تجارة ومشاريع

الشركة الوطنية للبتروكيماويات | بتروكيم

الشركة الوطنية للبتروكيماويات أو التي تعرف بالاسم التجاري الشائع لها وهو بتروكيم، وقد تم تأسيسها في الثامن عشر من الشهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وتسعة وعشرين من الهجرة، وهو الموافق لليوم الثالث من شهر مارس لعام ألفين وثمانية من الميلاد، وهي إحدى الشركات المساهمة بالمملكة العربية السعودية، وعن أهم المعلومات التي تخص تلك الشركة الشهيرة نتحدث بمزيدٍ من الإيضاح.

الشركة الوطنية للبتروكيماويات

الشركة الوطنية للبتروكيماويات تعتبر من بين أشهر الشركات المساهمة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بموجب الصك والمرسوم الصادر لسجلها التجاري بالرقم 10102466363



جاء تسجيل تلك الشركة التجاري على أساس القرار الرسمي الصادر بالرقم 79 والذي قد صدر عن جهة وزارة التجارة، وتلك الشركة تمتلك رأس المال المقدر بنحو ألفين ومائتي مليون ريال سعودي.

تم الرفع للقيمة الخاصة برأس المال العام للشركة، بنسبة أربعة وثمانية من عشرة مليون ريال سعودي، وذلك من خلال الاكتتاب الصادر عن المجموعة الاستثمارية الصناعية السعودية، وهذا لمجموعة من الأسهم والتي عددها عشرين مليون.

الشركة الوطنية للبتروكيماويات
الشركة الوطنية للبتروكيماويات

يمكنك القراءة عن الشركة الوطنية للرعاية الطبية.



أهم المعلومات عن هوية الشركة الوطنية للبتروكيماويات

من بين أهم المعلومات عن تلك الشركة ما يلي ذكره تباعًا بالنقاط التالية:

  • الشعار الخاص بالشركة هو بتروكيم.
  • جنسية الشركة سعودية.
  • تأسست الشركة بالعام ألفين وثمانية ليوم الثالث من مارس.
  • نوع الشركة: هي شركة مساهمة من بين أشهر الشركات السعودية.
  • التوصيف القانوني للشركة هة كونها شركة مساهمة، من بين الشركات العمومية المحدودة.
  • المقر الرسمي للشركة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.
  • المنظومة الاقتصادية الخاصة بالشركة تتمثل في أنها تقوم على صناعة المواد من نوع البترو كيماويات.
  • حجم الإيرادات واحد وتسعة من عشرة بليون ريال سعودي.

النشاط التجاري الخاص بالشركة

النشاط بوجه عام يتمثل في تحقيق أعلى المعدلات التنموية والتطويرية فيما يخص الشركات والمصانع المتتجة للمواد من النوع البتروكيماوي.

والإدارة لمصانع الغاز، والبترول، والعديد من الصناعات الأخرى، والإدارة لأسواق البيع والشراء لتلك المنتجات سواء بالجملة، أو بالتجزئة.

المشروع الأول للشركة كان هو السعودية لمواد البوليمرز، وتلك الشركة تعد بمسؤولية محدودة، وتبلغ القيمة الخاصة برأس المال حوالي أربعة مليون وثمانمئة ألف ريال سعودي، والسجل التجاري الخاص بها يحمل الرقم 205008886

السجل التجاري للشركة صدر من منطقة الجبيل، وبتاريخ التاسع والعشرين من ذي القعدة لعام ألف وأربعمائة وثمانية وعشرين هجريًا.

وأهم ما تهدف له شركة السعودية للبوليمرز إلى أن تحول الغاز الطبيعي لمواد قيمتها عالية واستغلالها في الصناعات الخاصة بإنتاج البترو كيماويات.

تابع للتعرف على تعريف بيع التقسيط وكيفية ضمان حق البائع.

أرباح الشركة خلال الفترات الأخيرة

النتائج  المالية بشكل أولي للشركة قد أفادت إجمالًا أن الشركة السعودية التي تحمل شعار بتروكيم ارتفعت أرباحها بصافي يقدر بنسلة تجاوزت الخمسمائة واثنين وعشرين في المائة.

وذلك بعد تأدية الزكاة على المبالغ الربحية للشركة، وكانت تلك المكاسب الربحية خلال الثلاث أشهر الأولى من العام الجاري ألفين وواحد وعشرين، وتلك النسبة تعادل ثلاثمائة وأحد عشر مليون ريال سعودي.

وكانت تلك القيمة في الأرباح أعلى بكثير من مثيلتها بالعام السابق ألفين وعشرين، حيث قد بلغت القيمة الخاصة بأرباح الوطنية للبتروكيماويات خلال العام الماضي وبالتحديد بربعه الأول ما يعادل الخمسين مليون ريال سعودي.

أسباب الارتفاع بأرباح الشركة

قد أعلنت الشركة من خلال تصريحات قد أعطتها لصحيفة البيان بأن السبب الرئيسي للارتفاع الربحي الهائل بإيرادات الشركة قد رجع لعدة عوامل فرعية دفعت لهذا الارتفاع.

ومن أهم تلك العوامل هو الارتفاع النسبي بالسعر الخاص بشراء المنتجات التي تصدر عن الشركة ومختلف المصانع ومحلات الجملة والتجزئة التي تقوم على إدارتها.

هذا علاوة على أن هناك مستوى من الانخفاض في التكاليف التي صدرت فيما يخص التمويل لتلك المصانع، والمحلات.

تحدثنا فيما سبق من الفقرات القادمة عن الشركة الوطنية للبتروكيماويات والتي تعد إحدى الشركات التي تمتلك الريادة بمجال التصنيع للمواد البترولية والكيميائية، وقد تعرفنا على نشاطها، وأهم ما يميزها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق