السياحة حول العالم

أفضل مدينة لشهر العسل لعام 2021

افضل المدن لقضاء شهر العسل

من تحضيرات الأساسية التي يقوم بها العرسان خلال فترة تحضيرهم لمراسم العرس هو تجهيز مكان مناسب لقضاء إجازة شهر العسل لذلك نراهم يبحثون على الانترنت عن أفضل مدينة لشهر العسل، هنا في موقع محيط سنقدم لكم مجموعة من المدن السياحية للقضاء أجمل شهر عسل لا ينسى.

السياحة في شرم الشيخ

أفضل مدينة لشهر العسل



مدينة شرم الشيخ وتسمى لؤلؤة الخليج بسبب مياهها الكريستالية الغنية بالشعب المرجانية، ومناخها المعتدل بالإضافة لكثبانها الرملية التي تتلألأ في الصحراء.

فهي مدينة متكاملة للاستجمام البحري وتمتع بأسواقها الشعبية التي تضم مختلف أنواع الصناعات المصرية اليدوية والتاريخية.

وتعد أفضل مدينة لشهر العسل وذلك بسبب كثرة الأماكن الترفيهية والسياحية التي تهدف لخدمة جميع السياح والعرسان. ويأتي لزيارة مدينة شرم الشيخ الملايين من السياح من مختلف أنحاء العالم.



تقع مدينة شرم الشيخ في محافظة سيناء على الساحل البحر الأحمر المصري عند ملتقى خليج العقبة وخليج السويس وتعد من أكبر المدن السياحية في مصر جذباً للسياح.

كما تسمى مدينة السلام نظراً لكمية اللقاءات والاتفاقيات التي تعقد على أرضها بين زعماء العرب والأجانب أيضاً.

وتتمتع شرم الشيخ بحياة بحرية متنوعة فهي تضم حاجزاً للمرجان البحري والعديد من الأسماك المتنوعة والنادرة فهو مكان مناسب للغواصين ومحبين المغامرات المائية والغوص في أعماق البحار.

كما توجد العديد من المسابقات للزوارق الشراعية وتزلج على الأمواج وركوب اليخوف الفاخرة.

ومن أجمل الشواطئ في مدينة شرم الشيخ “شاطئ الفنار” وذلك بسبب زرقة مياه ونعومة رماله الذهبية ونشاطات الترفيهية وكثرة المطاعم والمقاهي ولا ننسى أيضاً ذكر شاطئ تراسينا الشهير فهو مقصد مهم لعشاق الهدوء والاستجمام.

وتضم مدينة شرم الشيخ العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية والفاخرة وتعد أسعارها مناسبة للجميع وخدماتها عالية المستوى لقضاء إجازة لا مثيل لها.

كما أنها تقديم أطيب المأكولات المصرية الشهيرة في مطاعمها الفاخرة التي تضم إطلالات ساحرة على البحر الأحمر الخلاب.

بادروا لتعرف على السياحة في البحرين ومعالمها الأثرية  

باريس أفضل مدينة لشهر العسل

أفضل مدينة لشهر العسل

مدينة الحب أو مدينة العشاق كما تسمى لذلك فهي أفضل مدينة لشهر العسل بسبب أضواءها الرائعة التي تمنح أجواء مليئة بالحب والرومانسية.

وهي من أجمل المدن الفرنسية التي تجذب أكبر عدد للسياح حول العالم وتضم أجمل الفنادق الراقية وأكثرها فخامة بخدمات متنوعة ومتعددة وبأماكن سياحية مميزة.

ومن منا لم يسمع ببرج ايفل الشهير الذي يقع على نهر السين حيث يمكنك قضاء وقت ممتع جداً وانت تتنقل بين طوابقه المميزة لتعرف على تاريخ برج ايفل من خلال اللوحات.

كما يمكنكم من تناول الغداء في المطعم الذي يقدم أطيب المأكولات والمشروبات الفرنسية وتمتع بإطلالة بانورامية ساحرة من أعلى قمة في مدينة باريس.

وما يزيد من متعة قضاء شهر العسل في باريس هو التنزه في شارع شانزليزيه الشهير الذي يضم أفخم المحلات الراقية من أرقى الماركات الفرنسية والعالمية.

لا ننسى التحفة الفنية في نهاية شارع الشانزليزيه قوس النصر الذي هو أحد الرموز الوطنية الهامة للمدينة ويضم أيضاً عدداً من المتاحف والفنادق والمقاهي.

كما يمكنكم أيضاً قضاء يوم رائع في أحضان الطبيعية الخلابة حيث تضم مدينة باريس أجمل الحدائق الباريسية التي تطل على أجمل البحيرات الرائعة ومن أهم الحدائق:

  • حديقة لوكسمبورغ التي تحتوي على التماثيل والمجسمات الفنية والنوافير وجوها اللطيف الهادئ.
  • غابة بولونيا التي تقع في غرب باريس وهي من أجمل الغابات الساحرة التي تزيد من نقاء وصفاء الذهن.
  • حديقة النباتات في باريس من أهم حدائق باريس التي تضم العديد من النباتات النادرة والمميزة وتضم أيضاً هياكل حيوانية للحيوانات منقرضة.
  • حديقة التويلري التي تضم تماثيل فنية وورود ومدرجات وبحيرات صناعية وملاهي مميزة

وتحتوي مدينة باريس على أجمل القصور الرائعة والعريقة والتي كانت أحد مراكز الحكم في القرون الماضية وتحولت اليوم لمتاحف تضم أجمل القطع الفنية واللوحات الفنية لأكبر الفنانين.

وتضم أيضاً العديد من الكنائس والكاتدرائيات التي يعود زمنها للقرن 16.

يمكنك التعرف معنا على افضل أماكن السياحية في القاهرة لعام 2021

مدينة جنيف الساحرة

أفضل مدينة لشهر العسل

تعد مدينة جنيف وريفها من أجمل المدن الأوربية بل وبالعالم كله وهي أفضل مدينة لشهر العسل حيث تقع على ساحل بحيرة جينيفا الساحرة.

وتحيط بها جبال الالب وجبال جورا الشاهقة، وهي العاصمة السياسية والاقتصادية السويسرية، وتشتهر المدينة بمتاحفها الكثيرة ومعارضها ومعالمها الجميلة.

تضم المدينة الكثير من المعالم التاريخية العريقة كما تضم مدينة وأحياء قديمة يعود تاريخها للعهد الروماني، وتحتوي أيضاً على جدار الإصلاح الديني الي يعود تاريخه إلى عام 1909.

بالإضافة لكاتدرائية القديس بيير وهي كنيسة أثرية بُنيت ما قبل 850 سنة متميزة بعمارها القديم وأبراجها الحجرية الشاهقة.

وينتشر في العاصمة السويسرية أقدم المتاحف وأجمالها والعديد من المعارض المميزة. وأهمها

  • متحف باتيك فيليب وهو من أقدم المتاحف التي تعرض الساعات القديمة وتكنيك عملها ومراحل تطورها وهو من المعارض والمتاحف الذي يزوره العديد من السياح
  • متحف أريانا الذي يضم حوالي 20 ألف قطعة من الفخار والزجاج والخزف التي يعود تاريخها إلى قرن 14
  • متحف التاريخ الطبيعي وهو مكان مهم لمحبي العلوم وللاستمتاع بالمظاهر الطبيعية الجميلة والتماثيل التي توضح تطور الحشرات والحيوانات والنباتات المختلفة
  • تحف مامكو وهو متحف مُتخصّص بالفنّ الحديث، والمعاصر، ويضمّ منحوتات، وأشرطة فيديو، وصور فوتوغرافية

كما تحتوي المدينة على نافورة الأطول في العالم وهي من أبرز معالم السياحية في المدينة حيث يمكنك الاستمتاع بجمال البحيرة عبر الركوب بالقوارب واليخوت الفاخرة ونظر للمدينة الخلابة المحاطة بجبال الشاهقة والمساحات الخضراء.

وتشتهر جنيف بتقديمها لأشهى المأكولات الغربية والسويسرية العريقة ولا ننسى طعمة الشوكولا بمختلف أنواعها اللذيذة وأصناف الجبنة المختلفة.

وتضم المدينة العديد من الفنادق والمطاعم الفاخرة والمقاهي التي تطل على البحيرات والجبال والأسواق الفاخرة التي تضم عدداً من المتاجر الراقية بأهم الماركات العالمية.

جزر المالديف الخلابة

أفضل مدينة لشهر العسل

وأما لمحبي الطبيعية والاستمتاع بأجواء البحر وأشعة الشمس الساحرة فجزر المالديف أفضل مدينة لشهر العسل أو بصيغة أخرى من أفضل الجزر لقضاء إجازة لا مثيل لها بسبب جمال الجزر وطبيعتها التي تفوق الخيال.

تعد جزيرة ماليه من أكبر الجزر وهي عاصمة جمهورية المالديف وتحتوي على مجموعة متنوعة من الفنادق الراقية والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية وتتمتع الجزيرة بأسواق شعبية ووجهات ترفيهية متنوعة.

وجزيرة الكاكاو التي تعد مقصد مهم لقضاء شهر العسل حيث تضم المدينة العديد من الفيلات والأجنحة الخاصة التي تطل على مياه البحر الكريستالية الخلابة وهي من أماكن الهادية التي تمنح العرسان أجواء رومنسية لا تنسى.

تتميز الجزر بنشاطاتها المتنوعة التي تساعدكم للقضاء إجازة ممتعة ومليئة بالتشويق والإثارة حيث يمكنكم السباحة في مياهها الزرقاء والغوص في أعماقها والتعرف على الحياة البحرية الخلابة ولا تنسوا التمتع بأشعة الشمس على رمالها الذهبية الناعمة.

بالإضافة لنشاطات البحرية كركوب الأمواج والرحلات البحرية بأفخر أنواع اليخوت الفاخرة وقضاء وقت مثالي في البحر .

تعرف معنا على أجمل المناطق السياحية في سوريا بلد الياسمين 

العاصمة التركية إسطنبول

أفضل مدينة لشهر العسل

إسطنبول العاصمة التركية التي تقع على مضيق البوسفور وتتميز المدينة بمناظرها الطبيعية الخلابة وجمال البحر والمضيق كما تضم المدينة العديد من آثار التاريخية والأسواق الشعبية التي يعود تاريخها للعهد العثماني القديم.

وتضم المدينة العديد من الفنادق والمنتجعات الساحرة وتنشر المقاهي والمطاعم التركية التي تقدم أشهر المأكولات التركية والشعبية في البلاد. كما تحتوي على أماكن ترفيهية عديدة تجذب السياح بشكل كبير لقضاء أوقات ممتعة فيها ومن أهمها :

فيالاند إسطنبول :

من الأماكن الترفيهية الساحرة في إسطنبول وهو عالم خيالي يصحبك معه إلى غموض الشرق وحكايات الأساطير الممزوجة بالمغامرة والتشويق كما تضم مجمع لتسوق ولعبة الرول سكوتر والعديد من أماكن الأخرى التي تساعدك لقضاء اوقاتاً ممتعة.

اكواريوم إسطنبول:

وهي حديقة مائية مميزة تساعد زوارها على التعرف على أجمل المخلوقات البحرية الساحرة

ملاهي الثلج :

مناسبة جداً لمحبي التزلج حيث تقع في قلب توريوم مول وتُوفر لكم متعة اللعب وسط الثلج والتزلج على الجليد في جميع أوقات السنة

أسواق إسطنبول:

تضم إسطنبول العديد من الأسواق القديمة التي تحتوي على منتجات شعبية ويدوية ولا ننسى ذكر أسواق إسطنبول الحديثة بمولاتها الضخمة والعصرية.

أما بالنسبة لشواطئ إسطنبول فهي من أماكن الرائعة التي تمكنك من الاستمتاع بأشعة الشمس والاستلقاء على رمالها الذهبية المميزة ومياها الفيروزية ومن أهم شواطئها :

  • شاطئ فلوريا التي يعد من أكثر الشواطئ جذباً للسياح بسبب فنادقها الفخمة والخدمات المميزة بالإضافة للعديد من النشاطات كالسباحة وركوب الأمواج والغطس للأعماق والقوارب الشراعية .
  • شاطئ كيليوس: يتمتع بموقعه المميز على البحر الأسود المحيط بطبيعة خلابة ومياه صافية ونقية بالإضافة للمطاعم والمقاهي التي تساعدك للقضاء وقتاً مميزاً وممتعاً.
  • شاطئ سولار : وهو واحد من أنقى وأكبر شواطئ إسطنبول يتميّز الشاطئ بهدوئه الساحر ومياهه الفيروزية والرمال الذهبية الخاطفة للأنظار
  • شاطئ ناكي بيه: هو واحد من أجمل وأفضل الشواطئ في اسطنبول وأكثرها نظافة وتتعدد فيها النشاطات الترفيهية المسلية.

قد يعجبك قراءة مقالة عن السياحة في الأردن ومميزاتها

الوسوم

SANA AL-MASRI

Translator and copywriter, graduated from Damascus university - English department

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق