الاقتصاد المنزلي

افكار لاعادة التدوير النفايات المنزلية بأسهل طريقة

افكار لاعادة التدوير عبر موقع محيط، توجد العديد من الأشياء التي يمكن استغلالها في المنزل وإعادة تدويرها فبالتأكيد لا يخلو أي منزل من الزجاجات البلاستيكية أو الملابس القديمة، ولكن ما رأيك في استخدام تلك الأشياء وصنع أشياء مفيدة لكِ ومشاركة أطفالك بها؟

افكار لاعادة التدوير سهلة

افكار لاعادة التدوير
افكار لاعادة التدوير

يمكن عملية إعادة التدوير لجميع الأشياء القديمة في المنزل سواء كانت ملابس قديمة أو أغراض خاصة أو مواد بلاستيكية أو أقمشة لم يتم استخدامها من قبل، لذلك سوف نقدم فيما يلي بعض الافكار البسيطة التي يمكن القيام بها في وقت قصير، ومن أبرز تلك الأشياء:



إعادة التدوير للملابس القديمة

يعاني العديد من الأشخاص من كثرة وجود الملابس القديمة بمنازلهم والتي لم يتم الاستفادة منها بارتدائها لذلك يبحثون عن طرق للتخلص منها بدلًا من إلقائها في النفايات، كما يلجأ البعض إلى التبرع لبعض الجمعيات الخيرية بهذه الملابس التي يمكن أن يستفيد بها الأطفال اليتامى، كما يمكن القيام بما يلي:

  • تغيير الموديلات الملابس القديمة وتغيير شكلها بالكامل فمثلًا يمكن صنع شورت قصير من بنطال طويل لم يتم استخدامه أو تحويل تنوره طويلة لتنورة قصيرة، كما يمكن القيام بصبغ هذه الملابس بألوان أخرى تجعلها جديدة وعصرية.
  • القيام بصناعة ألعاب للأطفال على أشكال مختلفة مثل الدب ثم حشو اللعبة باستخدام القطع المهترئة من الملابس القديمة واستغلال الأزرار الموجودة بها لكي نصنع الأنف والعين.
  • يمكن خياطة لحاف باستخدام الملابس القديمة عن طريق دمج العديد من قطع القماش المختلفة وخياطتها معًا لكي نحصل على غطاء ذات شكل مميز بألوان الجميلة.

هل كنت تبحث عن خطوات اعادة تدوير الورق 2021 اقرا من خلال الضغط على هذا الرابط: طريقة اعادة تدوير الورق بالخطوات في 2021



اعادة التدوير في المنزل

افكار لاعادة التدوير
افكار لاعادة التدوير

المرأة بوجه خاص تُفضل القيام بصنع كل ما هو جديد واستغلال أي شيء يمكن أن يفيد حتى، كما أنها تحاول جاهدة لتجعل منزلها واحة إبداعية أو تجعله عبارة عن لوحة فنية يحب الجميع رؤيتها، لذلك قمنا بتجميع افكار لاعادة التدوير لبعض الأشياء في المنزل، وفيما يلي نعرض بعض الأمثلة البسيطة لعملية إعادة التدوير:

إعادة التدوير للاكياس البلاستيك

  • عمل طبقات عازلة باستخدام الأكياس البلاستيكية ووضعها بقاع الصناديق الخاصة بالقمامة لحمايتها من التعرض إلى التلف أو الصدأ أو العفن، كما تساعد تلك الفكرة على منع أي تسرب للسوائل الموجودة في القمامة.
  • استغلال الأكياس البلاستيكية واستخدامها لجمع القمامة من داخل المنزل أو من داخل السيارة.
  • استغلال الأكياس البلاستيكية لحماية بعض الأشياء النفيسة والرقيقة التي يمكن أن تتعرض إلى الكسر أو الخدش وذلك بتغليفها بواسطة هذه الأكياس قبل القيام بتخزينها وذلك لحمايتها من الغبار أو الكسر.
  • قص الأكياس بشكل طولي ثم فردها فوق الأسطح التي يمكن أن تتعرض للاتساخ مثل الطاولات عند القيام بالطهي والأرضيات عند القيام بعمليات إصلاح وتنظيف داخل المنزل.

ولا يفوتك التعرف على: طريقة اعادة تدوير البلاستيك في السعودية

اعادة التدوير لعلب الكرتون

  • يمكن صنع واقيات حرارية يتم وضعها تحت الأكواب الساخنة وذلك باستخدام علب الكرتون وقصها بشكل جميل وحسب الشكل المطلوب وتزيينها حسب الذوق.
  • صنع صناديق صغيرة تساعد في احتواء الأشياء الصغيرة التي لا يمكن تنظيمها بشكل مرتب.

افكار تدوير النفايات المنزلية

هناك كمية كبيرة من النفايات المنزلية يتم إنتاجها بشكل يومي كما أن كل فرد بالأسرة له نفايات منزلية خاصة به أو ناتجة عن استخداماته، لذلك يجب التفكير جيدًا في عملية تدوير هذه النفايات بشكل جميل لنستفيد منها بأكبر قدر ممكن، وفيما يلي نعرض بعض هذه الافكار لاعادة التدوير:

اعادة تدوير القناني البلاستيكية

  • استخدام زجاجات المياه البلاستيكية في صنع حديقة عامودية وذلك عن طريق ملئها بالتربة وزراعتها بالنباتات المختلفة ثم يتم وضعها بالرفوف الخاصة بالحديقة.
  • استخدام الزجاجات البلاستيكية ووضع الصابون السائل بداخلها ثم القيام بوضع الرأس الضاغط عليها واستخدامها بطريقة سهلة.
  • قص زجاجة بلاستيكية من منتصفها ثم القيام بتثبيتها ووضعها على صنبور المياه لكي تصل لمسافة بعيدة، بذلك يستطيع الأطفال غسل أيديهم.
  • قص زجاجات المياه البلاستيكية وتزيينها بشكل جميل وحسب الرغبة لوضع العديد من الأغراض فيها مثل الأقلام أو المناديل أو الفرش أو غيرها من الأدوات الخاصة.

إعادة تدوير مخلفات الطعام 

  • مخلفات الأطعمة بشتى أنواعها سواء كانت قشور خضار أو فواكه أو بقايا من أكياس الشاي أو القهوة أو قشر البيض أو غيره من بقايا الأطعمة المختلفة، تدخل في عملية صناعة الأسمدة الكيميائية والعضوية وهذا شكل من افكار لإعادة تدوير هذه المخلفات.
  • كما يمكن صناعة الأسمدة الطبيعية من بعض المخلفات الخاصة باللحوم أو منتجات الألبان أو الأعشاب الطبيعية، ويتم ذلك بحفظ هذه المخلفات في أماكن مشمسة داخل الحدائق أو حفظها داخل صناديق ذات مساحة كبيرة.

اعادة تدوير الأشياء المنزلية

هناك بعض الأفكار العبقرية التي تساعد في استخدام الأشياء المستهلكة من قبل والقيام بإعادة تدويرها مرة أخرى، وفيما يلي نعرض أهم الأفكار لإعادة التدوير:

  • استخدام العلب المعدنية الفارغة مثل علب الصلصة أو غيرها لصنع إضاءة رومانسية باستخدام الشمع، وذلك بصنع فتحات في جوانب العلب المعدنية ثم وضع الشمعة بداخلها وإشعالها.
  • تجديد شكل الأكسسوارات القديمة لكي تبدو أجمل وذلك عن طريق فكها ثم تركيبها مرة أخرى باستخدام بعض الأشكال الأخرى من الأكسسوارات.

ولمزيد من المعلومات عن افضل الأفكار لإعادة تدوير علب الماء اقرأ هذا الموضوع: افضل الأفكار التي تصلح لـ اعادة تدوير علب الماء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق