرات ومنتزهات وحدائق وأماكن أخرى تستطيع العائلة التمتع بها، ومن أفضل الأماكن:

بحيرة سيرا جول Sera Gölü

البحيرة من أفضل المناطق التي تلائم العائلة حيث يمكنهم التمتع بالمناظر الطبيعة من مرتفعات خضراء وغابات كثيفة وأراضي خضراء واسعة، ومياه البحيرة لونها أخضر شفاف، والتي يمكن ركوب مراكب بها والتمتع برحلات الصيد.

يمكن إجراء نزهة صيد في المساحات الواسعة التي تبعد عن البحيرة 10 كم، ويمكن إجراء حفلات شواء والتخييم، وهنالك مرافق خاص ليعتني بالأطفال الصغار أثناء لعبهم.

البحيرة يمكن زيارتها والدخول إليها بشكل مجاني، ويمكن الذهاب إليها في أي وقت في النهار أو الليل حيث يكون هنالك مخيمات أثناء الليل، ويمكن الذهاب في رحلة سفاري بداخل البحيرة.

يمكنك أيضاً التعرف على : افضل الاماكن في جورجيا للسكن والسياحة لعام 2021

قرية أوزنجول

تبتعد القرية عن المدينة مسافة 80 كم، وتتميز بجوها الهادئ الخالي من صخب المدينة، وتتميز باحتوائها على بحيرة أونجول الواقعة بين عدة جبال، ويمكن التمتع بمشاهدة المساحات الخضراء والمرتفعات الجميلة.

تحتوي القرية على فنادق مصنوعة من الخشب وذات سعر بسيط حيث يبدأ سعر الفندق في الصيف من 70 دولار حتى 200 دولار، وبها مطاعم تقدم أطعمة لذيذة لا يمكن تذوقها إلا في قرية أوزنجول.

أفضل الأماكن في طرابزون للأطفال

تقدم طرابزون العديد من المناطق التي يستطيع الأطفال والكبار أيضًا التمتع بها، وهذه المناطق قد تكون منتزهات أو حدائق أو أماكن ترفيهية، ومن أفضل هذه الأماكن في طرابزون:

Aqua Park

أكوا بارك هي مكان ترفيهي يحتوي على ألعاب مائية مثل زحاليق المياه ذات الأحجام المختلفة حيث يستطيع الكبار والصغار تجربة اللعب بها، وبالمدينة عدد كبير من البيسبن المخصص للسباحة.

أكوا بارك بها كافة الخدمات والمرافق التي قد يحتاجها زوار المكان مثل الأكشاك التي تقدم أطعمة شهية، والمدينة يبدأ العمل بها في الصباح في الساعة التاسعة، ويتم إغلاق الأبواب في تمام الثامنة مساءًا.

Magic World

تقع المدينة داخل مول فارلي، والمدينة لا يلعب بها إلا الصغار فقط، وبها تشكيلة رائعة من الألعاب مثل القطارات، والسيارات، وعدة ألعاب فيديو، ومسرح للأطفال، ويستطيع الشخص ترك أطفاله بها بدون التقيد بمرافقتهم.

ملاهي Trabzon Lunapark

تحتوي الملاهي على عدة ألعاب تناسب الكبار والصغار، ومن الألعاب الخاصة بالأطفال السيارات والقطارات، والكبار يمكنهم لعب ألعاب مغامرة مثل المقص والعجلة الدوارة والأفعوانية.

يرشح لك موقع محيط قراءة: السياحة في إثيوبيا للشباب والمسافرون العرب لعام 2021

أفضل الأماكن السياحية في طرابزون المسافرون العرب

تمتلئ طرابزون بالأماكن السياحية التي قد يرغب المسافر العربي في التوجه إليها ليستمتع بجمال الطبيعة بها، أو لزيادة أفضل الأماكن في طرابزون السياحية، ومن هذه المناطق السياحية:

منتجع Hidirnebi

حيدر نبي من أشهر المناطق الريفية التي تكون مقصد عدد كبير من السياح حيث يستطيعون رؤية الغابات الجبلية الخضراء، والأشجار الجميلة، والمراعي الطبيعية، والبحيرات البركانية.

يحتوي المنتزه على أنهار ترتفع عن سطح البحر بمسافة قدرها 1600 متر، وهذه الأنهار تبعد عن المدينة مسافة 35 كم، وبهذه الأنهار يمكن صيد الأسماك، وركوب زوارق للسير في النهر.

يمكن داخل المنتجع القيام برحلات سفاري، وتخييم، وحفلات شواء، وشراء الهدايا التذكارية المصنوعة باليد من الأكشاك الموجودة والتابعة لأهل القرية، ويمكن العوم داخل الينابيع الحارة، ومشاهدة المهرجانات السنوية.

مغارة Çal

المغارة تحتل المركز الثاني على مستوى العالم من حيث الطول، ويبلغ ارتفاعه المغارة 1050 متر عن سطح البحر، وبها جناحين داخليين طولهم 400 متر و200 متر، وبها بعض الهوابط والصواعد.

يمكن مشاهدة الوديان الصخرية والبرك التي تتجمع على بعضها مثل الشلال من فوق سلم خشبي يطل عليهم، ويمكن سماع الصوت الخاص بخرير الماء، وعدة مناظر طبيعية زادتها الأضواء الاصطناعية جمالًا.

قد يهمك أيضًا: السياحة في عدن لعام 2021 وأشهر 3 مطاعم في عدن

ميدان Trabzon

الميدان من أفضل الأماكن في طرابزون التي تجذب العديد من السياح، ويقع الميدان في قلب طرابزون ويحتوي على تمثال خاص بالرئيس أتاتورك موضع فوق منصة مستطيلة تحفها الأزهار من الأسفل.

يمكن اعتبار الميدان منتزه عام حيث يحتوي على مقاعد خشبية ونوافير مياه، ويمكن الذهاب إلى شارع أوزون من الميدان، وهو ممتلئ بأفخم المطاعم ومراكز التسوق والفنادق.

الأسواق في طرابزون

تعج طرابزون بالكثير من الأسواق سواء كانت شعبية أو تجارية حيث تحتوي الأسواق على مصنوعات يدوية رائعة يمكن شرائها كتذكار يذكر الشخص بالمكان، ومن أشهر الأسواق في طرابزون:

سوق Bedesten

السوق من أفضل الأماكن في طرابزون السياحية حيث يعكس حضارة طرابزون في الماضي، وتم بناء السوق في عهد العثمانيين أي خلال القرن 16، وهو من أفضل الأسواق على مستوى تركيا.

أشهر شيء يميز السوق هو القبة الضخمة التي تكون واضحة لأي شيء يدخل السوق، ويحتوي السوق على عدة سلع سياحية يفضلها السائحين مثل القطع الأثرية والمشغولات اليدوية.

بازار Trabzon والبازار الروسي

يقع البازار بجوار ميدان طرابزون، وهو من أبرز أسواق طرابزون التي تحتوي على مشغولات ذهبية وفضية وأشكال رائعة من الحُلي، ويتميز السوق عن باقي الأسواق بأن السائح يستطيع مشاهدة الفني وهو يصنع المشغولات النحاسية داخل الورش.

البازار الروسي يتضمن تشكيلة رائعة الجمال من الخزف والمجموعات اليدوية والقطع الأثرية التركية، والبازار يقدم منتجات عالمية تم تقليدها ولكن تتميز بجودتها العالية وسعرها الجيد.

السوق الطويل وشارع كاديسي طرابزون

السوق الطويل من أشهر أسواق تركيا، ويوجد بجوار ميدان أتاتورك، ويحتوي السوق على منتجات بجودة مرتفعة خاصًة في الملابس، والملابس تتوفر في السوق بحيث تلائم كافة الأعمار.

شارع كاديسي من أفضل الأماكن في طرابزون بأكملها حيث يتميز باحتوائه على المنتجات التركية الفريدة والتي منها المصنوعات الجلدية، والمشغولات اليدوية، والسيراميك.

اقرأ أيضًا من هنا: السياحة في ليبيا للمسافرون العرب لعام 2021

المطاعم في طرابزون

 طرابزون تهتم بجذب السياح لها وتوفير كل متطلباتهم والتي منها الطعام حيث تحتوي المدينة على عدة مطاعم متميزة ومتنوعة وتقدم أطعمة شهية، ومن أفضل المطاعم الموجودة في طرابزون:

مطعم مرجان من أفضل الأماكن في طرابزون التي تقدم ألذ الأطعمة، والمطعم يوفر أجواء هادئة لزائريه، وإطلاله المطعم هي البحر مما يجعل الزائر لا يرغب في ترك المطعم.

تحتوي طرابزون على مطاعم أخرى مثل مطعم جالانيما المختص في الأطعمة التركية، ومطعم جيبهانليك الذي يقدم أكلات متنوعة، ونهاد اوسطا مطعم متنوع أيضًا، وحسين اوسطا مطعم يطل على مياه بحيرة سيراجول.

طرابزون هي مدينة تركية تتمتع بالعديد من مقومات جذب السياح تتمثل في أفضل الأماكن في طرابزون من قري ريفية، ومطاعم، وملاهي للأطفال والكبار، وبحيرات، ومنتزهات كما تحتوي على العديد من المتاحف التي تعكس تاريخ طرابزون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق