الاقتصاد المنزلي

طريقة إذابة الصابون وتحويل الصابون الصلب إلى سائل

طريقة إذابة الصابون وتحويل الصابون الصلب إلى سائل ، الصابون أحد المنتجات المهمة جدا التي يتم استعمالها بهدف النظافة سواء كانت اليد أو الجسم وغير ذلك كما أن أنواعه وأشكاله تتعدد بحسب طبيعة الاستخدام، أما عن طريقة إذابة الصابون وتفكيك مكوناته موقع محيط يعرفكم على الطريقة الأمثل وطريقة إذابة الصابون في المنزل بالسطور القادمة.

طريقة إذابة الصابون بالتفصيل

طريقة إذابة الصابون
طريقة اذابة الصابون

إذا كان لديك أحد أنواع الصابون الصلبة وترغب فى تحويلها إلى صابون سائل فالطريقة بسيطة جدا ويمكن عملها بشكل سريع وبسيط داخل المنزل.



  • في البداية الخطوة الأولى تكون من خلال تقطيع الصابون إلى مجموعة من القطع الصغيرة أو بشر الصابون ويوضع في إناء جانبا.
  •  الخطوة الثانية لعمل الصابون سهلة وتكون من خلال تسخين كمية من الماء ولكن دون أن تغلي ومن ثم يتم وضع بشر الصابون أو قطع الصابون الصغيرة داخل هذا الماء وتقليبه حتى يذوب بشكل تام في الماء.
  •  بعد أن يذوب الصابون يتم العمل على أن يتم صب المزيج داخل زجاجة أو إناء معين يسهل تقليب الصابون فيه ويوضع داخل الثلاجة لمدة لا تقل عن سبع ساعات.
  •  خلال هذه المدة يتم العمل على التقليب بشكل دائم الصابون باستعمال ملعقة مصنوعة من الخشب وبعد مرور سبع او ثمان ساعات يتم إخراج الصابون من الثلاجة.
  • يتم العمل على وضع الصابون بعد ذوبانه وتقليبه في زجاجات مخصصة لذلك للحصول على صابون سائل في المنزل ببساطة.
  • هناك بعض الإضافات التي يمكنها أن تحسن من الصابون كأن تتم إضافة الجلسرين لترطيب الجسم.

كيفية إعادة الصابون المذاب

طريقة إذابة الصابون
طريقة اذابة الصابون

عندما تتم إذابة الصابون قد نحتاج لإعادته لحالته الصلبة مرة أخرى ويمكن فعل هذا الأمر بمجموعة من الخطوات البسيطة جدا.

  • يتم تسخين الصابون الكذاب ويمكن إضافة ألوان أو روائح له من خلال بعض ملونات الطعام والزيوت العطرية وتقليب المزيج تماما.
  • الحرص على عدم ظهور فقاعات بالصابون ويتم صبه داخلىمجموعة من القوالب الخاصة وتركه ليبرد.
  • يتم وضع القوالب بالثلاجة لتبرد وتتجمد.
  • يتم إخراج الصابون من القالب الخاص به ويصبح جاهز للاستخدام على الفور.

أهم استخدامات الصابون

طريقة إذابة الصابون
طريقة إذابة الصابون

يمتلك الصابون مجموعة من الاستخدامات اليومية الهامة جدا لكل منزل كما أن هناك استخدامات خفية لا نعلمها ونعرفكم عليها بالسطور التالية.

تجميع أجزاء الزجاج الصغيرة

عندما انكسر الأواني الزجاجية ويتبقى أجزاء صغيرة منها لا يمكن جمعها بالوسائل المعتادة يتم استعمال الصابون لتجميع هذه الأجزاء ببساطة وذلك من خلال وضع كمية من الصابون على أجزاء الزجاج لتعمل على جمعها.



التنظيف

الصابون من أهم وسائل التنظيف الممتعة والرائعة بمختلف أشكاله حيث يستعمل لغسل الأواني، الملابس، اليدين والجسم بحسب النوع الخاص بالصابون.

يساهم الصابون السائل والمعطر أيضا في تنظيف الملابس والتخلص من البقع الموجودة فيها كما تساهم بمنحها رائحة متميزة جدا.

طرد الحشرات

طريقة إذابة الصابون
طريقة إذابة الصابون

هذا الاستخدام من الاستخدامات الرائعة التي لا يعرفها الكثير، المبيد الحشري له دور فعال في القضاء،على الحشرات ولكن عندك لا يتوفر المبيد الحشري يتم وضع القليل من الصابون مع الماء واستعماله لرش الجو التخلص من الحشرات.

التخلص من الذهب الضيق

إذا كنت ترتدين خاتم أو اسوارة ضيقة وكانت ملتصقة باليد وترغب في إخراجها يتم استعمال الصابون للقيام بالأمر ببساطة وإخراج الذهب من اليد.

تعطير الملابس

يمكن استعمال الصابون لمنح الملابس رائحة جميلة ومميزة من خلال إحضار صابونة جديدة ووضعها بين الملابس لتعمل على إعطائها رائحة عطرة جميلة تدوم لوقت طويل حتى بعد ارتداء الملابس.

تعليم القماش

يستعمل الأشخاص الذين يعملون بمجال الخياطة الصابون لعمل علامات بالقماش لتسهيل عمليات التقصير وغيرها من الأمور التي تتم على القماش.

التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

الرائحة الغير محببة للأحذية من الأمور المزعجة جدا والتي تزعج الكثير، يتم إحضار قطعة صغيرة من الصابون ووضعها داخل الحذاء حتى تساهم بامتصاص الرائحة الكريهة من داخل الحذاء وهذا الاستخدام من الاستخدامات الغير منتشرة الصابون.

نظافة الأظافر

يمكنك الحصول على أظافر خالية من الأوساخ ونظيفة كليا من خلال استعمال الصابون لفركها به والحصول على شكل مرتب ونظيفة دون أي أوساخ أو شوائب فيها ولا يقتصر الأمر على نظافة الأظافر فقط بل تمتد لكل أجزاء الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق