صفات وتحليل الشخصية

كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟

كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟

الأغلب يقيم علاقات حب ولكن تمر هذه العلاقات بالكثير من المشاكل التي تجعل كل طرف يحتاج إلى إنهاء العلاقة ولكن يتردد خوفًا من ان يحزن الطرف الآخر ولهذا يطرح سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟ساحة العلاقات العاطفية.

وهذا السؤال يعتبر هام لأن من يطرحه يكون قد تعرض إلى الكثير من المشاكل ويردي التخلص منها من اجل راحته ويجب الرد على هذا السؤال حتى يستطيع الطرفين الانسحاب بأقل الخسائر.



كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟

سؤال يستحق الرد لأن التخلص من علاقة ارتباط أو حب يكون صعب تطبيقه وتنفيذه، ولأن الكثير يخشى من حدوث ألم أو جرح عاطفي يتسبب له أن يظل يتذكر من كان يحبه في الماضي ليعيش مع ذكراه في الحاضر والمستقبل أيضًا، ويحس الحبيب أنه يرى حبيبه في كل شيء أمامه سواء كان هذا الشيء يظهر عيوب أو مميزات الحبيب.

والكثير من الأشخاص المتحابين كل منهما يحتاج الآخر في فترة البعد لأن الحبيب هو الإنسان الوحيد الذي يستطيع الفرد الآخر أن يظهر ما بداخله من شعور مثل البكاء، ولذلك الانفصال عن الحبيب خطوة صعبه، ولكن بعض الناس يقولون أنها خطوة سهله وهذا لأنهم لا يقومون بتجربة الحب.

وهذا ما قاله أوشو عن الحب: الطريقة الوحيدة: هي أن تصبح عاشقًا.. كن عاشقًا وسوف تعرف ما هو الحب.. أما أن حاولت الوقوف على حافة الحياة، لتكون مجرد مراقب.. عندها تستطيع أن تعرف شيئًا عن الحب؛ لكنك لن تعرف ما هو الحب أبدًا.



ولذلك يجب التنويه عن في حالة اختيار البعد والانفصال عن الحبيب يجب دراسة ما الذي جعل أحد الطرفين أو كليهما أن يتخلون عن حبهم ويختارون البعد والانسحاب ويجب عليهم أن يتعاموا بشيء من العدل وليس القسوة حتى يحدوا من الخسائر والأضرار التي تلحق بالطرفين أو أحد منهما.

ما الفرق بين الحب الحقيقي والتعلق المرضي

كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟
كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟

عندما يطرح الأفراد سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟ فيقابله سؤال آخر من المتلقي بأنه يسأله هل هو حب حقيقي أم تعلق مرضي المعروف بالتعود على فعل شيء، ليقف طارح السؤال الأول في حيرة لعدم معرفة الفرق بينهما وهنا يأتي دور من يقدم النصيحة له لعرض عليه الفرق بين الحب الحقيق والتعلق.

ليتم الرد على السؤال الثاني قبل الرد على كيف تنسحب من حياة شخص تحبهوذلك من خلال تقديم الحب الحقيقي على أنه شعور يظل موجود حتى بعد الفراق حيث يظل الطرفين يحبون بعضهما ويتمنون السعادة لكل منهما.

ولكن كل طرف يعيش حياته بطريقته ويحقق طموحاته ويهتم بنفسه ويزيد حبه لنفسه وبالتالي تزيد الثقة مع دوام الحب والاحترام بين الطرفين، ومن مميزات الحب الحقيقي الأتي:

  • حب جميع صفات الحبيب سواء كانت عيوب أو مميزات وبالتالي كلما زادت المميزات زاد الحب.
  • وحب ما يقوم به الحبيب من فشل ونجاح.

أما بالنسبة لما يعرف بالتعود أو التعلق المرضي وهي حالة لا تبشر بالخير وهذا يحدث عندما تشعر بأنك شخص منتهي بسبب بعد الحبيب عنك وهذا ما يجعلك تعيش في ألم وجراح لفترة طويلة قد تصل إلى آخر العمر وهذه من الأخطاء الكبيرة لأن في حالة حدوث التعلق بهذا الشكل يتم فهم والتجهيز للابتعاد لأن النهاية حتمًا ستحدث.

وهذا الانسحاب يحدث لسببين

  • هو شعور أحد الطرفين بان الطرف الآخر في مكانة كبيرة وهذا ما يجعله يرفض التأقلم على عيوبه.
  • وبدأ ظهور شعور التحكم والسيطرة على الطرف الآخر بحكم الشعور بالحب تجاه.

لذلك لابد من جعل التعلق لله وبالله فقط لأن الله كامل ولا يتغير بعكس الفرد الذي سرعان ما تتبدل أحواله لأنه غير كامل فيجب على الطرفين تقبل عيوب كل منهما الآخر والاهتمام بالمميزات والإيجابيات والابتعاد عن عد العيوب والسلبيات وعدم تضخيم الأمور.

إقرأ أيضًا: كيف اعرف أن رجل الثور معجب بي من 10 علامات

كيفية إنهاء علاقة حب؟

كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟
كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟

هذا السؤال وجه آخر لسؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟ولذلك يجب اتباع الآتي للخروج بأقل الأضرار

التأكد من أنك تريد إنهاء العلاقة

عندما يتم الرد على سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟يجب وضع هذه الخطوة في المقدمة لأن بعض الأفراد يستخدمون لغة ومصطلح إنهاء العلاقة كنوع من تخويف الطرف الآخر، لذلك ننوه عن الابتعاد عن هذا الأسلوب.

كما نحذر من إنهاء العلاقة بدون مواجه الطرف الآخر بسبب الانسحاب أو ما يجعل الشخص يفكر في الابتعاد، لأن في أغلب الأوقات يكون سبب الخلاف هو الفهم الخاطئ من الطرفين وبناء أحكام عشوائية واستنتاجات خاطئة.

لذلك في حالة اختيار البعد والانسحاب يجب عرض الأسباب للشخص الآخر وتقديم البراهين للقلب والعقل التي تثبت أحقية البعد والانسحاب، وإعطاء فرصة للطرف الآخر بأن يدافع عن نفسه لأن في الأغلب الأوقات تكون المواقف غير مقصودة ولكن بسبب تراكمها يحدث الخلاف.

اتخاذ قرارك بكل وضوح

تعتبر هذه الخطوة الثانية من الإجابة على سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟ لأن يجب عدم اتخاذ هذه الخطوة بين ليلة وضحاها، ولكن في حالة وصول إلى إحساس أن وجود شريك الحب يسب أزمة وعبء على الطرف الآخر فهذا الشعور قد يكون شعور مبالغ وفيه شيء من الظلم.

وفي هذه الحالة يجب أخذ هدنه للتفكير والبحث وعرض الموضوع على أحد المقربين الذين مروا بتجربة حب ناجحة.

اختيار الوقت والمكان بحكمة

  • من أهم الخطوات التي تكون ردًا لسؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟
  • هي عرض المشاكل ومحاولة إيجاد حل لها لم يحدث بطريقة عشوائية
  • ولكن له طقوس مثل اختيار مكان وزمان مناسب.
  • ولذلك ننوه عن الابتعاد عن التحدث في هذه الأمور وأحد الأطراف مشغول بشيء ما
  • لأنه من الطبيعي لم يحصل على إجابة وهذا ما يزيد من تفاقم المشاكل.

يجب انتهاء العلاقة بذكاء

يطرح البعض سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟ولكن بشيء من الذكاء وهذا لتجنب حدوث أضرار وأفكار ربما لم تحدث في الواقع ولكن مجرد التفكير بها يحدث شيء من الألم والحقد والكراهية، فمثلاً نبتعد بقدر الإمكان عن الإحساس بان الطرف الآخر لم يستطيع استكمال حياته بدونك.

أو المراهنة على أنه سوف يفشل في علاقاته الجديدة لأن كل هذه المشاعر التي تحمل الكراهية سوف تؤثر على الفرد في الحاضر والمستقبل بالإضافة بأنه تظل ذكرى من الماضي ونقطة سوداء في حياة المنفصلين، لذلك في حالة إنهاء العلاقة يجب استخدام العقل والذكاء وهذا يحدث عندما نطرد جميع الأفكار السلبية.

الاستعداد التام لأي رد فعل وغالبًا يكون سيء

عند طرح سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبهلابد من طرح سؤال ملازم له وهو كيف استعد لرد فعل الطرف الآخر؟ لأن عندما يتم عرض فكرة الانفصال من الطبيعي أن أحد الطرفين لم يستطيع التحكم في تصرفاته لذلك يجب بقدر الإمكان السيطرة على العصبية وحلول الهدوء محلها.

لأن في حالة العصبية المفرطة وعدم التحكم في النفس في وقت الغضب يلاحظ الفرد بان تخرج منه ألفاظ سوف يندم عليها فيما بعد، يفضل في حالة الموافقة على الانفصال ووجدت طريقة للبقاء ولكن في صورة أصدقاء.

لا نترك هذه الطريقة تمر مرور الكرام ويجب انتهاز هذه الفرصة لأن ربما تكون بمثابة هدنه للطرفين يفهمون بعضهما البعض بعيد عن الحب وبالتالي من المحتمل ان علاقة الحب تعود أقوي من الأول.

أعطي نفسك الكثير من الاهتمام والوقت

بعض الأفراد بعد التخلص من العلاقة وحلول الانفصال يطرأ عليها شيء من عدم الاهتمام بأنفسهم وهذا بسبب أنهم يشعرون بأنهم ضعفاء والحزن يعم أنفسهم وهذا شيء طبيعي ولكن من الأفضل والأقوى أن سرعان ما يتم تحويل هذا الحزن إلى طموح لابد من تحقيقها على أمل أن في المستقبل سوف يظهر الشخص الأفضل.

ولكن ليس من الخطأ أن يحزن الشخص ولكن يجب وضع خطة للحزن على أنها لا تزيد عن أسبوع حزن ويبدأ الشخص في تحسين نفسه وتطويرها بسرعة وذلك عن طريق الخروج إلى الدنيا مرة أخرى وتكوين صداقات حتى يحل السعادة محل التعاسة والحزن.

الاستمتاع بالحياة بعد الانفصال

سؤال آخر يطرأ ساحة العلاقات العاطفية وهو كيفية الاستمتاع بعض الانفصال بعد طرح سؤال كيف تنسحب من حياة شخص تحبه ؟ لأن يجب التأقلم على عدم وجود الحبيب عن طريق ملء مكانه بأشياء مفيدة مثل إقامة رحلات تتكون من أنشطة يطغى عليها أسلوب المغامرة.

مثل تسلق الجبال والجري أو أنشطة يومية مثل اللعب مع الأطفال وممارسة بعض الرياضيات والهوايات والتقرب أكثر من الأهل والأصدقاء.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق