الدول الأجنبية

أفضل مدن السياحة في قبرص

أفضل مدن السياحة في قبرص

استطاعت قبرص خلال السنوات القليلة الماضية أن تحقق نشاط سياحي ملحوظ، وازداد البحث عن أفضل مدن السياحة في قبرص التي يمكن أن يستمتع بها الزائرين والسائحين القادمين لها من شتى أرجاء العالم.

بافوس أفضل مدن السياحة في قبرص

هناك العديد من المدن السياحية المميزة بقبرص، وتعد مدينة بافوس هي واحدة من ضمن هذه المدن، ويعرف عنها أنها تتميز بموقع رائع، فهي تقع على البحر الأبيض المتوسط بين جبال ترودس والساحل القبرصي، كما أنها قريبة جدًا من مدينة ليماسول.



كما أن مدينة بافوس يوجد بها مجموعة مميزة من المعالم الأثرية المميزة، والتي تنتمي للقرن الرابع قبل الميلاد، كما أن هيئة اليونسكو قد قامت بضمها إلى التراث الإنساني والثقافي، ولهذه الأسباب وأكثر قد تم اختيارها عام 2017 لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية.

كما تتميز مدينة بافوس بطقس استوائي رائع، حيث أن أزهارها تتفتح خلال فصل الصيف، أما فصل الخريف فتهطل فيه الأمطار، وفي الصيف تبدأ الأجازات وزيارة الشواطئ لارتفاع درجات الحرارة، مما يجعل السائحين يتوافدون إليها طوال فصول السنة.

هذا بالإضافة إلى أنها تتميز بتوافر العديد من الأماكن السياحية بها والتي يمكن أن يقضي بها الزائر أجازة مميزة ورائعة، فيوجد بها مقابر الملوك وشاطئ حجر روما، بالإضافة إلى خليج كورال وقلعة بافوس والحديقة الأثرية، وغيرها العديد من الفنادق والمتنزهات وأماكن الترفية.



تعد مقابر الملوك واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة ببافوس، فقد تم بناء هذه المقابر قبل الميلاد بأربعة قرون، وقد كانت مخصصة لأغنياء المدينة فقط، كما تتميز أيضًا هذه المدينة الخلابة بالحديقة الأثرية التي تعتبر مزار سياحي رائع، إلى جانب صخرة أفروديت.

وقد استطاعت جميع المعالم السياحية والمتنزهات والموقع المميز لهذه المدينة أن يجعلها واحدة من أفضل مدن السياحة في قبرص، ولهذا فدائمًا ما يتوافد إليها الزائرين من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بالطقس الرائع والمزارات والمناظر الخلابة.

لارنكا من أفضل مدن السياحة في قبرص

لارنكا هي أحد المدن القبرصية فائقة الجمال، فالطبيعة تؤثر عليها تأثير شديد، مما يجعل بها العديد من المناظر الخلابة التي دائمًا ما تسحر جميع زائريها، هذا بالإضافة إلى طقسها المعتدل الذي تتميز به عن أي مدينة أخرى.

كما أن هناك العديد من المميزات التي تتميز بها مدينة لارنكا، والتي دائمًا ما تجعل منها مزارًا سياحيًا رائع، فالمدينة ثرية بالتراث الذي يشير إلى وجود التاريخ بكل مكان بالمدينة، فالموقع والطقس المميز إلى جانب التاريخ من أهم الأسباب التي تجعل الزائرين يشعرون بالمتعة والترفية وأيضًا الثقافة عند زيارتهم لهذه المدينة المميزة.

دائمًا ما تكون مدينة لارنكا الاختيار الأول للأحبة والعشاق وحديثي الزواج، وقد يكون السر وراء هذا هو الموقع المميز لهذه المدينة الخلابة، فهي تقع على الساحل الجنوبي بجزيرة قبرص، بالإضافة إلى وجود العديد من الشواطئ الرملية بها والتي تنتشر بها أشجار النخيل التي تضيف للمكان الهدوء والسحر.

كما أن لارنكا تعتبر واحدة من أقدم مدن قبرص، وتتميز بالعديد من المعالم والمزارات السياحية، مثل متحف بيريديس وكنيسة أجيوس وشاطئ فينيكوس وبحيرة لارينكا المالحة، بالإضافة إلى قناطر كاماريس وقلعة لارنكا، إلى جانب العديد من المساجد الأثرية الهامة كمسجد لارنكا الكبير.

وتعد كنيسة القديس لازاروس أحد أهم المعالم السياحية الموجودة بمدينة لارنكا، فقد تم تشيدها بالقرن التاسع، وتم إعادة ترميمها مرة أخرى خلال القرن السابع عشر، وشيدت فوق قبر القديس لازاروس، وتشير الكنيسة إلى مدى عظمة العمارة البيزنطية.

وبما أن كنيسة القديس لازاروس تعد من أهم المعالم السياحية بالمدينة، فأيضًا شاطئ فينيكودس يعتبر من أهم المزارات بالمدينة، ذلك إلى جانب بحيرة لارنكا المالحة، وغيرها العديد من المعالم السياحية الأخرى التي ساعدت في أن تكون لارنكا أحد أفضل مدن السياحة في قبرص.

نيقوسيا العاصمة أفضل مدن السياحة في قبرص

قد أشتر عن مدينة نيقوسيا أنها مدينة قديمة وعريقة، فقد عرفها التاريخ منذ بداية العصر البرونزي حتى الآن، وبين هذه الفترة الطويلة استطاعت أن تجمع بين العديد من الحضارات، والذي جعل ذلك منها مزار سياحي مميز وهام بالنسبة للعديد من الأشخاص.

وقد كان موقع المدينة المتميز أهم الأسباب التي جعلتها تتصدر السياحة بقبرص، فدائمًا ما يتوافد إليها السياح والزوار من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بالمناظر الخلابة والطقس الرائع والحضارة والتاريخ أيضًا.

مدينة نيقوسيا مقسمة إلى قسمين، القسم الشمالي منها للمواطنين الأتراك، أما بالنسبة للقسم الجانوبي، فهو للمواطنين اليونانيين، وتعتبر المدينة مركز تجاري مشهور بجميع أنحاء العالم، وهذا يعتبر سبب رئيسي لجذب السياح لها.

كما أن نيقوسيا تتميز ببنية تحتية قوية جدًا، ولهذا فهي من المدن التي يمكنها أن تحتضن العديد من المشاريع الهامة، ولذلك فهي تعتبر من البلدان الهامة بالنسبة لأكبر رجال الأعمال بالعالم، ولهذا أيضًا فإن فالقيام بإنشاء أكبر وأفخم الفنادق يعتبر من أهم الأولويات بالمدينة.

وتتميز المدينة أيضًا بوجود مجموعة كبيرة من المناطق والمعالم السياحية بها، ومن ضمنها بيوك خان، وبوابة كرينيا وشارع ليدرا وأيضًا متحف ديركيكوس، وغيرها العديد من المعالم السياحية الأخرى التي ساعدت على ارتفاع معدل السياحة بها.

ويعد بيوك خان من أهم المعالم السياحية بالمدينة، فهو عبارة عن مبنى من أجمل مباني العصر العثماني، وقد كان يضم مسجد كبير وساحة واسعة بها نافورة جميلة تستخدم للوضوء، وعندما قام الإنجليز باحتلالها تم تحويل هذا الخان إلى سجن كبير.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق