اسماء بنات

معنى اسم لانا

معنى اسم لانا

في هذا العام ظهرت أسماء كثيرة وانتشرت بسرعة جدا وكلها مميزه وراقيه جدا وكثير من الناس لا تعرف معاني هذه الأسماء أو إذا كانت حلال أو حرام تسميتها حسب الديانة وهل تتناسب مجتمعنا العربي ام لا وتكون معظمها من أصل أعجمي وليست عربية .

ولا يصح أن نقوم بتسميتها واسم لانا ولين وليان وليليان وايلين منتشرين جدا وخاصه اسم لانا تم انتشار الاسم كثيرا ومعظم دول شمال قارة افريقيا تقوم بتسميته والكثير يجهل معناه ونتناول معكم معنى اسم لانا بالتفصيل وحكم تسمية هذا الاسم .



معنى اسم لانا بالتفصيل

معنى اسم لانا يوفره لكم قسم معاني الاسماء في موقع محيط هو اسم ليس له أصل عربي لأننا لم نجده في أي من المعاجم العربية المنتشرة سواء كان المعجم الوسيط أو المعجم المحيط وهو اسم غير عربي ويعتقد البعض أنه يعود إلى الفعل لأن أي أن الشيء الطري أو اللين السهل وتعني سهولة الحياه ورغدها ولينها.

معنى والمصدر الذي يقوم بتسميته هو الفعل لين وهذا خطأ لأن لين ليست مصدره ويوجد اختلاف في معناهم، معنى يختلف في بعض المعاجم وقد ذكرت أن معناه هو أي شئ مصنوع من الصوف وليس الحرير إذا كان ثوب او اي نوع من الاقمشه المصنوعه منه أو الفراش الأرض او ما شابه ذلك وفي الدول الغربية ينتشر اسم هيلين المقتبس من لانا ويحمل نفس معناه هذا في اللغه الاجنبيه سواء الانجليزية أو غيرها.

الأصول التي يعود لها الاسم لانا

معنى هو اسم يطلق على كثير من الفتيات واسم علم وليس له أي اصل عربي في المعاجم ويستخدمه البعض في نفس معنى اسم لين وليان ويسمونه بناء على ذلك.



معنى ورغم الاختلاف بينهم إلا أن يعتقد الكثير ذلك وهو ليس من اصل عربي ولكن من اصل يوناني قديم وليس اسم تركي أيضا ولكن منتشر في تركيا وفي اليونان ودول الغرب.

كيفيه كتابه اسم لانا باللغه الانجليزيه

معنى يعتبر اسم لانا من الأسماء السهله جدا في الكتابة سواء العربيه او الانجليزيه وتكتب بشكل واحد ولا يوجد اختلاف في كتابتها ويكتب في العربيه بنفس الشكل والنطق السهل له وهو لانا ولا يحتاج إلى أي تفسير له أو تشكيل لكي يسهل نطقه لانه من اخف الأسماء وأكثرها رقة وجمال.

معنى في اللغة الانجليزية سهل جدا ويحمي حروف قليله جدا وسهله ويكتب بطريقة واحدة وهي صحيحة ولا يختلف في الكتابة عليها لأشخاص وهي lana وبسبب قربه من الكتابة لاسم لين فيعتقد البعض أنهم نفس المعنى .

معنى اسم لانا في اللغة العربية

معنى عندما تقوم بالبحث في المعجم عن معنى اسم لانا نجد أن ليس له معنى فيدل ذلك على أنه ليس من أصل عربي وأن معناه فعلا ليس بالرقة واللين ورغد العيش ولكن الأقرب ال معنى من لانة هو لين ونقول لين العيش أي أن الإنسان يعيش حياة مرفهة وسهله ولا يوجد بها مشاكل او صعوبات .

معنى مما يحب الأمهات أن يقوموا بتسمية بناتهم بهذا الاسم اعتقاد منهم أن يتم حمل نفس الصفة من الاسم يأملوا أن يعيشوا ويتمتعوا بصفة الرقة واللين ولكن هو معناه الأشياء التي تكون ملمسها ليس حريرا ولكن ملمسها يكون خشن مثل الأقمشة التي تصنع من الصوف أو اي شئ ملمسه غير ناعم عموما.

الصفات التي تحملها الفتاة التي تسمي لانا

يقول العلماء إن الإنسان الذي يسمي باسم معين يكون له نصيب من ذلك الاسم بنسبه كبيره جدا تصل إلي ستون بالمئه من التوقعات التي تكون في معنى ذلك الاسم والفتاه الأنثى التي تسمى باسم لانا لها صفات مميزة لسهولة اسمها ورقتها.

فنجد أن الفتاة التي تسمي لان تكون مميزة واسمها سهل في النطق علي الأجداد أو الصغار وتكون رقيقة جدا وسهلة في التعامل مع الآخرين ولا تتكبر وتتحمل المسؤوليه ولها من نصيب الحياه السهله البسيطه ولا تتكلف أو تصعب الأمور علي غيرها من الناس وأسرتها تدللها لأنها هادئة ومحبة للآخرين.

حكم تسمية اسم لانا في الدين الإسلامي

معنى علماء الأزهر وعلماء الدين عموما فاعتقدوا أنه اسم ليس له معنى محدد لأن المعنى الأقرب للصواب هو الشيء الخشن أو المصنوع من الصوف أو صانع الصوف نفسه وغير مستحب تسميته لعدم معرفة المعنى الخاص بهذا الاسم وغير موضح له معنى.

معنى هو اسم ليس عربي ولكنه من أصول أعجمية لذلك لا يرشحه العلماء وغير مستحب التسمية ولا يفضلونه ولكن لم يقولوا بأنه حرام ولكن جائز التسمية ولا يوجد اي ضرر من تسمية اذا صمم الأبوين تسمية هذا الاسم ولا يوجد أي مخالفات مع الدين في هذا الاسم الذي ليس له اصل عربي.

اسماء قريبة في المعنى والنطق من اسم لانا

يوجد الكثير من الأسماء التي تقرب اسم لانا في النطق ويسمونه الكثير من الأمهات والآباء ومنتشرين بشكل كبير في الوطن العربي وخاصة لبنان وهو اللين الذي يعتقد البعض أنه يحمل نفس المعنى أيضا اسم لينة وله نفس معنى اسم وصفات لانا .

وهو أصله في اللغة اليونانية والتقرب الصوت من اسم لين وبالرغم من أنه ذات أصل عربي في المعاجم ومعناه طيب القلب وصفاء الروح والسهولة في التعامل والحياة.

الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق