ADVERTISEMENT

أهم المعلومات حول مدينة بسماية في بغداد

مدينة بسماية في بغداد توجد في الناحية الشرقية الجنوبية من مدينة بغداد كما تبعد عن المدينة بمسافة حوالي 10 كم، وبالتحديد على الطريق الدولي الذي يقوم بالربط بين كلاً من بغداد والكويت، ويوجد في مدينة بسماية مشروع كبير يعد من أكبر المشاريع التنموية على الإطلاق، كما أنه يعد من المشاريع الخاصة بالبرنامج الوطني، حيث تستوعب هذه المدينة عدد كبير من السكان العراقيين، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

نبذة عن مدينة بسماية في بغداد

تشغل هذه المدينة العديد من السكان العراقيين حيث يتعدى عددهم إلى حوالي 600000 من السكان الذين دائماً يشعرون بالتميز عن أقرانهم الموجودين في العراق حتى في جميع منطقة الشرق الأوسط،

ADVERTISEMENT

ومن أهم الخطط الإنشائية التي توجد في المدينة ما يلي:

  • القيام بإنشاء العديد من الوحدات السكنية المختلفة حوالي أكثر من 100000 وحدة توجد في بغداد.
  • إضافة العديد من المرافق العامة من المرافق العراقية منها على سبيل المثال المرافق الصحية وكذلك المرافق التعليمية.
  • العمل على إمداد المدينة بالغاز لمختلف المباني السكنية.
  • بالإضافة إلى ذلك إنشاء شبكة اتصالات من خلالها يتم خدمة جميع سكان المدينة.
  • القيام بإنشاء محطات تعبئة الوقود.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة اللاذقية

مدينة بسماية في بغداد
مدينة بسماية في بغداد

أهم المعلومات عن مدينة بسماية

من أهم المعلومات عن مدينة بسماية أن تكلفة المتر فيها حوالي ٥٠٠ دولار تقريباً، كما أن التكلفة الإجمالية حوالي 650 دولار تقريباً.

ADVERTISEMENT

تعتبر هذه المدينة من المدن التي قامت بوضع ميزانية خاصة حوالي مليار دولار للبنية التحتية للمشروع قبل البدء في عملية الموازنة العامة.

فمن ناحية الخدمات التي تقدمها والمساحة التي تشغلها المدينة ستصبح من المدن المشابهة إلى حد كبير لمدينة سياتل الأمريكية روتردام الهولندية.

كما يعتبر من أهم الأهداف الرئيسية للمشروع العمل على دعم مختلف الطبقات الإجتماعية خصوصاً التي دخلها يكون محدود مثل المتقاعدين وكذلك الموظفين ومختلف المواطنين.

يعتبر القائم على هذا المشروع هي الشركة المعروفة شركة هانوا للهندسة والإنشاءات وبالتحديد التي تكون تمتلك الجنسية الكورية.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة حيس اليمنية

مدينة بسماية في بغداد
مدينة بسماية في بغداد

مجموعة من المناطق الموجودة في مدينة بسماية

من خلال مجموعة من الخطط التي تم وضعها لأجل العمل على إنشاء هذه المدينة تم تقسيم المدينة لمجموعة من الأقسام المختلفة وهي كالتالي:

  • القسم الأول والمقصود به القسم الذي يشتمل على جميع الأعمال التجارية المختلفة.
  • أما المقصود بالقسم الثاني فهو المقصود به منطقة الوحدات السكنية، حيث تتكون من مجموعة من الوحدات السكنية المجزأة.
  • كذلك تقسم لمجموعة من الأحياء المختلفة وهما عبارة عن الحي أ، ب، ج، د، ه، وغيرها من الأحياء المختلفة.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: أهم المعلومات حول مدينة عكاشات

مدينة بسماية في بغداد
مدينة بسماية في بغداد

الهدف من المشروع

يعتبر الهدف الرئيسي والرسمي من هذا المشروع هو العمل على دعم مجموعة من الطبقات الإجتماعية المختلفة، وهذا الأمر يكون من خلال ذوات الدخل المحدود منهم على سبيل المثال مجموعة الموظفين المتقاعدين من مختلف الفئات الخاصة بالمجتمع العراقي.

وذلك عن طريق العمل على تأمين بعض المباني السكنية الحديثة والتي تكون مجهزة بالكامل من أجل العمل على السكنة التي توجد فيها.

والعمل على تحسين جميع الخدمات التي يتم تقديمها لهم بالكامل مثل التعليم والعلاج وكذلك الترفيه في مختلف المدارس وجميع المستشفيات.

وكذلك مجموعة المجمعات التجارية وكذلك الترفيهية بالإضافة إلى العمل على انشاء واحدة من المدن الراقية والمتطورة إلى حد كبير لمختلف المدن العالمية، منها على سبيل المثال مدينة سياتل الأمريكية وغيرها.

يعتبر الموقع الرسمي لمدينة بسماية في بغداد يكون على بعد 10 كم وذلك في الناحية الجنوبية من شرق بغداد، في إحدى المناطق الخاصة التي يطلق عليها المدائن، كذلك على بعد حوالي 25 كم عن المركز الرسمي لمدينة بغداد.

وذلك من الناحية اليسارية للبوابة الجنوبية في بغداد، حيث يتم الوصول إليها من خلال الطريق الذي يصل بين المحافظتين الكويت وبغداد.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق