الطيور وانواعها

معلومات عن طيور الكروان غريبة جدا

إليك أهم معلومات عن طيور الكروان التي يبحث عنها الكثيرون من محبي التعرف على صفات وأنواع طائر الكروان، تعد طيور الكروان من فصيلة الببغاوات التي تعرف بطائر الكوكتيل، وتمتاز بأحجامها الصغيرة وألوانها الجذابة التي يعشقها الجميع، فضلًا عن أصواتها العذبة الجميلة مما كان له دور كبير في رغبة العديد من الأشخاص في تربية هذا الطائر الجميل في المنزل، لذلك سوف ننقل إليكم في هذا المقال عبر موقع محيط كل معلومات عن طيور الكروان التي تهمك في حالة الرغبة في تربيته.

معلومات عن طيور الكروان وتربيته

يمكنك الاستمتاع بهذا الطائر الجذاب والجميل من خلال تربيته في المنزل وذلك لأنه يمتاز بالآتي:-



  • ذات تكاليف منخفضة مقارنة مع بعض الأنواع الأخرى من الببغاوات التي تمتاز بالأسعار المرتفعة.
  • متوسط الحجم لا يحتاج إلى قفص كبير أو ثمين ومصنع من مواد خاصة مثل بقية الطيور الأخرى.
  • يمكنه تناول الغذاء العادي المتوفر مثل الحبوب والبيض والنباتات المختلفة.
  • ومن أهم معلومات عن طيور الكروان إذا كنت ترغب في أن تقوم بالتزاوج والإنتاج عليك شراء زوج حديث لم يمر عليه أكثر من عام ونصف حتى يتكاثر بنجاح، ومن الضروري في هذه المرحلة مراعاة عدم تحريك القفص حتى لا تفسد عملية التفريخ.
  • يجب القيام بصنع عش حتى تضع فيه الأنثى بيضها من الخشب مع وضع القليل من نشارة الخشب به.

انواع طيور الكروان 

يوجد عدة أنواع مختلفة من طيور الكروان يتم تقسيمها إلى عدة أقسام حسب ألوانها، ومن أشهر تلك الأنواع:

طائر الكروان ذات اللون الرمادي

معلومات عن طيور الكروان
معلومات عن طيور الكروان
  • هو أكثر الأنواع انتشار تبدو فيه الإناث متشابهة كثيرًا مع الذكور ولكن مع شحوب أكثر في لون الوجه، ويتسم هذا النوع من الكروان بأنه رمادي اللون مع وجود خط أبيض بطول جناح الكروان، مع تصبغ الوجه باللون الأصفر المزهر الجميل مع انتشار بقع صغيرة في الخدود باللون البرتقالي مما يعطيها جمال وجاذبية خاصة، ويعيش هذا النوع من الكروان في البرية.

اقرأ المزيد: أشهر معلومات عن الثعلب حقيقية

طائر كروان معروف بمسميات اللوتينو

معلومات عن طيور الكروان
معلومات عن طيور الكروان
  • هو صاحب لون أبيض ناصع مع رأس أصفر جميل، بالإضافة إلى بقع برتقالية صغيرة في الخدود، وتكون الذكور والإناث في هذا النوع متشابهون كثيرًا.

طائر كروان البريل

معلومات عن طيور الكروان
معلومات عن طيور الكروان
  • هو ذلك النوع الذي يختلف إلى حد كبير عن أنواع طيور الكروان الأخرى، وتبدو فيه الإناث والذكور متشابهون، فهم يتميزون باللون الأبيض المختلط بالأصفر مع وجود اللون الرمادي، وتظهر فيه الإناث برؤوس صفراء مع وجود بقع برتقالية في منطقة الخدود، ولكن  طيور الكروان ذات النوع البريل أو بالازابيلا أن ذكورها تفقد النقوش المرقعة الجميلة بها مع التقدم في السن، بينما تظل أنثاها محتفظة بهذه النقوش طوال عمرهن.

اقرأ أيضًا: أسماء حيوانات مفترسة شهيرة



كروان صاحب وجه أبيض

  • يعود سبب تسمية هذا النوع من الكروان بهذا الاسم بسبب وجهها الأبيض، كما أنها تمتاز بجسم رمادي اللون، وتكون فيه الإناث ذات رأس رمادي فاتح اللون بدون أي بقع برتقالية في الخدود.

طائر كروان السينامون

  • يظهر هذا النوع من الكروان متشابه إلى قدر كبير من الكروان الرمادي العادي المنتشر في البرية ولكن الاختلاف الوحيد يكمن في أنه ذات لون فضي أكثر من الرمادي، وتبدو رأسه رمادية مع وجود بقع برتقالية على الخدود، وتبدو الإناث باللون الكستنائي أو لون القرفة بدون أصفر مطلقًا في الوجه.

كروان البايد

  • هو من أغلى أنواع الطيور ويتميز بألوانه الزاهية مثل الأبيض والأصفر، ويختلف شكله عن الأنواع الأخرى من طيور الكروان.

ببغاء الكروان

  • من أهم معلومات عن طيور الكروان التي تحتاج إلى معرفتها أن هذا النوع من الطيور يعد أكثرها ودًا وحبًا، حيث تستطيع الاستمتاع بغناء هذا الطائر الأليف في منزلك من خلال الاهتمام به ورعايته وتربيته في المنزل، وتستطيع الجلوس والتحدث إليه لفترات من الوقت دون ملل.
  • كما أنه يمتاز ببعض الريش الطويل فوق رأسه الذي يُعرف بـ بالعرف ويقوم طائر الكروان بنصب هذا الريش عندما يشعر بالخوف أو التأثر بشيء ما، بينما يقوم بحني هذا الريش وخفضه عندما يكون في حالة من الهدوء والراحة والسكينة، ويعيش طائر الكوكتيل أو الكروان في أستراليا والغابات الكثيفة.

شاهد أيضًا: معلومات عن طائر الهدهد

ماذا يأكل طائر الكروان

معلومات عن طيور الكروان
معلومات عن طيور الكروان
  • إذا كنت ترغب في تربية طائر الكروان فأنت في حاجة إلى التعرف على طيور الكروان من حيث الغذاء، ولهذا نود أن نقول إن طيور الكروان تعتمد في غذائها على النباتات الأرضية المختلفة مثل: الخس والجرجير وبذور الدخن وغيرها، كما أنها تُفضل تناول بذور عباد الشمس، بالإضافة إلى بعض الفواكه الجميلة خاصة التوت.

تستطيع من خلال معلومات عن طيور الكروان التي قمنا بنقلها إليكم عن طريق هذا المقال من اختيار النوع المناسب من طيور الكروان، وتربيته بأسهل الطرق التي حرصنا على نقلها لكم من أجل الاستماع إلى أجمل الأصوات التي يصدرها هذا الطائر الجميل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق