أهم المعلومات عن مدينة نابولي

معلومات عن مدينة نابولي حيث تعد عاصمة إقليم كامبانيا وتحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة في إيطاليا ويسبقها ميلانو، وروما، وتقع نابولي بساحل البحر الأبيض المتوسط وهي في جنوب إيطاليا، ويوجد على مسافة قصيرة منها بركان فيزوف، وقد قامت منظمة اليونسكو بتصنيف نابولي ضمن قائمة التراث العالمي، وهي من أكبر المدن السياحية، وبها العديد من المعالم السياحية، وبها الكنائس المشهورة والأندية الرياضية المعروفة وقد كانت نابولي تحت الحكم العثماني لفترة قصيرة، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

معلومات عن مدينة نابولي

تعتبر مدينة نابولي من أعظم المدن التاريخية عالميًا حيث تجمع حوالي ٤٤٨كنيسة أثرية وهو العدد الأكبر بالعالم في المدينة، وقد أسست في القرن السابع قبل الميلاد واليونان هم المؤسسون لها، كما يوجد بها بعض المشاكل مثل أشخاص المافيا، ومشاكل القمامة.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة سيدي بلعباس

معلومات عن مدينة نابولي
معلومات عن مدينة نابولي

أهم المعالم السياحية في مدينة نابولي

تحتوي المدينة على المعالم العديدة التي تستوجب زيارتها ومنها المرأى الساحر وخليج نابولي، وقلعة البيض بشبه الجزيرة الصغيرة ومنها أيضًا الآتي:

كاسل نوفو



قلعة بالشاطيء ترجع للقرون الوسطى وهى كبيرة ومتسعة وتضم المتحف الخاص بالمدينة، وتضم العديد من اللوحات الفنية التي ترجع للقرن التاسع عشر، وتعد من أروع الوجهات السياحية التي يجب زيارتها.

متحف ناسيونال دي كابوديمونتي

يعتبر المتحف الوطني هو الشامل لأشهر اللوحات الفنية كمثل كارافاجيو، وجيوردانو، ودي ريبيرا، حيث يضم المتحف حديقة رائعة تحيط به.

متحف ناسيونالي الأثري

يعد من أكبر وأشهر المتاحف للمعمار الروماني بالعالم به العديد من اللوحات الخاصة بجدران المنازل، لديه دليل صوتي يعمل على جمع التمثيل، وبه مجموعة نادرة من التحف، كما أن به حفريات أخرى بالمنطقة.

ويضم قطع أثرية مميزه منها الجداريات الرومانية الأساسية حيث ترجع إلى عصر الأساطير اليونانية، ويتيح المتحف زيارته جميع أيام الأسبوع عدا الأعياد والثلاثاء من كل أسبوع.

كاستل كابوانو

يوجد بتلة كابوديمونتي وهي تمثل مقبرة دي سان جينارو وبداخلها سراديب الموتى ترجع العصور الوسطى وتعتبر الأماكن الأكثر إقبالًا للسياح، ومن الأماكن الأثرية بمدينة نابولي وجزيرتي كابري، مدينة بومبي، والقصر الملكي.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: أهم المعلومات حول مدينة شفشاون الزرقاء

معلومات عن مدينة نابولي
معلومات عن مدينة نابولي

حقائق عن مدينة نابولي

تعد نابولي من المدن الساحلية الموجودة بجانب الساحل الجنوبي  وتبلغ مساحتها حوالي ١١٧كم٢ السكان الأغلب يسكنون بالمناطق الحضرية،

حيث يصل عددهم إلى ٣٠١مليون نسمة، كما تم إنشاء المدينة بالألفية الثانية ق.م وهي كواحدة من أعرق المدن الحضارية بالعالم.

أيضًا الإغريق هم المؤسسون الأوائل وأطلقوا عليها لقب باثينوب ثم أعيد التأسيس من جديد بالقرن السادس عشر ق.مثم أصبحت نيابوليس بمعنى المدينة المتجددة وقد كانت من أهم المدن بالمنطقة عبر التاريخ بمثابة مملكة نابولي.

قد شهدت المدينة توسعات في ظل موسيليني بالقرن التاسع عشر ثم تعرضت للقصف بالحرب العالمية الثانية، وفي عام ١٩٤٥تم تجديد المدينة وإعمارها وقد توسع الاقتصاد بالمدينة وازدهرت بفضل موقعها المتميز.

يوجد الكثير من المشاكل السياسية لنابولي مثل البطالة، والجريمة المنظمة التي تعرقل التقدم والازدهار، وتعتبر من أقدم الجامعات بالعالم،

تعد جامعة نابولي فيدريكو الثاني أنشئت ١٢٢٤، وتتميز المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط متوسط الحرارة في فصل الصيف، وشديد البرودة شتاء.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة سروج

معلومات عن مدينة نابولي
معلومات عن مدينة نابولي

أهم الأماكن بمدينة نابولي

بومبي الأثرية هذه المدينة إحدى المدن الرومانية التي كانت تحت حكم وسيطرة الإمبراطورية الكبرى المنفرد ة من الجهة الشرقية وحتي الجهة الغربية وقد كان يعيش بهذه المدينة قديما ما يقارب العشرون ألف شخص يقيمون بها،.

حيث توجد المدينة على مقربة من خليج نابولي بأعلى بركان فيزوف الذي سار بعد مولد المسيح بحوالي ٧٩ سنة الأمر الذي قضي عليها تمام.

حيثما ظلت  ١٧٠٠عام تحت الأنقاض إلى أن أعيد اكتشافها بالقرن١٨ وتم العيش بها وقد ظهرت توابع البركان من جديد من خلال السحب البيضاء، و الزلازل القوية ولقد طلب منهم نيرون الخروج من المدينة ولكنهم أبو أن يخرجوا تعلقا بالمدينة وتربتها الخصبة.

ولكن بيوم الرابع عشر من أغسطس سنة ٧٩ ميلادية ثار البركان ولم يتبق من آثار المدينة إلا ٢٠٠٠ جثة متحجرة وباقية حتى هذا اليوم شاهدة على نهايتهم المأساوية.

تابع قراءة المزيد حول: أهم المعلومات حول مدينة ساجر

بنهاية المقال نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات عن مدينة نابولي اهتمامها بالأنشطة المختلفة ويجب التنويه عن أهمية نادي نابولي الذي يعد من أعرق الأندية بالقارة يعد من الأندية المحترفة بلعبة كرة القدم ويضم الكثير من أشهر اللاعبين بالعالم.

ومن أشهر الشخصيات التي حصلت على الجنسية الفخرية هو دييغو مارادونا، وأن ميناء المدينة من أفضل الموانئ بالبلاد وخاصة بأوروبا،

ومن الجدير بالذكر فضل المطبخ الإيطالي وبخاصة نابولي بأفضل وأميز الوصفات وعلى رأسها البيتزا التي كانت وليدة مطبخ نابولي من اللحظة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق