ADVERTISEMENT

سعر الدجاج اليوم سوق الدواجن

سعر الدجاج اليوم الجمعة الموافق 21-2-2020

تتفاوت أسعار الدجاج ترتفع تارة وتنخفض تارة وبالتالي تهتم المواقع بنشر سعر الدجاج اليوم وكل يوم حتى يتعرف المستهلك والبائع على أسعار الدواجن بأنواعها قبل الشراء حتى لا يتعرض للنصب.

أسعار الدجاج

تتفاوت أسعار الدجاج من حين لآخر تبعًا إلى مجموعة عديدة من العوامل المختلفة التي تتحكم في الأسعار من أهم هذه العوامل هو أسعار العملات المحلية فمثلاً في جمهورية مصر العربية قد يختلف سعر الدجاج اليوم عن البارحة تبعًا لمستوى الجنيه المصري وتعاملاته في البورصة المصرية.

ADVERTISEMENT

فإذا ارتفعت تعاملات البورصة اليوم للجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي فقد ينخفض سعر الدجاج اليوم وعلى العكس إذا انخفض الجنيه المصري أمام الدولار في البورصة فقد ترتفع أسعار جميع أنواع الدواجن والطيور.

البورصة المصرية للدواجن

تقوم هذه البورصة بشكل أساسي بدعم من الغرفة التجارية حيث تقوم بنشر جميع أسعار الدواجن بأنواعها وأسعار الطيور والكتاكيت والبيض للبائع وللمستهلك حتى لا يتعرض المستهلك من نصب وغش من التجار حيث يقوم التاجر بتزويد الأسعار بشكل مبالغ فيه وبالتالي لا يعرف المستهلك الأسعار الحقيقية.

بالإضافة إلى مجهودات الغرفة التجارية المتخصصة في أسعار الكثير من موارد البلد المحلية والتي تنتجها مصانع الدولة، والتي تقوم بتحديث أسعار الدواجن بشكل يومي ويمكن أن تتحدث في اليوم الواحد أكثر من مرة تبعًا للعديد من العوامل والأسباب التي تعمل على انخفاض وارتفاع الأسعار.

ADVERTISEMENT

إنتاج مصر للدواجن

تنتج مصر حصة كبيرة جدًا من الدواجن حيث تستحوذ على مليارات من الإنتاج حيث أن إنتاج الدواجن في مصر من أكبر استثمارات الاقتصاد المصري بالإضافة إلى استحواذها على عدد ضخم من العاملين في إنتاج ومزارع الدواجن يقدر حوالي 5% من سكان جمهورية مصر.

ولكنها تقتصر على تربية وإنتاج نوع واحد فقط وهو الفراخ البيضاء ولا تهتم بالشكل المطلوب بباقي أنواع الدجاج ولكنها إذا اهتمت بالأنواع الآخرى من الدجاج سوف يزداد دخل مصر من الدواجن وتربيتها بجميع أنواعها، لذلك فهي عندما تقوم بتحديد سعر الدجاج اليوم فهي تهتم بالفراخ البيضاء وباقي الأنواع تكون الأسعار غير دقيقة.

العرض والطلب

هذا العامل من أهم عوامل تحديد سعر الدجاج اليوم وكل يوم وهذا هو العامل الذي يؤدي إلى ارتفاع وانخفاض الأسعار المتفاوتة والمفاجئة والذي لا يكون لها أسباب واضحة وظاهرة تؤدي إلى ذلك وبالتالي فقد تلاحظ عند المواسم والأعياد ارتفاع في أسعار الدجاج وجميع أنواع الطيور.

حيث أنك تلاحظ في قدوم شهر رمضان الكريم ارتفاع في أسعار الدواجن والطيور، أيضًا في فترات أعياد الأخوة الأقباط وفي عيد الأضحى حيث يشتري كثيرًا من النساء اللحوم البيضاء بدلاً من اللحوم الحمراء وبالتالي ترتفع الأسعار.

سعر الدجاج اليوم

وهذه الأسعار تم تحديدها طبقًا للبورصة المصرية للدواجن وهما:

  • كيلو الفراخ البيضاء يتراوح من 27 جنيه إلى 28 جنيه.
  • كيلو الفراخ الحمراء يتراوح سعرها من 35 جنيه إلى 38 جنيه.
  • سعر كيلو فراخ الأمهات الكبيرة يتراوح من 22 جنيه إلى 25 جنيه.
  • أما الفراخ الساسو يتراوح سعرها من 33 جنيه إلى 35 جنيه فقط.
  • كيلو الفراخ الرومي النوع البرونزي يتراوح سعره من 40 إلى 45 جنيه.
  • الرومي الأبيض يتراوح سعر الكيلو من 35 جنيه إلى 40 جنيه.

أسعار أنواع أخرى من الطيور والدجاج

  • سعر كيلو البط المولار يتراوح سعره من 40 إلى 45 جنيه.
  • البط المسكوفي يتراوح سعر الكيلو من 45 إلى 50 جنيه.
  • سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم واحد من 9 إلى 9.5 جنيه.
  • الكتكوت الساسو عمر يوم واحد يتراوح سعر الواحد من 8 إلى 8.5 جنيه.
  • الكتكوت البلدي عمر يوم من 5 إلى 7 جنيه.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق