الدول العربية

السياحة في الكويت ومعالمها الأثرية

السياحة في الكويت تعرف عليها من خلال موقع مُحيط، حيث تعد الكويت من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وهي توجد في منطقة شبه الجزيرة العربية، تحديداً تقع في الجزء الشمالي الغربي من دول الخليج العربي، وتقع ضمن محيط الشرق الأوسط، تعتبر دولة الكويت دولة عربية مستقلة، من أحد مميزات دولة الكويت هو النفط فهي تنتج إنتاجا كبيراً من النفط بنسبة 10 في المئة من نسبة النفط في العالم.

السياحة في الكويت

تحظى دولة الكويت بأعداد كبيرة جداً من السياح كل عام الزي يأتوا لزيارتها، وهذا لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية.



وتحتوي على أنشطة مائية، معالم رائعة للسياحة، حيث يوجد بها العديد من المناسبات للعائلات، ومناسبات للأطفال.

أهم المعالم السياحية بالكويت

متحف طارق رجب

يعد متحف طارق رجب متحفا إثنوغرافيا، وهو يحتوي على العديد من الأدوات الموسيقية، ويحتوي على قطع فضية، ومجوهرات ثمينة.



وأيضاً يحتوي على مخطوطات عربية توجد في قسم الخط العربي، والتي تعطي أهمية كبيرة على الأشياء الموجودة في المتحف.

هذا المتحفظ يوجد في منطقة تسمى بمنطقة الجابرية في محافظة حولي، لا يوجد ما يظهر أو يشير إلي مبني هذه التحف.

إلا أنه سهل التعرف عليه من خلال أنه يتكون من مدخل خشبي منحوت بطريقة مميزة، ويوجد لوحات على الأبواب وتكون مطلية من ذهب.

بيت المرايا

  • بيت المرايا عبارة عن مبنى ما يميزه وأطلق عليه هذا الإسم لأنه مغطى كاملاً بالمرايا، صممت هذا المبني الفنانة الإيطالية الكويتية ليديا القطان، تم البدء في بنائه في سنة 1966 ميلادي ، وانتهى من بنائه في سنة 2006 ميلادي.
  • احتاجوا في تكوينه تقريباً 70 طن من المرايا حتى يغطيه كاملاً، عند زيارة هذا المكان تتيح لك فرصة تجربة مشاهدة الأضواء الساطعة التي تنعكس على المرايا.

بعد الاطلاع على السياحة في الكويت يُرجى قراءة المزيد حول المعالم السياحية في الكويت عبر: افضل الاماكن السياحية بالكويت لعام 2021

 سوق المباركية

  • يعد هذا السوق سوقاً شعبياً قديماً يحتوي على العديد من المحلات التجارية، ويحتوي على الأكشاك الملونة التي يباع بها العديد من مختلف أنواع التوابل،و التمر، و الزيتون، و غيرها من الأشياء.
  • يوجد في سوق المباركية أيضا منطقة مخصصة للنساء يطبق عليها اسم سوق الحريم والذي يحتوي على الكثير من البضائع المختلفة مثل: الفساتين باللون الذهبي ومزينة باللون الأحمر، واللون الأبيض، واللون الأخضر، الذين يعبرون عن علم الكويت، يباع أيضاً الكحل الأسود.

 المسجد الكبير

  • يتمتع المسجد بعمارته الرائعة، وهو يعد أكبر مسجد في الكويت، كما أنه يحتوي على أطول مئذنة بالكويت التي تكون بطول يصل إلى 74 متر.
  • يأخذ هذا المسجد تقريباً 10٫000 مصلي في القاعة الرئيسية به، و يأخذ في الفناء الخارجي للمسجد تقريباً 7٫000 مصلي، لهذا سمي بالمسجد الكبير.

 المركز العلمي

  • يتميز هذا المكان بكونه يحتوي على أحد أكبر أحواض السمك في الوطن العربي، يوجد به مكان تفاعلي للأطفال يتيح من خلاله فرصة إجراء التجارب العلمية.
  • أو أن ينشئ كثبان رملية صناعية، و غيره من الأشياء، يوجد به أيضاً مسرح كبير يعرض فيه فيديو بتقنية ثلاثي الأبعاد يشرح فيه عن العالم الطبيعي.

دار الآثار الإسلامية

  • يعد دار الآثار الإسلامية كمتحف وطني للبلاد، يحتوي هذا المكان على مجموعة من القطع الثمينة التي تنتمي إلى العائلة الحاكمة.
  • يحتوي على مجموعة عديدة من أشرطة الفيديو التي يعرضها الخبراء ويشرحون عن ما تحتويه هذه الفيديوهات من معلومات عن الاكتشافات الأثرية القديمة وكيفية إكتشافها.
السياحة في الكويت
السياحة في الكويت

مناخ دولة الكويت

بما أن السياح تفضل الذهاب لمدينة الكويت كل عام، المناخ في الكويت بالتأكيد سبباً مهماً لقدوم السياخ لها لأن:

  • تتمتع الكويت بمناخ قاري بحكم أنها تقع في المنطقة الغربية الصحراوية من شبه الجزيرة العربية.
  • حيث في بعض الأحيان في فصل الشتاء اسود الأجواء الدافئة عند نزول الأمطار على البلاد، ويكون درجة الحرارة فيه تتراوح بين 0 و 18 درجة مئوية، ويسمي هذا بفصل تساقط الغير منتظم في الأمطار وتتغير كمية المطر من سنة إلى سنة أخرى.
  • أما في فصل الصيف فتكون الأجواء حارة، وجافة، وفي بعض الأحيان قد تحدث عاصفة ترابية.
  • تشهد الكويت على فصلي الربيع و الخريف في فترات زمنية قصيرة فتتحول الأرض الصحراوية فجأة إلى اللون الأخضر.
  • في فصلي الربيع وبداية فصل الصيف تهب على البلاد رياح الجنوب الجافة.
  • أما في فصل الشتاء تهب على البلاد رياح باردة تكون قادمة من الشمال الغربي.

بعد قراءة السياحة في الكويت يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد حول: السياحة في فلسطين وأفضل الأماكن السياحية بها

السياحة في الكويت
السياحة في الكويت

دولة الكويت

يقال أن هذه الأرض التي توجد دولة الكويت عليه  اليوم كانت مقر لحضارة قديمة كانت في الثلاث آلاف قبل الميلاد، لكن الآثار فقدت والأدلة التاريخية اندثرت في الألف الأولى قبل الميلاد:

في بداية القرن الثامن عشر، كونت قبيلة عنزة العربية مدينة وأطلقوا عليها أسم مدينة الكويت في شبه الجزيرة العربية،  وكانت وقتها تحت حكم الشيخ عبد الرحيم آل الصباح في 1756 ميلادي.

وكان هو أول شيخ في تاريخ البلاد وكان أبناؤه يحكمون بعد وفاته تدريجياً حتى يومنا هذا، و في أواخر القرن الثامن عشر حتى أوائل القرن التاسع عشر أصبح مدينة الكويت مرتبطة بحكم الإمبراطورية العثمانية.

أصبحت البلاد تحت الحماية البريطانية  سنة 1897 ميلادي إلي أن نجحت بأخذ استقلالها عند انتهاء الحماية البريطانية يوم التاسع عشر من يونيو سنة 1961 ميلادي.

وفي هذا اليوم يحتفل الشعب الكويتي باليوم الوطني للبلاد يوم 25 من فبراير في كل عام بمناسبة وصول الشيخ عبدالله السالم صباح هذا اليوم للعرش في عام 1950 ميلادي.

ولذلك هم يعتبرونه يوماً مهماً لتاريخ الكويت، و هذا يعتبر تقريباً كيفية  تأسيس دولة الكويت.

بعد معرفة السياحة في الكويت يُمكنك قراءة المزيد حل السياحة الأردن عبر: السياحة في الاردن ومميزاتها

اللغة والديانة في دولة الكويت

  • بما أن دولة الكويت دولة عربية لذلك تعد اللغة العربية هي اللغة الرسمية تحدثها في دولة الكويت، معظم الكويتيين يتحدثون باللغة العربية، ولهجة الكويتيين تتكون من خليط من مناطق شبه الجزيرة العربية وبين لهجة بلاد ما بين النهرين.
  • بالإضافة إلى ذلك يوجد بعض الكلمات الإنجليزية، و الفرنسية، و بعض الكلمات الهندية.
  • تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأكثر تداولًا في الإستخدام للأعمال التجارية.
  • الدين الرسمي لأهل دولة الكويت هو الإسلام، فهي تعتبر دولة إسلامية لأن الأغلبية بها من سكان هم من المسلمين، يوجد بها نسبة من المسيحيين.
السياحة في الكويت
السياحة في الكويت

علم دولة الكويت وشعارها

  • ككل الدول العربية والغير عربية تحظى دولة الكويت بعلمها الخاص، و \هو تم تصميمه حيث يكون عرضه ضعفي طوله.
  • يتكون علم الكويت من ثلاث ألوان هي: الأحمر، و الأخضر، و الأبيض ويكون على شكل مستطيلات، ويوجد في يسار العلم شكل يشبه الشبه المنحرف لونه أسود يقوم بتوصيل الألوان الثلاثة مع بعضهم البعض.
  • شعار دولة الكويت الوطني هو يكون صورة صقر ذو أجنحة مفتوحة، ويكون محتضن مركب شراعي يبحر في أمواج البحر الزرقاء والبيضاء أيضاً.

بعد الاطلاع على السياحة في الكويت قد يهمك قراءة المزيد حول: السياحة في ليبيا للمسافرون العرب لعام 2021

بذلك نكون قد قدمنا السياحة في الكويت ومكان تواجدها وعن مدى تاريخها العظيم، وعن تميزها في العديد من المجالات ومن أهمهم تميزها في الجذب السياحي كل عام.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق