التعليم

ما هي أسهل لغة في العالم

أسهل لغة في العالم نتعرف عليها مرورًا بالفقرات القادمة من مقالنا الذي يتحدث بالتفصيل عن ماهية تلك اللغة، وأهمية معرفتها، والأسباب التي جعلتها تأخذ تقييمًا بكونها أسهل اللغات على مستوى العالم، ومن خلال ما يلي من السطور القادمة سنذكر بمزيد من التفصيل والتوضيح الأمور الأساسية التي تجعل من تعلم أي لغة أمر سهل، وغير مجهِد للمتعلِم.

أسهل لغة في العالم

أسهل لغة في العالم
أسهل لغة في العالم

أسهل لغة في العالم يقر أغلب الخبراء المتخصصين باللغة على كون هذا اللقب يعد من حق اللغة الإنجليزية، وعن جدارة، حيث تعتبر هي اللغة الأكثر شيوعًا، وانتشارًا بأنحاء العالم.



والكثير من الأشخاص ينظرون للغة الإنجليزية باعتبارها  اللغة الأسهل في ممارستها، والتمرين عليها.

أسباب تجعل اللغة الإنجليزية هي الأسهل على الإطلاق

اللغة الإنجليزية تستخدم من قبل ما يقرب من ثلاثمائة وستين مليون شخصًا، وأدى ذلك إلى كون الناطقين بها منتشرون بأنحاء العالم، بما جعلها أصبحت متداولة، ودارجة علاوة على الآتي:

  • أسلوب التحدث بالإنجليزية يعد بسيط.
  • الكلمات قصيرة.
  • لا يوجد في أساليب اللغة الإنجليزية أي تفرقة حال المخاطبة للمذكر، أو المخاطبة للمؤنث، أي أن لغة الخطاب وتوجيه الحديث واحدة.

لغات أخرى تتسم بسهولتها

تعد اللغات الآتي ذكرها عبر فقراتنا القادمة من بين أكثر اللغات التي تتراءم مع جميع متحدثي اللغة الإنجليزية، ومن خلال الآتي نتعرف عليها بالنقاط القادمة:



اللغة الأفريكانية، تعتبر تلك اللغة إحدى اللغات التي انبثقت، أو نتجت عن بعض التحريفات باللغة الهندية، فأصبحت لغة يسيرة متداولة لدى البعض، ويسهل عليهم التحدث بها.

اللغة الفرنسية تعد أسهل اللغات وأشهرها بعد الإنجليزية، وتنتشر تلك اللغة بالعديد من الأقطار، والدول، وبالأخص بعض دول إفريقيا.

والتي سادها الاحتلال الفرنسي لمدة عقود إلى أن أصبحت اللغة الفرنسية هي لغة أولى لديهم، كما تعد اللغة الرئيسية لأقطار الاتحاد الإفريقي.

اللغة الإسبانية، وهي من بين اللغات التي لا تتسم بصعوبتها، وهي منتمية للغة الهندو أوروبية، وتعداد البشر المتحدثين بتلك اللغة حوالي خمسمائة مليون شخص.

وتعد لغة يسيرة، سواء في التعلم، أو في التكلم، أو الكتابة، كما أنها اللغة الأولى، والرسمية بأكثر من عشرين دولة فيما حول العالم.

اللغة الهولندية، تتسم بكونها واسعة الانتشار، ويعتبرها البعض أسهل لغة في العالم حيث تم أخذ اللغة الأفريكانية منها.

اللغة النرويجية، وتعد لغة بسيطة، وسهلة، وتعداد الأشخاص ممن يتحدثون بها بالعالم كله حوالي أربعة ملايين شخص.

اللغة البرتغالية، وهي من بين اللغات التي اتسع انتشارها، وعدد المتحدثين بها بكل الدول التي تتخذها كلغة رسمية حوالي مائتي مليون شخص.

دولتي البرتغال، والبرازيل، ويعدان من بين أكثر الدول التي تتكلم بتلك اللغة، هذا بالإضافة لتحدث دولة أنجولا، ودولة الرأس الأخضر بها، وكذلك دولتي غينيا وموزمبيق.

اللغة السويدية، لغة هندو أوروبية، وتوجد فيما بينها، وبين اللغة الدنماركية سمات، وخصائص مشابهة كثيرة، وكذلك مع اللغتين النرويجية والألمانية.

وعدد المتكلمين والمستخدمين لتلك اللغة قد تجاوز الثمانية ملايين شخص، وأغلب تواجدهم بدولة السويد، وأوكرانيا، وكذلك بإستونيا، وفنلندا.

اللغة الإيطالية وتعد لغة رسمية للدولة الإيطالية، مع وجود اللغة الفرنسية أيضًا كلغة رسمية لإيطاليا، وتعد الإيطالية من بين أعرق، وأقدم اللغات بالعالم، والتي تتسم بغزارة الثقافة، والحضارة.

اقرأ أيضًا اهم اللغات في العالم التي يجب تعلمها.

ماذا تعني كلمة لغة؟

بعدما تحدثنا عن أسهل لغة في العالم والتي كانت الإنجليزية بمقدمة القائمة التصنيفية الخاصة باللغات، فقد استخلصنا تعريف مناسب للغة، ومن الممكن أن نقدمه كما يلي:

اللغة ما هي إلى مجموعة من الأنظمة الرمزية الصوتية، كما أنها مجموعة الأصوات التي تصدر عن الشخص، فتكون دليله لتلبية كافة احتياجاته، ووسيلة للتعبير عن الذات لا تعادلها أي وسيلة أخرى.

كل لغة من اللغات التي تنتشر بأنحاء العالم، يكون لها النشأة الخاصة بها، وكذلك المراحل التطورية التي قد مرت بها لتصبح على ما هي عليه الآن بوقتنا المعاصر.

بادر بالتعرف على أهمية مصادر التعلم | 10 أنواع لمصادر التعلم.

فيم تكمن أهمية اللغة؟

أسهل لغة في العالم
أسهل لغة في العالم

أشرنا سلفًا إلى أسهل لغة في العالم ومن خلال ما يلي نوجز الأهمية للغات فيما يلي بالنقاط التالية:

  • تعتبر اللغة هي أحد المقومات الرئيسية، والتي تنطلق على أساسها نجاحات الشعوب، وهذا يعزى إلى أن التواصل من المستحيل أن يتم فيما بين الأشخاص من جون توفر لغة التواصل المشتركة فيما بينهم.
  • اللغة تعتبر الوسيلة التعبيرية المثلى، والتي من شأنها أن تعزز من الفهم لمختلف ما يدور حول الشخص من أمور، ومن خلالها يمكنه متابعة مواقف الحياة، ومجابهتها.
  • اللغة إن جاز التعبير تعد هي الجسر الآمن للتواصل.
  • باستخدام اللغة يمكننا الاطلاع الواسع والشامل على ثقافات الشعوب.
  • اللغة تعد هي المعبر الأساسي لكل ما يجول بخاطر الفرد، وما قد يعتري دواخل نفسه من مشاعر، وما يتواجد بعقله من أفكار.
  • من بين أهم وظائف أي لغة أنها المعبر الأساسي عن التقدم، ومدى التطور الحضاري والفكري لأي أمة من الأمم.
  • كلما كانت كل أمة متمسكة بلغتها، فهي ليست فاقدة بذلك لهويتها، وبالتالي لن تنقرض أو تتعرض تلك اللغة للاندثار بمرور الزمن.

إليك التوابع في اللغة العربية بالتفصيل.

الأساس لتقييم اللغة من حيث السهولة

في الحقيقة لا يوجد معيار موحد يدلل على السهولة أو الصعوبة حيث أن كل لغة لها خصائصها، وأهم ما يميزها، لذا فالسهولة والصعوبة تعد أمر من بين الأمور المختلف عليها.

كما نستطيع أن نقول أن هذا يعد أمر من الأمور النسبية، علاوة على أن اللغة قد تكون سهلة للناطقين بها، بينما تكون صعبة على من يريد تعلمها، أو غير المتحدث بها.

اللغات التي يكون فيما بينها روابط وثيقة، أو ارتباطات وعلاقات تاريخة، فهي بالتالي تكون قريبة ويسهل تبادلها فيما بين المتحدثين بها، كما أنها تصبح الوسيلة المثلى لتبادل الثقافات، وربما تؤثر لغة على الأخرى.

على سبيل المثال، فإن الأشخاص من المتحدثين باللغة الإسبانية، سيجدون بعض اللغات القريبة والتي من الممكن أن يتحدثوها بسهولة، وتكون شبيهة للغة الإسبانية والتي تعد لغتهم الأم.

ومن بين تلك اللغات القريبة من الإسبانية اللغة الإيطالية، وكذلك اللغة الفرنسية، ولذا فقد خلصنا مما سبق إلى أن اللغات لا يتواجد لها معيار وحيد أو أساسي يحكم على مستوى السهولة أو الصعوبة.

ولكن توجد لغة بسمات وخصائص مبسطة، وقواعد متعارف عليها، وهذا ما قد يبرر سهولة لغة ما عند شريحة من البشر.

اقرأ أيضًا اصعب لغة في العالم.

أكثر اللغات المرغوب بتعلمها

بمضي الحديث عن أسهل لغة في العالم ، فتوجد اتجاهات متعددة وآراء تدعو لمزيد من التعلم عن الإنجليزية، والتمرن عليها وممارستها بشكل أكبر إذ أنها تعتبر بمثابة لغة العالم الأولى.

وبها يكتب العلم، وتدون الأحداث والدراسات، ومن خلال الإنجليزية ينقل العلم والتدريب لمختلف بقاع الأرض، وذلك بسبب عالميتها.

علاوة على كون مختلف المصادر البحثية عن مختلف التخصصات كالعلوم والطب، والتكنولوجيا مختلف مصادرها بالإنجليزية.

فيما سبق تناولنا بمزيد من التفصيل أسهل لغة في العالم، كما قد تعرفنا على التعريف العام للغة، ولماذا تعد الإنجليزية هي الأشهر والأسهل.

كما تطرقنا للعديد من اللغات الأخرى التي تتسم بسهولتها، وكذلك تم التحدث بالتفصيل عن أهمية اللغة كعامل من العوامل الأساسية للتطور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق