السياحة حول العالم

أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي درب من الخيال

أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي تختلف كل عام على حسب ما تشهده بعض البُلدان من تقدم أو تأخر ففي كل الأحوال سيتم تغيير موقع دولة بأخرى، وعادةً ما يتم تصنيف أجمل دول العالم بناءً على عدة عوامل مثل جودة المعيشة، ومدى صلابة البنية التحتية للدول مثل شبكة الموصلات وغيرها لاستقبال أعداد غفيرة من السياح، إلى جانب الاعتدال المناخي الذي يُعد من أكثر العوامل الجذابة أو المُنفرة للسياح.

أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي

كل شخص لديه ذوق خاص به فمن المُمكن أن ينجذب بعض الأشخاص إلى بلدان لن تكون مذكورة في قائمة أجمل دول العالم، وذلك لأسباب شخصية، أو لتفضيل مُعين.



لكن لكي تُصنف أي دولة من ضمن أجمل دول العالم فمن الضروري الأخذ في الاعتبار معايير مُحددة مأخوذ بها في جميع أنحاء العالم مثل المناخ المُعتدل والمُناسب للسياحة في مُعظم أوقات السنة، والمناظر الطبيعية الخلابة إلى جانب المعالم السياحية حديثة كانت أو عتيقة، وكذلك الثقافة المتنوعة والمُنفتحة على تقبل السياح، والتعداد السكاني.

لذا عندما قام موقع US News and World الأمريكي بعمل تصنيفه السنوي – الذي بدأ مُنذ عام 2016 – لهذا العام مشاركاً فيه مجموعة BAV إلى جانب جامعة بنسلفانيا الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية أخذ في الاعتبار هذه المعايير وبُناءً عليها أصدر قائمته لأجمل دول العالم.

تبين من هذه القائمة أن سويسرا لا زالت تحتل المركز الأول كأجمل بلد في العالم للمرة الرابعة على التوالي، وفقًا للمعايير التي سُبِق وتحدثنا عنها.



ثم احتلت كندا المركز الثاني فقد تقدمت على اليابان التي كان من نصيبها هذا المركز في السنة الماضية.

بعدها جاءت دولة اليابان التي كما ذكرنا تأخرت مركزًا واحدًا عن التصنيف السابق، واحتلت ألمانيا المركز الرابع عن استحقاق، ثم تبعتها أستراليا في المركز الخامس.

شارك في هذا التصنيف الذي تصدر نتائجه في بداية شهر يناير من كل عام ثلاثة وسبعون دولة حول العالم، وتم اعتماد النتائج بناءً على استفتاء عالمي شارك فيه عشرون ألف شخصًا من ستة وثلاثين دولة مختلفة حول العالم.

جاء في نهاية التصنيف الذي اشتمل على ثلاثة وسبعون دولة بعض الدول العربية مثل لبنان، وتونس، وعمان، وبعض الدول الأوروبية مثل صربيا وبيلاروسيا.

تقوم منظمة السياحة العالمية بنشر قائمة بأجمل الدول التي تستحق الزيارة كل عام.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أجمل دول أوروبا درب من الخيال لن تصدق عينيك

أجمل بلد في العالم العربي

أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي
أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي

تبعًا لنتائج التصنيف المذكور أعلاه، تم تقييم ثمانية دولة عربية وفقًا لنفس المعايير وتبين أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أجمل دول العالم العربي واحتلت المركز الثاني والعشرين عالميًا وبذلك أصبحت متفوقة على بعض الدول القوية سياحيًا مثل روسيا، والبرتغال، وتايلاند.

احتلت دولة قطر العربية المركز الثاني عربيًا، والثلاثون عالميًا، وكانت الدولة الثالثة عربيًا هي المملكة العربية السعودية، التي جاءت بعد دولة قطر مباشرةً في التصنيف العالمي أيضًا وبذلك أصبح مركزها الواحد والثلاثون.

وجاءت جمهورية مصر العربية في المركز الرابع عربيًا، والسادس والثلاثون دوليًا، بينما احتلت المملكة المغربية المركز الخامس في قائمة أجمل الدول العربية، والمركز الأربعين عالميًا في أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي.

أجمل دول العالم سياحيًا

نيوزيلندا

  • هي دولة جزرية حيث تتكون من جزيرتين واحدة شمالية وأخرى جنوبية وتقع في أوقيانوسيا لكن من الجدير بالذكر أن إحدى هذه الجزر تقع في الشمال الشرقي من قارة أستراليا، وفي جنوب المحيط الهادي.
  • أكثر ما يُميز دولة نيوزيلندا البحيرات الفيروزية التي تمتلئ بها البلاد مثل بحيرة تيكابو، إلى جانب السهول الخضراء الخلابة التي تمتلئ بها أرضها الوادية.
  • الجبال العالية لها عامل في جذب السياح المُحبين لتسلق الجبال، إلى جانب الحقول الزراعية الأرجوانية والوردية.
  • مضيق جبل ميلفورد ساوند وكوينز تاون التي تُعتبر من أكثر الأماكن زيارة في البلاد.
  • بسبب الجمال الخلاب لهذه الدولة تم اختيارها من قبل المخرج بيتر جاكسون لتصوير الفيلم العالمي مملكة الخواتم Lord of the Rings and The Hobbit.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أجمل المناطق السياحية في تركيا هل تخطط لزيارتها؟ افعل ولن تندم

إيطاليا

أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي
أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي
  • تتوفر في إيطاليا كل مُتطلبات الجذب السياحي فيوجد بها العديد من الجزر السياحية المُطلة على سواحل البحر المتوسط، والعديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والدافئة.
  • إلى جانب تمتعها بتاريخ عريق قديم بقدم الإمبراطورية الرومانية مما أضاف إليها رونق من العراقة والأصالة يُمكن أن يلمسه السائح فقط من خلال التجول في بعض شوارع روما وتأمل المباني الرومانية التاريخية والشوارع التي تحتوي على ملاحم في طياتها.
  • إذا اكتفينا بزيارة واحدة لهذه المدن مثل روما، والبندقية، وفلورنسا لن تكون كافية للاستمتاع بكل ما تمتلكه هذه المدن من جمال.
  • من أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها في إيطاليا السباحة، والغوص، ومن أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة بُرج بيزا المائل، والواجهة الجديدة دو جور بوليا، وتمثال ديفيد، وكنيسة سيستين، وساحل أمالفي، وكاتدرائيَّة فلورنسا، لكن بالتأكيد لا يزال هناك المزيد.

سويسرا

  • على الرغم من عدم امتلاك سويسرا منفذًا بحريًا، إلا أن هذا لم يمنعها من تصدر قائمة أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي بشكل متكرر.
  • تمتلك سويسرا الواقعة غرب أوروبا الكثير من العوامل الجذابة للسياح مثل سلسلة جبال الألب، وجبال الجورا، والهضبة السويسرية.
  • فكل هذه الأماكن مناسبة للسياحة الطبيعية التي يبحث فيها الزوار عن مغامرات في الأماكن الطبيعية البرية الخلابة، لذلك تستقطب سويسرا الملايين من السياح سنويًا للاستمتاع بجمال الطبيعة الآسر للقلوب الذي يُشعرك بأنك في عالمِ خاص مليء بالأماكن الخيالية، وكل هذا بفضل حفاظها على جمال طبيعتها.

جنوب أفريقيا

  • تُعد دولة جنوب أفريقيا من أفضل الدول الموجودة في قارة أفريقيا، وعلى الرغم من عدم شهرتها الكافية إلا أنها تمتلك مجموعة من الغابات التي تُعتبر صغيرة نسبيًا حيث لا تُشكل أكثر من 0.47% من مساحة البلاد الكلية.
  • وكذلك تمتلك مجموعة من الجبال جعلت منها أكثر دول القارة استقطابًا للسياح كواحدة من أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي.
  • لدى هذه الدولة تنوع عرقي أكثر من أي دولة في قارة أفريقيا إلى جانب المواقع الأثرية التي تتميز بها والشواطئ الخلابة الموجودة غالبًا في معظم أنحاء البلاد.
  • لذلك يُعد قطاع السياحة من أكثر القطاعات تطورًا في البلاد لأنه يُساهم بشكل أساسي وجوهري في الدخل المحلي السنوي.
  • لأن مساحة دولة جنوب أفريقيا تُعد كبيرة نوعًا ما فيشعر السياح وهم بها بالتنوع نظرًا لاختلاف المناخ والتضاريس من مكان إلى آخر في البلاد.
  • حيث تتضمن بعض المناطق الصحراوية، والجبلية، بينما يوجد في البعض الآخر سواحل وغابات استوائية معتدلة.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أجمل دولة عربية لإجازتك الخيالية التي ستكررها دومًا

اليونان

أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي
أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي
  • على الرغم من عدم شهرة السياحة في دولة اليونان في البلاد العربية إلا أنها من أشهر الوجهات السياحية بالنسبة لسكان أوروبا، وأمريكا.
  • تقع اليونان في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة أوروبا، وتشترك مع تركيا في جزيرة قبرص المستقلة.
  • لديها حدود مُتميزة حيث تشترك في الحدود مع دولة تركيا في الجزء الشرقي، ولها اطلالة مُتميزة على بحر إيجة والبحر المتوسط من الجزء الشمالي، أما بالنسبة إلى الجزء الغربي فلها حدود مع دولة ألمانيا وأجزاء من البحر المتوسط.
  • أهم ما يُميز اليونان جزرها التي تُشكل كل واحدة فيهم معلم سياحي مستقل، إلى جانب وجود أعداد غفيرة من الشواطئ المُطلة على البحر المتوسط، ووجود مجموعة من المباني العتيقة والعريقة التي يعود تاريخها إلى الحضارة الهلنستية والإغريقية الذي نشأت في دولة اليونان مُنذ عشرات القرون.
  • تمتلك اليونان العديد من المدن التي تستحق الزيارة على رأسهم أثينا العاصمة التي تُعد من أقدم عواصم العالم، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية مثل مدينة أكروبوليس في المنطقة المرتفعة من البلاد، والمدن القديمة.

ليس من الضروري أن تكون قائمة أجمل دول العالم حسب التصنيف العالمي هي المرجع الوحيد لكي تُقرر أي الدول تستحق زيارتك فهُناك بعض الدول مثل تركيا، والهند، والبوسنة، والهرسك، وجورجيا، والمجر، وإيران، وكازاخستان والكثير من الدول الأخرى لم تُذكر في هذه القائمة ولكنها تستحق الزيارة عن جدارة ولو لمرة واحدة على الأقل في الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق