ADVERTISEMENT

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جديدة 2023

مقدمة الاذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية، تعد من الذكريات المحفورة في ذاكرة الجميع، فهي جزء من كيان اليوم الدراسي والذي يبدأ به، تبعث الإذاعة المدرسية في نفس الطلاب الحيوية وتمدهم بالنشاط لبداية يوم دراسي جديد، مع مجموعة إضافية من المعلومات المفيدة والشيقة في مختلف التخصصات، ومن خلال موقعنا موقع المحيط سوف نتعرف على مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية مميزة.

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية
مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

مقدمة الإذاعة المدرسية من أهم ما يهتمه به طلاب الإذاعة المدرسة في المدرسة فلا بدّ أنّ تكون مقدمة قوية ومشوقة تجذب انتبه الطلاب للاستماع إليها والاستفادة من المعلومات التي تتخلها عبر فقراتها.

ADVERTISEMENT

كما يجب أنّ تكون المقدة تتناسب مع المرحلة التعليمية التي تقدمها لها، وتتضمن مقدمة الإذاعة المدرسية التحية لمدير المدرسة والمعلمين الإجلاء والطلاب كذلك، لذا سوف نستعرض في السطور التالية مقدمة الاذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية:

بسـم الله الرّحـمن الرّحيم، وأفضل الصّلاة وأتم التسليم على سيد الخلق محمد وعلى الأنبياء والصالحين، أمّا بعد نرحب بكم أعزائي الطلبة في صباح يوم جديد عبر منصة إذاعتنا المدرسية بمدرستكم (…….)،

التي سنتحدث فيها اليوم عن موضوع (……..)، كما سنتيح لكم فرصة المشاركة بفقرة المقترحات، للاستفادة؛ مما جول في مخيلاتكم من مواضيع مفيدة، لاستثمارها على الجو الذي تعم فيه الفائدة عليكم جميعاً.

ADVERTISEMENT

فقرات الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

تتعدد فقرات الإذاعة المدرسية وتتنوع بين المحتوى الديني وكذلك العلمي والثقافي وسنعرض لكم هذه الفقرات بالترتيب المتعاد لأغلب المدارس خلال النقاط التالية:

  • المحتوى الديني ويكون مقسوم إلى شقين الشق الأول هو قراءة نص قرآني من خلال أحد الطلاب الذي وهبهم الله عز وجل الصوت العذب.
  • الشق الثاني هو الأحاديث النبوية ويشترط على الطالب أن يكون عنه طريقة ألقاء مميزة وممتعة حتى يلفت انتباه الجميع إليه.
  • المحتوى الثقافي أو المعلومات العامة يتطلب من واضع هذا المحتوى أن يجعله في هيئة أسئلة وأجوبة حتى يجعل جو من التفاعل في بداية اليوم الدراسي.
  • محتوى المسابقات يحفز الطلاب على الحضور إلى المدرسة كل ليوم لوجود الحافز المادي والمعنوي من خلال تشجيع الطلاب المتجاوبين مع المسابقات.
  • المحتوى الإخباري يعد جزء هام من الإذاعة المدرسية ويتطلب أن يكون هذا المحتوى خالي من الإطالة هو فقط جزء اخباري بسيط.
  • تكريم بعض الطلاب والمدرسين قد يكون جزء من الإذاعة المدرسية في بعض الأيام ولكن يفضل أن يقدم هذا المحتوى مدير المدرسة بنفسه.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية بمناسبة بداية العام الجديد

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية مكتوبة قصيرة

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية
مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

تبدأ الإذاعة بالبسملة وهي بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إما بعد تتشرف أسرة الإذاعة المدرسية بتقدم نص القرآن الكريم بصوت الطالب.

 حديث رسولًا الشريف يدعمنا لحياة أفضل فمن أتبع الله ورسوله لن يشقى أبدًا حان وقت الحديث الشريف مع الطالب، وبعد نهاية الحديث يفضل الصلاة علي النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.

الثقافة هي إنارة العقل ومن ذا الذي لا يحب أن ينير عقله ومع فقرة الثقافة وتعلم أم لا تعلم مع الطالب، نتمنى منك أن تكونوا هذه الفقرة إضافة إليكم بعض المعلومات الجديدة.

الدنيا مليئة بالعجائب التي قد تكون مختبئة عن عدد كبير منا، وخصوصًا الجزء الغير مهتم بالقراءة ومع فقرة صدق أو لا تصدق مع الطالب.

قد يمكنك الاطلاع: مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

مقدمة للاذاعة المدرسية قصيرة 

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية
مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

المقدمة القصير تعد أفضل وذلك لكونها سهلة في الإلقاء لا تحتاج إلى وقت طويل كي يتقنها الملقي وسنعرض لكم مقدمة أكثر من مقدمة خلال النقاط التالية:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين يسعدنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية ونبدأها بخير ما نُزل على الأرض بالقرآن الكريم مع الطالب.
  • بسم الذي خلقنا بسم الله يسعد أسرة الإذاعة المدرسية و يشرفها أن تكون هي بداية يومكم الدراسي ولنبدأ يوم يرضي الرحمن سوف نبدأ بتلاوة القرآن الكريم بصوت الطالب.
  • سبحان من رزقنا بداية يوم جديد وها نحن هنا في مهد العلم لنبدأ أولى فقرات اليوم الدراسي وهي الإذاعة المدرسية ونبدأ أولى فقراتها بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الطالب.
  • الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله يسعدنا أن نقدم لكم كنز من كنوز النجاة في الحياة وهو القرآن الكريم مع تلاوة الطالب.
  • نعمة يوم جديد أعطانا وأعطاكم الله فرصة جديدة كي نغتنم من اليوم خيره ونحاول أن نبتعد عن شره ولذا خير بداية لإذاعة المدرسة هي تلاوة القرآن الكريم بصوت الطالب.

قد يهمك معرفة: اجمل اذاعة مدرسية | واهم اهداف الاذاعة المدرسة

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية طويلة 

بسم الله الرحمن الرحيم (ن والقلم وما يسطرون) صدق الله العظيم نتشرف أن نكون معك نحن مقدمي الإذاعة لليوم الموافق ()، نتمنى من الله أن يكون يومًا عامرًا بالإيمان وطاعة الرحمن، يسعدنا أن نقدم لكم في بداية اليوم تلاوة خاشعة بصوت الطالب.

ذكر الرحمن يقي ويحمي الإنسان سبحانه وتعالى فضلنا وعلمنا وذكرنا بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ يوم جديد، يسعدنا ويشرفنا أن نكون معكم لتقديم الإذاعة وخير ما نبدأ بيه الإذاعة المدرسية هو بعض الآيات القرآنية بتلاوة الطالب.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة 

يميز الإذاعة المدرسية أن تكون فريدة لا تحتوي على تكرار وكذلك أن تكون باللغة العربية الفصحى ولا يتخللها أخطاء ولذا يعتمد الطلاب في الأغلب على نماذج مكتوبة للإذاعة المدرسية لتفادي الأخطاء.

يميزها كذلك أن تكون المصطلحات الموجودة في محتوى الإذاعة سهل بسيط حتى يفهمه طلاب المدرسة وخصوصًا إذا كانوا من طلاب المرحلة الابتدائية.

فقرات مميزة للإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية 

مقدمة الإذاعة المدرسية تهم بعض الطلاب الموهوبين والمبدعين في الإلقاء ويعد الشعر فقرة من فقرات الإذاعة المدرسية المميزة والتي ينتظرها العديد من الطلاب وذلك لأنها تبث فيهم روح الحيوية والسرور لما يحمله الشعر من معاني سامية.

يفضل إضافة الشعر كفقرة للترفيه عن الطلاب ودعم الطلاب الموهوبين وتشجيعهم على إظهار موهبتهم أمام جمهور وهذا من خلال الإلقاء الشعري خلال الإذاعة المدرسية.

فقرة الأخلاق تعد فقرة جديدة لابد من إضافتها لكي نعلم الطلاب بعض الأخلاق التي يتوجب عليهم التحلي بها، وذلك من خلال حكاية بعض القصص القصيرة التي تتضمن بين سطورها الأخلاق الحميدة.

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

تقدم الإذاعة المدرسية في مدرسة البنات فقط يكون شيء ممتع ومميز للغاية وذلك لأن البنات لديهن العديد من المواهب التي تجعل لهم القدرة على تقديم إذاعة مدرسية مختلفة وذات طابع رقيق، إليكم مقدمة إذاعة مدرسية جاهزة للبنات.

بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكن يا وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم عساكم بخير عزيزاتي يسعدنا نحن أسرة الإذاعة المدرسية أن نقدم لكم أولى فقرة اليوم وهي تلاوة القرآن الكريم بصوت الطالبة.

صدق الله العظيم يأتي بعد الذكر الحكيم أحديث رسولنا الكريم صلوا عليه وسلموا تسليما ومع الحديث ومع الطالبة، صدق رسول الله صلى الله عليه يأتي الآن دور العلم ومع فقرة هل تعلم مع الطالبة.

هيا عزيزاتي نكمل فقرات إذاعتنا ببعض كلمات الشعر المميزة والتي كتبت بقلم الطالبة، والتي ستكون بألقاء الطالبة، إلى هنا عزيزاتي نكون قد انتهينا من إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم كانت معكم الطالبة، وتحت إشراف الأستاذة والسلام عليكن ورحمة الله وبركاته.

تحدثنا اليوم عن الإذاعة المدرسية وكونها جزء أساسي من اليوم الدراسي ومدى تأثيرها على نفس الطلاب وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق