السياحة حول العالم

اين تذهب في اسطنبول في الليل والنهار

اين تذهب في اسطنبول تلك المدينة ذات الثقل التاريخي والتراثيالكبير، والتي يفضل كثير من الأشخاص حول العالم زيارتها وقضاء العطلات بها، فاسطنبول أو إسلامبول أو القسطنطينية أو الأستانة أو بيزنطة، هي من كبرى المدن السياحية في تركيا والعالم، لكنَّ بعض سائحيها قد لا يعرفون أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة بها، ولذا فإننا نقدم لك بعض مزاراتها الهامة من خلال موقع مُحيط.

اين تذهب في اسطنبول

إن اسطنبول هي مدينة ذات طرفين؛ أحدهما آسيوي والآخر أوربي، وكل منهما له مواقعه ومزاراتها السياحية ذات الطابع المميز، كما أنها تحوي العديد من المساجد والمتاحف والقصور والحدائق.



التي تمثل مقصدًا ووجهةً سياحية لكل زائريها، حتى إن اليونسكو أضافت أماكنها السياحة لقائمة مواقع التراث العالمي لديها، وإليك أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في إسطنبول:

قصر توب كابي

إذا كنت تريد معرفة اين تذهب في اسطنبول، فإن قصرتوب كابي، الذي كان مقر إقامة سلاطين الدولة العثمانية لمدة أربعة قرونٍ متواصلة،وموقعًا لاستضافة السفراء والضيوف القادمين من الدول الأجنبية للدولة العثمانية، يعد خيارًا مناسبًا لك.



فالقصر من بين المواقع التي وضعتها اليونيسكو على قائمة مواقع التراث العالمي، منذ ثمانينات القرن الماضي، ومن أكثر ما يميزه أجنحته الفخمة، والأقواس المُزيَّنة بالذهب، بالإضافة لخزائن المجوهرات الموجودة به.

كما أنه من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها إذا كنت من الراغبين في التعرف على تاريخ الدولة العثمانية، والطريقة التي كانت تُدار بها من جانب السلاطين، ولا يتجاوز سعر التذكرة الواحدة 99 ليرة تركية، مع إمكانية امتدادها لحوالي ساعتين.

اين تذهب في اسطنبول
اين تذهب في اسطنبول

برج غالاتا

هو واحد من أهم المناطق السياحية في إسطنبول، وأحد الأبراج التاريخية العريقة، وقد كان في فترةٍ من الفترات أطول المباني في مدينة إسطنبول، وبُني على الأرجح عام 507م، وكان يُطلق عليه في ذلك الوقت “برج المسيح”.

تعرَّض غالاتا لزلزالٍ قوي، ألحق به أضرارًا بالغة، وقد تم ترميمه وبناؤه على الطراز الرومانسكي خلال القرن الرابع عشر، وهو يتكون من تسعة طوابق، ويتوفر به مصعدان لنقل الزوار.

لقد تعددت استخدامات برج غالاتا في العصور المختلفة، فمثلًا استخدمه السلطان سليمان الأول كسجن، واستُخدم في أوقاتٍ أخرى كبرج مراقبة، ويضم البرج مطعمًا ومقهىً فخمين.

كما يوفر إطلالةً مميزة على مضيق البوسفور، بجانب احتوائه على مرصد مراقبة يتيح رؤية أشهَر الأماكن في إسطنبول، وهو ما جعله أحد أبرز الأماكن الترفيهية بالمدينة.

للمزيد من المعلومات حول أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول يُرجى قراءة الآتي: افضل الاماكن الترفيهية في اسطنبول لعام 2021

متحف إسطنبول للفن الحديث

متحف إسطنبول للفن الحديث أو “إسطنبول مودرن” هو أول متحف للفن الحديث يتم تأسيسه في تركيا، وقد كان ذلك عام 2004م، وهو وجهة سياحية هامة، خاصةً لهواة الفنون بكل أنواعها.

يتضمن المتحف أعمالًا فنيةً كبيرة، لأفضل وأشهر الفنانين الأتراك والأوربيين، ويحتوي على تشكيلةِ أعمالٍثابتة يتم عرضها بشكلٍ مستمر، وأخرى مُتغيِّرة، يتم  تبديلها من حينٍ لآخر؛ لإظهار التنوع والتجديد.

ولا تقتصر محتويات المتحف على الأعمال الفنية، إذ يضم مكتبةً تحوي أهم مراجع الفن الحديث والمعاصر، بالإضافة لمتجرٍ للهدايا، ومطعمٍ ومقهى.

وإذا كنت ترغب بمعرفة اين تذهب في اسطنبول للترفيه والسياحة بأقل الأسعار، فإن متحف إسطنبول سيكون مناسبًالك؛ إذ لا تتجاوز تذكرة دخوله 25 ليرة.

اين تذهب في اسطنبول
اين تذهب في اسطنبول

متحف الشوكولاتة في إسطنبول

ولا يمكن الإجابة على سؤال اين تذهب في اسطنبول دون ذكر متحف الشوكولاتة الشهير، والأكثر شعبيةً وجذبًا للسياح، وذلك رغم كونه أحد المتاحف الحديثة، إذ تم تأسيسه فقط عام 2013م.

يقع المتحف في منطقة اسنيورت باسطنبول، ويحوي مُجسَّماتٍ لأشهر معالم إسطنبول مصنوعة من الشوكولاتة، وبمجموع ثلاثة أطنانٍ من الشكولاتة المُذابة.

كما يحوي ورشة شوكولاتة مُخصصة للأطفال، لإعطائهم فرصة إظهار مواهبهم في صنع مثل تلك المجسمات، ويعد واحدًا من الأماكن السياحية المناسبة للعائلات، ويبلغ سعر تذكرته 40 ليرة، كما يمتد وقت الزيارة فيه لسّاعتين.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد من المعلومات حول المناطق السياحية بمدينة اسطنبول: تعرف على أفضل ملاهي الثلج في اسطنبول

قصر بيلار بيه

أما إن كنت ترغب بمعرفة اين تذهب في اسطنبول الآسيوية؛فإن قصر بيلار بيه يعد واحدًا من أهم القصور العثمانية التي تزين تلك المنطقة.

ورغم أن القصر لا يحصل على عدد زياراتٍ كبير مقارنةً بغيره من القصور المنتشرة في كل أنحاء إسطنبول؛ إلا أنه ذات تصاميمَ وديكوراتٍ فخمة وراقية.

كما يحتوي على حديقةٍ واسعة، تضفي عليه مزيدًا من الجمال والرقيّ، ولذا فإنه من أكثر الأماكن المُوصى بزيارتها هناك، خاصةً وأن سعر التذكرة لا يتجاوز 20 ليرة.

حديقة حيوان فاروق يالجين

وفي حال أردت تنظيم زيارةٍ عائلية، ومعرفة اين تذهب في اسطنبول من أجل إمتاع أطفالك؛ فإن حديقة حيوان”فاروق يالجين”، الموجودة بالمدينة،ستمثل وجهةً مناسبةً لك.

فالحديقة تتضمن أكثر من 135 فصيلًا من الحيوانات البرية النادرة، كالدِّببة والأسود والسلاحف.. وغيرهم، بالإضافة لحوالي 250 نوعًا من النباتات النادرة.

وهي مفتوحة للزيارة طوال أيام الأسبوع، تحديدًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً بتوقيت إسطنبول.

قد يهمك قراءة المزيد حول أم المناطق السياحية باسطنبول من خلال: أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول

أنشطة يمكن ممارستها في حديقة حيوان إسطنبول

ولعل أبرز ما يجعل فاروق يالجين واحدة من أهم المناطق السياحية في إسطنبول، هو تعدد الأنشطة التي يمكن للأطفال والكبار ممارستها داخل الحديقة، ومنها:

  • التجول للتعرف على أنواع مختلفة من الحيوانات والنباتات النادرة، التي لم يكن بالإمكان مشاهدتها سوى في شاشات التلفزة، وإطعام الحيوانات والتقاط الصور التذكارية معها.
  • يمكن لأطفالك ركوب القوارب الصغيرة المنتشرة في البركة المائية بالحديقة، أو زيارة منطقة الألعاب الموجودة هناك للحصول على مزيدٍ من المرح والتسلية.
  • مشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك والكائنات المائية، التي يصل عددها إلى 19 نوعًا، من خلال الحوض السمكي الضخم الموجود بالحديقة.
  • يمكنكم تناول وجبات الطعام الشهية في مطاعم الحديقة، وتحت أصوات تغريد الطيور، التي يصل عددها أيضًا إلى 135 فصيلة مختلفة.

ملاهي فيالاند إسطنبول

هي إحدى الملاهي الحديثة التي تم بناؤها عام 2013م، في منطقة السلطان أيوب الموجودة داخل الجزء الأوروبي من المدينة.

وقد تم بناؤها على مساحة 600 ألف متر مربع، مع مراعاة معايير السلامة الدولية، وعلى يدِ مجموعةٍ من الخبراء الدوليين.

تحتوي على أكثر من 50 لعبة مناسبة للكبار والصغار، منها السيارات الكهربائية، والألعاب المائية.. وغيرهما الكثير، بالإضافة لتوفير الألعاب الأكثر أمانًا وملاءمةً لصغار السن، مثل ألعاب رجال الإطفاء، والمسّتكشفون الصغار، وركوب الخيل.

كما تحتوي المدينة على ساحةٍ مخصصة لتقديم العروض الترفيهية المسرحية خلال فصل الصيف، وتضم هذه الساحة أيضًا العديد من الألعاب مثل كينج كونج، بجانب بعض المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المشروبات والمأكولات التركية والعالمية.

إن حالة الشمول التي تمتاز بها فيلاند، من خلال وجود برامج ترفيهيّةٍ، تعليمية وتثقيفية وتجارية بها؛ يمكنها أن تَحدّ من حِيرتكَ في اختيار اين تذهب في اسطنبول.

على سبيل المثال، فإن فيلاند تتضمن لعبة “حلم فاتح” التي يمكن من خلالها التعرف على تاريخ المدينة التراثي، كما تضم مركزًا تجاريًا ضخمًا به العديد من المحلات التجارية.

تابع قراءة المزيد من المعلومات حول الأماكن السياحية في اسطنبول من خلال الآتي: اماكن سياحية في اسطنبول

مسجد السلطان أحمد

نظرًا لأنها كانت عاصمة العالم الإسلامي لفترةٍ طويلة من الزمن، فمن الطبيعي أن تصبح المساجد أحد أهم المناطق السياحية في إسطنبول، ولاسيما مسجد السلطان أحمد، والذي يقع على بعد أمتارٍ من مسجد آيا صوفيا الشهير.

وهو أكبر المساجد التركية المبنية على الطراز العثماني، وقد أُنشئ في أوائل القرن السابع عشر على مساحة تتجاوز الـ 10 آلاف متر، ويُعرف كذلك باسم “المسجد الأزرق”.

اين تذهب في اسطنبول
اين تذهب في اسطنبول

الحقيقة أن الحديث عن اين تذهب في اسطنبول هو حديث طويل، نظرًا لاكتساب هذه المدينة الآسيوية الأوربية،على مدى قرون من الزمن، قيمةً تراثيةً وتاريخيةً وسياحيةً خاصةً.

وذلك من خلال معالمها المختلفة، القديمة والحديثة، التي شيَّدتها إمبراطورياتٌ رومانية وبيزنطية ولاتينية وعثمانية.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق