ADVERTISEMENT

سعر كيلو الفراخ البيضه اليوم

سعر كيلو الفراخ البيضه

تعتبر تربية الدواجن البيضاء من المشاريع المربحة والمنتشرة في الدول العربية ومهمة بالنسبة للاقتصاد، حيث يتابع المستهلك سعر كيلو الفراخ البيضه، والذي أصبح أمر منتشر ومربح للمستثمرين.

بورصة الفراخ البيضاء

يتأثر سعر كيلو الفراخ بصفة مستمرة تبعًا لمجموعة من العوامل والأسباب، وقد تنخفض أسعار العام الجاري مقارنة بأسعار العام الماضي، وذلك بسبب كثرة منافذ البيع ووجود وفرة، مما يغطي احتياج السوق المصري.

ADVERTISEMENT

وقد تم تحديث أسعار الفراخ يومياً حتى يصل كل جديد للمستهلك ولا يتعرض للاستغلال من قبل التجار، وتم تحديث الأسعار وفقًا لآخر أسعار في بورصة الدواجن وتسعيرها داخل الأسواق المصرية.

كما تختلف الأسعار من مكان إلى مكان آخر وذلك حسب المستوى، بمعنى الطبقات الشعبية تكون فيها أسعار الدواجن أقل من المنطقة الراقية.

  • وقد بلغ سعر كيلو الفراخ البيضه من 27 إلى 28 جنيهًا مصرياً، ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض من 36 إلى 38 جنيهًا مصرياً.

اسعار الكتاكيت البيضاء اليوم في مصر

قد تلجأ الكثير من المربيات إلى شراء الكتكوت الأبيض وتقوم بتربيته من أجل توفير المال ومن أجل توفير وجبة غذاء صحية مضمونة بدون أي منشطات وعلاجات مضرة بالكتاكيت مع غلاء أسعار الأعلاف.

ADVERTISEMENT
  • وقد وصل سعر الكتكوت الأبيض حوالي من 3.50 جنيهًا مصرياً إلى 4 جنيهًا مصرياً.

الفراخ البيضاء وعلاقتها بارتفاع الدولار

هناك علاقة طردية بين سعر كيلو الفراخ البيضه والدولار، حيث أنه عندما يرتفع سعر الدولار في الصرافة ترتفع أسعار الدواجن، وتبذل الحكومة المصرية جهدًا كبيرًا حتى تحاول السيطرة على أسعار الدواجن في مصر.

حيث أن الدواجن مثل أي سلعة أو منتج تتأثر بسعر الدولار في السوق العالمي، ومع زيادة الطلب على الدواجن يزداد العرض وتزداد قيمته المادية، وكذلك قلة الطلب على الدواجن في الأسواق يعمل على انخفاض سعرها في الأسواق.

أهمية الدواجن بالنسبة للأسر المصرية

يحتاج الفرد بشكل كبير إلى الدواجن كوجبة رئيسية غنية بالبروتين بالإضافة إلى أنها رخيصة الثمن مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء البلدي، لهذا السبب تكون هذه الأسر على دراية بـ سعر كيلو الفراخ البيضه.

توقعات أسعار الدواجن

قد تساءل الكثير من الناس الفترة الحالية عن أسعار الفراخ، وتوقع الكثير منهم ارتفاع أسعار الدواجن بسبب زيادة أسعار علف التسمين، وقد تنخفض أسعار الدواجن مع اقتراب عيد الأضحي بسبب إقبال الناس الشديد على شراء اللحوم والمواشي.

كما أنه من المتوقع أن تزداد أسعار الدواجن البيضاء في كافة الأسواق المصرية خلال الفترة القادمة وذلك بسبب القرار الذي اتخذته الحكومة المصرية بزيادة أسعار الوقود في مصر.

سبب لجوء الأسر المصرية لتربية الدواجن

تلجأ الكثير من الأسر المصرية لمعرفة سعر كيلو الفراخ البيضه، وذلك لأن هذه الأسر تعتمد بشكل كبير على تربية الدواجن، لأن تربية الدواجن لا تحتاج إلى مجهود كبير.

كما أنها توفر في المال بشكل ملحوظ مقارنة بشراء الدواجن من الأسواق والمتاجر التي يختلف سعرها ويزيد يومًا عن الآخر ومن تاجر إلى آخر.

أسعار أعلاف الدواجن

في الوقت الحالي قد لاحظ الكثير حدوث انخفاض طفيف في سعر كيلو الفراخ البيضه وقد يرجع ذلك الانخفاض إلى انخفاض أسعار الأعلاف، حيث انخفض سعر العلف اليوم إلى 105.5 جنيهًا مصرياً.

فقد وصلت شكارة العلف 12% إلى 325 جنيهًا مصرياً بينما وصلت شكارة العلف 23% إلى 366 جنيهًا مصرياً.

ذلك وأن الأعلاف في مصر تمثل ما يقرب من 60% من تكلفة صناعة الدواجن بمصر، أما النسبة الباقية وهي 40% فتتمثل في تكلفة الإنتاج وفي الأجور الخاصة بالعمالة ومصروفات النقل وخلافه.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق