صحة عامة

أضرار بدلة الساونا وطرق استخدامها بالتفصيل

أضرار بدلة الساونا متنوعة وكثيرة وعلى الفرد ألا يعتمد عليها دائمًا لأنها يمكن أن ينتج عنها العديد من المشاكل للجسم، ولأن مشكلة السمنة تواجه العديد من الأفراد فيجب أن يلجؤون للطبيب المختص حتى يجد لهم بديلًا عنها أو حتى ينظم لهم أوقات استعمالها، وذلك حتى لا يعرض الفرد نفسه للمضاعفات.

تجربتي مع بدلة الساونا

أضرار بدلة الساونا
أضرار بدلة الساونا

سنعرض لكم بعض تجارب الأشخاص عن بدلة الساونا، وهي كالتالي:



التجربة الأولى

قالت إحدى النساء أنها قرأت عن بدلة الساونا للتخلص من الوزن الزائد في إحدى المواقع التي كانت تتصفحها، وأنها قادرة على إذابة الدهون كما أنها تعمل على شد الجسم بعد فقدان الوزن، وبالتالي قامت بشرائها من على ذلك الموقع.

وضحت تلك المرأة أن البدلة كانت عبارة عن ثوب تم صنعه من القماش الذي يكون مضادًا للماء وهو يعمل على زيادة تعرق الجسد.



وقالت إنها تتكون من سترة وسروال، وأنها تغلق جيدًا من أي مكان به فتحات فتقوم بأخذ شكل المعصم والخصر والقدم حتى لا يدخل الهواء البارد إليها ويفسد ما تقوم به.

كما قالت إنها استخدمتها أثناء ممارسة رياضتها المفضلة، فشعرت بارتفاع في درجة حرارة جسدها وزاد نسبة العرق عن المعدل الطبيعي، مما ساعدها على فقدان الوزن بطريقة سريعة.

التجربة الثانية

قالت إحدى النساء أنها قامت بشراء بدلة الساونا لأنها تريد إنقاص وزنها، وقبل استخدامها وضعت خلطة من الزنجبيل على كامل جسدها.

ثم ارتدت البدلة لمدة ٣٠ دقيقة، وقالت إن العرق كان يخرج من البدلة من شدته، وفي خلال هذا الوقت قد خسرت كيلو جرام من وزنها.

قالت المرأة أنها لم تستطيع تحمل ارتداء البدلة أكثر من ٣٠ دقيقة حيث أنها شعرت بالدوار والإرهاق والتعب الشديد، كما شعرت بالصداع وآلام أسنانها زادت لذلك قامت بإزالتها وتعد هذا الأعراض من أضرار بدلة الساونا.

نصائح لـ استخدام بدلة الساونا

أضرار بدلة الساونا
أضرار بدلة الساونا

حتى يقوم الفرد بتجنب أضرار بدلة الساونا يجب أن يقوم باستخدامها بطريقة صحيحة من خلال اتباع النصائح التالية:

لا تقم باستخدام بدلة الساونا خلال الفترات التي تكون درجة الحرارة بها مرتفعة، ولا تقوم باستخدامها عندما تشعر بالحاجة إلى النوم أو إذا شعرت بدوار، أو إذا كنت مصابًا بالصداع، وإذا شعرت بأي من هذه الأعراض قم بنزعها على الفور.

لا يمكن أن تعتمد على بدلة الساونا فقط في التخلص من الوزن الزائد بل يجب عليك أن تتبع حمية غذائية، مع القيام بالتمارين الرياضية.

وخاصة رياضة المشي والتي تعمل على حركة عضلات الجسد مما يسبب حرق الدهون بشكل فعال، فإن هذه البدلة ليست إلا عامل مساعد فقط.

يجب أن تقوم بشرب الكثير من المياه عند ارتداء البدلة لأنها تقوم في أساسها على التخلص من الماء والسوائل التي توجد في جسم الإنسان.

إذا شعرت بأي نوع من أنواع التعب لا ترتديها لأنها ستسبب لك المزيد من الإرهاق، إذا شعرت بخنقة أو ضيق في التنفس قم بنزع البدلة.

يجب الاهتمام بنظافة البدلة بصورة دورية بعد كل استخدام، ويجب أن تترك في الهواء الطلق حتى تجف تمامًا.

لا يجب أن تقوم باستخدامها بصورة مبالغ فيها حتى لا تؤذي نفسك، بل يجب أن يتم استخدامها بطريقة عقلانية، فلا تقم بارتدائها أكثر من ساعة ونصف خلال اليوم، ولا تزيد استخدامها عن ٣ مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضًا من هنا: إبر التخسيس فوائدها وأضرارها وكل ما يجب أن تعرفه عنها

هل بدلة الساونا تغسل

حتى يتجنب الفرد أضرار بدلة الساونا الناتجة عن عدم نظافتها يجب أن يقوم يغسلها، وإليكم طرق تنظيفها:

طريقة الغسيل اليدوي

يجب أن تقرأ أولًا الإرشادات المرافقة للبدلة والتي يكون موضح فيها كيفية تنظيفها، وما هي المنظفات التي يمكنك استخدامها معها، وكيف يمكن تجفيفها، وإذا لم تجد الإرشادات قم بالبحث على الإنترنت حتى لا تُفسد البدلة.

حتى تقوم بغسل البدلة يدويًا قم بإحضار طبق من الماء وضع به المسحوق المناسب لغسيلها واتركيها فيه عشر دقائق، ثم قم بالضغط عليها لإزالة جميع الأوساخ منها.

ثم قم بشطفها في طبق به ماء نظيف، وكرر عملية الشطف أكثر من مرة حتى تزال آثار مسحوق التنظيف تمامًا.

إذا كنت تستخدم بدلة الساونا كثيرًا فيجب عليك أن تغسلها كل أسبوع، وقم بوضع البدلة على شماعة وعلقها في الحمام حتى يخرج منها الماء الزائد، ثم ضعها في الهواء الطلق واتركيها حتى تجف.

يوجد بعض الأفراد الذين يقومون بارتدائها أثناء الاستحمام حتى يقوموا يغسلها، وتعد هذه أبسط طريقة لغسل البدلة.

غسل بدلة الساونا في الغسالة

يجب أن تقوم بقراءة التعليمات الخاصة بغسيل البدلة في الغسالة، وما هي درجة الحرارة التي يمكنك استخدامها، وأي دورة يفضل أن تضعها بها.

يجب استخدام مسحوق مناسب للغسالة والبدلة في نفس الوقت، وقم باختيار دورة الغسالة المناسبة ولا تقم بضبطها على العصر حتى لا تفسد البدلة الخاصة بك، لأن ليست كل الأنواع يمكن عصرها.

يوجد بعض الأفراد الذين لا يقومون بغسل البدلة بالصابون فيغسلوها بالماء فقط، ثم يتم تجفيفها بالطريقة التي قمنا بذكرها سابقًا، ويجب أن تتحقق من طرق التجفيف لأن هناك أنواع لا يجب أن تتعرض للشمس.

قد يهمك أيضًا: دواء ميرتي أقراص التخسيس وزيادة الحرق| دواعي الاستعمال والاثار الجانبية

بدلة الساونا للتنحيف والتبيض

من المعرف أن بدلة الساونا يتم استخدامها للتنحيف حيث أنها تقوم بالتخلص من الماء الزائد بالجسم عن طريق رفع درجة حرارته.

ومع الاستخدام السليم لها سيتم خسارة الوزن بكل سهولة، ويوجد العديد من الأفراد الذين يقومون باستخدامها لتبيض الجسم مع التنحيف من خلال اتباع بعض الوصفات، وإليكم المكونات المستخدمة:

  • كريم جلوسليد بمقدار ثلاث ملاعق.
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من العكر الفارسي.
  • ملعقتين من ملح الحليب.
  • ثلاث ملاعق ماء ورد.
  • كبسولتين من فيتامين E.
  • حليب بودر بمقدار ملعقة.

طريقة الاستخدام

  • اخلط جميع المكونات سويًا، وادهن الجسم بها ثم اتركها لمدة ٦٠ دقيقة، ثم قم بلبس بدلة الساونا لمدة لا تزيد عن ١٠ دقائق.
  • قم باستخدام الليفة الخاصة بك لفرك الجسم، ثم قم بتنظيف جسدك من بواقي الماسك بالماء الفاتر، ثم قم بترطيب البشرة بعد تجفيفها، ولا يتم عمل هذا الماسك إلا في المناسبات فقط.

أضرار بدلة الساونا

يجب التعرف على أضرار بدلة الساونا قبل أن نقوم باستخدامها، ومن أهم أضرارها:

  • تسبب بدلة الساونا جفاف لجسم الإنسان حيث تسبب فقد الكثير من الماء والسوائل من خلا العرق الزائد، والتي تكون نتيجة تعرض الجسم لدرجة حرارة مرتفعة، والتي يمكن أن تؤدي إلى وفاة الفرد إذا لم يقم باستخدامها بحكمة.
  • تسبب السكتة القلبية والدماغية، كما تعمل على زيادة كبيرة في معدل ضربات القلب وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
  • يؤدي فقدان الماء إلى التأثير السلبي على كلية الإنسان، ويكون أكثر عرضه للإصابة بالفشل الكلوي.
  • يمكن أن يحدث إغماء للفرد مع الإصابة بالوهن والضعف العام.
  • تقوم هذه البدلة على التخلص من الماء بشكل كبير ليس من الدهون لذلك إذا قمت بالتوقف عن استخدامها سيعود الجسد لطبيعته مرة أخرى.

يرشح لك موقع محيط قراءة: افضل رجيم لتخسيس 7 كيلو في اسبوع واحد فقط من قبل خبراء التغذية

سعر بدلة الساونا

تتراوح أسعار بدلة الساونا في مصر من مكان إلى مكان آخر، والأسعار تكون كالتالي:

  • تباع في مصر البدلة العادية بسعر ١٠٠ جنيه، وتوجد عند بعض البائعين ب ٩٤ جنيه وتتوفر باللون الفضي.
  • يوجد نوع أغلى يباع في السوق المصري ب ١١٠ جنيه، و١٥٠ جنيه ويمكن أن يصل إلى ١٧٥ جنيه ويتوفر منه اللون الفضي والأسود.

لقد ذكرنا لكم من خلال المقال أضرار بدلة الساونا التي تنتج عن استخدامها، كما تعرفنا على الكثير من المعلومات الهامة حولها وذلك حتى تتكون لدى الفرد الصورة الشاملة عنها قبل أن يقوم باستخدامها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق