ADVERTISEMENT

سعر الكتكوت الابيض عمر يوم

سعر الكتكوت الابيض عمر يوم

سجلت أسعار الكتاكيت اليوم الخميس 20/2/2022 بين 9 و12 جنيهًا للكتكوت الأبيض، وكما ذكر رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية عبد العزيز السيد أن سعر الكتكوت الابيض عمر يوم يستمر في الارتفاع حتى شهر رمضان.

أسباب زيادة سعر الكتكوت الابيض عمر يوم

لقد شهدت أسعار الكتاكيت ارتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة وذلك بسبب زيادة الإقبال على تربية الدواجن وذلك استعداداً لشهر رمضان المبارك، حيث يزداد الطلب على الدواجن من قبل المستهلكين خلال هذا الشهر الكريم وكما صرح عبد العزيز السيد بأنها ستستمر في الارتفاع خلال هذه الفترة.

ADVERTISEMENT

وقد استمرت أسعار الدواجن في الارتفاع منذ بداية شهر ديسمبر بين 7 و 10%، ويرجع ذلك إلى ارتفاع تكاليف التدفئة في موسم الشتاء الحالي، ليرتفع سعر الكيلو من الدواجن في المزرعة إلى 23 و24 جنيهًا، بالمقارنة مع سعر الدواجن قبل الارتفاع وهو 18 جنيهًا للكيلو الواحد.

سعر الكتكوت الابيض عمر يوم في بورصة الشركات

الحد الأدنى لسعر الكتكوت في البورصة هو 10 جنيهات ليوم الأحد وذلك وفقًا للمواقع الإلكترونية حوالي 13.5 جنيه للكتكوت الأبيض عمر يوم، وذلك لإنتاج شركة الوطنية، كما ارتفع الحد الأدنى لسعر الكتكوت ليصبح 10 جنيهات اليوم بالمقارنة مع سعره الخميس الماضي وهو 9.75 جنيه لبعض الشركات الأخرى.

كما تستحوذ بعض الشركات على 70% من إنتاج الكتاكيت في مصر، والإنتاج المتبقي للمربين بالمنازل ويبلغ حوالي 30% من الإنتاج، كما تختلف الأسعار لدى الطرفين، حيث تكون أسعار الشركات أعلى من المربين في المنازل.

ADVERTISEMENT

أسعار الدواجن في مصر اليوم

يتواجد في مصر أكثر من 25 شركة تنتج الكتاكيت، كما أن سعر الدجاجة قد وصل إلى 32 -37 جنيها لكيلو الدواجن البيضاء والبلدى، وهذا يعنى أن سعر الدجاجة التي يبلغ وزنها 2 كيلو سوف تصل للمستهلك بسعر بين 64 إلى 74 جنيهًا، كما أن زيادة سعر الكتكوت الابيض عمر يوم تعمل على زيادة أسعار الدواجن.

كما توجد العديد من المخاوف من استيراد الدواجن وذلك بسبب ظهور أعراض جديدة من فيروس أنفلونزا الطيور في الصين والسعودية، كما أعلنت كل منهم إعلان بإعدام الآلاف من القطعان بمزارعها، وتوجد بعض المخاوف من ظهور الفيروس بدول أخرى.

المدة المستغرقة في تربية الكتكوت الأبيض

تستغرق تربية الكتكوت حوالي 45 يوماً في الدورة، وهذا يعد ⅛ تكلفة الدجاجة، ويرى عبد العزيز السيد أن وصول سعر الكتكوت الابيض عمر يوم لهذا السعر يعتبر ارتفعًا كبيرًا، كما حذر عبد العزيز السيد من أن المغالاة في الأسعار قد تؤدي إلى دفع الدولة للاستيراد من الخارج حتى تغطي احتياجات السوق المحلية.

حجم إنتاج مصر من الثروة الداجنة

فقد وصل حجم إنتاج مصر من الثروة الداجنة لحوالي 1.3 مليار طائر سنويًأ، كما يغطي الاستهلاك حجم الطلب المحلي.

كما تستورد مصر بعض الدواجن من الخارج وخصوصّا من البرازيل، ولكن الاستيراد قد انخفض قليلاً منذ أشهر عدة، وذلك وفقًا لتصريحات عبد العزيز السيد

سعر الكتكوت الابيض عمر يوم اليوم في جميع الشركات

  • سعر الكتكوت في شركة الوطنية الدولية للدواجن حوالي 5 جنيه.
  • سعر كتكوت في شركة القصبي حوالي 11 جنيه.
  • سعر الكتكوت في شركة العناني 5 جنيه.
  • سعر الكتكوت في شركة الوادي 75 جنيه.
  • سعر الكتكوت في شركة القاهرة للدواجن 5 جنيه.
  • سعر الكتكوت في شركة أمات 25 جنيه.
  • سعر الكتكوت في شركة الإيمان5 جنيه.
  • سعر الكتكوت في شركة الدسوقي جروب 5 جنيه.
  • سعر الكتكوت في شركة الفيروز 25 جنيه.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق