صحة الاسنان

أسرع مسكن للأسنان بالأعشاب والأدوية

أسرع مسكن للأسنان

عندما تصاب الأسنان بالتسوس يشعر الشخص بألم شديد، والم من الأمور التي تسبب الإزعاج للكبار والأطفال، ويجب معرفة أسرع مسكن للأسنان في المنزل، حيث أنه  يكون أحد الحلول السريعة بالمنزل.

 



موقع محيط يقدم لزائريه الكرام مجموعة من الحلول باستعمال الأعشاب الطبيعية في التخلص من ألم الأسنان بشكل سريع قبل أخذ موعد من طبيب الأسنان، فإن الشعور بألم الأسنان لا يحتمل.

ما هو ألم الأسنان

ألم الأسنان يكون نتيجة تعرض العصب الداخلي للهواء، ويبدأ في إرسال بعض الإشارات إلى مراكز الحس في المخ وتنبه بوجود ألم في الأسنان، لذا فيجب التعرف على أسرع مسكن للأسنان عن طريق الأعشاب الطبيعية المتواجدة في كل منزل حتى تتخلصوا من ذلك الألم سريعًا.

 



يكون دائمًا ألم الأسنان مستمر وفي بعض الأحيان يكون متقطع، لكن في جميع الأحوال هو يسبب الكثير من التوتر وتشتيت الانتباه وعدم القدرة على التركيز في أمر سوى كيفية التخلص من هذا الوجع، فيجب أن تكون مُلم ومحيط بـ أسرع مسكن للأسنان حتى تتمكن من الذهاب للطبيب ومعالجة السبب في الوجع.

الأضرار الناجمة عن ألم الأسنان

أسرع مسكن للأسنان بالأعشاب والأدوية
أسرع مسكن للأسنان
  • آلام الأسنان تكون شديدة وتسبب التوتر والضغط النفسي.
  • يسبب ألم الأسنان عدم القدرة على التركيز واتخاذ قرار مهما كان بسيط.
  • لا يستطيع الشخص الذي يعاني من ألم الأسنان من مواصلة نشاطه اليومي بالشكل الطبيعي.
  • تتسبب تلك الآلام في الشعور بالضيق بسبب عدم أخذ الوقت الكافي في النوم، كما أن النوم المتقطع الناتج عن وجع الأسنان يجعل الشخص عصبي ولا يتحمل أي صوت بجانبه.

ولتفادي تلك الأمور يجب معرفة أسرع مسكن للأسنان حتى يساعد في التقليل من حدة الألم الذي يشعر به المصاب، وهذا الأمر يجعله يقوى على الانتظار إلى موعد الطبيب، كما أن استعمال هذا المسكن يساهم بشكل كبير في تقليل درجة التوتر التي وصل لها الشخص أثناء شعوره بالألم.

 

يمكن استعمال بعض الوصفات الطبيعية السريعة في المنزل للتغلب على ألم الأسنان، كما أن تلك الأعشاب أثبتت فعالية كبيرة في علاج اللثة الملتهبة، تعمل كمسكنات للتخلص من الآلام، من أبرزهم القرنفل، والثوم وأوراق الجوافة وغيرها من الأعشاب التي تدخل تحت مسمى  أسرع مسكن للأسنان.

مسكن للاسنان طبيعي

البصل

يمكن استخدام ثمار البصل في التخلص من ألم الأسنان بشكل سريع فهو يعتبر من طرق أسرع مسكن للأسنان، حيث أن عصارة البصل تحتوي على مادة تعمل على تسكين الألم عند وضعها على مكان الألم، تلك الطريقة تعتبر من أسرع مسكنات الألم ويستمر مفعولها لساعات.

زيت القرنفل

يعمل زيت القرنفل على تسكين آلام الأسنان واللثة بشكل سريع جدًا، وهو من أكثر المواد التي تستعمل في تقليل الشعور بالألم، كما أنه من أسرع مسكنات الأسنان.

سائل الفانيلا

يمكن وضع نقط من الفانيليا على موضع الألم أو استعمالها مخففة بالماء والقيام بالمضمضة بها عدة مرات هذا يحافظ على تسكين ألم السن ويدوم بضع ساعات، كما أنها تعطي الفم رائحة منعشة.

الثوم والملح

يتم هرس فصوص من الثوم جيدًا و مزجه بقليل من الملح الخشن واستعماله علاج موضعي على السن الذي يكون مصدر الإزعاج والألم.

نبات الزنجبيل

عشب الزنجبيل من أسرع المسكات التي يمكن أن تستخدم في المنزل، حي أنه يحتوي على مادة فعالة وقوية في تخدير الألم، فلا تحتاج سوى مضع شريحة من الزنجبيل على الضرس أو السن موضع الألم، وكل شيء يختفي ولا تشعر بالألم مطلقًا.

محلول الملح

يمكن عمل محلول مكون من الماء المذابة فيه كمية كبيرة من ملح الطعام حتى نحصل على محلول مركز شديد الملوحة، ويتم استعماله في المضمضة عدة مرات مع التركيز على مكان الألم حتى يكن الألم.

الخيار

يتم وضع بعض شرائح من ثمرة الخيار على السن للتخلص من الوجع، فإن الخيار يحتوي على مادة فعالة تعمل على علاج الألم بعد دقائق قليلة ويستمر لفترة طويلة.

الثلج

يمكن وضع مكعب من الثلج على السن بعد تغليفه بقطعة من القماش، فإن برودة الثلج تعمل على سحب الألم، وتساعد بشكل  على تقليل الشعور بالألم وتخدير الضرس لفترة طويلة بعد استخدامه.

عصير الليمون

الليمون والخل الأبيض من المواد التي تحتوي على مواد فعالة في القضاء على الجراثيم، ويمكن استعمال الليمون في تخدير ألم الأسنان المزعج عن طريق وضع بضع القطرات من عصارة الليمونة على موضع الألم، واترك المادة الحمضية تعمل على علاج الآلام المزعجة.

أوراق الجوافة

من أهم الأعشاب التي تعمل على قتل البكتريا، وهي تعمل على محاربة الشعور بالألم، ويكون ذلك عن طريق وضع بعض أوراق الجوافة في ماء وغليها على النار، وبعد أن تبرد يتم استعمالها مضمضة فهي تقضي على الألم بسرعة شديدة.

 

تلك الطرق تعمل على تقليل الألم في وقت قليل لكنها لا تعالج السبب فيجب الذهاب إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن، حتى تعالج المرض ولا تلجأ لستعمال المسكنات من الأدوية والمسنحضرات الطبية، ويكون ذلك إذا باءت محاولات التخدير بالأعشاب بالفشل.

إقرأ أيضًا: ما هو سبب الم الاسنان عند شرب الماء الحار وهل له علاج

دواء مسكن ألم الأسنان

  • الايبوبروفين: وهو مسكن يعمل على تخدير آلام الجسم بشكل عام، وثبت فعالية كبيرة في القضاء على الشعور بألم الأسنان.
أسرع مسكن للأسنان بالأعشاب والأدوية
أسرع مسكن للأسنان
  • باراسيتامول: وهو من أشهر مضادات الالتهابات في الأسواق، ويتم استعماله في مجالات عدة منها مسكن وخافض حرارة ومضاد التهاب، وهو صحي وآمن على الأطفال وسعره مناسب.
أسرع مسكن للأسنان بالأعشاب والأدوية
أسرع مسكن للأسنان
  • جل مخدر: ذلك الجيل يحتوي على نسبة عالية من المخدر، فهو يسكن الألم بشكل سريع جدًا، وهو يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا المسببة إلى الألم.
  • غسول الفم: توجد في الصيدليات مجموعة متنوعة من غسول الفم الذي يحتوي على مادة المنتول التي تعمل على تخدير الأسنان بشكل سريع ومن أشهر أنواعه “بيروكسيد الهيدروجين”.
أسرع مسكن للأسنان بالأعشاب والأدوية
أسرع مسكن للأسنان

طرق الوقاية من ألم الأسنان

  • يجب المحافظة على غسل الأسنان بعد كل وجبة إن أمكن.
  • من الواجب عمل زيارة إلى طبيب الأسنان كل 6 أشهر للاطمئنان على سلامة الأسنان.
  • يجب استعمال فرشاة ناعمة لغسيل الأسنان ويكون ذلك مرتين في اليوم على أقل تقدير.
  • يجب الابتعاد عن العلكة والحلويات التي تحتوي على نسب كبيرة من السكر، حتى لا تتسبب في نخر الأسنان والضروس وينتج عنها الألم المبرح.
  • يجب عدم تناول المشروبات بعد غسيل الأسنان، حيث أنها تحتوي على سكريات وقد تعلق في الأسنان طوال الليل.

ويمكن تطبيق وصفة أسرع مسكن للأسنان في المنزل مع مراعاة بعض النقاط التي تلعب دور كبير في تقليل الشعور بألم الأسنان المؤلم، وعند اتباع الخطوات التالي ذكرها سوف يشعر المريض بأن الألم قد زال ويستطيع النوم بهدوء.

نصائح يجب مراعاتها وقت الشعور بالألم

  • بالنسبة للرجال فيجب وقف التدخين طوال فترة الشعور بالألم فإن التدخين يزيد من شعور الشخص بالألم وتعد هذه النصيحى من أسرع مسكن للأسنان.
  • يجب عمل محلول ملحي مكون من كوب ماء دافيء مضاف إليه 4 ملاعق من ملح الطعام وتقليبهم جيدًا، عند المضمضة بهذا المحلول عدة مرات يشعر المريض بالارتياح الفوري.
  • يجب الابتعاد عن جميع المشروبات شديدة الحرارة أو شديدة البرودة حتى لا تحفز الألم على النشاط مجددًا.
  • يمكن أن يتناول الشخص أطعمة لا تحتاج لاستخدام الأضراس مثل الزبادي أو تناول بيض مسلوق فهم من الأطعمة اللينة لا تحتاج الكثير من المجهود في المضغ.
  • يجب عدم تناول أي شيء يحتوي على مواد سكرية سواء كانت طعام أو كان مشروب.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق