تعرف على فوائد عرق السوس للرجال

هل هناك فوائد عرق السوس للرجال؟ تعرف عليها عبر موقع مُحيط، فبالتأكيد هناك العديد من الفوائد للرجال وللنساء كذلك ولكن يجب على الرجال ألا يكثروا من تناوله وهذا لأنه قد يؤثر على القدرة الجنسية لديهم بالسلب، فالعرق سوس بطعمة المميز والذي يجمع بين الحلاوة والمرارة جعله مفضل لدي الكثيرين وأصبحوا يستخدموه في أطباقهم المختلفة وبالأخص في المطبخ العربي والآسيوي.

فوائد عرق السوس للرجال

فوائد عرق السوس للرجال كثيرة وذلك يرجع إلى طبيعته العشبية والتي تجعل له العديد من الاستخدامات، فتستطيع أن تشربه منقوع أو مغلي وكذلك من الممكن أن يضاف للأطباق الرئيسية والحلويات، وإليكم أهم فوائد عرق السوس للرجال :-

  • العرق سوس مفيد لممارسة الجنس لدى الرجال وذلك تم التأكد منه من خلال دراسة أُجريت في شيكاغو وأفادت بأن هناك مجموعة من روائح الأعشاب الطبيعية تؤثر بشكل إيجابي على قدرة الرجال الجنسية، وكانت رائحة عرق السوس الأسود تقوم بزيادة تدفق الدم في القضيب، مما يجعل أداء الرجال في الجنس يكون بشكل أفضل.
  • يساعد العرق سوس على زيادة الانتصاب لدى الرجال حيث أنه يحتوي على بعض المكونات الكيميائية التي تساعد على تحسين إفراز هرمون التستوستيرون في الدم لدي الرجال، مما يجعله يعالج ضعف الانتصاب ويحسن الرغبة الجنسية.
  • يقوم بعلاج السرطان حيث يوجد العديد من الدراسات التي أجريت والتي مازالت مستمرة والتي تفيد أن جذور نبات عرق السوس تعمل على القضاء على سرطان البروستاتا والدم لدي الرجال، كما أنه يعالج كذلك سرطان الثدي للنساء.
  • كما يقوم بعلاج الأكزيما وهو المرض الجلدي الذي يسبب احمرار والتهاب الجلد وكذلك الحكة، ووضع منقوع عرق السوس على الأكزيما بمعدل 3 مرات في اليوم يجعل الاحمرار يقل، وكذلك الحكة، والقضاء على التورم.
  • كذلك يستخدم عرق السوس لعلاج الجهاز التنفسي ويتناول لهذا الغرض عن طريق الفم، فيساعد على زيادة إنتاج البلغم في المجاري التنفسية وكذلك يخفف وجع الحلق، كما يعالج أعراض الربو.
  • كما يوجد فائدة كبيرة لعرق السوس كمهدئ لالتهابات المعدة فهو يحتوي على الفلافونويدات النباتية وهي التي تعمل على تهدئة مشكلات الجهاز الهضمي مثل: وجع المعدة، وقرحة المعدة، والحموضة والحرقان، والشعور بالغثيان.
  • يحفز العرقسوس عمل الغدة الكظرية وهي التي تقلل من شعور الشخص بالإجهاد، وذلك عن طريق أن الغدة الكظرية تعمل على إعتدال إفراز هرمون الكورتيزول والأدرينالين في الجسم.

اطلع على: فوائد عرق السوس للشعر واضراره وطرق استعماله بطريقة صحيحة

فوائد عرق السوس للرجال
فوائد عرق السوس للرجال

أضرار عرق السوس وآثاره الجانبية للرجال

يوجد لعرق السوس الكثير من الفوائد كما سبق و ذكرناها، كما يوجد له طريقة لتناوله وبقدر معين، وإذا تم تناوله بشكل مخالف يكون له العديد من الأضرار، وتلك الأضرار كالتالي:

  • ضعف القدرة الجنسية عند الرجال حيث أنه كما ذكرنا فإن تناول العرقسوس يزيد من إفراز هرمون التستوستيرون، فإن تناوله بكمية كبيرة يعطي نتيجة عكسية، فيقوم بخفض مستوي التستوستيرون وبالتالي خفض مستوى الرغبة الجنسية لدى الرجال، مما يؤدي إلى عدم الإنتصاب.
  • قد يؤثر بالسلب على الكلى وذلك لأن تناول الكثير من جذور عرق السوس بما يعادل فترة أكثر من أسبوعين يؤدي إلى حدوث احتباس السوائل لدى الشخص.
  • فهو مضر بالنسبة للأطفال وذلك لأنه يوجد بكميات كبيرة تقريبًا في كل الأطعمة والحلويات الخارجية التي تناولها الأطفال.
  • تناول الكثير من جذور العرقسوس تؤدي إلى خفض مستوى البوتاسيوم في الدم مما يترتب عليه الكثير من المضاعفات، فيحدث تعب بشكل عام في الجسم واضطرابات في نبضات القلب، وارتفاع في ضغط الدم.
  • كما أنه هناك ضرر من تناول كمية كبيرة من العرقسوس على الحوامل والمرضعات وذلك لأنه قد يؤثر على نمو الجنين وحدوث ولادة مبكرة.
  • ارتفاع ضغط الدم حيث أن تناول العرقسوس بكميات كبيرة يؤدي إلى حدوث عدم انتظام ضربات القلب والعديد من الأضرار الأخرى ولذلك ينصح بعدم تناوله من قِبل مرضى القلب بشكل عام.

اقرأ أيضاً: أهم فوائد عرق السوس للبشرة وطرق استخدامه لبشرة صحية



فوائد عرق السوس للرجال
فوائد عرق السوس للرجال

طرق تناول عرق السوس المتعددة

تستطيع الحصول على فوائد عرق السوس للرجال كاملة عن طريق تناوله بشكل سليم وحسب مقادير معينة والتي تكون كالتالي:

  • لا يجب تناول العرق سوس بأي طريقة له لأكثر من 3 أسابيع متتالية وبشكل مستمر، كما لا يجب أن يتم تناوله بكميات كبيرة للغاية وفي مدة قليلة.
  • إذا كنت تعاني من آلام واضطرابات المعدة المختلفة، فينصح بتناول مسحوق العرقسوس 3 مرات في اليوم.
  • أما إذا كنت تعاني من التهابات في الحلق أو ما إلى ذلك فيتم تناول العرقسوس مغلي، ذلك يكون عن طريق غلي ملعقة من بودرة العرق سوس في كوب من الماء ويتناول مرتين يوميًا.
  • كما يوجد خليط من عرق السوس يمكن تناوله لعلاج حالات الإمساك المزمن، وآلام القولون ومشاكل المسالك البولية.
  • وهذا الخليط مكون من ملعقة عرق سوس يضافوا إلى 2 ملعقة بذر الكتان وكذلك 2 ملعقة من نبات الشمر.

يُمكنك معرفة الآتي: فوائد العرقسوس للبشرة والهالات السوداء

فوائد عرق السوس للرجال
فوائد عرق السوس للرجال

وهكذا نكون قد توصلنا لنهاية مقالنا والذي فيه تناولنا فوائد عرق السوس للرجال وتعرفنا أنه قد يؤثر بالإيجاب أو بالسلب على الرغبة الجنسية لديهم وذلك يعتمد على الكمية التي يتم تناولها، كما تعرفنا أن تناول العرق سوس يؤثر كذلك على الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق