ADVERTISEMENT

ما هي أنواع الكناري

أنواع الكناري عبر موقع محيط، يعد الكناري من الطيور التي يعشق تربيتها الكثير، وخاصة أنها من الأنواع اللطيفة ذات الألوان الرائعة التي تتمتع بها العين وتكون مسلية بدرجة كبيرة، فمن الناس من يقتني عدد كبير من هذا النوع بغرض الزينة سواء في المنزل أو مكان العمل.

ما هي أشهر أنواع الكناري

طائر الكناري يدخل ضمن الشرشوريات والتي تدخل في رتبة العصفوريات، وتم تسميته بذلك الاسم لأن منشأه في جزر الكناري،

ADVERTISEMENT

ولأنه فائق الجمال وألوانه المتعددة تلفت أنظار الجميع مما جعل الكثير يربيه داخل منازلهم، والكناري له أكثر من نوع ومنها كل ما يأتي:

المغني الأمريكي

تم تهجين هذا النوع داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الأنواع اللطيفة التي يعشقها الكثير، ويخرج منه ألحان عذبة مما جعله القريب للأطفال ويحبونه لدرجة كبيرة ويوجد منه ألوان متعددة منها الأبيض والأصفر والأخضر  ومنه الأزرق أيضا.المغني الأمريكي

فانسي البلجيكي

يوجد نوع من الكناري يعد هو الأقدم ويتسم بالرقبة الطويلة والجسم الضئيل والأجنحة التي تتصف بالطول وعدم السمنة، وما يميزه عن الأنواع الأخرى هو الأرجل الطويلة والرفيعة، ومن مميزاته الألوان التي يتوفر بها مثل الأبيض والأخضر والبرتقالي والأصفر.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضا: ما هي أنواع الطيور المنزلية

أنواع الكناري
أنواع الكناري

مزخرف الحدود

لقد تم التعامل بهذا النوع في عدد لا بأس به من أفلام الكرتون للأطفال والكتب التعليمية وذلك لما له من شكل جذاب، ويوجد منه لونان فقط هما الأصفر الذي يوجد به نقط بيضاء

والآخر اللون الأصفر الصريح، وهذا النوع لم يمتلك فقط الشكل الجميل بل لديه أيضا صوتا عذبا يغني به ولا يطلب منه أحد ذلك.

تعرف على الآتي: أفضل أنواع عصافير الزينة للمبتدئين

أنواع الكناري
أنواع الكناري

الكناري المتوج

لقب بهذا الاسم لما يمتلكه من تاج لا يوجد في غيره من طائر الكناري فهذا التاج يتكون من الريش وكأن له شعرا طويلا، ويوجد منه ألوان مختلفة،

ولكن العلامة المميزة به هي أن لون الجسم بالكامل يختلف عن لون الشعر حيث يكون أفتح من لون التاج، وهو من الأنواع السهلة عند التفكير في التربية.

تعرف على التالي: أهم المعلومات حول طائر الوقواق المخادع

فايف فانسي

من الطيور الجميلة التي تتسم بالذكاء وتربيته سهلة، ويتحمل فايف فانسي عوامل البيئة الصعبة ولا يمرض بسهولة، فيّفضله من يريد تربية العصفور الكناري ويميزه تقليداً لما يسمعه من أصوات مما يجعله ألطف الأنواع وأكثرها تسلية.

وقد تم تهجينه من مربين الأسكتلنديين في فترة الخمسينات القرن العشرين، وهو يشبه الكناري المزخرف من الحدود ولكن بحجم أصغر، وألوانه هي البرتقالي والأخضر والبني والأزرق، وطول هذا النوع يصل إلى ١١سم.

الكناري المزركش

يتم وصف ريشه بعدم الترتيب أو الكشكشة وهو الصغير من حيث الحجم بين الأنواع المختلفة من الكناري، ووقفته على على أغصان الأشجار تكون بأقدامها وهي على شكل رقم سبعة،

والتغريد الذي يخرج منه من الأصوات الجميلة وقد كانت نشأة هذا النوع من تحديث سلالة قديمة من هولندا أثناء القرن ال١٩، وقد أصبح وجودها محدود في أنحاء العالم وأكثرها داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

كناري الجلوستر

يأخذ نفس شكل الكناري المتوج حيث يتشابهان في الريش الذي يتواجد في الرأس من الأمام ولكن الحجم يكون أصغر، ويأخذ شكله شكل الدائرة ويميزه منقار حاد، وتم تهجينه من أكثر من سلالة من الكناري  وكان ظهوره الأول داخل الريف الإنجليزي عام ١٩٢٠.

وحجمه صغير ولكن يعد من الطيور قوية التحمل وصحته تتميز بالقوة ويعيش حتى ١٢ سنة، وهو بحاجة إلى أنظمة غذائية لكي يصل إلى التوازن الغذائي

ويتناول في هذه الأنظمة أطعمة تتمثل في بذور عباد الشمس والشوفان ويتناول فواكه مثل التفاح والكمثرى والبرتقال والكرنب وأيضاً الجزر ويتناول المياه مرتين في اليوم الواحد.

هذه الأنواع للكناري ليست كاملها بل يوجد أكثر من ذلك، وقد تعرفنا عليها وتعرفنا على الصفات التي يتمتع ويتميز بها كل نوع منها، ونود أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكم وّتعرفتم على ما تريدون عن أنواع الكناري.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق