ADVERTISEMENT

أهم المعلومات مدينة المنصورة الجديدة

مدينة المنصورة الجديدة هي عبارة عن منطقة مصرية، تطل على البحر الأحمر، وبطول يصل تقريبًا إلى خمسة عشرة كيلومترات، فقد ترجع فكرة تأسيسها إلى جمال عبد الناصر، كما أنها تضم العديد من وحدات الإسكان، ويوجد بها العديد من الخدمات، والأبراج التي تميزها عن باقي المناطق الأخرى، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

نبذة عن مدينة المنصورة الجديدة

تنتمي هذه المنطقة إلى مناطق الجيل الرابع، فهي توجد في الدقهلية، كما أنها تتبع نظام الهيئة العمرانية، فقد تم تأسيسها بإصدار قرار من الرئيس برقم ثمانمائة ثمانية وثلاثين لعام 2017 ميلاديًا،

ADVERTISEMENT

ذلك لكي يتم استخدامها في المجتمعات العمرانية، مما أدى إلى الزيادة الهائلة في عدد السكان.

كما أن المرحلة الأولى للمدينة فيها تبلغ مساحتها تقريبًا حوالي 2063 فدانًا، وأن تكلفة تلك المرحلة كانت تقريبًا خمسة وأربعين مليار جنيه،

فقد تم البدء في تأسيسها ووضع أول حجر أساس بها، ذلك لكي ينتهي العمل منها في عام 2023 ميلاديًا، كما أن مساحتها تقريبًا تصل إلى 20,65 كيلو متر.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة الهفوف في السعودية

مدينة المنصورة الجديدة
مدينة المنصورة الجديدة

تاريخ مدينة المنصورة الجديدة

يرجع فكرة نشأة تلك المنطقة إلى جمال عبد الناصر، الذي كان أول حجر أساس لها على مساحة تصل تقريبًا حوالي عشرين ألف فدان،

وظل حجر الأساس في هذه المنطقة حتى أعيدت فكرة نشأتها في عام 2009 ميلاديًا، لكن لم يتم تنفيذ أي جزء منها على أرض الواقع.

فقد تم إعادة الحديث عن تلك المنطقة بعد ثورة خمسة وعشرين يناير، وأصدر وقتها رئيس الوزراء إبراهيم محلب بتخصيص أرض محددة للمشروع، ووضع أول حجر أساس غير السابق في عام 2017 ميلاديًا.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة حيس اليمنية

المراحل التي مرت بها مدينة المنصورة الجديدة

المرحلة الأولى: فكانت المساحة التي تم تأسيس تلك المنطقة عليها تصل تقريبًا إلى 2063 فدانًا، فهذه المرحلة مفترض أنها تنتهي في عام 2021 ميلاديًا، فهي تضم تقريبًا تسعة عشر ألف وحدة سكنية.

بالإضافة إلى أنها تضم بعض فروع جامعة المنصورة، كما أنها كانت تحتوي على مدرستين، واحدة للغات حكومية، والأخرى دولي منهج بريطاني، كما كان يوجد بها ثماني أسواق، ومركز طبي، وتحتوي على وحدة إطفاء.

وتحتوي على قسم شرطة، والمرحلة الأولى من محطة التحلية لمياه الشرب بطاقة أربعين كيلو متر مكعب لكل يوم، والمرحلة الأولى من محطة المعالجة بطاقة ثلاثين ألف فدان متر مكعب لكل يوم، كما يوجد بها محطة الكهرباء.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: أهم المعلومات حول مدينة حيدرة

مدينة المنصورة الجديدة
مدينة المنصورة الجديدة

أنواع الإسكان في مدينة المنصورة الجديدة

كانت تلك المنطقة تضم العديد من وحدات الإسكان بها، فمنها ما يلي:

إسكان متميز يعد أحد أنواع الإسكان بها، فهو يضم تقريبًا حوالي ثمان وخمسين عمارة سكنية، كما يوجد بها إسكان سكن مصر، والذي يضم مائة ست وتسعين عمارة، وإسكان جنة الذي يضم أربعمائة وثمانية وستين عمارة سكنية.

كما يوجد بها إسكان الفيلات الذي يضم ألف مائة وثمانين فيلا سكنية، وإسكان الأبراج الذي يضم تقريبًا ثلاثين برج خاص بالسكن والتجارة والإدارة.

تابع قراءة المزيد حول: أهم المعلومات حول مدينة سيئون

قطاع الخدمات في مدينة المنصورة الجديدة

يوجد في تلك المنطقة الكثير من الخدمات منها، الخدمات التعليمية التي يبلغ عددها تقريبًا اثني عشرة، وخدمات صحية الذي يصل عددها ثلاثة،

وخدمات رياضية الذي يبلغ عددها خامسة، وخدمات تجارية وإدارية الذي يصل عددها تقريبًا خامسة عشرة، والخدمات الثقافية التي يكون عددها اثنين.

الأبراج في مدينة المنصورة الجديدة

تضم تلك المنطقة العديد من الأبراج، فقد تضم أكثر من ثلاثين برجًا، وتتضمن المرحلة الأولى أثنى عشرة برجًا، ذلك بارتفاع تصل تقريبًا إلى ثمانية عشر قطاعات.

الشروط المهمة لحجز الشقق في مدينة المنصورة الجديدة

لكي يتم حجز شقة في تلك المنطقة، يجب أن يتوفر شروط معينة أهمها الآتي:

  • يجب على المتقدم للحجز أن يمتلك كتلة سكنية مصرية، وأن عمره لا يقل عن واحد وعشرين عام.
  • ولابد من أن ألا يكون حصل في السابق على أي وحدة في مشروع الإسكان، كما الأولوية للحجز هم أهالي المدينة.

طريقة حجز الشقق في مدينة المنصورة الجديدة

يجب على الشخص الذي يريد أن يسكن في تلك المنطقة أن يتبع عدة خطوات منها ما يلي:

أولًا يجب على المشتري أن يقوم بمليء الاستمارة التي تقدم لها لحجز شقته في تلك المنطقة، ثانيًا يجب عليه تقديم صورة البطاقة بشرط أن تكون سارية وغير منتهية،

كما يجب أن يقدم كل المستندات التي توضح الحالة الاجتماعية، مثل قسيمة الزواج أو الطلاق وفي ذلك من مستندات.

إذا كان المشتري متزوج ولديه أطفال، يجب عليه أن يقدم صور شهادات الميلاد له ولزوجته وأطفاله، ولو المشتري امرأة أرملة يجب عليها أن تقدم مستندات تدل على ذلك، كما يجب أن يقدم شهادة التأمين الإجتماعي، والمرتب المعتمد الذي يأخذه من العمل.

وإذا كان المشتري من رجال الأعمال أو أصحاب المهن الحرة، يقدم صورة ضوئية من البطاقة الضريبية، وتقديم شهادة دخل من مكتب المحاسب القانوني،

وتقديم بعض الإيصالات للكهرباء أو الغاز أو المياه لمحل الإقامة الخاص به، ولكي يتم الحجز بنجاح يجب دفع مقدم الحجز في أحد فروع بنك الإسكان والتعمير.

فقد تعتبر تلك المنطقة هي امتداد للمدينة، وأن فكرة تأسيسها كانت في عام 2017 ميلاديًا، وتلك المنطقة تضم الكثير من الخدمات والمرافق لاستمرار الحياة عليها بشكل متكامل.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق