ADVERTISEMENT

ما هي لغة الأرجنتين الرسمية

ما هي لغة الأرجنتين والتي تعددت بسبب أن الأرجنتين ظلت فترة طويلة مستعمرة من خلال الكثير من الدول، ولكن اللغة التي كانت الأولى بين شعوب الأرجنتين هي اللغة الأسبانية، وكذلك اللغة الرسمية في التعليم، وفي جميع المدارس الحكومية والمتداولة في المصالح والمكاتب الحكومية، بالإضافة إلى أن جميع وسائل الإعلام كانت تتحدث باللغة الأسبانية، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

ما هي لغة الأرجنتين

معظم سكان الأرجنتين أو 50 مليون نسمة منهم يتحدثون اللغة الأسبانية وهي اللهجة المتعارف عليها في جميع أحياء دوله الأرجنتين،

ADVERTISEMENT

ولكن تختلف اللكنة من مكان إلى آخر كما هو المتعارف عليه في جميع الدول أن اللهجة تختلف من مدينة إلى أخرى، وكذلك من محافظة إلى محافظة أخرى.

تأثرت الشعوب الارجنتية بالعديد من اللغات الأخرى بسبب هجره الكثير من الشعوب إليها، واحتكاك أهلها بهم فكانت اللغة العربية الشامية من ضمن اللغات التي تحدث بها سكان الأرجنتين، وكذلك اللغة الإيطالية والألمانية والإنجليزية، وغيرها.

اقرأ أيضاً: ما هي عاصمة الأرجنتين؟

ADVERTISEMENT
ما هي لغة الأرجنتين
ما هي لغة الأرجنتين

اللغة الإيطالية في الارجنتين

جاءت اللغة الإيطالية في الترتيب الثاني للغات التي كان يتحدث بها شعوب الأرجنتين حيث وصل عدد هؤلاء الى1,3 مليون شخص يتكلمون اللغة الإيطالية،

ويتخذونها اللغة الرسمية لهم، وذلك كان بسبب سفر الكثير من الإيطاليين إليها، وكان ذلك في القرن 19 بسبب الحروب ودمار الاقتصاد الإيطالي في هذا الوقت.

كان عدد كبير من المهاجرين يسافرون إلى الأرجنتين حتى القرن العشرين، ولذلك أصبحت الأرجنتين مقرًا رئيسيًا لعدد كبير من الإيطاليين بعد موطنهم الأصلي إيطاليا،

وكان هناك الكثير من الأماكن المشهورة في الأرجنتين بها محالّ ايطاليه وعدد كبير من الأشخاص ذات أصل إيطالي ولكن ولدوا في الأرجنتين هم وآبائهم، وكذلك تزوجوا وأنجبوا وتحدثوا اللغة الخاصة بهم.

اطلع على: أهم المعلومات حول مدينة يبرود

ما هي لغة الأرجنتين
ما هي لغة الأرجنتين

اللغة العربية الشامية

اللغة العربية الشامية هي لغة بلاد الشام ومنها سوريا ولبنان وفلسطين وبعض البلاد  الأخرى التي سافرت إلى الأرجنتين بسبب الحروب،

وكذلك تمسكوا باللغة العربية الشامية التابعة لهم وانتشرت بشكل كبير في الأرجنتين حتى وجد نحو مليون شخص يتحدث اللغة العربية الشامية.

وذلك حتى عام 1920 وتعتبر الأرجنتين موطنًا للعديد من اللغات مثلها مثل باقي البلاد التي تتأثر بدخول لهجة جديدة وانتشار هؤلاء الأشخاص في جميع أنحاء الدولة، ويتزوجون ويتكاثرون ويزداد عدد الأشخاص التي تتحدث هذه اللغة.

تابع قراءة: الدول التي تتحدث الاسبانية واهم المعلومات عن اللغة الاسبانية

ما هي لغة الأرجنتين
ما هي لغة الأرجنتين

لغات الأرجنتين الأخرى

يوجد في دولة الأرجنتين مليون و200,000 شخص يتحدثون العديد من اللغات بخلاف اللغة الأسبانية والعربية الشامية، وكذلك الإيطالية،

فعلى سبيل المثال توجد اللغة الألمانية وهي منتشرة بشكل كبير ويتحدث حوالي نصف مليون شخص اللغة الألمانية، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية التي يتكلم بها حوالي 300,000 شخص.

واللغة الغورانية التي يتحدث بها 100,000 شخص وعدد من اللغات غير الرسمية الأخرى مثل اللغة الكاتولونيه ويصل عدد متكلمي هذه اللغة حوالي 150 ألف شخص،

بالإضافة إلى لغة الكيتشوا واحتي يتحدث بها حوالي 800,000 شخص، ولكن هؤلاء السكان تحدثوا هذه اللغة بسبب عدد كبير من المهاجرين من المقيمين في جبال الأنديز التابعة لأمريكا الجنوبية.

كما يوجد عدد كبير من السكان البوليفيين القانتين في الأرجنتين ويتحدثون اللغة المابودونغون وهذه اللغة لغة شعب المابوتشي.

كما توجد اللغة اليابانية والصينية والإنجليزية والفرنسية، ولكنها غير منتشرة بشكل كبير في الأرجنتين فيوجد عدد بسيط من هؤلاء المتحدثين بهذه اللغات داخلها.

يُمكنك معرفة الآتي: اهم لغات العالم | 10 من اهم اللغات حول العالم

من هي دول الأرجنتين

هي دولة كبيرة من الدول التي توجد داخل قارة أمريكا الجنوبية والتي قامت بالاشتراك مع العديد من الدول ومساعدتها في الحروب التي كانت تقع فيها، لذلك دخلت أمريكا الجنوبية التاريخ بسبب وجود دولة الأرجنتين فيها.

كانت الأرجنتين تابعة لعدد من المقاطعات المتحدة في ريو بلات، ولكنها قررت الانسحاب والاستقلال وأصبحت الأرجنتين منفصلة عن دولة أسبانيا وذلك عقب ثلاثة قرون من استعمار أسبانيا لها.

عندما انفصلت بوليفيا والباقوري كانت عبارة عن مكان مستقل وأطلق عليه الأرجنتين وكان بها عدد كبير من السكان، ولكنهم من جميع أنحاء العالم

فمنهم الذي أتى من إيطاليا والبعض الآخر جاء من أجزاء من دول أوروبا وكان هذا الانقسام من عام 1860 وحتى عام 1930 ميلادية.

دخلت الأرجنتين في العديد من الحروب السياسية والتي كان من أهم أهدافها هو وجود سلطة مركزية ويكون المقر الأصلي لها هو بوينوس إيرس.

كما واجهت العديد من الحكام منهم المستبدين وبعضهم الديكتاتوريين، وكذلك بعض الأنظمة التي كانت تستخدم نظام القامة، وتم التخلص من العديد من المخالفين الذين تم القضاء عليهم جميعًا.

دخلت الأرجنتين في العديد من الحروب أهمها حرب عام 1982 والتي كانت ضد القوات البريطانية بسبب احتلال بعض الجزر الموجودة في جنوب المحيط الأطلسي

هذه الجزر كانت مهمة للأرجنتين والذي يطلق عليها جزر فوكلاند والتي قامت القوات البريطانية بادعاء أن هذه الجزر من ضمن ممتلكاتها.

بالفعل استطاعت القوات البريطانية إرجاع هذه الجزر لها، ولم تستطع الأرجنتين فعل أي شيء، إلا أن النظام العسكري بها تدهور تمامًا ومرت بالعديد من المشاكل والأزمات الاقتصادية، ولذلك تحول الحكم داخلها إلى الحكم الديمقراطي.

سادت الديمقراطية في جميع البلاد التابعة لدوله الأرجنتين، ولكن في عام 2002 حدثت بعض الأزمات الاقتصادية التي تسببت في مشاكل كثيرة هذه المشاكل أجبرت الكثير من الرؤساء عن تقديم استقالتهم.

ولكن في عام 2003 وحتى عام 2015 كانت كريستينا فرنانديز هي التي تحكم البلاد في هذا الوقت وكانت تتبع بعض الأمور الخاطئة أثناء حكمها للأرجنتين وأسفر ذلك عن تدهور الاقتصاد مرة أخرى.

ولكن ماوريسيو كامري قام بحزم الأمور في البلاد وقدم عددا كبيرا من الأفكار التي ساعدت الدولة على القيام مرة أخرى، بالإضافة إلى تحسين العلاقات مع الدول الأخرى.

ما هي لغة الأرجنتين والتي تعبر وتوضح لجوء الكثير من الشعوب إليها، بالإضافة إلى وجود أكثر من لغة تشملها، هذه الدولة التي مرت بعدد من الفترات العصيبة، ولكنها في كل مرة تستطيع المقاومة حتى تعود لرونقها مرة أخرى.

ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق