السياحة حول العالم

اين اذهب في بوكيت معالمها السياحية

كثيراً ما يتساءل السياح هذا السؤال اين اذهب في بوكيت المدينة الشهيرة في تايلاند أحد أهم المدن السياحية العريقة، والتي تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الفريدة من نوعها، ومن أهم ما تحتوي عليه المدينة من هذه المعالم هو تمثال بوذا الكبير وهو أحد المعالم الدينية، حيث يعتنق الكثير من سكان بوكيت الديانة البوذية ولذا فهو يمثل لهم صرحت دينيا متميز، تابع أهم المعلومات من خلال موقع مُحيط.

اين اذهب في بوكيت

موقعها وما تتميز به مدينة بوكيت:-



تتميز مدينة بوكيت بالموقع المتوسط والجذاب الذي يجذب العديد من السياح للإستمتاع بالتنوع وقضاء الأوقات الكثيرة بها، حيث تقع المدينة على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة تايلاند.

وقد اشتهرت بالكثير من المطاعم المتميزة والفنادق الفاخرة والعديد من المعالم السياحية الأخرى ومن أشهر المعالم التي تميزت بها المدينة هو الخليج الجذاب والخلاب الذي تتمتع به.

قد تم تصميم هذه المدينة على الطريقة المعمارية الصينية وكذلك الهندسة المعمارية البرتغالية وهما من أفضل أساليب التصاميم الهندسية للمنشآت.



والتي تعكس مدى تأثير المهاجرين الصينيين والبرتغاليين في هذه البلاد، وقد تبدو هذه التصميمات الهندسية بشكل متباين ومتناسق مع الأنماط التقليدية بتايلاند.

ويمكن الإستمتاع بزيارة العديد من الأماكن الأخرى السياحية في هذه المدينة العريقة مثل زيارة متحف Phuket Trickeye وهو واحداً من أهم وأفضل المتاحف الفنية ثلاثية الأبعاد، بجانب إمكانية زيارة ضريح جو تيوب، والتجول في شوارع المدينة.

اقرأ أيضاً: افضل وقت للسفر إلى تايلند

الأماكن التي يمكنك زيارتها في بوكيت

من أجل الإجابة عن سؤال اين اذهب في بوكيت، فهناك العديد من الأماكن السياحية في بوكيت التي يمكننا الذهاب إليها والإستمتاع بالطبيعة الساحرة والشواطئ الخلابة.

التي تميز هذه المدينة إلى جانب العديد من الشواطئ المتناثرة على أطراف الجزيرة ومن أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة هي:-

شاطئ باتونغ

يعتبر هذا الشاطئ من أفضل شواطئ جزيرة بوكيت كما يعد الأطول ولذا فهو بمثابة موطناً لعدد كبير من المنتجعات السياحية العملاقة التي تنتشر على طول الشاطئ.

وإلى جانب كل هذا فقد يعد هذا الشاطئ الواجهة الرئيسية للتسوق وممارسة العديد من الأنشطة المختلفة ومن أهمها النشاطات المائية المختلفة التي يفضلها الكثير من السياح ويستمتعون بممارستها على هذا الشاطئ.

متحف phuket Trickeye

يعد هذا المتحف واحداً من أهم الأماكن السياحية التي يفضل زيارتها في مدينة بوكيت الشهيرة، حيث يعد المتحف الفني ثلاثي الأبعاد أحد الآثار الجميلة والمميزة والتي يستمتع السياح بزياراتها.

الأماكن الدينية بمدينة بوكيت

تحتوي المدينة على عدد كبير من المعابد البوذية حيث تنتشر الديانة البوذية في هذه المدينة ومن أهم هذه المعابد المفضلة لدى البوذيين هو، معبد بوذا الكبير.

والذي يعد واحداً من أشهر المعابد البوذية التي يود زيارته عدد كبير منهم، وقد يبلغ طول هذا التمثال نحو ٤٥,٧متراً، وهو تمثال مصنوع من الرخام.

ويقع هذا المعبد المتميز على قمة أحد التلال في الركن الجنوبي الغربي من جزيرة تايلاند بالإضافة إلى ضريح جوتيوب، الذي يعد الأشهر كذلك بين زوار المدينة فهو من أهم الأماكن الدينية الأثرية لديهم.

وتتميز المدينة إلى جانب كافة الاماكن السياحية بها، بشوارعها الواسعة والمميزة التي يمكننا التجول فيها، وتنفس الهواء النقي في الطبيعة الخلابة والنقدية التي تتمتع بها المدينة عن غيرها من المدن بجزيرة تايلاند.

شاطئ سورين

لقد صنف هذا الشاطئ المتميز علي أنه واحداً، من أفضل شواطئ المدينة وأشهرها والذي يأتي إليها السياح من جميع بقاع العالم، لما يتميز به الشاطئ من مياه صافية ومعدل نقاء عالي الجودة.

بالإضافة إلي رماله ناصعة البياض والتي تتميز بنعومتها التي تجذب العديد من الأشخاص لزيارة هذا الشاطئ والإستمتاع بالمنظر الخلاب والطبيعة النقية.

فهو حقًا من أروع الأماكن التي تميزت بها مدينة بوكيت الشهيرة، لأنه يتمتع بمجموعة متميزة من المنتجعات الفاخرة والمطاعم المتميزة.

التي تجذب الكثير من الأثرياء، والمشاهير في جزيرة تايلاند، ولذا فكثيراً ما يقال إن شاطئ سورين هو الشاطئ المنافس والبديل المثالي لنظيره شاطئ باتونغ المتميز بهذه المدينة.

اين اذهب في بوكيت
اين اذهب في بوكيت

معرض فانتازيا

يعد هذا المعرض هو الصرح الأكبر الذي يضم العديد من المنتزهات فهو عبارة عن مجمع هائل وضخم يسحر الجميع لما يضمن من أماكن متميزة ومنتزهات غاية في الروعة والجمال إلي جانب العديد من الأماكن الخاصة بتناول الطعام.

وليس هذا فقط وإنما يضم عروضاً أخري، من أجل إسعاد العملاء والزوار وقضاء العديد من الأوقات الممتعة التي تمكنهم من التعرف على الثقافة والتاريخ التايلاندي من خلال تلك العروض التي تتم به.

تابع قراءة المزيد عن: أفضل الأماكن في كوالالمبور لعام 2021

قرية الراوي

وهي قرية غريبة إلى حد ما ولكنها ثابتة على عاداتها وتقاليدها التي يمارسها الشعب منذ قديم الأذل، لذا فهي تعد قرية أثرية بالنسبة للسياح وقد تقع قرية الراوي علي ساحل الجزيرة الشرقي، وتضم القرية هذا الشعب المتميز.

والذي يسمى شعب الموكين، والذي يرجع أصله إلي تلك الجزر التي تسمي أندمان ونيكوبار، وعن هذا الشعب فهو، حقاً شعب متميز وملتزم جداً بعاداته وتقاليده وكذلك معتقداته.

يعيش جزء من هذا الشعب علي ساحل البحر بالجزيرة، وأما الجزء الآخر فقد يعيش حياة بدائية تماما، وشبه بدوية، وقد يعمل هذا الشعب في الأعمال البدائية مثل الصيد أو في إرشاد الرحلات البحرية فهو متمسكون بكافة العادات القديمة لدى شعبهم.

قد يهمك معرفة الآتي: اهم الأماكن السياحية في سنغافورة لعام 2021

محمية الفيلة

تعد من إسمها واحدة من أفضل المحميات الطبيعية للفيلة، والتي تضم مجموعة من أفضل فصائل الفيلة التي يأتي لزيارتها نخبة كبيرة من محبي الفيلة ومحبي التجول داخل المحميات الطبيعية.

ونظراً لما تتميز به تلك المحمية فقد لاقت شهرة كبيرة بين الكثير من الزوار والتي تجذبهم مثل هذه المحمية، ونظراً لما تقدمه المحمية الطبيعية من معلومات تاريخية هامة حول أشكال الاضطهاد الذي عانت منه الفيلة منذ أعوام وعصور عديدة.

تقدم هذه المحمية والتي تعد من أفضل  المنتزهات وأشهرها والتي تتيح الفرصة للكثير من الباحثين من أجل التعرف على الفيل والتمتع بقضاء الوقت معهم وإطعامهم، والإستمتاع بمراقبة تحركاتهم وتصرفاتهم عن قرب.

اين اذهب في بوكيت
اين اذهب في بوكيت

شاطئ كارون

يعد هذا الشاطئ من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل فإذا كنت أحد المتسائلين اين اذهب في بوكيت فأعلم أنه الأفضل لدى نخبة كبيرة من الزوار وخاصة العرسان.

لأنه ممتع لقضاء إجازة ممتعة ومليئة بالحيوية والمتعة والإثارة، ويعد هذا الشاطئ ثالث أطول شواطئ مدينة بوكيت بعد الشاطئ الأشهر باندونغ في الشمال وكانا في الجنوب.

حيث يقع شاطئ كارون على الساحل الغربي لمدينة بوكيت، وهذا الشاطئ المتميز ينقسم نحو ثلاث مناطق رئيسية، كل منها يتميز بطابع مختلف وخدمات ومرافق ترفيهية خاصة به، وهذه المناطق هي:-

طريق لوانج بوه تشوان وهذه المنطقة تضم العديد من المطاعم ومنتجعات سياحية متنوعة، إلى جانب الحانات، ويتوفر بها الكثير من الأنشطة الترفيهية الأخرى والتي تنشط مساءاً.

كما أن هذا الشاطئ المتميز يضم في طريقه أحد المعابد البوذية والذي يقام بها سوق شعبي نصف شهري، وهذا السوق يأتي إليها العديد من الأشخاص من السياح والزوار وحتى المحليون.

يوفر شاطئ كارون العديد من متعة التسوق التي تفضلها النساء فهو يضم العديد من مقتنيات النساء المتميزة حيث يوفر لهم الشاطئ نخبة من المتاجر والبوتيكات، الرائعة.

بالإضافة إلي مراكز التسوق الهائلة التي توفر كافة الأغراض المفضلة لدي النساء، كما يوفر الشاطئ مواقع غاية في الروعة مناسبة للغطس والغوص للجنسين الرجال والنساء.

يُمكنك إثراء معلوماتك عبر: افضل اماكن السياحة في تايلاند 2021

اين اذهب في بوكيت
اين اذهب في بوكيت

هناك العديد ممن يبحثون عن أفضل الأماكن في بوكيت ولذا فقد يطرحون هذا السؤال من أجل الإستفسار قائلين، اين اذهب في بوكيت والتي تعد من أفضل جزر تايلاند والتي تتمتع بطبيعة جبلية.

ولكن مناخها رائع لكثرة الشواطئ بها فهي تتمتع بنسمات هواء منعشة، ونظراً لمعالمها السياحية الكثيرة فقد تعد من أشهر الجزر الغنية بالمواقع السياحية الدينية والمتاحف والأسواق.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق