الدول العربية

اسماء مدن سياحية في فلسطين مميزة وخالدة في القلب

أسماء مدن سياحية في فلسطين التي تتميز بـ احتوائها على باقة مميزة من البقع الساحرة التي تجذب إليها العين والقلب، والجدير بالذكر إن فلسطين من الدول التي مرت عليها الكثير من الحضارات؛ لذلك فهي الأرض الساحرة التي تحتوي على العديد من الأماكن المميزة، تابع معنا. 

اسماء مدن سياحية في فلسطين جميلة جداً

إليكم هذه المجموعة المتميزة من المدن الموجودة في فلسطين، التي تبرز جمالها وسحرها المتمثل في معالمها الأثرية والتاريخية، حيث المناظر الطبيعية والجبال والمتاحف والأماكن العامة والمنشآت ذات الفنون المعمارية الخالدة التي تظهر الوجهة السياحية الفلسطينية وهي كالتالي: –



مدينة القدس

هي أولي القبلتين، ومدينة السلام، وأكبر المدن الفلسطينية من حيث المساحة والسكان، تقع بقلب فلسطين شرق البحر المتوسط، هي مدينة عظيمة لها تاريخ أعظم وتراث خلده الزمن على مر العصور، أُحكم بنائها ما بين جبال واودية مثل جبل الطور وجبل الزيتون؛ والأودية وادي سلوان، وادي الجوز.

تتميز بمناخها المعتدل صيفها حار وجاف وشتائها معتدل وممطر، بها العديد من المعالم البارزة مثل (المسجد الأقصى- قبة الصخرة- كنيسة القيامة- حائط البراق- برج القلعة- ضريح السيدة مريم- باب دمشق- باب الخليل).

مدن سياحية في فلسطين
مدن سياحية في فلسطين

مدينة خان يونس

مدينة فلسطينية تقع جنوب قطاع غزة، يوجد بها الكثير من المراكز الثقافية أبرزها مكتبة خان يونس العامة، كما يوجد بها العديد من المناطق السياحية التي تشمل مدينة الألعاب والقرية المائية والمطاعم والمنتزهات. 



مدينة الناصرة

واحدة من أهم المدن في فلسطين، بها العديد من الأحياء والحارات الجميلة التي تبرز فنون العمارة التراث، كما يوجد بها العديد من المعالم والمنشآت الهامة مثل (مقام الشيخ عامر- عين العذراء- المسكوبية- كنيسة القديس يوسف- سرايا الناصرة).

قد يهمك أيضاً: اجمل المدن السياحية في 2021 المسافرون العرب

مدينة الخليل

هي أكبر المدن الفلسطينية بالضفة الغربية، تضم مجموعة من المناطق السياحية التي تجذب الكثيرين لزيارتها مثل (المسجد الإبراهيمي- متحف الخليل- رامة الخليل- منتزه الكرمل- بركة السلطان- شجرة المقدسية- مسجد ابن عثمان).

مدينة اللد

من أقدم المدن الفلسطينية، بها الكثير من المعالم الأثرية كـ الجامع العمري الذي يرجع لعهد المماليك وبئر الزئبق الذي يعود لعهد الصليبيين وغيرها من المعالم مثل (منارة الأربعين والساحة الشرقية- جسر جنداس- كنيسة جاورجيوس- خان الحلو- بئر أبو شنب- مسجد دهمش).

مدينة الرملة

مدينة جميلة ورائعة من المدن الفلسطينية التي تقع بالقرب من مدينتي القدس ويافا، بها معالم اثرية هامة ونادرة مثل (مقام النبي صالح- الجامع الكبير- بقايا قصر سليمان بن عبد الملك- الجامع الكبير- الجامع الابيض).

مدن سياحية في فلسطين
مدن سياحية في فلسطين

مدينة بيت لحم

مدينة من أهم المدن في فلسطين، تقع بالضفة الغربية وتعد مركز الثقافة والسياحة بــ فلسطين، حيث تقام بها العديد من الاحتفالات مثل مهرجان زيت الزيتون واحتفالات عيد الميلاد ومهرجات ارطاس، كما يوجد بها معالم ومتاحف هامة مثل متحف سرير، متحف المهد الدولي، متحف بد جقمان، ومتحف بيتنا التلحمي.

مدينة باقة الغربية

هي مدينة جميلة ورائعة تضم العديد من المعالم السياحية مثل (بئر باقة- متحف القاسمي- بئر بورين- مزرعة أبو جميل- مقام العجمي) كما يوجد بها مركز بايس للعلوم والتكنولوجيا.

تعرف على: اجمل الوجهات السياحية في العالم تصنيف 2021

مدينة أم الفحم

تقع مدينة أم الفحم بـ فلسطين ويوجد بها بعض الأماكن البارزة التي تم إنشائها حديثاً مثل (مكتبة أبن زيدون العامة – المركز الجماهيري- ومركز العلوم والفنون).

مدينة أريحا

مدينة فلسطينية على مقربة من نهر الأردن، تقع بالضفة الغربية، تضم العديد من المعالم الاثرية الهامة منها (مقام النبي موسى- قصر هشام- تل السلطان- نعران- وادي القلط- جبل الأربعين).

مدينة شفا عمرو

مدينة جميلة في فلسطين، يوجد بها معالم غاية الروعة والجمال كقلعة الظاهر عمر ومسجد عمرو بن العاص ونبعة عين عافية والسوق القديم.

مدن سياحية في فلسطين
مدن سياحية في فلسطين

مدينة سلفيت

هي مدينة فلسطينية تقع في الضفة الغربية، يطلق عليها مدينة الزيتون، تطل على وادي الشاعر ناحية الشرق ووادي المطوري ناحية الغرب، تتمتع بالعديد من المعالم الطبيعية وكثرة ينابيع المياه بها، كما يوجد بها العديد من المساجد والمعالم البارزة الأخرى.

مدينة رفح

من أكبر مدن قطاع غزة الفلسطيني، تقع بالقرب من الحدود المصرية، يوجد بها العديد المعالم البارزة، مثل شاطئ البحر المتوسط الذي يتميز برماله ذات الجاذبية الفريدة من نوعها.

مدينة رام الله

إحدى مدن الضفة الغربية بفلسطين، وتعد من المدن البارزة لكونها مركزاً للثقافة لما بها من مكتبات مثل مكتبة رام الله العامة ومكتبة دار الإذاعة و قصر رام الله الثقافي بجانب الكثير من المراكز الثقافية الأجنبية، بالإضافة إلى المعالم الأخرى كقصر الحمراء ومتحف ياسر عرفات.

اقرأ ايضا: السياحة في مكة 2021 | افضل 4 منتزهات في مكة

مدينة دير البلح

من المدن البارزة بوسط قطاع غزة، توجد بها العديد من المعالم الأثرية التي يرجع اصله إلى العصور الوسطى مثل أعمدة الرخام الأبيض، كما يوجد بها مسجد الخضر الذي يعد من أكثر المعالم السياحية بها.

مدينة غزة

تتربع فوق قائمة أشهر مدن سياحية في فلسطين حيث تتميز بإطلالاتها على ساحل البحر الذي يضفي عليها السحر والجمال، كما تتمتع بالعديد من المعالم الأثرية مثل ساحة الجندي المجهول، وجامع السيد هاشم، وكنيسة الروم الارثوذوكس والجامعة الإسلامية ومنتزه غزة بحي الرمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق