صحة عامة

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع سؤال يتساءل الكثير مننا حيث يمكن أن تظهر هذه النتائج بعد حوالي أسبوعين أو عشرة أيام من اتباع نظام الصيام المتقطع بشكل صحيح ومنتظم ويمكن أيضًا خسارة حوالي من اثنان جرام إلى خمسة جرام عند اتباع هذا النظام ويعتبر النظام المتقطع من أفضل وأشهر الأنظمة في خسارة الوزن بشكل ملحوظ وكبير.

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

 متى تظهر نتائج الصيام المتقطع
متى تظهر نتائج الصيام المتقطع
  • تبدأ نتائج ظهور الصيام المتقطع بعد مرور حوالي 10 أيام منتظمة من اتباع هذا النظام بشكل صحيح ويمكن بعد ذلك أن نلاحظ نتيجة فقدان الوزن بشكل ملحوظ تدريجيًا.
ملحوظة: يفضل عدم قياس الوزن إلا بعد مرور حوالي خمسة عشر يومًا من اتباع النظام المتقطع ولكن إذا لم نلاحظ أي نتائج توحي بتغيرات في الوزن فيمكن أن نتحلى بالصبر والانتظام حتى نلاحظ الفرق الملحوظ في فقدان الوزن بعد عشرة أيام من اتباع هذا النظام بانتظام.

الصيام المتقطع كم ينزل في الأسبوع

 متى تظهر نتائج الصيام المتقطع
متى تظهر نتائج الصيام المتقطع
  • تختلف نسبة فقدان الوزن في حالة اتباع النظام المتقطع من شخص إلى آخر على حسب طبيعة جسم الإنسان من حيث عوامل السن والنوع والوزن والكتلة والنشاط البدني وغير ذلك.
  • لكن في حالة اتباع النظام المتقطع بشكل صحيح ومنتظم فيمكن للشخص أن يفقد حوالي خمسة كيلو جرامات بعد مرور عشرة أيام من اتباع هذا النظام فقط دون اتباع حمية مخصصة أخرى لخسارة أو فقدان الوزن.

ننصحك بقراءة: الصيام المتقطع كم ينزل بالأسبوع

هل العلكة تفسد الصيام المتقطع

نعم من الممكن أن تفسد العلكة من النظام المتقطع وعدم فقدان الوزن بشكل كبير وذلك لأن العلكة تحتوي على نسبة من السكريات استجابة للأنسولين بشكل كبير.

لكن يكون التأثير ضئيل للغاية بحيث لا توجد أي مشكلة من تناول العلكة في الصيام المتقطع على الأرجح ولكن من المفضل عدم تناولها أثناء اتباع نظام الصيام المتقطع نسبة إلى وجود الحلاوة التي تعمل على إطلاق اللعاب بشكل كبير وهذا يزيد من نسبة الشعور بالجوع.

كما أنه من ناحية أخرى إذا كان مضغ العلكة يلبي الحاجة في الحصول على شيء في الفم أو الشعور بأنك لن تتمكن من حمية الصيام فمن الممكن أن تستمر في مضغ العلكة لفترات دون أن يؤثر ذلك على الصيام المتقطع.



شاهد أيضًا: أفضل وجبات نظام الكيتو دايت 10 أيام

الممنوعين من الصيام المتقطع

  • الحوامل لأنهم لا يقدرون على عدم تناول الطعام لفترات طويلة بالإضافة أيضًا إلى أنه يعمل على تأخير الدورة الشهرية.
  • مرضى السكر الذين يتناولون أدوية السكري فإن هذا النظام من المحتمل أن يؤدي إلى انخفاض في نسبة السكر في الدم في حالة عدم تناول الطعام لفترات طويلة.
  • الأشخاص الذين لديهم تاريخ من اضطرابات الأكل لا يمكن أن يتبعوا هذا النظام، حيث أن هذا النظام إذا تم اتباعه لفترات طويلة فمن الممكن أن يسبب لهم حدوث انتكاسة بالإضافة أيضًا إلى انخفاض نسبة السكر في الدم وزيادة حدوث الهبوط بشكل كبير.

تعرف على: كيفية التخلص من السمنة بكل سهولة

لماذا لا ينزل وزني مع الصيام المتقطع

عند تناول كمية كبيرة من السكريات أثناء اتباع هذا النظام فقط يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية، حيث أن تناول القليل من السعرات الحرارية هو السبب الرئيسي في فقدان الوزن بشكل كبير لفترة زمنية قصيرة.

بالإضافة أيضًا إلى أنه عند عدم شرب الماء بكميات كبيرة أثناء اتباع هذا الصيام فإن ذلك لا يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير وملحوظ لذلك يجب شرب الماء بكمية وفيرة عند اتباع هذا النظام.

لا يفوتك معرفة: تجربتي مع الكيتو خسارة 10 كيلو خلال اسبوع

تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر

تجربتي مع الصيام المتقطع في الفترة الأولى كنت أشعر بالجوع لفترات طويلة لكنني كنت أتغلب على هذا الشعور بشرب كمية كبيرة من الماء أو القهوة السادة،

تحول بعد ذلك عدد وجباتي من خمس وجبات إلى وجبتين فقط كبار وبعد ذلك في الفترة الأخيرة قل عدد الوجبات إلى وجبة واحدة يوميًا مع تناول الكثير من الماء

وتقليل نسبة السكريات حتى فقدت من الوزن ما يساوي 30 كيلو جرام في خلال شهرين متواصلين.

قد يهمك أيضًا: ما هو الصيام العكسي وأهم فوائده

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى تظهر نتائج الصيام المتقطع، كما تطرقنا إلى ذكر تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر، وتعرفنا على الممنوعين من الصيام المتقطع.

الوسوم
الصيام المتقطع كم ينزل في الأسبوع الممنوعين من الصيام المتقطع تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر لماذا لا ينزل وزني مع الصيام المتقطع متى تظهر نتائج الصيام المتقطع هل العلكة تفسد الصيام المتقطع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق