ADVERTISEMENT

دراسة جدوى مشروع البلايستيشن

دراسة جدوى مشروع البلايستيشن

دراسة جدوى مشروع البلايستيشن عبر موقع محيط نعطيك دراسة مبسطة حول هذا المشروع وكل ما يخصه بشكل موجز ومختصر، فإذا كنت من المقبلين على مشروع البلايستيشن وتود معرفة كل ما يتعلق بهذا الموضوع تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول هذا المشروع الذى أصبح متداول لدى كثير من الأشخاص لإنتشار حب البلايستيشن لدى كثير من الفئات العمرية فى المجتمع العربي .

دراسة جدوى مشروع البلايستيشن 

دراسة جدوى مشروع البلايستيشن
دراسة جدوى مشروع البلايستيشن

من المعروف أنه قبل الدخول والبدء فى أى مشروع يجب القيام بدراسة عنه بشكل صحيح ودقيق حتى لا تقع فى خسائر فادحة،

ADVERTISEMENT

كذلك مشروع البلايستيشن يجب قبل البدء فيه من عمل دراسة مستفيضة حوله لتفادى الخسائر بأكبر قدر ممكن خاصه أنه مشروع مربح

مع إنتشار حب البلايستيشن لدى كثير من الأشخاص والألعاب الإلكترونية التى لا يختلف عليها أحد فى جذبها للجميع ولكن يجب التركيز على بعض الأمور المهمة،

  • من المهم جداً إختيار مكان مناسب قبل البدء في تنفيذ مشروع البلايستيشن لأنه من أهم العناصر التى تؤثر على نجاح المشروع،
  • يجب إختيار مكان مناسب لوضع أكثر من جهاز بلايستيشن مع ترك مسافة مناسبة بين كل جهاز، وتهيئة مكان مناسب للإنتظار .
  • إختيار الموقع المناسب، فيجب التركيز على أكثر الأماكن حيوية التى تجمع أكبر عدد من الشباب من مختلفى الأعمار، فكلما زاد عدد الأشخاص فى المنطقة المتواجد فيها المشروع زادت نسبة الإقبال والحضور المطلوب .
  • إختيار عمال داخل المكان على أعلى قدر من الكفاءة والخبرة فى التعامل مع الناس بشكل جيد ولباقة فى الكلام وجذب الذبائن، فهى من الأشياء المهمة التى تساهم فى جعل المكان مريح لكل من يدخل فيه ويتعامل معهم .

قد يمكنك الأطلاع على: كيف تبدأ مشروعك بالخطوات بالتفصيل

ADVERTISEMENT

بعض التعليمات المهمة عند دراسة جدوى مشروع البلايستيشن

يجب الإهتمام بإعداد كهرباء مناسبة وكافية لجميع الأجهزة وتكون آمنة ومناسبة لطبيعة تشغيل تلك الآلات لأطول وقت ممكن، لهذا يتم تجهيز وصلات كهربائية وتحضير لها عداد وجهاز جينيريتور مناسب لتوفير الطاقة الكهربائية بجهد مناسب .

يجب الإهتمام عند شراء أجهزة البلايستيشن من إختيار أفضل الأجهزة ذات الكفاع والجودة العالية التى تعيش لأكبر وقت ممكن ومضكونة على قدر الإمكان،لهذا يجب العلم بأفضل ماركة خاصة بتلك الأجهزة والشراء منها حتى لا تكون عرضة للتلف المستمر .

إعداد أماكن جذابه ومريحة كتجهيز ركن للكافيه يساعد المشروع فى النجاح وزيادة الإقبال، وكذلك ليستريح فيه اللاعبين

وطلب المشروبات المفضلة سواء كان لديهم رفقة أو أذا كانو بمفردهم والتمتع بقضاء الوقت فى المكان ليس باللعب فقط بل بالاسترخاء والراحة كذلك.

خطوات البدء فى مشروع البلايستيشن 

يقوم هذا المشروع على بعض الخطوات البسيطة التى يجب فعلها بدقة تامة والتى تساعد بشكل كبير فى نجاحه وعمله بالشكل المطلوب،

لتجد النتائج المرغوب فيها من هذا المشروع قم بإتباع تلك الخطوات وستجد نتائج مذهلة وفرق ملحوظ عند إتباع خطوات منظمة ومدروسة بدلا من قيام المشروع على العشوائية أو عدم التخطيط الدقيق،

ويمكن إختصار تلك الخطوات فى بعض النقاط،

  • كل ما عليك هو تأجير أو إمتلاك مساحة كافية تجدها مناسبة لإقامة المشروع ووضع الأجهزة فيها بشكل منظم وبمسافات مناسبة بين كل جهاز ومسافة كافية كذلك لجمع أكبر عدد من الأشخاص وعمل بعض الأعمال الترفيهية عليها
  • بعدها قم بالبحث عن أحدث إصدارات أجهزة بلايستيشن الحديثة وشرائها بعد التأكد من كفاءتها لتظل أطول فترة ممكنة على نفس الكفاءة والجودة دون تكاليف صيانة مستمرة أنت فى غنى عنها بشكل تام .
  • عليك شراء بعض الشاشات الكبيرة لوضعها داخل المكان، والتى تعمل على جذب الزبائن بشكل كبير كما أنها تعطى شكل جمالي وجذاب فيه وتعمل على جذب الإنتباه بشكل ملحوظ، كما أنها تعتبر وسيلة من وسائل الترفيه.

قد يهمك معرفة: ما هي عيوب مشروع مغسلة سيارات

بعض الخطوات المهمة لإتمام مشروع البلايستيشن

دراسة جدوى مشروع البلايستيشن
دراسة جدوى مشروع البلايستيشن

تجهيز كافة الأوراق المطلوبة وإستخراج الرخص والأوراق المهمة اللازمة لإقامة هذا المشروع، لتتم الموافقة عليه ويتم بأكمل وجه بتواجد كافة التراخيص والأوراق المطلوبة التى تجعلك تتفادى الوقوع فى أي مشاكل قد تواجهها تتسبب لك فى أي خسائر داخل مشروعك الخاص .

ويعتبر هذا المشروع مثله كمثل كافة المشاريع يجب أن يتم الدعاية له بشكل مناسب سواء بالطرق التقليدية أو الطرق الحديثة،

فيمكن وضع بعض اللافتات التى تعلن عن وجوده وتلفت الإنتباه إليه، أو توزيع بعض الأوراق على الأشخاص المقيمين في المكان، كذلك الإعلان عن طريق الانترنت.

شراء معدات كافية ومناسبة لوضعها في المكان من أعداد كراسي وجلوس كافية، والحفاظ على قدر الإمكان من نظافة المكان بشكل مستمر فهى

من أهم العوامل التى تساعد على نشر الراحة النفسية للزبائن وجعل المكان مناسب ومحبب لديهم حين يكون بمظهر مرتب ونظيف بإستمرار.

بعض النصائح المهمة للأخذ بها قبل إقامة مشروع البلايستيشن

إليك بعض النصائح المهمة التى يجب وضعها في الإعتبار قبل القيام على المشروع لتكون على كافة الإستعداد لإقامة المشروع بأمان وجنى منه الأرباح المرغوب بها،

إذا تم وضع تلك النصائح فى الاعتبار قبل القيام على مشروعك لتجد النتائج المرغوب بها وحتى لا تجنى من التجربة أى فشل او خيبة أمل أنت فى غنى عنها، ويمكن تلخييص تلك النصائح فى بعض النقاط،

يجب التركيز في بداية مشروعك من وضع أسعار منخفضة عن أسعار المنافسين حولك من أصحاب صالات الألعاب والبلايستيشن لتستطيع إكتساح السوق

وجذب العملاء لك لأنها أكثر الوسائل الفعالة لجذب أكبر عدد ممكن من الزبائن، وليتناسب السعر مع كافة الفئات من الأشخاص حولك .

وضع الكثير من الألعاب المتنوعة التي تتناسب مع كافة الأعمار والأذواق وعدم الإقتصار علي عدد قليل من الألعاب التى قد لاتناسب جميع الفئات أو تنال إعجابهم، وترتيب بعض المسابقات لمزيد من الإثارة وجعل جوائز رمزية للفائز، لإضافة بعض الحماس للزبائن .

الإهتمام بتهيئة مكان جذاب ورائع بديكور مناسب لصالة ألعاب بالأضافة لديكور مريح للجلوس فيه وجذب الزبائن للتصوير فيه مع الديكورات الجذابة والفريدة داخل المكان، وكذلك وضع بعض صور اللابين المشهورين المفضلين لكثير من الأشخاص فى المكان.

شاهد أيضا: دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير البلاستيك

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات المتعلقة حول مشروع البلايستيشن بشكل مختصر وسريع، للقيام بالمشروع بسهولة أكبر بعد جمع كافة المعلومات عنه من خلال هذ الموضوع

وتوفير عليك جهد البحث إجابات لما يدور في ذهنك من اسئلة حول هذا المشروع، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة ولكم دوام التوفيق والنجاح.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق