الطب البديل

تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله

تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله

يعتبر التفاح من أكثر الفواكه المشهورة والمعروفة في العالم، وبالنسبة إلى تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله والتعرف على كافة فوائده للصحة والجسم.

فالتفاح يتمتع بوجود له أنواع كثيرة ومتعددة وتعود أصوله إلى شرق آسيا، حيث أنه يستخدم معصورًا أو طازجًا أو مجففًا، ويتواجد منه الأحمر والأخضر وغيرها من الأنواع التي تتمتع بفوائد متعددة.



تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله

فقد تم تصنيف التفاح أنه واحد من أثنى عشر صنفًا غذائياً التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وسأقوم بعرض تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله وذلك من خلال موقع محيط.

حيث أن تمت الإشارة إلى أنه يفضل تناول التفاح على الريق، وانتشرت الكثير من الأفكار غير الصحيحة بشأن هذا الموضوع وأنه قد يحدث للتفاح تخمر أو تعفن إذا تم تناوله مع أي أطعمة أخرى.

ولكن تم إثبات أن الطعام إذا بقى لفترة طويلة في المعدة بسبب الفواكه لا يتسبب هذا الأمر في حدوث أي مشاكل، وأن المعدة قد خلقها الله سبحانه وتعالى بنظام معين ومخصص حتى تمتع نمو أي بكتيريا خاصة البكتيريا التي تسبب التخمر والتعفن.



كما أنه لا يوجد أي دليل أو دراسات معينة تثبت أن تناول الفواكه على معدة فارغة له أي تأثير إيجابي في إطالة العمر مثلاً، أو أنها تقلل من ظهور الهالات السوداء الموجودة تحت العينين، أو الاستفادة في إنقاص الوزن.

ولكن التفاح يعتبر من  أكثر الفواكه المحتوية على كمية كبيرة من الألياف مما يعطي الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي عندما يتناول الفرد كمية قليلة من السعرات الحرارية خلال اليوم، لم يتم تناول التفاح في وقت محدد ولكن يكفي أن يكون جزء من أي نظام غذائي يمكن تناوله خلال اليوم.

فوائد التفاح

تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله
تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله

قبل ذكر تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله، لابد من التعرف على فوائد التفاح والتي منها:

من أهم فوائد التفاح  أنه يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وذلك بسبب الألياف الموجودة به،  ومضادات الأكسدة الموجودة به تعمل على الحماية من أمراض القلب، حيث أن هناك دراسات أجريت في فنلندا أثبتت أن خطر الوفاة بأمراض القلب أصبح أقل 43بنسبة % لدى السيدات، وبنسبة 19% لدى الرجال الذين قد تناولوا أكثر من 54 جرام من التفاح يومياً.

يعمل التفاح على الحفاظ على صحة العظام، وذلك لأن مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح تستخدم كمضادات للالتهابات مما يساعد في الحفاظ على صحة العظام، إضافة إلى ذلك فإن تناول التفاح يحافظ على العظام مع تقدم العمر الفرد.

مكافحة نوبات الربو: من خلال تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله أنه بسبب وجود مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح ومن أمثلتها الكيرسيتين فهو يعمل على تنظيم الجهاز المناعي مما يقلل من الإصابة بالحساسية ونوبات الربو التي قد يتعرض لها الفرد.

حيث أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول نسبة 15% من التفاحة كبيرة الحجم يومياً يقلل من  خطر إصابة الأفراد بالربو بنسبة حوالي 10%.

يقلل التفاح من خطرالإصابة بالسرطانات: أثبتت الدراسات أن تناول تفاحة واحدة يومياً تحمي من الأورام السرطانية، وأن الأفراد الذين يتناولون تفاحة واحدة أو أكثر يومياً كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطانات.

وقد انخفضت نسبة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 20%، وقلت  نسبة الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات اللاتي تناولن التفاح يومياً بنسبة 18%.

من فوائد التفاح أنه يقلل الإصابة بالزهايمر: من تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله أن التفاح يقلل من ظهور مرض الزهايمر، حيث أن بسبب تقدم العمر يتم تقليل مستويات أحد أهم النواقل العصبية والتي تعرف باسم أستيل كولين، وهو الناقل الذي يرتبط بانخفاض مستويات الإصابة بمرض الزهايمر.

وجد أن عصير التفاح يحافظ على مستويات الناقل العصبي في الجسم، وذلك ما تم إثباته من خلال لدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات.

تقليل مستوى السكر في الدم: يقوم التفاح بتقليل ومكافحة مرض السكري، ويرجع السبب في ذلك أن التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، يعمل التفاح على إبطاء عملية هضم السكريات  مما يؤخر من امتصاصها، وبالتالي فهو يقوم بتقليل وخفض مستويات السكر في الدم.

إقرأ أيضًا: تجربتي مع البقدونس للكلى

فوائد التفاح الصحية في الصباح

سوف أعرض تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله في الصباح، تناول تفاحة في يومياً في الصباح يمد الفرد بالطاقة اللازمة لممارسة أنشطته الصباحية، كما أن التفاح يحتوي على العديد من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة، لذلك فعند تناولك تفاحة سيساعد على تحسين عملية التنفس.

التفاح وعمليات الأيض

عندما تناول  الفرد تفاحة واحدة فذلك يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات اللازمة  والمهمة التي تحافظ على عملية الأيض، مما يجعلها تعمل بصورة أفضل.

يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من الفيتامينات كما ذكنا وخاصة فيتامين ب اللازم والضروري لتحويل البروتينات والكربوهيدرات والدهون إلى طاقة يستفيد منها الجسم، كما أنه يحتوي على فيتامين k اللازم في عملية التمثيل الغذائي للبروتين والعظام.

يحتوي التفاح أيضًا على الماغنيسيوم الذي يقوم بتحويل الدهون والكربوهيدرات إلى طاقة.

أيهما أفضل تناول تفاحة أم كوب من القهوة في الصباح

تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله
تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله

من تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله، تحتوي القهوة على نسبة مرتفعة من الكافيين التي توفر للفرد  أفضل استيقاظ في الصباح الباكر، أفضل بكثير من الفركتوز الذي يوجد في التفاح.

ولكن إذا كنت ترغب في  ممارسة التمرينات الرياضية  كل يوم في الصباح الباكر اليوم، فعليك بتناول تفاحة لأنها  سوف تقدم لك الطاقة اللازمة التي تحتاجها  والكافية لإبقائك حتى تمارس التمرينات لمدة ساعة تقريبًا.

التفاح لا يحتوي على أي مادة منشطة مثل الكافيين، ولكنه قادر على يمد الفرد بالطاقة اللازمة والتي يحتاج إليها، وذلك لأنه يحتوي على الكربوهيدرات اللازمة للجسم.

يحتوي التفاح على حوالي  116 سعر حراري، وأن 10 جرام من السكريات الموجودة في التفاح متكونة من الجلوكوز والسكروز.

الفركتوز الموجود في التفاح يحتاج إلى وقت طويل حتى يتم هضمه، لذلك فإن تفاحة واحدة قد توفر للفرد الطاقة التي يحتاجها لمدة أطول من الطاقة التي سيقدمها فنجان القهوة، إضافة إلى  الألياف التي توجد في التفاح تعمل على جعل المعدة ممتلئة لأطول فترة.

أضرار الإفراط في تناول التفاح

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع التفاح على الريق وأهمية تناوله، فهناك بعض الأضرار التي قد يتسبب فيها الإفراط في تناول التفاح ومنها:

  • يحتوي التفاح على نسبة عالية من الفركتوز، وعند الإفراط في تناوله التفاح فإن الكبد يقوم بإنتاج دهون يطلق عليها الدهون الثلاثية التي قد تؤدي إلى الإصابة  بأمراض القلب والسمنة.
  • التفاح به كمية مرتفعة من السكر وكمية من السعرات الحرارية، فعندما يتناول الفرد 5 تفاحات في يوم واحد، فبذلك فأنه قد حصل على 3500 سعر حراري مما يؤدي إلى زيادة وزنه.
  • قد يؤدي الإفراط في تناول عصير التفاح في الشعور بالصداع، الإسهال، الدوار، الإجهاد، ويرجع السبب في ذلك إلى عصير التفاح الصناعي يحتوي على محلى معين يسمى السوربيتول الذي يؤدي إلى تكوين نسبة مرتفعة من الكالسيوم في الجسم.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق