جمال البشرة

التقشير الكربوني | مميزاته وعيوبه والتكلفة

التقشير الكربوني يعد أحد أحدث وسائل وطرق تقشير البشرة، حيث تمتاز تلك الطريقة بأن البشرة تكون بعدها في حالة من الصفاء، والنقاء، مع زيادة نسبة النضارة، ووصولها لأعلى مستوى من الممكن أن تصل إليه في خلايا البشرة، وهو طريقة فعالة، ومستجدة لإزالة الطبقة الميتة من الجلد، والتي قد تكون إحدى أساب شحوب الوجه، وعن أهمية، وآلية هذا النوع من التقشير نتحدث على نحوٍ من الإيضاحِ، والتفصيل.

ما هو التقشير الكربوني

التقشير الكربوني إحدى العمليات التي هدفها العناية بالجلد، والبشرة، ومن الضروري أن تتم تلك النوعية من عمليات التجميل للاعتناء بالبشرة على أيديٍ طبية ٍ ماهرة، وبداخل أكثر العيادات الطبية تخصصًا، وكفاءةً في هذا المجال.



الهدف من التقشير بالليزر الكربوني هو استعادة رونق، ونضارة البشرة، وذلك من خلال التخلص من أي قشور للجلد الميت الذي يسهم في جعل البشرة غير نضرة.

وقد تكون البشرة مصابة بما يعرف بالتندب، وبتلك الطريقة الطبية التجميلية، بالإمكان التخلص من تلك الندبات، أو الحبوب.

اقرأ أيضًا تمارين شد الوجه وأشهر 6 تمارين لرفع الخدود.



كيف تكون التحضيرات لعملية التقشير الكربوني؟

من أهم، وأولى الخطوات كي تتم تلك العملية بالنجاح المرجو، أو المتوقع، فلا بد من الاختيار للشخص الذي من الممكن أن تنطبق عليه شروط تلك العملية.

إذ لا يمكن الخضوع لها بشكلٍ عشوائي، والاعتماد الكلي في معرفة مدى صلاحية الشخص لكي يخضع لمثل هذا الإجراء الطبي يكون على نوعية خلايا البشرة، حتى يكون هناك تفادي لأي عرض من الأعراض، أو الآثار الجانبية لتلك العملية.

العقاقير الدوائية المستعملة للتقشير الكربوني

التقشير الكربوني يكون في حاجة لتوفر المواد الكيميائية الدوائية التالية:

  • مستحضر الريتينويك أسيد، وبتركيز متراوح ما بين خمسة من مائة بالمائة، ويصل لتركيز واحد من عشرة بالمائة، ويكون تطبيقه بالمساء.
  • الكريم الطبي هيدروكينون، وتركيزه من نصف بالمائة، ويصل لتركيز واحد بالمائة، ويطبق في فترتي الصباح والمساء، بمعدل مرتين خلال اليوم.
  • مستحضر كريم الألفا هيدروكسي أسيد، وتركيزه ما بين اثنين إلى أربعة بالمائة، ويكون استعماله خلال فترات الصبح فقط.
  • استعمال الكريم واقي الشمس بمعامل الحماية الذي يقره الطبيب للحالة، ومن الممكن استعماله بمعامل يصل لخمسة عشر، ومن الممكن استعماله بدرجة حماية أعلى.
  • الصابون الذي يعمل كمضاد للجراثيم، وذلك يكون ليلًا، ويستعمل أيضًا بالصباح، وبالأخص قبل جلسات التقشير من النوع الكربوني.

مميزات التقشير الكربوني

التقشير الكربوني للوجه
مميزات التقشير الكربوني
  • التقشير من هذا النوع يحمل لمن يطبقه مزايا عديدة ومتنوعة، وأبرزها، أن الجلد تزيد معدلات نضارته، وتسهم تلك العملية بشكلً كبير في التفتيح للجلد بطريقة فعالة، وبمعدلات أمان عالية.
  • يحافظ على ملمس أكثر نعومة للبشرة، وذلك بعد أن يخلصها من بقايا الجلد غير الحي.
  • يغيب الألم، وهذا لما يستعمله الطبيب من مخدر موضعي، وتركيزه يلائم كل حالة.
  • لا تستغرق جلسته الوقت الطويل، ولا تستدعي التواجد أغلب اليوم بالمشفى.
  • مختلف أعراضه، وآثاره الجانبية قابلة لأن تخضع للعلاج، وسرعان ما تزول باتباع ما يمليه الطبيب على الشخص المطبق للتقشير الكربوني.
  • يعالج بنسبة كبيرة التجاعيد، والخطوط التي تتكون على البشرة بمرور الزمن، فهو من أكثر وسائل، وطرق التجميل كفاءة في عمل ذلك.
  • الفترة المستغرقة للتعافي التام من آثاره لا تتعدى الأربعة عشر يومًا، وبمجرد أن تزول تلك الأعراض عقب جلسات التقشير يمكن لأي سيدة أن تطبق أي مساحيق تجميلية على البشرة.
  • الجلسة الواحدة قد لا يتعدى زمنها نصف الساعة، وذلك لتقشير جزء كبير من الوجه، أو منطقة معينة منه، ولتقشير كامل الوجه من الممكن أن تستغرق الجلسة مائة وعشرين دقيقة.
  • البشرة بعد أن يتم تقشيرها بالتقشير الكربوني، تصبح نضرة، وفاتحة بمعدل درجتين.

تابع للتعرف على فوائد الجريب فروت للبشرة والجسم والشعر.

اضرار استخدام التقشير الكربوني

أضرار استخدام التقشير الكربوني لا تحجب مزاياه العديدة التي يحققها، وبالإمكان علاج أي أثر جانبي يعقب تلك العملية، ومن أكثر ما يظهر على البشرة من أضرار ما يلي:

  • الدخنيات وتعد من النتوءات التي تتميز ببياض اللون، والحجم الصغير، ولا تكون ظاهرة إلا بعد أن تتم جلسة التقشير، ومن الممكن التخلص منها بالتنظيف.
  • بلطفٍ نقوم باستخدام قطعة من القماش تكون ناعمة، وقد تستدعي الحالة للاستعانة بطبيب يقوم بالمسح لتلك الندبات باستعمال شفرة طبية خاصة.
  • في بعض الحالات قد تظهر الحبوب بالوجه، ومن المتوقع أن تشفى، أو تختفي تلقائيًا، وقد يستعان بأدوية العلاج من حبوب الشباب.
  • قد تحدث حالة من فرط التصبغ، وظهور البقع اللونية الداكنة، والتصبغات الجلدية، وفي تلك الحالة يجب الرجوع للطبيب المعالج لاتخاذ الإجراء الطبي اللازم.
  • نقص التصبغ، أي تصبح البشرة فاقدة لصبغتها، وتلك هي المشكلة الأصعب، والتي قد تأخذ وقتًا أطول في العلاج.

هل يتسبب في التهاب البشرة؟

نعم، في الكثير من الحالات قد تحدث أعراض جانبية تتمثل في التهابٍ من النوع البكتيري، و التقشير الكربوني قد يكون سبب في تعرض البشرة لالتهابات تستغرق وقت حتى تختفي.

وباستعمال بعض الأنواع من عقاقير المضادات الحيوية من الممكن أن تشفى الالتهابات بوقتٍ وجيز.

التورمات الجلدية الناتجة عن التهابات نسيج البشرة، قد تحدث، وتكون من المضاعفات للإصابة بالالتهابات، وباستعمال الكمادات الثلجية، تخف حدة التورم، وتتقلص مساحته شيئًا فشيئًا على السطح من الجلد.

اقرأ أيضًا غسول سيتافيل للبشرة الدهنية| افضل 7 أنواع غسول للوجه الدهني.

حالة تعرف بالتهاب الجلد التماسي قد تصاب بها حال التطبيق لتلك العملية، وتعالج تلك الحالة، وينجح علاجها باستعمال مواد الستريويدات الموضعية، وهي من المواد الفعالة القوية، والتي تسهم في التداوي من أثر هذا النوع من الالتهاب.

كم تبلغ تكلفة التقشير الكربوني؟

التقشير الكربوني
كم يتكلف التقشير الكربوني للوجه

التقشير الكربوني واحد من بين الإجراءات الطبية التجميية الحديثة، والفعالة، والتي انتشر الخضوع لها في الآونة الأخيرة، وتكلفتها تلعب دور في مدى استعمالها.

وهي تختلف ما بين حالة لأخرى، فالتقشير لجزءٍ من البشرة ليست تكلفته، كتقشير البشرة كلها، بالطبع، فإن التقشير الكلي للوجه يحتاج إلى تكلفة مالية أعلى.

تبعًا لتصرج الجمعية الأمريكية الطبية لجراحات التجميل، فإن التكلفة  تبلغ ما يعادل ألفًا وواحد وثلاثين دولارًا أمريكيًا، وذلك لكل جلسة يخضع لها المريض، أو المصاب.

والذي يكون بحاجة للتقشير الكربوني يحتاج لعدد من الجلسات يحدده الطبيب، ولذا فإن التكلفة ليست محدودة، ولكنها باهظة الثمن.

بادر بالتعرف على طريقة تقشير الجسم بالخلطات الطبيعية في المنزل.

أهداف التقشير الكربوني

أهداف علاجية، وهي عندما يكون المريض بحاجة ماسة لإزالة الطبقة الخارجية التي هي معرضة لعوامل البيئة المختلفة، والتي أثرت عليها سلبًا.

وأصبحت بعدها البشرة تعاني بشكلس مزمن من أعراض لأمراض جلدية مستعصية، وتستدعي التخلص من الطبقة العليا من الجلد، وذلك مثل المشكلة الأشهر، وهي حب الشباب.

حب الشباب قد يكون نتيجة عن العدوى البكتيرية، وبالتقشير الكربوني تزول طبقة الجلد السطحية، وتصبح البشرة أكثر تعقيمًا، ونضارة، وتخلو من أثر تلك الحبوب.

أهداف تجميلية، حيث تعد إحدى الطرق التي من خلالها تزيد نسبة نضارة البشرة، ونعومتها، كما أنها إحدى وسائل التبييض، أو التفتيح، حيث تلجأ لها بعض الفتيات في الحصول على لون أفتح لبشرتهن.

التقشير الكربوني وسيلة جيدة كي تتم إزالة طبقة الجلد على سطح البشرة، وهي التي تفقد الطوبة ونسبة الماء الكافية لجعل البشرة نضرة، ولامعة.

وبواسطة هذا الإجراء تزال تلك الطبقة بمساعدة بعض المواد التي يلجأ لاستخدامها الأطباء، ولا تتسبب في إتلاف خلايا بشرة من يستعملها، وعليه فإن فوائد تلك العملية متميزة بحيث تؤهلها لأن تكون طريقة مثلى لعلاج، وإصلاح البشرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق