كمبيوترموبايل

طريقة تصغير حجم الصور بالجوال

يعاني الكثير من مشكلة زيادة حجم الصور واستغراق وقت كبير في رفع الصور على الإنترنت أو إرسالها للآخرين بسبب حجمها الكبير، ولذلك يبحث طريقة تصغير حجم الصور لكي تساعدهم في تقليل حجم الصور دون التأثير على جودة الصورة، ولمزيد من التفاصيل تابعونا في مُحيط والتكنولوجيا.

طريقة تصغير حجم الصور بدون برنامج

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعدك على تصغير حجم الصورة، وجميع الطرق مناسبة لجميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، لن يكون الأمر صعب فهناك مجموعة كبيرة من المواقع والبرامج المنتشرة على الإنترنت والتي يمكنك من خلالها تصغير الحجم بكل سهولة.



لن تؤثر طرق تصغير حجم الصورة على جودة الصورة نهائيًا وذلك لأنها تعمل على تقليل حجم الصورة فقط دون التأثير على الجودة، وهناك مجموعة مميزة من البرامج والمواقع التي تعمل بكفاءة عالية في تقليل حجم الصور، ونقدم لكم مجموعة من أفضل مواقع تصغير حجم الصورة وهي:

موقع iloveimg

تصغير حجم الصور

يعد هو الموقع الأفضل الذي يمكنك من خلاله تصغير حجم الصورة أون لاين دون الحاجة إلى تحميل برامج على الكمبيوتر أو الموبايل، ويساعدك الموقع على تقليل حجم الصور لأصغر حجم ممكن دون التأثير على جودة الصورة نِهَائِيًّا.



يمكنك من خلال موقع iloveimg تصغير عدد كبير جداً من الصور في وقت واحد، وتحميلها مباشرة على الكمبيوتر، وطريقة ضغط الصور بسيطة جداً عليك الدخول إلى الموقع واختيار أداء ضغط JPG بعد ذلك سيتم تحويلك إلي صفحة ضغط الصور قم بإدراج الصور واضغط علي خيار ضغط الآن، وسيتم ضغط الصور وتحميلها تلقائيًا علي الكمبيوتر أو الموبايل.

قد يهمك أيضا: شرح الفوتوشوب برنامج تحرير الصور والتصميمات

موقع img2go

واحد من الموقع البسيطة جداً وسهلة الاستخدام والتي تتيح لك العديد من الأدوات قبل تصغير حجم الصورة وأهمها هو التحكم في صيغة الصور أثناء تحميلها بعد الضغط، وأبرز صيغ التحميل التي يوفرها الموقع هي JPG و PNG ويمكنك أيضا التحكم في مستوى ضغط الصور بحيث يكون الضغط المناسب الذي يحدده الموقع أو أفضل ضغط.

يعطيك موقع img2go التحكم الكامل في الكواليتي الخاص بالصورة يمكنك جعل الكواليتي أثناء التحميل 100%، ولكن هذا سيؤثر على قوة الضغط لذلك من الأفضل أن تجعل الموقع يقوم بتحديد الجودة بشكل تلقائي دون تدخل يدوي.

موقع websiteplanet

واحد من المواقع المميزة التي تساعدك في تصغير حجم الصورة بشكل كبير جداً دون التأثير على جودة الصور نِهَائِيًّا مما يجعله واحد من أفضل مواقع تصغير الصور، ويمكنك استخدام الموقع على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة من خلال متصفحات الإنترنت.

طريقة تصغير حجم الصور من خلال موقع websiteplanet بسيطة للغاية كل ما عليك فعلة هو الدخول إلى الموقع، والضغط على خيار ( اسحب الملفات هنا ) وتقوم بعمل سحب لجميع الصور إلى الموقع وسيقوم الموقع بعمل ضغط لجميع الصور مباشرة بشكل تلقائي دون تدخل منك، وسيتم تحميلها على الجهاز بعد الانتهاء من الضغط بنجاح.

برنامج تصغير حجم الصور على الكمبيوتر

هناك مجموعة كبيرة من البرامج التي تساعدك في تصغير حجم الصورة للكمبيوتر، ومن أبرز البرامج المجانية التي يمكنك تحميلها بكل سهولة واستخدامها في تقليل حجم الصور هي:

برنامج الرسام Paint

تصغير حجم الصور

واحد من البرامج الأساسية المتواجدة على جميع أجهزة الكمبيوتر، ولدية العديد من الاستخدامات المختلفة، ويمكنك تقليل حجم الصور من خلال أتباع الخطوات التالية:

  • بعد تشغيل برنامج الرسام على الكمبيوتر قم بتحميل الصورة داخل البرنامج.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار (HOME) ثم الضغط على خيار (Resize).
  • سيقوم البرنامج بإظهار العديد من الخيارات قم باختيار (Maintain aspect ratio) وذلك حتى تستطيع ضغط الصورة دون التأثير على الجودة.
  • بعد ذلك سيقوم بإظهار العديد من الخيارات الأخرى وهي Pixels و Percentage قم بالضغط على الخيار الذي يناسبك مع تحديد قيم تغيير حجم الصورة التي تريدها.

برنامج VSO Image Resizer

واحد من البرامج المميزة التي يمكنك تحميلها على الكمبيوتر لتقليل حجم الصور والتحكم في صيغة الصور قبل تحميلها على الكمبيوتر، ويمكنك تقليل حجم مجموعة كبيرة من الصور من خلال البرنامج في وقت واحد.

يتوفر برنامج VSO Image Resizer بشكل مجاني لجميع مستخدمي مايكروسوفت ويندوز، ويمكنك تقليل حجم الصور بكل سهولة من خلال واختيار نسبة ضغط الصور الذي تريدها حتي تستطيع تقليل حجم الصورة بالنسبة التي تريدها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق