افضل نوع بروتين لكمال الاجسام لبناء العضلات

افضل نوع بروتين لكمال الاجسام، حيث يعتبر البروتين أو بمعني أخر مساحيق البروتينات من الأمور المهمة بالنسبة لكمال الأجسام، وهذا لأنها تساعدهم على الاستمتاع بالصحة والقوة الرياضية، وهناك العديد من أنواع المساحيق الخاصة بالبروتينات، والتي تختلف عن بعضها وفقاً للمصادر المختلفة التي تدخل في صناعتها، ونظراً للأهمية الكبيرة التي تمتع بها البروتينات لكمال الأجسام وغيرهم من الرياضيين، لذا نوافيكم عبر موقع مُحيط افضل نوع بروتين كمال الاجسام.

افضل نوع بروتين لكمال الاجسام

تعتبر رياضة كمال الأجسام من أهم الرياضات التي تعتمد على حمل الأوزان الثقيلة، وهذا بهدف تضخيم العضلات وإبرازها بشكل واضح، وبذلك يحتاجون إلى تناول البروتينات والمكملات الغذائية المختلفة.

والتي تساعد الجسم على بناء العضلات والتخفيف من الآلام التي تنتج بسبب التمارين القاسية جداً، وهناك مجموعة من البروتينات التي لا يمكن الاستغناء عنها ومنها:

ماس جينر إكستريم

يعتبر من أفضل أنواع البروتينات التي تعرف في السوق، وهو من إنتاج شركات الأدوية الأكثر شهرة على مستوى العالم كله،



كما أنه نوع جيد من أنواع البروتينات التي يثق فيها لاعبي كمال الأجسام، وله دور كبير في تضخيم العضلات لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

برو كومبلكس

من أفضل المكملات الغذائية التي عرفت في السوق، وهو غني جداً بنسبة عالية من الفيتامينات، كما أنه يحتوي على 60 جرام من البروتينات

والمعادن الضرورية المهمة لبناء العضلات، وهذا النوع لا يحتوي على عنصر الكرياتين الذي دائما ما يلجأ له لاعبي كمال الأجسام.

Transparent Labs

هو من أجود وأهم أنواع البروتينات وهو مثل اللبن المستخرج من أفضل الأبقار، والتي توجد في نيوزيلندا، وتمد تلك الأنواع من البروتينات الجسم بـ 112 سعر حراري و28 جرام من البروتين الذي له دور في تقوية عضلات الرياضيين.

Optimum Nutrition Pro Complex

هو عبارة عن مجموعة من المساحيق المتنوعة من البروتينات، والتي تمنح العضلات القوة والضخامة ويمنح الجسم 60 جرام من البروتينات و15.5 جرام من الأحماض، بالإضافة إلى 10.5 من الجلوتامين.

ديماتيز

هو منتج عبارة عن بودرة من البروتينات وهو من مصل اللبن المعالج بأكثر من خمس مراحل، ويساعد على نزع الدهون واللاكتوز كلياً حتى يسهل هضمه وامتصّمامه، وخالي من أي كربوهيدرات ودهون، وبه نحو 98% من البروتين.

افضل نوع بروتين لكمال الاجسام
افضل نوع بروتين لكمال الاجسام

ما هي البروتينات

تعتبر البروتينات من المواد العضوية المعقدة، وهي تحتوي على أحماض أمينية بنسبة مرتفعة، قد تساعد الخلايا على التكوين وبناء العضلات وتقوية العظام،

كما يوجد نوعين من البروتينات وهما بروتين حيواني يتم استخلاصه من الحيوانات، وبروتينات نباتية يتم استخلاصها من النباتات.

كما تحتوي البروتينات بنوعيها على العناصر التي تساعد على نمو الخلايا وبناء العضلات، ومن بين تلك العناصر البوتاسيوم والسكريات والصوديوم والدهون،

ويحتاج لاعبي كمال الأجسام لتناول البروتينات والمكملات الغذائية عند القيام بالتمارين الرياضية الصعبة.

اقرأ أيضاً: استخدام البروتين والكمية المسموح بها تجنبًا للأضرار

افضل نوع بروتين لكمال الاجسام
افضل نوع بروتين لكمال الاجسام

اشهر أنواع البروتينات

هناك نوعين من أنواع البروتينات التي يمكن للرياضيين وكمال الأجسام استخدامها، وتلك الأنواع هي:

بروتين طبيعي يتم إنتاجه عن طريق الجهاز الهضمي ويحتاج لفترة طويلة قد تصل إلى أربع ساعات، ويمكن الحصول عليه من الحليب والبيض واللحوم وغيرها.
بروتين صناعي هو عبارة عن بودرة بها نسبة عالية من الأحماض الأمينية، والتي لها دور كبير في بناء العضلات لدى كمال الأجسام.

حيث يتم مزج كمية مناسبة من تلك المساحيق مع الماء ويتم تناولها عبر الفم، ويتم إضافة ملعقة من المسحوق إلى زجاجة ماء وترج جيداً قبل استخدامها.

اطلع على: نظام غذائي عالي البروتين لكمال الأجسام

افضل نوع بروتين لكمال الاجسام
افضل نوع بروتين لكمال الاجسام

فوائد تناول البروتينات لكمال الأجسام

البروتينات تعتبر جزء مهم من كل خلية ونسيج في جسم الإنسان، ومن بينها العضلات، وهناك بعض الفوائد التي تعود على كمال الأجسام بعد تناول البروتينات المختلفة ومنها:

  • تساعد على زيادة كتلة العضلات، فالبُروتينات أمراً مهمة جداً لبناء العضلات، ولذلك لابد من تناول كميات وفيرة منها، وهذا حتى نحافظ على كتلة العضلات وتعزز نموها عن القيام بالتمارين الرياضية القاسية.
  • من ضمن فوائد البروتينات أنها تقوم بإصلاح العضلات والأنسجة التي تم اتلافها، ولذلك يستخدم الرياضيين المساحيق من البروتينات بهدف سرعة الشفاء من ألام العضلات بعد التمرين.
  • بعد تناول كميات كافية من البروتينات المهمة للمحافظة على النسيج العضلي، فقد أثبتت بعد الدراسات أن تناول البروتينات قبل التمرين مفيد جداً لتحسين الأداء الرياضي.

تابع قراءة: جدول تمارين كمال أجسام للمبتدئين

أضرار البروتينات الصناعية لكمال الأجسام

بالرغم من الأهمية العظيمة الخاصة بالبروتينات التي يتناولها كمال الأجسام، إلا أنها أيضاً لها الكثير من الأضرار وتلك الأضرار هي:

  • كما ذكرنا أن البروتينات تحتوي على مركبات نباتية أو حيوانية ومفيدة للعضلات، إلا أن تناولها بشكل مفرط يتسبب في الاضرار والمخاطر الصحية.
  • الإكثار من تناول البروتين قد يتسبب في الإصابة بتسمم البروتين، ولذلك ينصح بتناول كميات ملائمة من البروتينات والمكملات الغذائية.
  • يتسبب تناول البروتينات بشكل كبير في حدوث مشاكل في الكلى وهذا نتيجة تراكم نسبة عالية من البروتينات عليها، وينتج عنها الفشل الكلوي، ويتضاعف الأمر غالياً ينتج عنه ضعف في عضلة القلب والوفاة على الفور.
  • عند الإصابة بتسمم البروتين قد يشعر الشخص بالقيء والغثيان وفقدان الشهية، بالإضافة إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي والإسهال.

يُمكنك معرفة الآتي: انواع العضلات لكمال الأجسام ووظائفها

وبذلك نكون وصلنا لنهاية مقالنا نتمنى أن نكون تمكنا من توفير كافة المعلومات حول افضل نوع بروتين لكمال الاجسام، حيث تعتبر البروتينات من الأمور المهمة والضرورية لاعبي كمال الأجسام والتي تساعدهم على بناء العضلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق