الدول العربية

اهمية فلسطين الحضارية والجغرافية

اهمية فلسطين من خلال موقع مُحيط، تعّد فلسطين هي دولة عربية تقع في قارة أفريقيا وهي الدولة التي اختارها الله عز وجل من كل دول العالم لكي تكون موطناً للأنبياء فهي يوجد بها أعظم المساجد مثل المسجد الحرام أقدس مكان العبادة ويوجد بها أيضاً المسجد النبوي وحدث بها حدث عظيم وهو رحلة الإسراء والمعراج التي قام بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومن جمالها طمع بها الكثير من الأعداء.

اهمية فلسطين

  • تقع فلسطين تحديداً في المنطقة الجغرافية الواقعة بين جنوب شرق البحر المتوسط حتى بلاد الأردن وأيضاً تعتبر واقعة في غرب آسيا وتتصل بشمال أفريقيا، لأنها تقع هي وشبه جزيرة سيناء عند منطقة التقاء القارتين.
  • وهى تتصل بمصر أيضاً فكانت فلسطين تعتبر نقطة التواصل بين الثقافات ونقطة العبور والتجارة والسياسة.
  • ولا ننسى أهميتها الدينية لأنه يوجد بها أهم المدن التاريخية وهي مدينة القدس التي تعد عاصمتها الآن وطمع بها الإسرائيليون واحتلوها وقاموا بحرب بعد أن قاموا بطرد مئات آلاف من الفلسطينين من وطنهم.
  • فتحتل أيضًا الضفة الغربية وقطاع غزة بالكامل والقدس ويسيطر الإسرائيليون الآن على معظم فلسطين وتتحكم بكل شئ عسكري تابع لها.

للمزيد من المعلومات حول أهمية فلسطين وأجمل المناطق بها تابع قراءة الآتي: أجمل مدينة في فلسطين قطعة الأرض المقدسة



مدينة القدس

تعتبر مدينة القدس من أهم المدن التاريخية بفلسطين التي شهدت على أحداث كثيرة مثل:

  • عندما أصر البطريرك صفرونيوس على أن يتم تسليم مفتاح مدينة القدس إلى الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأستلم الخليفة عمر المفتاح فهذا يدل على التواضع.
  • عندما أرتفعت أصوات الكنيسة تنادي بعبارات لاتينية معناها الشكر للرب.
  • هذا طبعا غير تاريخها المجيد الممتلئ بالحملات الصليبية التي كانت تنتهي دائما بظهور صوت دمار وحصول مذبحة جامحة بشعة.
اهمية فلسطين
اهمية فلسطين

اهمية فلسطين تاريخيا

  • فلسطين تعتبر مهد الحضارات التي تتميز بتراثها العريق الذي هو من العصور الحجرية القديمة والوسطي والحديثة، تحدث أهل فلسطين في العصر البرونزي ثلاث لغات وهم: العربية والآرامية والكنعانية.
  • شهدت فلسطين على ولادة سيدنا اسحاق وسيدنا يعقوب عليهما السلام، أما في العصر البرونزي المتأخر انتهي به حكم الهكسوس وبعدها صارت فلسطين تحت الحكم المصري كاملاً.

يُمكنك إثراء معلوماتك السياحية والتعرف على المزيد حول الآتي: أجمل ما في فلسطين وتلك البقعة المقدسة بها

اهمية فلسطين حضاريا

  • تعد فلسطين من أهم المناطق السياحية في الدول العربية خاصةً بلاد المشرق لكثرة الأماكن السياحية بها وتعدد الأثار القديمة والمصايف والمنتجعات الطبيعية بها.
  • تتميز فلسطين بأنها بموقع جغرافي رائع لأنها تعتبر نقطة التواصل بين آسيا وأفريقيا، وأيضاً لأنها كانت تعتبر مهد  الحضارات التاريخية عديدة منها حضارات مصرية وآشورية وبابلية ويونانية وفينيقية ورومانية ومسيحية وإسلامية وعربية، وذلك أعطاها مثالاً حضاريًا نتيجة اختلاط الشعوب والثقافات ببعضها.
  • لهذا تعد فلسطين من أكثر البلاد جذبًا للسياح وبها أنشطة سياحية عديدة، وتعد أيضًا من أروع الأماكن التي يحب السياح أن يأتوا لزيارتها ورؤية هذه الأشياء الجميلة بها.
اهمية فلسطين
اهمية فلسطين

اهمية فلسطين الجغرافية

  • تتميز فلسطين بموقعها الاستراتيجي العظيم الذي تطمع به جميع البلاد وترغب باحتلالها بسببه.
  • تقع على ساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ويوجد من الجهه الغربيه لها الاردن.
  • تتنوع فلسطين بمناخها الرائع الذي هو عامل مهم في جذب السياح للبلد.
  • و تتنوع أيضا بتضاريسها المتنوعة، والتي هي جبال، هضاب، السهول الساحلية والداخلية، السهول الساحلية الخارجية، وأيضًا يوجد بها الصحراء الجنوبية.
  • يوجد في فلسطين العديد من أشهر المسطحات المائية.

تعرف على أسماء المدن السياحية في فلسطين لزيارتها في يوماً ما من خلال قراءة: اسماء مدن سياحية في فلسطين مميزة وخالدة في القلب



اهمية فلسطين
اهمية فلسطين

كما تحدثنا عن اهمية فلسطين وموقعها المتميز وعلمنا به فمن المؤكد أن يطمن الغزاة في احتلال هذه البلد، وبالفعل طمعت اسرائيل في فلسطين واحتلتها.

وقامت بالعديد من الجرائم والقتل في الفلسطينيين لكي يحصلوا على الأرض منهم حتى استطاعوا احتلال معظمها، ومازالو يطمعون فيما تبقى.

ولكن القضية الفلسطينية ليست قضية فلسطين فحسب بل هي قضية جميع الدول العربية وبسبب هذا تحاول كل الدول العربية بكل جهدها لكي تحررها من اسرائيل.

وبالفعل حدثت الكثير من الصراعات والحروب بين فلسطين واسرائيل، وتقريبًا جميع جيوش الوطن العربي قد شاركوا في الحروب لكي يوقفوا اسرائيل عن تخريب وتدمير فلسطين والخروج منها والتوقف عن قتل الأبرياء بدون سبب، بل بسبب طمعهم وجشعهم بملك غيرهم.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق