ADVERTISEMENT

التخسيس بدون رجيم ولا رياضة

التخسيس بدون رجيم ولا رياضة هو أمر يبحث عنه الكثير من الأشخاص الراغبين في إنقاص عدد معين من وزن الجسم، ويكون على الأغلب في حدود عشرة كيلو بشكل سريع دون اللجوء إلى أساليب تضر الجسم.

التخسيس بدون رجيم ولا رياضة

بالنسبة إلى التخسيس بدون رجيم ولا رياضة فالأمر يعتمد على مقدار السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم، فإذا تم استهلاك سعرات حرارية أقل بشكل يومي سوف يخسر الجسم من الوزن دون إتباع نظام غذائي معين أو القيام برياضة والعكس.

ADVERTISEMENT

ومع ذلك فقد أثبتت الدراسات العلمية أن سبعين في المائة من مقدار فقدان الوزن ترتبط بنوعية الغذاء، وثلاثين في المائة ترتبط بممارسة الرياضة المستمرة.

لذا فمن أهم قواعد التخسيس هي معرفة مقدار السعرات الحرارية المستهدف استهلاكها في اليوم، كذلك فإن اتباع نظام غذائي سليم

وصحي بناء على حساب مقدار السعرات الحرارية، ضرورة لإنقاص الوزن بشكل سليم من دون تجويع الجسم لأنه يؤدي إلى نتائج عكسية.

ADVERTISEMENT

ومن أهم النصائح للتخسيس من دون اتباع نظام غذائي على المدى الطويل أو الرياضة:

  • مضغ الطعام بشكل جيد وبطئ وذلك لتقليل كمية الطعام والشعور السريع بالامتلاء.
  • وضع الطعام غير الصحي في أطباق صغيرة الحجم.
  • تقليل حصص الطعام بشكل عام لحد نسبة السعرات الحرارية المسموح بها طبقا لوزنك وطولك وعمرك وحالتك الصحية بشكل عام.
  • النوم الجيد وعدم الإجهاد فقلة أو حدوث خلل في مواعيد النوم تؤدي إلى حدوث اضطراب في هرمونات الجسم بشكل عام ويؤدي ذلك إلى تقلبات الشهية وزيادة الوزن.
  • الالتزام بحياة صحية قائمة على تناول الخضروات الطازجة والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات بالنسبة المسموح بها
  • تقليل نسبة الدهون والنشويات والكربوهيدرات في الجسم، ويفضل اللجوء إلى متخصص في التغذية المناسبة لجسمك.
التخسيس بدون رجيم ولا رياضة
التخسيس بدون رجيم ولا رياضة

لا تفوت فرصة مشاهدة: ما هو أفضل نظام غذائي للرجيم لمدة شهر

كيف أنحف في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم

من اجل انقاص الوزن عشره كيلو في اسبوع يمكنك البدء باتباع الخطوات التالية كنظام صحي طويل:

  • عليك التحلي بالإرادة القوية لإيقاف تناول جميع أنواع الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة ودهون، وذلك بالتخلص من فكرة إحضار الطعام السريع أو تناول المشروبات الغازية والسكريات وبدء تناول الخضروات والفواكه الطازجة بديلاً عنهم.
  • البدء في تقليل نسبة الاستهلاك من الأرز والمكرونة بالتدريج، كذلك تخلص من الزيوت المهدرجة أو السمن الصناعي مع استبدالها بالألياف الغذائية والبروتينات والدهون الصحية المطلوبة، والتي يمكن الحصول عليها من المكسرات ومنتجات الألبان وكذلك الأسماك والفواكه والحبوب الكاملة.
  • ومن أهم أساليب تقليل الوزن في أسبوع هو الاكتفاء بحصص صغيرة من الطعام من دون حرمان، من أجل أن يعتاد الجسم على تناول وجبات طعام قليلة حتى لا تحدث مضاعفات وعكسية ويعود الجسم لاكتساب الوزن من جديد.
  • كما أن عليك الإكثار من شرب الماء بشكل يومي فذلك يساعدك كثيراً على خسارة الوزن، بجانب ضرورة الاهتمام بعمل رياضة يومية على الأقل رياضة المشي لمدة ثلاثين دقيقة وحتى ساعة وفي حالة الركض فيكون من خمسة عشر دقيقة حتى ثلاثين دقيقة يوميا وسوف تلاحظين الفرق خلال وقت قصير.
التخسيس بدون رجيم ولا رياضة
التخسيس بدون رجيم ولا رياضة

قد يهمك أيضا التعرف على: نظام رجيم الصيام المتقطع

رجيم بدون رياضة ينقص من 4 7 كيلو

من أجل إنقاص الوزن من 4 7 كيلو بدون رياضة يمكنك البدء في اتباع نظامين من الرجيم كالتالي:

النظام الأول:

  • باليوم الأول عليك الالتزام بتناول الفواكه فحسب طيلة اليوم ماعد المانجو أو الموز، أما اليوم الثاني فعليك تناول الخضروات فحسب بدء من الفطور بتناول طبق خضار كبير أما الغذاء فيمكنك صنع حساء الخضروات، وفي الليل عد لتناول الخضروات الطازجة من جديد.
  • اليوم الثالث يكون مزيج بين اليوم الأول والثاني من تناول الخضروات والفواكه معا، بينما في اليوم الرابع عليك تناول كوب من اللبن قليل الدسم مع ثمرتين من الموز، أما الغذاء والعشاء فيكون كوبين من الحليب قليل الدسم مع ثلاث موزات.
  • اليوم الخامس والسادس والسابع يكون عبارة عن بيضتين مسلوقتين على الإفطار مع غذاء مكون من لحم أو سمك مشوي او فراخ مشوية فحسب والعشاء يكون طبق من السلطة سواء فاكهة أو خضروات. 

النظام الثاني:

  • موحد في الإفطار والغذاء والعشاء طوال الأسبوع، وتكون الوجبة الأولى مكونة من نصف رغيف مع بيضتين مسلوقتين، ويمكن استبدال الرغيف بكوب من الزبادي أو الحليب.
  • أما الغذاء فيكون طبق كبير من شوربة الخضار، أو طبق من شوربة الخضار مع كوب من المكرونة أو الأرز، ويمكن استبدالها مع تونة من دون زيت وسلطة خضار، بينما العشاء فيكون كوب زبادي أو طبق سلطة صغير أو ثمرة فاكهة.

رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع

بالنسبة إلى أفضل رجيم من أجل إنقاص الوزن خلال الأسبوع، فيكون:

وجبة الإفطار في اليوم الأول طبق من الفول من دون إضافة أي نوع من أنواع الزيوت، ووجبة عشاء فقط مكونة من خبز مصنوع من الحبوب الكاملة مع إضافة قطعة من الجبن القريش.

أما اليوم الثاني فيتكون من وجبة الغذاء التي تكون ثلاثة حبات من الخيار مع علبة زبادي مضاف إليها ثمرة فاكهة، والعشاء يكون بيضتين مسلوقتين مع ثمرة فاكهة.

أما اليوم الثالث فتكون وجبة الغذاء مكونة من سمكة مشوية ومعها علبة تونة من دون زيت، بالإضافة إلى بعض الخضروات مثل الخيار والخس، بينما العشاء يكون توست مع قطعة جبنة قريش وثمرة فاكهة.

اليوم الرابع الغذاء يكون طبق شوربة خضار كبير وطبق سلطة من دون طماطم، ووجبة عشاء مكونة من ثمرتين من الخيار وكوب زبادي.

اليوم الخامس يكون الغذاء علبة التونة مع طبق السلطة مع ثمرتين من الفاكهة، واليوم السادس والسابع يكون الغذاء نصف سمكة مشوية كبيرة مع طبق السلطة، وعشاء ثمرة فاكهة وكوب لبن دون دسم.

أضف إلى معلوماتك: الفواكه الممنوعة في الرجيم والتي قد تسبب السمنة

رجيم لإنقاص الوزن بسرعة للنساء

أما بالنسبة إلى رجيم إنقاص الوزن بسرعة للنساء فهناك عدة أنواع من الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها مثل:

نظام الرجيم المرن

ومن مميزات ذلك النوع المرونة وعدم حساب السعرات الحرارية بشكل يومي، لكنه يعتمد بشكل أساسي على تناول الطعام النباتي وتجنب الأطعمة التي تحتوي على اللحوم إلا في حالات اضطرابات المزاج.

وبالتالي فإن ذلك النظام يستهدف تقليل السعرات الحرارية اليومية مع مرور الوقت حتى تتحول إلى نظام غذائي عام.

الرجيم الحجمي

ويركز ذلك النوع على الأطعمة التي تحتوي على الألياف والماء بشكل أعلى، فكل الدراسات العلمية الحديثة ربطت بين العناصر الغذائية الصحية بسعرات أقل وانخفاض الوزن بشكل سريع وصحى.

رجيم البحر الأبيض المتوسط

والذى يعتمد بشكل أساسي على تناول الحبوب الغذائية الكاملة والدهون الصحية التي يتم الحصول عليها من الأسماك والمكسرات و فاكهة الأفوكادو بالإضافة إلى الأطعمة النباتية.

نظام الرجيم كيتو

والذى يعتمد على تناول مقدار معين من الدهون يوميا مع بروتينات منخفضة وكربوهيدرات لا تتعدى خمسين جرام يومياً، ويعمل ذلك النظام على تحفيز حرق الدهون لكن ينصح باتباعه تحت إشراف الطبيب المختص.

في النهاية نكون شرحنا طرق التخسيس بدون رجيم ولا رياضة، وكيفية التخلص من عشرة كيلو من الوزن بدون رجيم غذائي طويل في مدة أسبوع، وأنسب رجيم سريع للنساء.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق