اسعار الفراخ البيضاء اليوم

اسعار الفراخ البيضاء اليوم

تعتبر اسعار الفراخ البيضاء اليوم في مصر من أكثر المنتجات الغذائية التي يتم تداولها في البلاد، ولكن هذه المنتجات تأثرت بسبب تضارب الأحوال الاقتصادية والسياسية في البلاد، لذلك تشهد تصاعدًا كبيرًا في الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

اسعار الفراخ البيضاء اليوم

اسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 20 فبراير 2022 في مصر، دائمًا ما يهتم المستهلكين بصفة مستمرة عن أسعار الفراخ البيضاء، وذلك لأنها تعد من أهم السلع الغذائية، كما أن الأسرة المصرية تعتمد عليها في تغذيتها اليومية، فهي تعتبر من أرخص مصادر البروتين في السوق المصري.

وقد زادت أسعار الدواجن منذ بداية ديسمبر بين 7 و 10%، والسبب في ذلك هو زيادة تكاليف التدفئة في موسم الشتاء الحالي، حتى أصبح سعر كيلو الفراخ في المزرعة إلى 27 جنيها، وذلك مقابل 18 جنيهًا للكيلو وذلك بعكس السعر قبل ارتفاع الأسعار.

اسعار الفراخ البيضاء اليوم في البورصة

تعتبر اسعار الفراخ البيضاء اليوم في مصر من أهم الموضوعات التي يبحث عنها كل المستهلكين في الدولة المصرية، كما يهتم بها أيضًا التجار والقائمين على مزارع الفراخ في السوق المصري، كما تعتمد أسعار الفراخ في مصر على سياسة العرض والطلب فعندما يكون هناك توازن بين الكمية المعروضة والطلب عليها، فبالتالي يكون هناك استقرار في الأسعار.

وقد سجلت أسعار الكتاكيت في بورصة الدواجن هذا اليوم الخميس 11 جنيه للكتكوت الواحد عمر يوم وذلك حسب شركة القاهرة للدواجن.

أسعار الدواجن اليوم في مصر

وقد شهدت اسعار الفراخ البيضاء اليوم ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر الكيلو الفراخ البيضاء إلى  27 جنيه مصري، وذلك لأن الطلب عليها في زيارة هذه الأيام استعدادًا لشهر رمضان الكريم، وهذا وفقًا لما صرح به عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة.

كما وصل سعر الكيلو من الفراخ البلدي إلى 34 جنيه مصري، وسجل أعلى سعر وهو 35 جنيه مصري للكيلو الواحد، كما سجلت الفراخ الساسو أيضًا 33 جنيه مصري للكيلو الواحد.

اسعار الكتاكيت البيضاء اليوم

توجد سلالات عديدة من الكتاكيت في السوق المصري، وتعود هذه السلالات إلى شركات الدواجن مثل شركة دواجن الوطنية وشركة روس وغيرها من الشركات.

كما صرح رئيس شعبة الثروة الداجنة عبد العزيز السيد، علي أن تكلفة الكتكوت تساوي ⅛ تكلفة الدجاجة التي يبلغ وزنها اثنين كيلو تقريبًا.

كما أن إنتاج مصر من الثروة الداجنة يقدر بحوالي 1.3 مليار دجاجة كل سنة، وقد ظهرت بعض الأنباء عن ظهور فيروس لإنفلونزا الطيور، في كلا من المملكة العربية السعودية والصين، وذلك قد يؤدي إلى انخفاض أسعار الدواجن.

كما سجل أقل سعر بها 8.50 جنيه مصري للكتكوت الواحد الذي يبلغ عمره يوم في شركات الوادي والمراعي، وكلما زادت أسعار الكتاكيت زادت اسعار الفراخ البيضاء اليوم.

واستحوذت هذه الشركات على 70% من إنتاج الكتاكيت الموجود في مصر، كما يبلغ إنتاج المربين في المنازل حوالي 30% ويوجد فرق بين أسعار الشركات وأسعار المربين في المنازل.

وقد سجل سعر الكتكوت البلدي 4.60 جنيه لأقل سعر، وأعلى سعر 5 جنيه الكتكوت الواحد، وسجل كتكوت الساسو لأقل سعر 8.50 جنيه، كما سجل أعلى سعر 9 جنيهات.

الثروة الداجنة بمصر

لقد وصل عدد العمال المشتغلين في القطاع الداجني حوالي 2 مليون ونصف شخص وذلك حسب التصريحات التي أعلنتها وزارة الزراعة، كما أعلنت أن إنتاج مصر من الدواجن في عام 2018 قد سجل حوالي مليار وربع المليار دواجن.

كما أعلن عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية أثناء تصريحاته السابقة، إن أكبر مشكلة تواجه مربي الدواجن في مصر هو أعلاف الدواجن وذلك لأن أسعار الأعلاف مرتفعة، وكلما زادت أسعار الأعلاف زادت اسعار الفراخ البيضاء اليوم.

وقد أشار عبد العزيز السيد إلى أن منتجين الفراخ في مصر يواجهون الكثير من المشاكل الأخرى كانتشار الأمراض الوبائية في المزارع الصغيرة الموجودة في المناطق الريفية.

وتقوم وزارة الزراعة بتوفير كل الأمصال اللازمة لمنتجين الدواجن في مصر، حتي يساعد في تنمية القطاع الداجني وزيادة الإنتاج المحلي للدواجن، حتى يتم تغطية احتياجات السوق المصري وحتى يتحقق الاكتفاء الذاتي في مصر، وقد أعلن أن مصر أصبحت على أبواب الاكتفاء الذاتي.

وتقوم وزارة الزراعة في هذه الفترة بعدة خطوات لدعم المستثمرين والمربين، حيث تقوم بتكثيف جهودها لدعم كل المشروعات الخاصة بالثروة الداجنة وذلك عن طريق تشجيع الإنتاج المحلي الوطني، وتقوم بتطوير العنابر الخاصة بتربية الدواجن، كما أنها تعمل على تشجيع صغار المربين عن طريق الجمعيات التعاونية، وتعمل على توفير الدعم اللازم لهم لنجاح مشروعاتهم.

وتتواجد الكثير من تجار الدواجن في كل الأسواق، وذلك لحاجة الأسر إلى الدواجن حيث يعتمدون عليها كوجبة أساسية بشكل يومي، وذلك لانخفاض ثمنها بالمقارنة مع أسعار اللحوم البلدي واللحوم العجالي، كما تتنوع أنواع الدواجن التي تناسب الجميع.

فتوجد في محلات بيع الدجاج الكثير من أنواع الطيور الأخرى مع الفراخ، فيوجد هناك البط والديك الرومي والحمام، ويقوم أغلب المواطنين بشراء الطيور حية والباقي يشتريها مذبوحة ونظيفة حيث تقوم بعض محلات الطيور بتنظيف الدجاج.

أسباب ارتفاع اسعار الفراخ البيضاء اليوم

فقد شهدت أسعار الدواجن في هذه الفترة الراهنة بالأسواق التجارية المحلية تضارب في الأسعار بسبب تساوي الكمية المعروضة مع كمية الطلب.

كما يختلف سعر الفراخ في مصر على حسب نوع الفراخ  سواء كانت بلدي أو بيضاء أو حمراء أو ساسو، فكل نوع من هذه الأنواع له سعره الخاص به داخل الأسواق التجارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق