السياحة حول العالم

افضل مدن المغرب لعام 2021

افضل مدن المغرب عبر محيط بالتفصيل، تعتبر المغرب من أجمل الدول في الوطن العربي بسبب موقعها الجغرافي المتميز حيث تطل على واحد من أهم بحار العالم وهو البحر المتوسط الذي يفصلها عن أوروبا، كما أنها تطل على المحيط الأطلسي، فهي تحتل موقع جغرافي متميز على مستوى القارة الإفريقية، وتحتوي المغرب على العديد من المقومات الطبيعية التي تجعلها وجهة سياحية ممتازة سواء للسياح العرب أو الأجانب، ويوجد بها جبال الأطلس والتي يمارس عليها السياح الكثير من الرياضات المهمة مثل رياضة التسلق وغيرها.

افضل مدن المغرب للسياحة

افضل مدن المغرب 
افضل مدن المغرب

تمتلك المغرب العديد من المدن السياحية الجذابة للسياح، كما تشتهر هذه المدن بأنها مدن تاريخية وأثرية وتمتلك شواطئ رائعة ذات جمال باهر، فهي لا تحتاج إلى دعاية للسياحة إنما جمالها يتحدث عنها ومن هذه المدن الآتي:



مدينة مراكش

  • تعتبر من أجمل مدن المغرب لأنها تتميز بالبساطة والجمال الساحر، ويأتي إليها السياح من كل مكان لمشاهدة بساطتها، والتمتع بجوها اللطيف خاصًة في فصل الصيف من شهر مايو إلى سبتمبر حيث يتوافد السياح بكثرة في هذه الفترة.
  • حظيت على المرتبة الثالثة بأنها من أجمل المدن علميًا وفيها العديد من الأماكن السياحية مثل جامع بن يوسف وقصر الباهية وساحة جامع الفنا وغيرها الكثير من الأماكن.
  • سميت أيضًا مدينة مراكش بأنها عاصمة النخيل لكثرة النخيل بها، كما يوجد بها أيضًا أشهر الأكلات الشعبية.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: افضل اماكن السياحة في امريكا واجمل ولايات أمريكا بالترتيب

مدينة طنجة



  • تمتلك طنجة طبيعة خلابة منحها الله لها، وذلك يظهر بوضوح عند موانيها حيث يتلاقى البحر المتوسط بالمحيط الأطلسي، ويمكن رؤية ذلك من خلال المنتجعات السياحية الموجودة بطول الساحل.
  • تشتهر أيضًا طنجة بوجود العديد من الأماكن التاريخية والأثرية مثل قصر القصبة والذي أنشأه سلاطين القرن الـ 17، وأيضا بها الكثافة السكانية مرتفعة حيث يعيش فيها ثلث سكان المغرب.

مدينة الدار البيضاء

  • تعتبر من أجمل المدن المغربية لأنها مزيج بين الماضي والحاضر، ويبدو ذلك في شوارعها ومبانيها ومعالمها التاريخية الأثرية، كما يوجد بها ناطحات سحاب وبعض الأسواق العالمية وبهذا الشكل تتشابه مع الدول الأوربية، كما تجمع أيضًا بين البساطة والكلاسيكية، وأيضًا تلقب بالعاصمة الاقتصادية للمغرب.

افضل مدن المغرب للعوائل

افضل مدن المغرب
افضل مدن المغرب

تحتوي المغرب على العديد من الشواطئ الخلابة والأماكن السياحية الرائعة والمنتجعات السياحية الفخمة والأسواق العالمية والجبال والصحراء، لذلك يذهب إليها العائلات من أجل الاستمتاع والتنزه.

ينصح السفر للمغرب في فصلي الربيع والخريف خاصًة للأطفال غير ذلك فإن مناخ المغرب متقلب ما بين الحر الشديد والبرودة، ومن هذه الأماكن الآتي:

وادي الطيور 

  • يقع وادي الطيور في مدينة أغادير، وتعتبر حديقة حيوان مصغرة بها العديد من الحيوانات والطيور النادرة.

جامع الفنا

  • يوجد في مدينة مراكش ويعتبر من أجمل الوجهات السياحية الموجودة في المغرب بجانب أنه في افضل مدن المغرب، حيث يأتي إليه السياح من جميع بلدان العالم للاستماع فيه بوقت الغروب، ويمكن قضاء وقت ممتع مع عائلتك في هذا المكان.

اقرأ أيضًا من هنا: السياحة في عمان 2021 | أبرز 4 أنواع للسياحة في عمان

الصحراء 

  • تشتهر المغرب بوجود الصحراء ذات الكثبان الرملية الرائعة، حيث يمكن ممارسة العديد من الرياضات التي ترفع نسبة الأدرينالين في الدم وتشعرك بالسعادة مثل رياضة التزلج على الرمال، وإقامة المخيمات للاستمتاع بالليل في الصحراء وأيضا تجربة عربات الدفع الرباعي.

جبال الأطلس

  • تقع جبال الأطلس شمال المغرب على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث تمتد من مدينة طنجة إلى مدينة الناظور، فهي عبارة عن سلاسل جبلية تشترك فيها كل من تونس والمغرب والجزائر.
  • تتمتع الجبال بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكن ركوب الدراجات الجبلية واكتشاف الوديان وأنواع جديدة من النباتات والطيور.

افضل مدن المغرب في الشتاء

تختلف الشتاء في المغرب عن أي مكان في العالم، حيث هناك أماكن يكسوها الثلج وأماكن ذات برودة قارصة وأماكن أخري معتدل مناخها.

الاستمتاع بالشتاء في المغرب لا يقل جمالًا عن الدول الأوروبية، لذلك يأتي السياح إليها من أجل المتعة بشتائها، ومن أفضل المدن الشتوية المغربية الآتي:

مدينة إفران

  • تلقب مدينة إفران باسم سويسرا المغرب، وذلك لأنها من أكثر المناطق المغربية التي تغطيها الثلوج في فصل الشتاء.
  • تعتبر ملجأ للمغاربة الذين يحبون الاستمتاع بالثلوج والمناظر الطبيعية بالإضافة إلى البحيرات التي تتلاقى ببعضها والشلالات، وبها أيضًا محطة خاصة للتزلج على الجليد.

مدينة الداخلة

  • تتمتع مدينة الداخلة بالجو المعتدل المناسب طوال العام، كما تشتهر بالشواطئ الذهبية الرائعة في فصل الشتاء والكثبان الرملية الممتدة مع بعضها وتقع في أقصى جنوب المغرب.

يرشح لك موقع محيط قراءة: السياحة في مالطا لعام 2021

احسن مدينة في المغرب للسكن

تتمتع المغرب بالعديد من المدن المهمة، والتي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة المناسبة للسكن فيها من أهم هذه المدن ما يلي:

طنجة

  • تصنف طنجة ضمن الأماكن المهمة للسكن فكان ترتيبها العاشر عالميًا، وهي من افضل مدن المغرب للعيش فيها لأن المعيشة فيها منخفضة والجو هادئ، كما أنها أقرب المدن المغربية بالنسبة لإسبانيا.
  • تربط المغرب بأوربا وأيضًا بها الانسيابية والسهولة للإجراءات التي تتم عند شراء بيت أو منزل.

أرخص المدن في المغرب

تحتوي المغرب على العديد من المدن تكون تكلفة المعيشة فيها رخيصة ليس على مستوى الوطن فقط وإنما على مستوي العالم أيضًا ومن هذه المدن الآتي:

الدار البيضاء 

  • تعتبر المعيشة فيها رخيصة جدًا بالنسبة لبقية المدن، ويصل مؤشر المعيشة فيها تبعًا لإحصائيات إلى 39.22 % وهذا أرخص مقارنة بالنسبة المئوية للولايات المتحدة الأمريكية، فهي من أغلى المدن معيشة في العالم وهذا على مستوى العالم.
  • تعتبر الدار البيضاء من أرخص المدن على مستوى الوطن العربي، كما أنها من أرخص المدن الموجودة في أفريقيا مقارنة بغانا وزيمبابوي وتنزانيا وإثيوبيا والجزائر ورواندا ونيجريا وكينيا.

كم من مدينة في المغرب

  • يبلغ عدد المدن في المغرب حوالي 221 مدينة مقسمين إلى 12 جهة، كل هذه المدن تجمع ما بين الأصالة والحداثة والقديم والجديد، ومن أكبر المدن سكانًا ومساحة هي الدار البيضاء وكان لها أهمية كبيرة في وقت الاحتلال الفرنسي للمغرب.
  • تعد عاصمة المغرب هي مدينة الرباط وهي من أفضل مدن المغرب، ومدينة مراكش من أكبر المدن التي تمارس نشاط السياحي على مستوى المغرب ككل.

قد يهمك أيضًا: مقومات السياحة في قطر وأشهر 8 مناطق بها

تعرفنا من هذا المقال على افضل مدن المغرب التي تتمتع بالجمال والمظاهر الطبيعية الخلابة التي تجذب العديد من السياح إليها كل عام من كافة أنحاء العالم.

وأيضًا على أفضل الأماكن السياحية للعائلات وأرخص المدن في المغرب وأحسن المدن المغربية للسكن، بجانب أفضل المدن المغربية في فصل الشتاء وأفضل المدن من أجل السكن فيها، وأيضًا على عدد مدن المغرب وأسمائهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق