ADVERTISEMENT

طرق تبييض الأسنان بالفحم والملح والليمون

تبييض الأسنان بالفحم هل هو حقيقة أم ضرب من الخيال؟ من المؤكد أنك قد صادفت يومًا أحدهم يتحدث عن مدى فعالية الفحم في تنظيف الأسنان بشكل فعال والتخلص من الجير المتراكم على الأسنان سريعًا بكفاءة عالية، لكن هذا حقيقي أم لا هذا ما سنذكره في المقال التالي عبر موقع محيط.

تبييض الأسنان بالفحم والملح

تبييض الأسنان بالفحم
تبييض الأسنان بالفحم
  • للفحم دورًا في تنظيف الأسنان وتبييضها فهو يعمل على تقوية اللثة وامتصاص البكتيريا، حيث يزيل السموم من الفم، وآلية عمله هو أن مسامه تلتصق بالأجزاء الخشنة على الأسنان، وعادة ما تكون هذه الأجزاء هي البقع السطحية المصفرة فيسهل إزالتها بمجرد إعطائك للفحم الوقت الكافي.
  • يعتبر الفحم وسيلة فعالة للمساعدة في تنظيف الأسنان وتبييضها حيث يقوي اللثة ويزيل السموم من الفم ويمتص البكتيريا، كما يعمل الملح على تبييض الأسنان فهو يعد مضاد طبيعي لبكتيريا اللثة.
  • لاستخدام الفحم في تنظيف الأسنان عليك أن تغمس فرشاة الأسنان في الماء ثم في مسحوق الفحم ثم افرك أسنانك مثل معجون الأسنان العادي.

شاهد أيضًا: كيف تبيّض الأسنان في المنزل في يومٍ واحد فقط!

ADVERTISEMENT

تبييض الأسنان بالفحم والليمون

تبييض الأسنان بالفحم

يعد الليمون مضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات بشكل عام، وبإضافته للملح يمكننا الحصول على النتيجة المرجوة في تبييض الأسنان، ويمكننا تنظيف الأسنان بالفحم والليمون بالشكل التالي:

  • طحن كمية من الفحم حتى يصبح ناعم كالرمل تمامًا.
  • قم بإضافة الليمون بشكل تدريجي إلى الفحم حتى تحصل على قوام متماسك يشبه إلى حد كبير قوام معجون الأسنان.
  • قم بوضع الخليط على فرشاة الأسنان وابدأ بتدليك الأسنان واللثة جيدًا.
  • ينصح ألا تتجاوز المدة الخمس دقائق.

ننصحك بقراءة: كيف ابيض اسناني في المنزل بالوصفات الطبيعية

ADVERTISEMENT

تبييض الأسنان بالفحم وزيت الزيتون

إن زيت الزيتون معروف بقدرته الفائقة على امتصاص البكتيريا والميكروبات العالقة، وأبرز استخداماته في تبييض الأسنان أنه يعمل على تقوية اللثة والحد من نزيفها،

وطريقة استخدامها بسيطة فقط قم بوضع القليل من زيت الزيتون على مسحوق الفحم ثم فرش أسنانك لخمس دقائق وانتظر بعدها نتائج مذهلة.

تعرف على: طرق تبيض الأسنان طبيعيًا | أبسط الطرق التي يمكنك القيام بها

تبييض الأسنان بالفحم والعسل

من المعروف أن العسل يكافح الأورام الفموية الناتجة عن وجود الدوتريوم فيه، كما يحتوي على مادة الفلور التي تعمل كمادة حافظة للأسنان ضد التسوس، ويعتبر العسل من المضادات الحيوية القوية التي تساعد في تعقيم الفم.

طريقة تبييض الأسنان بالفحم والعسل كما يأتي:

  • ضع القليل من العسل على الفرشاة.
  • اغمس الفرشاة في مسحوق الفحم.
  • قم بتفريش أسنانك كما تفعل غالبًا بالمعجون العادي.
  • اغسل أسنانك بعدها جيدًا من المزيج وراقب النتائج المذهلة من أول استخدام.

فحم الأسنان من الصيدلية

  • إن معاجين الأسنان التي تحتوي على الفحم هي من أحدث الابتكارات الموجودة في الصيدليات للعناية بالأسنان، ويمكنك الحصول عليها بكل سهولة في أي صيدلية وستساعدك في إزالة طبقة البقع الخارجية على الأسنان دون آثار جانبية.
  • نوع الفحم المستعمل في معجون الأسنان هو الفحم النشط الذي يعد الأكثر فاعلية حيث أن وظيفته تتلخص في سحب الاصفرار وتأجير والبكتيريا من الأسنان.

شاهد أيضًا: أفضل طرق لتبييض الاسنان باستخدام المواد الطبيعية

تجارب تبييض الأسنان بالفحم

هناك بعض التجارب لمن قاموا بتبييض أسنانهم بالفحم نذكر منها:

التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات: إنني قرأت عدة مرات على مواقع الإنترنت أن الفحم النشط يقدم منافع عديدة للأسنان مثل تبييضها، وتنظيفها بعمق

ومن هنا قررت تجربة الأمر بنفسي وهذه كانت النتيجة: بفرشاة الأسنان فرشت أسناني بالفحم النشط لعدة دقائق، بعدها تخلصت من كل الزوائد

وغسلت فمي وأسناني، لاحظت فورًا تغييرًا في لون أسناني، حيث أصبحت أكثر بياضًا رغم أن أسناني لونها أبيض بالدرجة الأولى.

التجربة الثانية

يقول أحد المدخنين: كنت أعاني من اصفرار شديد بالأسنان بسبب النيكوتين الموجود في السجائر، وسمعت صديقي يمدح الفحم بحرارة وأنه أعاد لأسنانه بريقها فقولت لنفسي لن أخسر بالمحاولة،

وضعت الفحم النشط على أسناني وبدأت بالفرد لعدة دقائق، عندما انتهيت وقمت بغسل فمي وأسناني بالماء دهشت من النتيجة بحق، صحيح أن الاصفرار لم يختفي بصورة مثالية، لكن كونها أول مرة فهذه نتيجة أكثر من مرضية.

لا يفوتك الإطلاع على: كيفية تبيض الأسنان في المنزل

التجربة الثالثة

تقول إحدى الفتيات: قبل حفل تخرجي من الجامعة كنت أشعر بالحرج الشديد بسبب لون أسناني، حتى أنني فكرت كثيرًا في الاعتذار من أصدقائي

وعدم الذهاب لحفلة التخرج لكن عرضت عليا إحدى الصديقات استخدام الفحم في تبييض أسناني، سرعان ما فرشت أسناني به حتى اندهشت بالنتيجة، لم أصدق أنها أنا حتى.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تبييض الأسنان بالفحم، بعدما استعرضنا فيه طرق مختلفة لتنظيف الأسنان بالفحم، وتجارب أشخاص مختلفة مع تبييض الأسنان بالفحم.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق