كمبيوتر

تحميل برنامج الايتونز من الموقع الرسمي برابط مباشر

برنامج الايتونز هو أحد أهم البرامج المجانية التي أصدرتها شركة أبل الأمريكية؛ لذا يرغب الكثير في تحميل برنامج الايتونز من الموقع الرسمي، حيث يقوم البرنامج على تنظيم وتشغيل المقاطع الصوتية والفيديو على أجهزة الحاسب الآلي (الكمبيوتر)، ويحتوي الايتونز على متجر إلكتروني يمكنه التزامن مع ثلاثة أنواع من منتجات شركة أبل مثل الآيفون والآيباد والآيبود.

كيفية تحميل برنامج الايتونز

قبل الشروع في التعرف على طرقة التحميل، لابد من التعرف على مميزات البرنامج، يتميز برنامج الايتونز باحتوائه على الكثير من ملفات الفيديو حيث يوجد به العديد من الأفلام والمسلسلات التي يمكن للمستخدم شرائها أو استئجارها.



كما يمكن للمستخدم أيضاً الاستفادة من تحميل برنامج الايتونز لمتابعة البرامج التلفزيونية المفضلة لديه، ومن أهم مميزات برنامج الايتونز أنه يقدم للمستخدم ميزة التعليم عبر الجامعات على مستوى العالم كالتعلم في الجامعات المفتوحة.

كما يقدم برنامج الايتونز أسرع الطرق للوصول إلى الألعاب والموسيقى والتطبيقات والبرامج التليفزيونية، حيث عندما يقوم المستخدم بكتابة اسم مقطع الفيديو في خانة البحث، ستظهر له كل النتائج ذات الصلة بالكلمة التي تم البحث عنها، وبالإضافة إلى ذلك يستطيع المستخدم البحث عن مقطع الموسيقى عن طريق كتابة اسم الفنان أو الألبوم أو البحث عن الأفلام عن طريق اسم المخرج أو المنتج بطريقة بسيطة وسهلة.

علاقة برنامج الايتونز ببرنامج الاي كلاود (iCloud)

توجد علاقة قوية بين برنامج الايتونز والاي كلاود وذلك لأن كلاهما يعتمد علي الآخر، بمعنى أنه لا يمكن للمستخدم تحميل مقطع صوتي أو مقطع فيديو دون أن يتوفر لديه حساب على برنامج الاي كلاود.



يقدم برنامج الاي كلاود ميزة للمستخدم أن جميع التحميلات سواء كانت هذه التحميلات ألعاب أو برامج أو مقاطع صوتية أو تطبيقات فإنه يمكن إيجادها على جميع الأجهزة الخاصة به والمسجل عليها حساب الاي كلاود.

يمكنه إيضًا استخدام برنامج الايتونز في نقل المقاطع الصوتية على خمسة أجهزة خاصة به وذلك عن طريقة مشاركة الصفحة الرئيسية، كما أنه يستطيع تصفح مكتبة المتجر واستيراد المفضلة عبر جهاز الآيفون أو الآيباد الخاص بالمستخدم.

طريقة تحميل برنامج الايتونز وتثبيته بخطوات بسيطة

قم بتحميل برنامج الايتونز على جهازك المحمول أو الكمبيوتر، ويمكنك تحميل برنامج الايتونز من خلال متجر ميكروسوفت من خلال اللينك التالي: اضغط للتحميل

تحميل برنامج أيتونز من خلال ميكروسوفت

بعد تحميل الايتونز قم بتثبيت البرنامج عن طريق ملف التثبيت الموجود في مجلد التحميل وبمجرد الضغط عليه تبدأ عملية التثبيت، وبعد ذلك ستظهر لك نافذة ترحيب عليها بعض المعلومات المتعلقة ببرنامج الايتونز قم بالضغط على كلمة التالي لمتابعة تثبيت البرنامج.

بعد هذه الخطوة ستظهر لك نافذة أخري عليها خيارات التثبيت مثل خيار اختصار البرنامج واستخدامه كمشغل وسائط واختيار التحديث التلقائي واختيار لغة البرنامج والمكان المراد تثبيت البرنامج فيه وأخيرا اضغط علي كلمة التثبيت ثم انتظر قليلا حتي انتهاء عملية التثبيت.

بعد ذلك ستظهر لك نافذة مكتوب فيها لقد تم تثبيت برنامج الايتونز بنجاح، اضغط بعدها على كلمة ابدأ لتتمكن من استخدام البرنامج، ومن ثم ستظهر نافذة اتفاقية ترخيص البرنامج اضغط على كلمة موافق للمتابعة.

وأخيرا تظهر لك نافذة طلب المزامنة اضغط موافق، وبذلك تكون قد انتهيت من عملية تحميل برنامج الايتونز وتثبيته واعداداته بنجاح.

اقرأ إيضاً: تحميل برنامج قفل التطبيقات للأيفون.

طريقة استخدام برنامج الايتونز وتوصيله بالايفون أو اى جهاز اخر

  • بعد أن قمت بتحميل برنامج الايتونز وتثبيته إليك طريقة توصيل البرنامج بالآيفون أو بأي جهاز خاص بك، قم بتوصيل الآيفون أو الآيباد الخاص بك بجهاز الكمبيوتر باستخدام وصلة usb وستظهر لك نافذة مكتوب فيها هل تثق في هذا الجهاز أم لا اضغط على كلمة نعم.
  • بعد التوصيل ستظهر لك كافة المعلومات المتعلقة بالآيفون مثل كمية الشحن ومساحة تخزين الجهاز الفارغة وغيرها من المعلومات ذات الصلة بالجهاز.
  • يوجد على شاشة الكمبيوتر سهم يشير إلى الأسفل اضغط عليه لتظهر لك قائمة علي متجر برنامج الايتونز، بعد ذلك ستظهر لك قائمة أخرى لتختار منها السماح لهذا الجهاز لنقل واستلام الملفات، ثم قم بتسجيل حسابك الخاص على برنامج الاي كلاود.

في حالة أنك تريد نقل ملفات الموسيقى من جهاز الكمبيوتر إلى الآيفون قم بالضغط على نفس السهم ثم اختر إضافة ملف إلى المكتبة بعد ذلك اختار الملف المراد نقله من جهاز الكمبيوتر إلى الآيفون وبذلك تكون قد نقلت الملف بنجاح.

الوسوم

Hossam Sharaf

محرر ومدون لدي العديد من المواقع ومنها موقع "مُحيط"، حاصل علي بكالوريوس تجارة جامعة السادات - شعبة المحاسبة، مُحِب للتصفح علي الانترنت ومتابعة الأخبار المحلية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق