صحة الاسنان

كيفية الحصول على أسنان بيضاء

الجميع يتساءل عن  كيفية الحصول على أسنان بيضاء حيث الحصول على ابتسامة رائعة ومميزة، ويمكن ذلك من خلال استخدام طرق فعالة لتبييض الأسنان، كما أن  هناك العديد من هذه الوسائل التي يمكن استعمالها والاستعانة بها لتبييض الأسنان، ومن هذه الطرق استخدام معجون أسنان مبيّض، حيث يساعد ذلك على تفتيح لون الأسنان، ولكن ذلك لا يعدّ كافيًا للحصول على أسنان بيضاء، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح الطرق الأكثر فعالية للحصول على أسنان بيضاء.

كيفية الحصول على أسنان بيضاء

الكثير يستخدم معجون الأسنان للحصول على أسنان بيضاء، لكن ذلك لا يكفي لتحقيق النتائج المتأمل الحصول عليها، لذلك يُنصح باستعمال المعجون المبيّض للأسنان كجزء من خطة كاملة لتبييض الأسنان وليس كعلاجٍ وحيد.



أو استعماله بعد عمل التبييض الاحترافي من خلال طبيب الأسنان، حيث يتم استخدام المعجون في تلك الحالة كوسيلة تضمن بقاء الأسنان لامعة.

يستخدم الكثير من الناس المنتجات التي لا تستدعي وصفة طبية، مثل منتجات لصقات التبييض (بالإنجليزية: Whitening strips).

أو القوالب المبيضة (بالإنجليزية: Whitening trays)، وبالرغم من أنّ هذه الحلول تعتبر جيدة وتساعد في تبييض الأسنان، ولكنها لا تقدم نتائج مثل نتائج التبييض الاحترافي.



تابع كيف تتخلص من صفار الأسنان نهائيًا بطرق طبيعية.

كما أن تلك المنتجات مصممة لاستخدامها بواسطة الجميع برغم الاختلافات بين الناس مما قد يسبب عدم ثباتها فوق الأسنان وبالتالي تؤدي إلى تسريب للمحلول المبيّض إلى اللثة، حيث يسبب في حالات معينة تهيّجًا في اللثة.

 معجون الأسنان المبيّض

تبييض الأسنان في المنزل
معجون لتبييض الاسنان

يستطيع أن يظهر تأثيرًا محدودًا لتبييض الأسنان، حيث يمكنه إزالة البقع السطحية من على الأسنان، مثل البكتريا التي تكونت نتيجةً لشرب القهوة.

وكذلك التدخين، وتجدر الإشارة أنّ المعجون المبيض للأسنان لا يمكنه التغيير في لون الأسنان الطبيعي أو تفتيح هذه البقع العميقة الموجودة على الأسنان.

كيفية الحصول على أسنان بيضاء  تساؤل يمكن إجابته من خلال استخدام معجون الأسنان المبيض الذي يحتوي على مواد كاشطة، تساعد على تلميع الأسنان بلطف.

إضافةً إلى ذلك أنه يحتوي على مادة البيروكسيد أو يشتمل على مواد كيميائية مشابهة، حيث تساعد في تحطيم وأيضًا ذوبان البقع.

كما تشتمل بعض أنواع المعاجين المبيضة للأسنان على مادة كوفارين الزرقاء (بالإنجليزية: Covarine blue)، والتي يمكنها الالتصاق بسطح السن وتقوم بعمل خدعة بصرية تجعل السن بمظهر بشكل أقل اصفرارًا.

الحقيقة أنه يمكن لتلك الأنواع أن تحقق نتيجةً فورية لتبييض الأسنان، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يستغرق تحصيل نتائج من معجون الأسنان المبيض خلال أسبوعين إلى ستة أسابيع.

حتى تظهر الأسنان أكثر بياضًا، وذلك عند استخدامه مرتين كل يوم خلال تلك الفترة، وتُصمم هذه المعاجين عادةً لزيادة تنظيف الأسنان.

وتقليل تآكل طبقة مينا الأسنان (بالإنجليزية: Enamel)، وبالتالي يُنصح بالحرص على الالتزام بالإرشادات المرفقة لمعجون الأسنان عند استخدامه.

تعرف على فوائد قشر الموز لتبييض الاسنان خلال دقائق.

 لصقات التبييض والجل المبيض للأسنان

يعتبر الجل المبيض الموجود بدون وصفة طبية، هو عبارة عن مادة هلامية نقية تحتوي على البيروكسيد ويتم وضعها على الأسنان باستعمال فرشاة مرفقة.

وتتنوع الإرشادات المتبعة ذلك الجل وفق تركيز البيروكسيد المشتمل عليه المعجون، لهذا يُنصح بالالتزام بالإرشادات الموجودة مع المنتج بعناية كبيرة.

أما عن اللصقات المبيضة فهي تعتبر لصقات خفيفة مغلفة بجل البيروكسيد المبيّض، كما يتم وضع اللصقات فوق الأسنان حسب التعليمات الموجودة على ملصق المنتج.

بالإضافة إلى ذلك تظهر النتائج المبدئية سواءً للجل أو اللصقات خلال بضعة أيام، كما يستمر ظهور النتائج الأخيرة للتبييض لمدة تصل إلى أربعة أشهر.

 الغسولات المبيّضة

تعتبر الغسولات المبيضة للأسنان من المنتجات المتطورة التي يمكنها إجابة سؤال كيفية الحصول على أسنان بيضاء ، فهي تُعد مثل أغلبية غسول الفم.

حيث تنعش النّفَس، كما تقلل من تسوس الأسنان، وتقي من أمراض اللثة، إضافةً إلى ذلك دورها المهم في تبييض الأسنان نتيجةّ لاحتواءها على عنصر الهيدروجين بيروكسيد

ويعتبر من الجيد استخدام الغسول من خلال المضمضة لوقت يصل إلى ستين ثانية مرتين يوميّا، لوقت تصل إلى اثني عشر أسبوعًا لتحصيل نتائج أفضل.

وحقيقة الأمر أنه قد لا تقوم الغسولات بالعمل بشكل فعال كمنتجات التبييض المختلفة التي تكون من غير وصفة طبية.

إليك فوائد تنظيف الاسنان قبل النوم وأضرارها.

قوالب تبييض الأسنان

كيفية الحصول على أسنان بيضاء  من الجدير بالذكر أنه يُمكن لقوالب تبييض الأسنان التي تُعتبر فعالة أن تُجيب عن هذا التساؤل.

إلا أن النتائج المطلوبة قد تستلزم وقتًا طويل بالمقارنةً مع نتائج التبييض داخل عيادات الأسنان، كما يتم الاعتماد في عملية تبييض الأسنان باستخدام قوالب تبييض الأسنان على تركيز البيروكسيد المكون للجل المستخدم.

حيث تتراوح مدة استخدامها بين بضع ساعات في اليوم أو استخدامها طوال الليل، ويستغرق ظهور النتائج ثلاثة أيام حتى عدة أسابيع لكي تظهر.

تجدر الإشارة أنه هناك نوعان من قوالب تبييض الأسنان، أحدها يمكن الحصول عليه من خلال طبيب الأسنان، والآخر يتم شراؤه من غير وصفة طبية.

كما أن النوع الذي تم الحصول عليه من طبيب الأسنان يُظهر نتائج سريعة وأكثر فعالية، نتيجة احتوائه على نوع من البيروكسيد أقوى من النوع المتوافر من غير وصفة طبية.

أضف إلى ذلك أن القالب المستخدم عن طريق طبيب الأسنان تم إعداده خصيصًا للمستخدِم وبالتالي يصبح متناسبًا مع شكل الأسنان مقارنةً بالقالب الذي يتم شراؤه دون وصفة طبية.

والذي يعتبر تم إعداده للكل بأحجام ثابتة، الأمر الذي قد يسبب عدم اتفاق القالب مع الأسنان، مما يترتب عليه  تسرب الجل من ذلك القالب وحدوث تهيج للثة في حال لامس الجل المتسرب لها.

التبييض في عيادات الأسنان

التبييض في عيادات الأسنان يعتبر من أسرع الطرق لتبييض الأسنان، كما يُعد من أفضل طرق  كيفية الحصول على أسنان بيضاء وبالرغم من التكلفة المرتفعة لتلك الطريقة إلا إنها تكون ذات نتائج فعالة وسريعة.

حيث تقدم تبيض الأسنان لثلاث، وكذلك لثماني درجات أفتح من اللون الطبيعي للسن، بالإضافة إلى ذلك أن النتائج تظهر خلال جلسة واحدة تكون مدتها بين 30-60 دقيقة.

وتشتمل هذه الطريقة على وضع المواد المبيّضة فوق الأسنان ثم تعريض الأسنان لمصدر حرارة أو الضوء الخاص أو استخدام الليزر.

شاهد أيضًا كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة واسبابها.

 العناية بالأسنان بعد التبييض

طرق مختلفة لتبيض الاسنان
العناية بالأسنان

خلال السطور السابقة أجبنا عن سؤال كيفية الحصول على أسنان بيضاء بعد ذلك يجب الحفاظ على نتائج تبييض الأسنان، حيث تستمر لفترة تصل إلى ثلاث سنوات.

ويمكن أن تتفاوت تلك الفترة بين الأشخاص، ويرجع ذلك إلى كيفية اهتمام الفرد بالأسنان عقب التبييض، لذلك يُنصح باتباع الإرشادات التالية:

  • الذهاب إلى الطبيب بصفةٍ دورية لفحص الأسنان وكذلك تلميعها (بالإنجليزية: Teeth Polishing).
  • ترك التدخين الذي يسبب في تكوين البكتريا الضارة وغيرها من مشاكل الأسنان.
  • عدم الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات التي قد تسبب تصبغ الأسنان.
  • الاهتمام بنظافة الأسنان داخل المنزل.
  • غسل الأسنان مرتين يوميًا على الأقل.
  • استعمال خيط الأسنان مرة واحدة في اليوم أو أكثر، للحرص على عدم تكوين اللويحات الضارة (بالإنجليزية: Plaque) فوق الأسنان مع مرور الوقت.
  • تنظيف الفم بواسطة غسولات الأسنان المعقِّمة لمرة واحدة على الأقل يوميًا، حيث يساهم هذا في قتل البكتيريا التي تؤدي إلى تكون اللويحات.
  • استعمال معجون مبيض للأسنان مرة أو مرتين خلال الأسبوع، إذ يساعد على إزالة البقع السطحية ويجنبك ذلك طرح سؤال كيفية الحصول على أسنان بيضاء من خلال استخدام المعجون المبيض، إضافةً إلى ذلك منع تلوّن الأسنان.

في ختام المقال، وبذكر الطرق المختلفة لتبييض الأسنان، نجد أننا قد أجبنا عن تساؤل كيفية الحصول على أسنان بيضاء من خلال استخدام العديدة من الطرق التي ذُكرت خلال المقال.

كما تجدر الإشارة أنه يجب القيام بتنظيف الأسنان بصفة مستمرة للحفاظ على أسنان صحية وبيضاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق