اسعار الحيوانات والطيور

اسعار الدواجن اليوم في مصر

اسعار الدواجن

تعتبر بورصة اسعار الدواجن من أكثر الأسعار التي يتابعها الشعب المصري بانتظام، حيث أنه لا يخلو بيت مصري من أحد أنواع الدواجن كطبق رئيسي يومي، وأيضًا بسبب تذبذب أسعارها المستمر في السوق المصري.

العوامل التي تتوقف عليها اسعار الدواجن في مصر

يتوقف ارتفاع وانخفاض اسعار الدواجن في مصر على عدة عوامل أهمها:

ارتفاع أو انخفاض أسعار الدولار في السوق العالمي، وفي البورصة المصرية، حيث ترتبط أسعار بورصة الدواجن بشكل عام مع أسعار الدولار بعلاقة طردية، أيضًا قانون العرض والطلب، وهذا القانون يحكم أسعار أسواق جميع السلع الاستهلاكية.

المواسم والأعياد، حيث يختلف الطلب على الدواجن باختلاف الأعياد، فمثلاً يزداد الطلب عليها مع اقتراب دخول شهر رمضان، بينما يقل الطلب مع دخول عيد الأضحى المبارك.

ارتفاع أو انخفاض أسعار أعلاف الدواجن، حيث تعتبر أسعارها هي المحرك الرئيسي لسوق الدواجن.



ارتفاع أو انخفاض أسعار الوقود، حيث يؤثر ذلك على عملية نقل الدواجن من المزارع إلى المحلات التجارية، وبالتالي تزداد أسعارها مع زيادة سعر الوقود.

تختلف الأسعار كذلك من مكان لأخر، ومن محافظة لأخرى، ويوجد أيضًا فارق بين الأسعار في المزارع والأسعار في المحلات التجارية.

تختلف أسعار سوق الدواجن أيضًا حسب نوع المشتري والكمية المطلوبة، فأسعار البيع للتجار تكون أقل من أسعار البيع للمستهلكين، وكلما زادت الكمية المطلوبة كلما ساعد ذلك في إمكانية تقليل السعر.

تتأثر أسعار سوق الدواجن بشدة عند انتشار الأمراض والأوبئة، حيث ينخفض سعر الدواجن بشكل كبر عند انتشار أي وباء مثل ما حدث عند انتشار مرض انفلونزا الطيور عام 2006.

أشهر مصادر اسعار الدواجن في مصر

  • بورصة الدواجن العمومية.
  • بورصة الحاج منير السقا.
  • بورصة الدواجن عبدالله درويش.
  • بورصة المرشد للدواجن.
  • بورصة الدواجن أسعار اليوم.

اسعار الدواجن اليوم الخميس الموافق 21 فبراير 2022

ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء نحو جنيهًا واحدًا هذا الأسبوع بحسب التسعيرة المقررة من شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن في المزارع نحو 28 جنيهًا مقابل 27 جنيهًا الأسبوع الماضي، بينما بلغ سعر الكيلو في محلات التجزئة من 32 إلى 34 جنيهًا.

بينما زاد سعر كيلو الدواجن البلدي حوالي 3 جنيهات، حيث بلغ سعرها في المزارع حوالي 32 جنيهًا مقابل 29 جنيهًا الأسبوع الماضي، وتباع في محلات التجزئة بسعر يتراوح بين 38 و 40 جنيهًا على حسب المنطقة التي تباع بها.

ويتراوح سعر كيلو اللحم الأبيض بين 28 و 28.5 جنيه للكيلو، بينما يبلغ سعر كيلو اللحم الساسو من 34 و 34.5 جنيهًا، بينما سجل كيلو اللحم البلدي أسعار بين 38 جنيه و 40 جنيهًا، وفقًا للأسعار الرسمية في بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الحاج منير السقا.

أسعار الكتاكيت اليوم الموافق 21 فبراير 2022

يتراوح سعر الكتكوت عمر يوم فرز أول ممتاز بين 9 و11 جنيهًا، وفقًا لأسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم، حيث يتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 9.75 جنيهًا و 11.25 جنيهًا، بينما يتراوح سعر الكتكوت البلدي بين 4.60 و 5 جنيهات، وبلغ سعر كتكوت ساسو بين 8.50 و 9 جنيهات.

أسعار البط اليوم الموافق 21 فبراير 2022

تتراوح أسعار البط عمر يوم فرز أول ممتاز حسب أسعار بورصة البط اليوم من مزارع ديارنا بين 10 و 19 جنيهًا، حيث بلغ سعر فرخ بط بكيني من 9.25 إلى 10 جنيهًا، بينما بلغ سعر فرخ البط المسكوفي من 18.75 جنيهًا إلى 19 جنيهًا، وكذلك يتراوح سعر فرخ بط مولارد بين 18.75 و19 جنيهًا.

أسعار الرومي اليوم الموافق 21 فبراير 2022

تشير أسعار الرومي اليوم وفقًا لأسعار بورصة الديك الرومي اليوم ومزارع ديارنا إلى أن سعر كتكوت الرومي الأسمر عمر يوم يتراوح بين 16.5 و17 جنيهًا، بينما يبلغ سعر الكتكوت الرومي الأسمر عمر شهر (300 جرام) حوالي 34.50 جنيهًا.

ونجد سعر كتكوت الرومي البرونزي عمر يوم يبلغ سعره من 16.50 إلى 17 جنيهًا، بينما يتراوح سعر كتكوت الرومي البرونزي عمر 45 يوم (500 جرام) بين 44 و 44.50 جنيهًا.

توقعات اسعار الدواجن للأيام القادمة

من المتوقع ثبات أسعار سوق الدواجن في جميع الأسواق المصرية هذا الشهر بشكل نسبي، مع حدوث زيادة تدريجيًا مع اقتراب شهر رمضان الكريم، وكذلك بسبب القرار الذي اتخذته الحكومة المصرية بزيادة أسعار الوقود خلال الفترة القادمة.

الوسوم
اسعار الدواجن البيضاء اليوم منير السقا اسعار الدواجن اليوم اسعار الدواجن اليوم 1 اسعار الدواجن اليوم بالفيوم اسعار الدواجن اليوم بورصه الحاج منير السقا العمومية اسعار الدواجن يوم بيوم توقعات اسعار الدواجن للايام القادمه متى تنخفض اسعار الدواجن

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق