سعر الفراخ البيضا اليوم في سوق الدواجن

سعر الفراخ البيضا

يهتم الكثير من الناس بمعرفة سعر الفراخ البيضا بالإضافة إلى جميع أنواع الدواجن والطيور حيث لا يتوقف احتياج الناس إلى الدواجن باعتبارها مصدر هام من مصادر البروتين اللازم للأطفال والكبار.

ثورة الدواجن في مصر

تمتلك جمهورية مصر العربية ثورة كبيرة جدًا من الدواجن وجميع أنواع الطيور وتنتج مصر في هذا القطاع بشكل سنوي كميات هائلة من الدواجن بالإضافة إلى وجود قطاع كبير وضخم من العاملين والمسؤولين عن هذا القطاع.

كما صرح المسؤولين في وزارة الزراعة أنه قد قدر عدد الأشخاص العاملين في قطاع ثروة الدواجن في مصر حوالي 2 مليون ونصف المليون، وهذا الرقم ليس صغير بالنسبة لقطاع واحد من باقي القطاعات الموجودة في مصر، وهذا يعني أن هذا القطاع مسؤول عن توظيف عدد كبير من شباب وسكان مصر.

أيضًا صرح مسؤولي وزارة الزراعة أن إنتاج جمهورية مصر العربية من الدواجن في العام الواحد وبالأخص حسب إحصائية أجريت خصيصًا لعام 2018 قد أشارت إلى أن إنتاج مصر خلال هذا العام قد وصل إلى مليار وربع المليار بجميع أنواعها ولكن يكثر الطلب على الفراخ البيضا، ولذلك سعر الفراخ البيضاهام بالنسبة لطبقة كبيرة من الناس.

مشاكل الثروة الداجنة في مصر

بالرغم من كثرة الطلب على الدواجن وعدم خلو السوق منها ومن شرائها وأنه لا يمكن لنا الاستغناء عن تناول الدجاج كوجبة أساسية وزيادة محركات البحث عن سعر الفراخ البيضا إلا أنه يوجد العديد من المشاكل التي تواجه إنتاجنا من الدجاج، هذا الإنتاج الضخم الذي يشكل أهم مصادر الدخل في الدولة.



ومن أهم هذه المشاكل هي انتشار الأمراض والعدوى بين الدواجن خاصًة في المزارع الصغيرة التي توجد في بعض المناطق الصغيرة الريفية وبالتالي هدر وخسارة أعداد كبيرة من الدجاج مع انتشار هذا الوباء، أيضًا عامل الجو وفصول الشتاء والرطوبة من أهم المشاكل التي تؤدي إلى وفاة عدد كبير.

مجهودات وزارة الزارعة

تلاحظ الوزارة بشكل كبير ومؤكد الإقبال الشديد على شراء الدجاج في موسمها وغير موسمها أو في المناسبات والأيام العادية وبالتالي فهي تحاول أن تصل للمستهلك بأفضل المنتجات والأسعار فتحرص على حل جميع المشكلات التي تواجه المزارع والتي تقضي على نسبة كبيرة من الدجاج.

بالإضافة إلى محاولة الوصول إلى كافة الأمصال والعلاجات التي تقضي على هذه الأوبئة والأمراض، بالإضافة إلى الخطط المستمرة التي تساعد على تنمية هذا القطاع الكبير والضخم والعمل على محاولة الوصول إلى أعداد أكبر وتزويد الإنتاج الخاص بمصر لتلبية كافة الاحتياجات في السوق والمستهلك.

بورصة الدواجن المصرية

يعرف المصريين سعر الفراخ البيضا وجميع أنواع الفراخ عن طريق نشر الأسعار في المواقع الإلكترونية على الإنترنت وبعض القنوات على التليفزيون ويتم التعرف على هذه الأسعار من الأساس من خلال البورصة المصرية للدواجن حيث أنها تعتبر المسؤولة عن تحديد الأسعار ونشرها للمستهلك والبائع.

تقوم هذه البورصة بتحديث الأسعار بشكل يومي ويمكن أن يتم تحديث الأسعار لأكثر من مرة في اليوم الواحد حيث تقوم بالتأكد منها ونشرها على المواقع الخاصة بها ليتعرف المستهلك على السعر قبل الذهاب إلى الشراء حتى لا يتعرض إلى النصب وجشع وغش بعض التجار.

سعر الفراخ البيضا

يتراوح سعر الفراخ البيضا في الأسواق المصرية اليوم الجمعة 21 فبراير من عام 2022 للمستهلك من 27 إلى 28 جنيه للكيلو حيث يتفاوت هذا السعر من محافظة إلى أخرى بالإضافة إلى أن أسعار الدجاج في المزارع نفسها تكون أرخص من بيعها في المتاجر المخصصة.

أسعار الدواجن اليوم

  • كيلو الفراخ البلدي يتراوح سعره من 35 إلى 38 جنيه.
  • كيلو الفراخ الساسو يتراوح سعره من 33 إلى 35 جنيه.
  • كيلو فراخ الأمهات من 22 إلى 25 جنيه.
  • كيلو الرومي الأبيض من 35 إلى 40 جنيه.
  • كيلو الرومي البرونزي من 40 إلى 45 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق