صحة الاسنان

كيف تبيّض الأسنان في المنزل في يومٍ واحد فقط!

كيف تبيّض الاسنان في المنزل ؟ إجابة هذا السؤال أصبح مشكلة العصر حيث يُعاني الكثير من الناس في كثير من الحالات من اصفرار الأسنان، حيثُ يسبب هذا الاصفرار الكثير من الأحراج في حالات الابتسامة أو الضحك وسط التجمعات، بالإضافة إلى أنها تذهب رونق الإنسان، وخاصةً السيدات، وفي هذه الحالة يجب التوجه إلى الطبيب لعمل جلسة لتبييض الأسنان، قد تتعدى الجلسة الواحدة 1500 جنيه.

كيف يتم الحفاظ على بياض الأسنان؟

يُحاول الكثير من الناس البحث عن كيف تبيّض الأسنان في المنزل، وذلك لأن أسنانهم تصاب بالكثير من طبقات الصفار التي تفقدهم الثقة في مظهرهم وفي نفسهم، وترجع مشكلة اصفرار الأسنان إلى:



  • التدخين الزائد عن الحد: حيثُ يتسبب كلًا من الشيشة والتدخين في اصفرار الأسنان بسبب تراكم التبغ على الأسنان لفترات طويلة، كما أنه لا يتم تنظيف الأسنان بعد كل مرة يتم فيها التدخين.
  • تناول بعض المواد الغامقة والمنبهات: مثل: الكافيين كالشاي والقهوة، حيثُ تحتوي هذه المشروبات على بعض الصبغات التي تتسبب في وجود طبقات غامقة على الأسنان، وتتراكم عليها.
  • في بعض الحالات يتناول الإنسان بعض الأكلات الدسمة دون أن يغسل أسنانه، ويُؤدي هذا إلى تسوس الأسنان أولًا، ثم يتسبب في اصفرار الأسنان على المدى الطويل.
  • عدم الحرص على غسل الأسنان كل يوم بالمعجون وغسول الأسنان: يُؤدي إلى فقدان الأسنان إلى لونها الطبيعي، حيثُ يعمل غسول الأسنان على إزالة الطبقات التي تتكون على الأسنان نتيجة للطعام والشراب.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: كيف تتخلص من صفار الأسنان نهائيًا بطرق طبيعية

كيف تبيّض الأسنان في المنزل

كيف تبيّض الأسنان في المنزل

هناك عدد من الوصفات التي يتبعها الكثير من الناس في تبييّض أسنانهم في المنزل، حيثُ تتميز هذه الوصفات بالتوفير، بالإضافة إلى النتيجة السريعة التي يحصلون عليه، ومن ضمن هذه الوصفات:



قشر الموز الناضج:

يحتوي الموز على الكثير من عنصر البوتاسيوم الذي يفيد في إزالة الطبقة الصفراء من على الأسنان، حيثُ يتم فرك الأسنان بقشرة الموز الداخلية.

ويتم استمرار هذا الفرك لمدة ربع ساعة، حتى يتم الاستفادة من المعادن الموجودة في قشرة الموز.

بيكربونات الصودا:

يُعتبر من أولى النتائج التي تظهر في نتائج البحث عن سؤال كيف تبيّض الأسنان في المنزل، حيثُ تكون من أقوى المواد المنزلية التي تعمل على تبييّض الأسنان.

كما يتم خلطها مع معجون الأسنان، وغسل الأسنان يوميًا بالمعجون مع بيكربونات الصودا.

أن يتم خلط كل من بيكربونات الصودا مع القليل من الليمون، ويتم فرك الأسنان بهذا الخليط يوميًا، وخلال أسبوع يمكن أن تحصل على نتيجة قوية ومضمونة.

كما يمكن إضافة القليل من بيكربونات الصودا على غسل الأسنان والمضمضة به كل يوم بعد غسيل الأسنان، حيثُ يساعد على الحصول على نتائج أفضل.

قشور البرتقال الطازجة

  • حيثُ يتم فرك الأسنان من خلال قشور البرتقال البيضاء، كما تُزيل هذه القشور طبقة الاصفرار التي توجد على الأسنان، وتساعد على تبييّض الأسنان.

قشور الليمون الطازجة

  • يتم وضع بعض من ذات الملح الصخري على قشور الليمون، حيثُ يتم فرك الأسنان بهذه القشور لمدة 10 دقائق، يومًا بعد يوم لتحصل على نتيجة مرضية بالنسبة له.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: كيفية استخدام خيط الأسنان وأهمية استعماله لأسنان صحية

كيف تبيّض الأسنان في المنزل كالثلج

كيف تبيّض الأسنان في المنزل

هناك بعض الوصفات الأخرى التي تظهر في نتائج محركات البحث عن سؤال كيف تبيّض الاسنان في المنزل، تُعتبر هذه الوصفات نادرة، ولا يعرفها الكثير من الجمهور، ومن بين هذه الوصفات:

الفراولة

يتم إضافة القليل من السكر إلى الفراولة الناضجة الطرية، حيثُ يتم هرس الفراولة مع السكر حتى يتكون خليط خشن.

ثم يتم فرك الأسنان بهذا الخليط لمدة 10 دقائق مرة واحدة في الأسبوع، لكي يتم الحصول على نتائج متميزة، بالإضافة إلى الوصفات التي ذكرناها من قبل.

الفحم

  • وصفة تبييض الأسنان بالفحم، هي من أكثر الوصفات التي أصبحت تستخدم حديثًا في مجال تبييّض الأسنان، كما أنه ظهر بعض أنواع من معجون الأسنان الذي يدخل في تركيبته الفحم.
  • يتم طحن الفحم إلى بودرة ناعمة، ثم يتم إضافة بعض عصير الليمون والملح إلى الفحم، ويتم فرك الأسنان بهذه الوصفة يومًا بعد يوم، أو كل أسبوع مرة، وستحصل على نتائج أفضل مما تتوقع.

الكركم

يتم استعمال بودرة الكركم في الوصفات التي تندرج تحت إجابة سؤال كيف تبيّض الأسنان في المنزل، حيثُ يتم وضع فرشاة الأسنان في بودرة الكركم.

ثم يتم تفريش الأسنان وغسلها بهذا المسحوق، وبعد هذا يتم غسل الأسنان بمياه دافئة، ويُفضل ألا يتم تكرارها أكثر مرة في الأسبوع حتى لا تتسبب في تصبغ الأسنان باللون الأصفر.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: كيفية تقوية اللثة الضعيفة وتماسك الأسنان

كيف تبيّض الأسنان في المنزل يوميًا

كيف تبيّض الأسنان في المنزل
كيف تبيّض الأسنان في المنزل

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها تجديد بياض الأسنان يوميًا، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

زيت الزيتون

يُعتبر زيت الزيتون من الوصفات التي يفضلها الكثير من الناس نظرًا لطعمه الطيب، حيثُ يتم وضع قطرات من زيت الزيتون على قطنة، ويتم مسح الأسنان بها كل يوم، كما تقوم هذه الوصفة على تبييّض الأسنان يوميًا، والحفاظ على لونها.

السواك العربي الأصلي

يتم فرك الأسنان كل يوم بالسواك العربي الأصلي، حيثُ تكون هذه الوصفة من أهم الوصفات التي تظهر في نتائج البحث عن كيف تبيّض الاسنان في المنزل.

ويُفضل أن يتم تفريش الأسنان بالسواك بعد كل وجبة للحفاظ على نظافتها، وعدم تراكم الأكل على الأسنان حتى لا يتغير لونها إلى الأصفر.

النعناع المجفف

يتم خلط الكثير من أوراق النعناع المجففة المطحونة، مع القليل من المياه الدافئة وبيكربونات الصودا، حتى يتكون خليط خسن.

ويتم فرك الأسنان به لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسل الأسنان حيث يحميها من الاصفرار، بالإضافة إلى أنه يعطي نفس منتعش للفم.

كيف تبيّض الأسنان في المنزل في يوم واحد

في بعض الأوقات يحتاج الإنسان إلى التقليل من نسبة اصفرار الأسنان نتيجة لوجود مناسبة مهمة بالنسبة له، حيثُ توجد بعض الوصفات على محركات البحث كيف تبيّض الاسنان في المنزل في يوم واحد، ومن بين هذه الوصفات:

الميرمية 

تُعد وصفة الميرمية في تبييّض الأسنان من الوصفات التي لم يسمع عليها أحد من قبل، حيثُ يتم طحن أوراق الميرمية الجافة.

ثم إضافة القليل من المياه حتى تتحول إلى عجين، يتم وضعها على الفرشاة، وتغسل بها الأسنان، ويمكن الاستمرار على هذه الوصفة ما بين يوم أو يومين.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: فوائد تنظيف الاسنان قبل النوم وأضرارها

العسل والليمون

يتم وضع القليل من العسل والليمون وخل التفاح، ثم تقليبهم جيدًا، ثم يتم غمر الفرشاة في هذا الخليط، ويتم غسل الأسنان به لمدة 10 دقائق، ثم شطفها بالماء البارد، وهذه الوصفة تعمل على وجود فرق ملاحظ في درجة بياض الأسنان.

ورق الغار

يُرجح بعض خبراء الأسنان، بعد عدد من الدراسات على فاعلية ورق الغار على تبييّض الأسنان، أنه يمكن أن يستعمل مسحوق ورق الغار المطحون مع القليل من المياه، ويوضع على فرشاة الأسنان حيثُ يتم غسل الأسنان بها، ثم شطفها بالقليل من المياه الدافئة.

كيف تبيّض الاسنان في المنزل سؤال دائمًا ما يبحث عن إجابته من يُعانون من اصفرار دائم على الأسنان، ويكون في الغالب هؤلاء من مدمني القهوة، والكافيين، والتدخين.

حيثُ قبل اللجوء إلى الوصفات التي تبيّض الأسنان يجب تجنب الأسباب التي تقف وراء اصفرار الأسنان، فالأسنان هي رمز الجمال والابتسامة الصافية.

ويجب الحفاظ عليها حتى لا تتعرض للتسوس أو التهاب الأعصاب، مما قد يضطر المريض إلى اللجوء إلى الطبيب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق