السياحة حول العالم

أفضل الدول للسياحة 2021 | اشهر المدن السياحية حول العالم

السياحة لعام 2021

أفضل الدول للسياحة … من منا لا يحلم بقضاء أوقات جميلة بين أحضان الطبيعية الخلابة أو التعرف على حضارات التاريخية والثقافية للشعوب الأخرى لذلك فإننا ننتظر الإجازة الصيفية أو الإجازة الشتوية للسفر للبلدان الأخرى والاستمتاع بأجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء لذلك سنقدم لكم أفضل دول للسياحة في العالم عبر موقع محيط.

السياحة في تركيا

اجمل دول للسياحة



تعد تركيا من أفضل الدول للسياحة حيث تحتوي على العديد من المواقع الأثرية والتاريخية العظيمة بالإضافة لطبيعتها الخلابة والساحرة ومناخها المعتدل وموقعها المتميز حيث تقع تركيا بالقرب من وأوروبا والشرق الأوسط.

وتحتوي على أكبر مطار يضم الاسطول طيران مذهل بخدمات متعددة ومتنوعة مما يشجع على زيارتها وتمتع بطبيعتها وعراقة مدنها وشعبها المضياف.

إسطنبول



عروس البوسفور والعاصمة التركية حيث تقع على بحر مرمرة الذي يربط جانبي مضيق البوسفور والبحر الأسود بالبحر الأبيض المتوسط.

وهي إحدى أهم المدن العالمية المعروفة بهيكلها الفريد وجمالها التاريخي والثقافي العريق بالإضافة أنها تتمتع بمناظر طبيعية مميزة جداً.

كما تتميز إسطنبول بمناخها المعتدل فصيفها حار ورطب وشتاءها ممطر ومعتدل، وتحتوي مدينة إسطنبول على العديد من الأماكن السياحية والتاريخية مثل جامع السلطان أحمد وآية صوفيا وقصر توكابي،

بالإضافة إلى قصر دولما باهتشه وبرج غلطا سراي والأسواق التجارية العريقة والحديثة وجسر البوسفور المميز وغيرها الكثير.

مرسين

اجمل دول للسياحة

تقع مدينة مرسين في الجنوب على البحر الأبيض المتوسط وتتميز بطبيعتها الساحرة وتنوع أماكنها السياحية، كما أنها تحتضن الكثير من المعالم التاريخية الاثرية إضافة إلى المعالم الطبيعية، كما تضم العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية

تضم المدينة قلعة المعمورة الشهيرة التي يعود تاريخها للعهد الروماني فهي مبنية من الحجارة القوية التي شهدت أشرس المعارك وقلعة بالان كيشيليك. وتضم أيضاً شلال إيليسو الذي يتميز بجماله الطبيعي ومياهه النقية التي تنبع من الجبال.

بورصة

تسمى المدينة الخضراء أو المدينة العظيمة ولقبت بهذا الاسم لكثرة الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء فيها، فهي تعتبر مقصداً هاماً لهواة السياحة الطبيعية غير أن مدينة بورصة تحتضن الكثير من الأماكن السياحية التي تجتذب السياح.

وتضم مدينة بورصة العريقة أكبر حدائق ومنتزهات بالإضافة للشلالات الطبيعية وبحيرات وأماكن تاريخية مميزة مثل القرية العثمانية القديمة.

وقرية جولياز التي تقع على ساحل بحيرة أولوبات، ولا ننسى ذكر الحمامات الينابيع الساخنة التي تعد مقصد مهم للسياح.

انطاليا

تتميز انطاليا بمناخها المعتدل في فصل الصيف والشتاء وهي من أهم المدن السياحية التي تقع على ساحل بحر الأبيض المتوسط وتعد من أكثر المدن جذباً للسياح بفضل موقعها الجغرافي وأماكن طبيعية ساحرة ومعالم سياحية متنوعة.

وتضم انطاليا مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات الراقية بالإضافة للمطاعم والمقاهي التي تقدم أطيب المأكولات التركية الشهية.

ومن أكثر الأماكن زيارة في مدينة انطاليا شلالاتها العذبة بمنظرها الخلاب وأهمها شلال كورشونلو أو شلالات مانافجات.

كما تحتوي مدينة انطاليا على أكبر حوض للأسماك في أوروبا حيث يضم المئات من الأسماك والقروش المختلفة بالإضافة إلى المدينة كاليتشي القديمة المحاطة بأسوار من الحجارة القديمة التي تدل على عراقة وتاريخ المدينة.

طرابزون

اجمل دول للسياحة

تقع في شمال تركيا على ساحل البحر الأسود وهي مدينة رائعة ومميزة وتستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم بسبب مناخها الجميل وطبيعتها الساحرة.

وتضم العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية والمطاعم والفنادق ودور السينما، كما وتضم المدينة دير سوميلا الذي يقع في مرتفعات السلطان مراد التي تطل على مدينة طرابزون.

حيث يمكنكم التمتع بجمال صيفها وخضرة أشجارها وأما بالشتاء فيكسوها الثلوج البيضاء النقية التي تتيح لكم ممارسة جميع النشاطات الشتوية الرائعة.

ومن معالمها الطبيعة أيضاً مغارة تشال التي تعد ثاني أطول مغارات في العالم وبحيرة سيرا جول التي تعتبر من أجمل البحيرات في تركيا المحاطة بأجمل الغابات والأشجار الكثيفة.

بادروا للتعرف على أجمل المناطق السياحية في سوريا بلد الياسمين 

السياحة في فرنسا

اجمل دول للسياحة 2021

هل فكرت يوماً بالذهاب إلى فرنسا والسياحة بين مدنها العريقة ومناظرها الخلابة؟ تعد فرنسا هي الواجهة الأولى التي يفكر معظم السياح بزيارتها.

ومن أفضل الدول للسياحة في أيام الصيف الحارة وأيام الشتاء الباردة وذلك بسبب مناخها المعتدل وأجواءها الطبيعية الخلابة.

وتتمتع فرنسا بتنوع السياحي والأماكن الترفيهية والفنادق الفاخرة والأسواق التجارية الراقية بالإضافة لشواطئها الذهبية الساحرة التي تمتد على طول البحر الأبيض المتوسط جنوباً وجبالها الشامخة التي تغطيها الثلوج في الغرب.

أفضل أوقات السنة للسياحة في فرنسا

يتنوع المناخ في فرنسا حيث يبدأ الموسم الربيعي من أبريل إلى يونيو ويكون الجو فيها معتدل وجميل وهو الوقت المناسب لزيارة الجبال والسهول وتنعم بأجواء الربيعية الطبيعية.

كما يعتبر وقتاً مثالي لزيارة الأماكن الاثرية والتاريخية وزيارة المتحف التي تعج بها البلاد.

أما بالنسبة لفصل الصيف الذي يمتد ما بين شهر يونيو حتي سبتمبر فهو وقت مثالي لذهاب والاستجمام بشواطئ فرنسا الجنوبية.

وتمتع بأشعة الشمس ومياه البحر الدافئة فهناك العديد من النشاطات المائية مثل ركوب الأمواج ولعب بكرة الطائرة وغيرها الكثير.

ولمحبي التزلج واللعب بالثلوج فجبال لألب الفرنسية هو وجهتك المميزة، ففصل الشتاء يبدأ من أواخر نوفمبر إلى أوائل مايو وهناك العديد من المنتجعات الفاخرة والراقية التي تضم مجموعة من النشاطات التزلج في جبال الألب.

بالإضافة إلى مطاعم والكافيهات التي تقدم ألذ المأكولات والمشروبات الفرنسية الساخنة.

باريس

اجمل دول للسياحة

باريس العاصمة الفرنسية العريقة التي بُنبت ما قبل الميلاد وشهدت على مرور أعظم الحضارات القديمة تعتبر اليوم إحدى أهم الواجهات السياحية التي يقصدها السياح من جميع البلدان.

بسبب مناظرها الطبيعة الخلابة وجمال سحرها وتاريخها العريق التي تضم العديد من الأبنية التاريخية والقصور والمتاحف القديمة.

برج إيفل وهو أحد رموز فرنسا المميز الذي يتيح لك مشاهدة باريس من أعلى نقطة فهو أطول مبنى في باريس ويضم حديقة لجلوس وتمتع بمنظره الرهيب.

ومن منا لا يحب التسوق في شارع الشانزليزيه الذي يضم أهم الماركات والعلامات التجارية والذي ينتهي بقوس النصر الرائع.

ولمحبي المرح والأماكن الترفيهية فمدينة ديزني لاند هي الخيار الأنسب حيث تضم العديد من الأماكن الترفيهية والمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات الفرنسية والمشروبات الساخنة.

ستراسبورغ

تقع مدينة ستراسبورغ على نهر أيل المتفرع عن نهر الراين وتضم المدينة العديد من المراكز المعمارية العريقة التي يعود عهدها للحضارة الرومانية القديمة.

وتضم ستراسبورغ كاتدرائية شهيرة جداً وهي من معالم المدينة البارزة التي تتمتع بطراز عمراني عريق ويظهر فيها تفاصيل جميلة وخلابة جداً.

ويمكنك زيارة متحف ستراسبوغ التاريخي الذي يضم مجموعة ضخمة من الآلات العسكرية والملابس واللوحات الفنية والمنحوتات ومجموعة من المقتنيات التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

وتضم المدينة أيضا متحف الفن الحديث المتميز بتصميمه العصري ذو الهيكل الزجاجي الذي يحتوي على مجموعة من الاقسام المختلفة التي تعرض القطع الفنية الحديثة بالإضافة الى قسم خاص بفنون النحت والتصوير الفوتوغرافي.

لا تنسوا تجربة االمقاهي والمطاعم التي تنتشر في ساحة غوتنبرغ القديمة التي تعد من أجمل الساحات حيث يقام فيها العديد من النشاطات الترفيهية بالإضافة إلى قصر روهان التاريخي الذي يعود تاريخه للقرن 18.

مرسيليا

اجمل دول للسياحة

مدينة مرسيليا عروس البحر الأبيض المتوسط وحيث تتميز بطبيعتها الخلابة والمميزة التي تزيدها جمالاً وتألقاً، وتعد مدينة مرسيليا من أقدم المدن فرنسية وثاني أكبر مدينة، وتميز السياحة في مرسيليا بتنوعها السياحي ومبانيها العريقة التاريخية.

وتمتع مرسيليا بمناخ معتدل ومميز للسياحة كما تحتوي على العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية التي تشجع على السياحة. وتضم مرسليا شاطئ دو برادو المميز الذي يتمتع بطبيعة ساحرة ومياه زرقاء خلابة ورمال ذهبية ناعمة.

وتحتوي المدينة على معالم تاريخية عريقة مثل قصر لونغشامب الذي يتمتع بتصميم معماري فخم ويتميز بمجموعة من القباب التي تضفي عليه مزيداً من الجمال.

ويحتوي القصر على متحف خاص بالفنون الجميلة، إضافةً إلى متحف المدينة الطبيعي.

ولا ننسى ذكر كاتدرائية نوتردام دي لا غارد المتميزة بتصميمها البيزنطي التي تعود تاريخ بينائها للقرن 16. بالإضافة للأسواق مرسيليا التي تضم أفخم العلامات التجارية والمطاعم الفرنسية الراقية.

شاطئ لا روشيل

تقع مدينة لاروشيل الفرنسية في ساحل فرنسا، الذي يطل على المحيط الأطلسي، وهي من أقرب المناطق لجزيرة ري أوليرون وهو من أفضل الشواطئ المميزة والرائعة التي تتمتع برمال ذهبية ناعمة ومياه زرقاء كرستالية مميزة.

ويضم الشاطئ عدداً من الفنادق والمنتجعات الراقية بالإضافة لانتشار المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية حيث تعد مدينة لا روشيل من أقدم المدن وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها وتمتع فيها.

شامونيه

اجمل دول للسياحة

تقع شامونيه في شرق البلاد وهي من أجمل المدن السياحية التي تجاور أعلى قمة من جبال الألب وهي مناسبة جداً لعشاق التزلج ومحبي تسلق الجبال والأجواء الثلجية وتمتع باليالي الشتوية الباردة وتجربة الركوب بأعلى تلفريك في العالم.

وتضم مدينة شامونيه أفضل المنتجعات والفنادق الراقية التي تتزين بروعة جبال الألب في الصيف والشتاء وتضم أيضاً منتزه شامونيه الترفيهي والمناظر الطبيعية والكهوف الثلجية.

ولمحبي التزلج فهناك العديد من السباقات التزلج التي تقام في فاليه بلانش وتمتع بالتزلج في وادي شاموني الفرنسي الشهير.

كما تضم المدينة متحف الألب الذي يضم التحف القديمة والمقتنيات التي تحكي تاريخ وحضارة مدينة شامونيه، ولا ننسى ذكر المقاهي والمطاعم الجميلة القريبة من المتحف بإطلالتها الفريدة والمميزة على جبال الألب.

يمكنكم التعرف على أحلى بلد في العالم حسب احصائيات منظمة السياحة العالمية 

السياحة في إيطاليا

أفضل الدول للسياحة

أفضل الدول للسياحة في العالم حيث يبلغ عدد السياح نحو 43.7 مليون سائح سنوياً وتشكل السياحة كأكبر مصدر دخل للاقتصاد الإيطالي،

و تتمتع إيطاليا بمناظر طبيعية خلابة بالإضافة لمناخها المعتدل بسبب موقعها الجغرافي على ساحل بحر الأبيض المتوسط.

وتشتهر إيطاليا بمأكولاتها الشهية المعكرونة والبيتزا الإيطالية التي اجتاحت العالم وأصبحت إحدى الرموز والتقاليد الإيطالية المميزة. وتضم إيطاليا مجموعة من اهم المعالم التاريخية والأثرية لا سيما من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية.

روما

العاصمة الإيطالية يعود تاريخيها إلى ما قبل 2500 عام حيث كانت المدينة عاصمة المملكة الرومانية العظيمة حيث خلفت هذه الحضارة العديد من معالم السياحة في ايطاليا ومن أهمها مدرج الكولوسيوم المشهور .

بالإضافة للمبنى البانثيون القديم ونافورة تريفي وساحة نافونا والسلالم الاسبانية وبرج بيزا.

كما تضم كنيسة سانتا ماريا تعتبر أقدم كنيسة رومانية بنيت على اسم مريم العذراء الكنيسة مدرجة على لائحة التراث العالمي من قبل اليونيسكو.

وتضم أيضاً متحف بورغيزي الذي يحتوي على مجموعة من اللوحات والمنحوتات والآثار الفنية اذ يعتبر من أجمل متاحف ومعالم السياحة

البندقية
أهم عشر المدن السياحية في العالم

تقع مدينة البندقية في شمال إيطالية وهي عبارة عن عدة جزر مرتبطة مع بعضها البعض وهي من المدن التي ترعاها اليونسكو بسبب تراثها الفني والتاريخي العريق.

وتعد المدينة من أجمل المدن سياحية والتاريخية التي تحتوي على أجمل الكنوز الإيطالية القديمة المقدمة بأيدي أهم فناني الفن التشكيلي في عصر النهضة.

وتضم أفخم الفنادق والمطاعم بالإضافة لجسر ريالتو الشهير وساحة سان ماركو وكنيسة القديس مارك ومسرح لا فيتس للموسيقى الكلاسيكي.

ميلان

ميلانو وهي ثاني أكبر مدينة في إيطاليا وأكبر واجهة سياحية للعديد من السياح وتضم ميلانو العديد من الفنادق الفاخرة والمطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل الخدمات والمأكولات الإيطالية الشهيرة،

ولا ننسى ذكر ساحة دومة التي تحتضن أهم وأكبر كاتدرائية في العالم “كاتدرائية ميلانو” التي تجسد الحضارة الأوروبية بفنونها الجميلة.

بالإضافة لأقدم مجمع تجاري مجمع غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني الذي يعود تاريخها للقرن 19 ويضم أفخر المتاجر والعلامات التجارية الراقية.

وتضم المدينة أيضاً قلعة سفورزيسكو التي يعود تاريخها للقرن 15 وقوس هو عبارة عن بوابة ضخمة لها شكل القوس تعود الى القرن التاسع عشر ومتحف ليوناردو دافنشي الشهير.

لا تفوتوا فرصة التعرف على شروط وإجراءات السفر إلى المغرب

فلورنسا

اجمل دول للسياحة

تقع مدينة فلورنسا شمال غرب إيطاليا وتعد من أماكن السياحة الهامة في إيطاليا ويقدر عدد زوار المدينة من السياح بحوالي 5 مليون سائح سنوياً وهي من المدن الإيطالية المدرجة كأحد مواقع التراث العالمي في منظمة اليونيسكو.

وتحتوي المدينة على حدائق بوبولي الفريدة التي تقع خارج قصر بيتي وتضم الكثير من التماثيل الرخامية الفريدة والتي يعود تاريخها الى القرنين السادس عشر والثامن عشر كما انها تحوي اثاراً تعود الى العهد الروماني.

بالإضافة لجمال قصر بيتي التاريخي العريق وكاتدرائية فلورنسا المميزة ومتحف أوفيزي غاليري أحد بأشهر المتاحف العالمية ويقع داخل قصر تاريخي من القرن الرابع عشر ويضم تشكيلة كبيرة من الاعمال الفنية واللوحات والتماثيل.

الوسوم

SANA AL-MASRI

Translator and copywriter, graduated from Damascus university - English department

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق