كمبيوتر

طريقة تغيير بروسيسور لاب توب dell

تغيير بروسيسور لاب توب dell

يعتبر البروسيسور أو المعالج هو أحد أهم قطع الحاسوب، حيث أنه له تأثير فعال على أداء الحاسب وقوته وسرعته، وقد تساءل الكثير من الناس كيف يتم تغيير بروسيسور لاب توب dell.

لماذا يقوم الفرد بـ تغيير بروسيسور لاب توب dell

عند شراء بروسيسور أو معالج قوي يقوم ذلك بتحسين أداء الحاسب الآلي مما يجعله أكثر سرعة وأكثر قوة، ولكن لا يعتبر البروسيسور هو أهم القطع أو القطعة الوحيدة التي تؤثر على ذلك، ولكن هناك قطع أخرى تقوم بتحسين أداء الحاسب مثل: القرص الصلب، الرام.



كما أن البروسيسور هو الذي يقوم بتحديد البيانات وكيفية التعامل معها، فهو كما يقول عليه الكثير من الناس أنه القلب النابض لجهاز الحاسوب.

كيف يتم تغيير بروسيسور لاب توب dell

يعتبر هذا الأمر من الأمور غيرالسهلة ولكن ليست بمستحيلة، حيث يجب على الشخص أولاً وفي بداية الأمر أن يقوم بشراء قطعة بديلة تتوافق تمامًا مع اللاب التوب وتكون تدعم البوردة الخاصة بالجهاز.

ماهي أنواع البروسيسور أو المعالجات

عندما يقوم شخص ما بـ تغيير بروسيسور لاب توب dell يقوم في بداية الأمر بمعرفة أنواع المعالجات الموجودة في الأسواق ومميزاتها وعيوبها، فهناك شركتان يعتبروا من أكبر شركات تصنيع المعالجات وهي: معالج أنتل وإيه إم دي.

من مميزات بروسيسور أنتل أنه له قدرة عالية في عملية المعالجة مما يجعل هذا النوع من المعالجات هي الخيار الأول والافضل لدى الأفراد التي تستخدم برامج البرمجة.

أما من مميزات بروسيسور إيه إم دي أنها لها كارت شاشة داخلي يعمل هذا الكارت على معالجة البرامج الخاصة بالجرافيك بشكل وجودة افضل، لذا يعتبر هذا النوع من المعالجات هو الخيار الافضل لدى مصممي الجرافيك، لذلك لا يمكن القول أن هناك معالج أقوى من الآخر ولكن الخيار يكون حسب الاستخدام.

عند تغيير بروسيسور لاب توب dell  ماهو أهم شيء في البروسيسور

قد يعتقد معظم الناس أن أي شيء كلما زاد كان هو الافضل، ولكن عندما نسأل المستخدمين عن الشيء الأقوى في البروسيسور تكون الإجابة هي التردد، التردد هو واحد من عوامل قوة البروسيسور ولكن ليس هو المقياس الأول والأخير.

ماهي العوامل التي يتحدد على أساسها قوة البروسيسور

عندما يقوم المستخدم بـ تغيير بروسيسور لاب توب dellهناك عدة عوامل يتم تحديد قوة البروسيسور على أساسها ومنها:

  • تقنيات البروسيسور: كلما يزداد تطوير التكنولوجيا كلما أدى ذلك إلى تحسين أداء البروسيسور، فهناك تقنية تسمى الهايبر ثردنج هذه التقنية لها القدرة على تشغيل أكثر من عملية في آن واحد، مما قد يؤدي إلى توفير الوقت.
  • وهناك تقنية أخرى تسمى التربو بوست وتعمل هذه التقنية على توفير الطاقة، حيث أنها تجعل البروسيسور يعمل بأقل تردد وتزداد السرعة حسب الاستخدام، حتى تصل إلى أعلى سرعة.
  • عدد الأنوية: يوجد شيء في البروسيسور يسمى النواة أو الكور، وتعتبر النواة هي مركز أو قلب البروسيسور، فكلما زاد عدد الكور كلما كان البروسيسور أفضل في المعالجة، وأغلب معالجات الحاسوب المتنقل كور 2 ماعدا بروسيسور كور i7 فهو رباعي النواة.
  • ولا يعتبر البروسيسور ثنائي النواة من المعالجات الضعيفة، بل هو قادر على تشغيل جميع البرامج التي قد يحتاجها المستخدم إلا القليل من البرامج التي قد تحتاج إلى البروسيسور الرباعي النواة.
  • تردد البروسيسور: وحدة قياس البروسيسور هي الهرتز، فكلما زاد التردد زادت قوة البروسيسور، وأيضًا كلما زاد تردد البروسيسور كلما زادت تكلفته، لذا لابد من تحديد واختيار المعالج الذي سيتناسب مع استخدامك.
  • الجرافيك شيب Graphic shape: يوجد داخل كل بروسيسور كارت يسمى كارت الشاشة، هذا الكارت قادر على تشغيل برامج معينة وبجودة معينة، فمثلاً: بروسيسور شركة إيه إم دي الكروت الداخلية الخاصة به قادرة على تشغيل برامج الجرافيك والألعاب.
  • أما شركة أنتل قامت بتطوير كروت الشاشة الخاصة بها مما جعلها تنافس شركة إيه إم دي، وبرغم ذلك فشركة إيه إم دي تعتبر أكبر شركة لصناعة كروت الشاشة في العالم.

هل يمكن للمستخدم أن يقوم بـ تغيير بروسيسور لاب توب dell

البروسيسور هو القطعة الأساسية الموجودة في الحاسوب وهو المسؤول عن العمليات المنطقية والعمليات الحسابية، ومسؤول أيضًا عن عملية تسريع البيانات، وعملية تغيير البروسيسور تحتاج إلى بروسيسور أعلى من البروسيسور التالف الذي كان موجود من قبل.

كما أن عملية تغيير بروسيسور الحاسوب تحتاج أيضًا إلى وقت وتحتاج إلى جهد كبير وتكلفة عالية، كما أنها تحتاج إلى شخص متخصص في هذا المجال، وهناك أجزاء أخرى يمكن تغييرها في الحاسوب بخلاف البروسيسور ومن ضمن هذه الأجزاء:

  • بطارية الحاسوب: يتم التعرف على مدى كفاءة البطارية من خلال سرعة نفاذ الشحن منها، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق تغيير بطارية اللاب توب واستبدالها ببطارية أخرى.
  • الهارد ديسك أو القرص الصلب: هو أحد المكونات التخزينية الموجودة في الحاسوب، ويتم قياس كفاءة القرص الصلب عن طريق السعة التخزينية الخاصة به، وسرعة دورانه، وهو من المكونات السهلة التي يمكن تغييرها بسهولة وذلك عن طريق إزالة البطارية دون الذهاب لأي مركز.
  • الرام: يطلق عليه بعض الناس ذاكرة الوصول العشوائية، حيث أن الرامات لها دور سحري وفعال في أنها تمكن الفرد من فتح واستخدام أكثر من برنامج في وقت واحد، كما أنها المكان الذي يمكن تخزين البيانات فيه، وكلما كانت الرامات أكبر كلما زادت من كفاءة الحاسوب.

تتغير الرامات بكل سهولة دون أن تشكل أي خطر أو مشاكل على المعالج أو البروسيسور.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق