السياحية في طابا

السياحية في طابا من الموضوعات المهمة التي نعرضها عليكم اليوم خلال هذا المقال، حيث تتميز مدينة طابا في الوقت الحالي من أجل المدن المتواجدة في جمهورية مصر العربية حيث تمتلك العديد من المناظر الخلابة الرائعة هذا الذي يجعلها مميزة للغاية وتتميز بالمياه الفيروزية للغاية وسلاسل من الجبال الرائعة بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الفنادق والشواطئ والأماكن السياحية في طابا.

أين تقع طابا

تقع مدينة طابا في جمهورية مصر العربية في خليج العقبة بشبه جزيرة سيناء في محافظة جنوب سيناء ومن الجدير بالذكر أن موقع هذه المدينة يقع على حدودها ٤ دول مختلفة من بينها السعودية والأردن.

اشهر فنادق طابا

طابا تمتلك العديد من الفنادق المنتشرة في أرجائها حيث تضم مجموعة كبيرة من فنادق مصر المتميزة والتي توفر لكم العديد من الإطلالات الرائعة

حيث يضم أرقي الغرف الأجنحة المجهزة بأعلى مستوي بأحدث الخدمات والمرافق وفيما يلي سوف نعرض عليكم كافة التفاصيل حول الفنادق:

فندق ذا باي فيو طابا هايتس

  • فندق ذا باي طابا هايتس يعتبر من أفضل الفنادق التي توجد على ساحل البحر الأحمر في مرتفعات طابا حيث يبعد هذا الفندق عن تالا باي خوالي ١٧,٠ كم كما يقع على بعد ١٨,٠ كم من محمية كورال بيتش.
  • ومن أهم مرافق والخدمات التي يتم تقديمها داخل هذا الفندق جناح العرسان مكيف ومنطقة شاطئ خاص.

يتواجد العديد من المراكز الخاصة التي تم تجهيزها بأعلى مستوى حيث يقدم لكم هذا الفندق العديد من خدمات النقل من وإلى المطار.

فندق طابا ونيلسون فيلاج

  • من ضمن أفضل الفنادق المتواجدة في طابا حيث يتميز هذا الفندق بإطلالة بانورامية رائعة للغاية على خليج العقبة.
  • يمتلك العديد من الخدمات والمرافق مثل مسابح تحتوي على العديد من الكراسي استلقاء وغرف عائلية فسيحة للغاية ومكيفة هذا الفندق يقع على بعد ٢,٣ كم من منتزه مرصد تحت الماء البحري ويقع على بعد ٩,٧ كم من مطار إيلات.
السياحية في طابا
السياحية في طابا

شاهد أيضًا: تكلفة السياحة في كازاخستان لعام 2023

فندق غولف ستراند طابا هايتس

  • فندق غولف ستراند من الفنادق التي تقع بين جبال سيناء والخليج كما يقع على بعد ١٧,٩ كم من شاطئ العقبة الجنوبي.
  • يضم هذا الفندق العديد من الخدمات من بينها غرف مزودة بالعديد من مرافق لكبار الشخصيات وحديقة مفروشات خارجية.
  • يمتلك مركز عافية وسبا ويقدم العديد من الخدمات الترفيهية والعائلية للجميع كما يمكنك استئجار السيارات ويوفر لكم أماكن مخصصة للتدخين.

فندق ومنتجع موفنبيك طابا

  • من ضمن أفضل الفنادق المتواجدة في طابا حيث يتميز بالعديد من المرافق كما يضم مرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافق للعناية بالصحة وهناك ثلاثة مطاعم فاخرة، ويتميز هذا الفندق بتوفير مكتب استقبال على مدار ٢٤ ساع.
  • هذا الفندق يقع على مسافة ١٠,٨ كم من رويال يخت كما يقع بالقرب من العديد من المعالم الترفيهية ويبعد عن دولفين ريف ٥,٤ كم.

شاهد أيضًا: تكلفة السياحة في جورجيا

شواطئ طابا

السياحية في طابا
السياحية في طابا

من أجمل المعالم السياحية المتواجدة في طابا هي مجموعة من أفضل الشواطئ المتواجدة في هذه المدينة المفعمة بجمال الطبيعية.

تعتبر شواطئ طابا من أهم الوجهات السياحية التي تجذب العديد من السياح حيث تتمتع مدينة طابا بطقس رائع معظم أيام السنة لكونها تتسم بالهدوء،

حيث يمكنكم الغوص بجانب العديد من الشعاب المرجانية الرائعة بالإضافة إلى ذلك رؤية الأسماك المبهجة والتحقيق في سماء طابا المبهرة.

يمكنكم التزلج على الماء وركوب الأمواج حيث يتيح لكم مركز غوص رائع ومميز مع فريق كامل من أجل التدريب.

اقرأ أيضًا: السياحة في تركيا بعد كورونا

السياحية في طابا للعوائل

السياحية في طابا
السياحية في طابا

هناك العديد من الأماكن السياحية المتواجدة في طابا حيث يمكنكم زيارتها مع الأصدقاء والعائلة ومن ضمن تلك الأماكن على النحو التالي:

متحف طابا

من أجمل المتاحف التي يمكنكم زيارتها حيث يعتبر أغنى معالم طابا في جمهورية مصر العربية ويتكون من ثلاث قاعات والتي تمتلك في أرجائها أكثر من ٧٠٠ قطعة أثرية نادرة من مقتنيات فريدة من نوعها

والتي تسرد هذه القطع لنا تاريخ جنوب سيناء من العصر الفرعوني وحتى عصرنا الحديث ويعتبر من أجمل الأماكن التي يمكنك فيها قضاء وقت رائع مع العائلة.

قلعة زمان بطابا 

  • قلعة زمان بطابا تعتبر واحدة من أجمل مدن طابا حيث تقع هذه القلعة على تلة صحراوية التي تقع بين مدينة طابا ونويبع وتعتبر من الأماكن التي تحمل القرون الوسطى.
  • يمكنكم الاستمتاع داخل هذه القلعة مع العائلة في جولة سياحية لا مثيل لها، كما يمكنكم ممارسة رياضة الغطس واليوجا بالإضافة إلى ذلك تناول الأطعمة المميزة في مجموعة من المطاعم المنتشرة في القلعة.

ننصحك بقراءة: معلومات عن السياحة في البانيا

الوادي الملوّن في طابا

  • من أجمل الأماكن السياحية المتواجدة في طابا حيث يعرف هذا المكان باسم الأخدود الملون أو الكانيون ويعتبر من العجائب الطبيعية المتواجدة في محمية طابا.
  • هو عبارة عن متاهة كبيرة من الصخور الملونة بمجموعة من الألوان الخلابة حيث يصل ارتفاع هذا الوادي حوالي ٤٠ متر كما يمتلك العديد من الجدران الرملية والجيرية ويمكنكم زيارة المكان مع العائلة.

خليج فيورد في طابا

  • من ضمن أهم المعالم السياحية المتواجدة في طابا حيث يقع على بعد ١٥ كم إلى جنوب المدنية كما يمكنكم مشاهدة بقعة غطس مميزة محاطة بخليج طبيعي مملوء بالعديد من الشعاب المرجانية.

يمكنك أيضًا قراءة: السياحة في سويسرا في شهر مايو ومارس

في ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات حول السياحية في طابا نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم الاستفادة المطلوبة من هذا المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق