افكار مشاريع

10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة

10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة

يوجد مجموعة كبيرة من المشاريع المدرسية المختلفة والناجحة والتي يمكن أن يقدمها الطالب، فهناك مشاريع علمية، ومشاريع تربوية، ومشاريع تنموية، وإليكم 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة من مويع محيط.

أفكار مشاريع علمية للمدرسة

مشروع تعليم الفنون: واحد من 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة وخاصة إن كان القائم عليها شخص موهوب في مجال معين، فمن الممكن عمل مجموعة للأطفال وينقل لهم خبراته في هذا المجال، عن طريق الاتفاق مثلًا مع إدارة المدرسة أو عمل هذه المجموعة في المنزل الخاص به.



مشروع تحفيظ القرآن الكريم: والذي يعتبر واحد من أهم المشاريع وذلك لأن القرآن يحتوي على معاني وتعاليم جميلة يتمنى كل أب أن ينقلها لطفله، حيث يحتاج هذا المشروع لشخص يمتلك النطق والقراءة الصحيحة لآيات الله، ويكون لديه القدرة أيضًا على توصيل المعلومة للأطفال، ويكون ذلك مقابل أجر مادي رمزي.

أفكار مشاريع علمية للمدرسة مربحة

مشروع الأسطوانات التعليمية: يعتبر هذا المشروع من المشاريع السهلة والتي تحتاج إلى تجميع المادة العلمية والكتب وشرح مبسط لها مرفق مع مجموعة من أهم الأسئلة ويتم بيعها للطلاب مقابل أجر مادي.

أوراق الشرح والمراجعة: ويعتبر واحد من أفضل 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة، حيث أن تلخيص المادة العلمية وإنشاء ورق للمراجعة من الأمور التي قد يقبل عليها الكثير من الطلاب، فلابد من تبسيط المنهج وعمله بشكل يجعل الطالب يقبل إليه.

مشروع تعليم الأطفال التشكيل بالصلصال: يعتبر الصلصال من المواد السهلة والبسيطة وغير مكلفة، كما أنه من المواد التي يحبها ويقبل عليها العديد من الأطفال، فيمكنك عمل مشروع خاص بك عن طريق عمل الصلصال وبيعه لأولياء الأمور بأجور مناسبة وأفضل من أسعار السوق.

أفكار مشاريع علمية بسيطة للمدرسة

10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة
10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة

عمل وجبات صحية للطلاب: واحد من أهم وأفضل المشاريع، حيث أن المشروع سوف يعمل على توفير وجبة صحية ونظيفة وخالية من أي مواد صناعية أو أي مواد ضارة للطلاب، كما أن الوجبة سوف تكون تحتوي على كل العناصر الغذائية التي قد يحتاجها الطالب.

عرض باور بوينت: يعتبر عرض باور بوينت مشروع جديد من ضمن 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة، إذا كنت على علم كاف ببرنامج الباوربوينت من الممكن أن تقوم بعمل عرض تعليمي بصورة جميلة ومبسطة وتستطيع أن تقوم بعرضه على المراكز التعليمية أو بيعه للطلاب.

عمل الكتب السنوية للشخصيات التاريخية: هذا المشروع من المشاريع المفيدة والمربحة فمن الممكن أن تقوم بإنشاء دفتر سنوي تشمل فيه معظم الشخصيات التاريخية والأحداث والقصص الخاصة بهم، كما من الممكن أن تقدم العديد من المعلومات التاريخية وتقوم ببيعها للطلاب.

مشروع رياضي: إن كنت شخص موهوب في رياضة ما، فمن الممكن أن تقوم باستغلال الأطفال التي تفضل ممارسة تلك الرياضة وتأجير نادي خاص بهم، وتقوم بإقامة مسابقات ودوريات لهم مقابل أجر شهري أو أسبوعي.

أفكار مشاريع علمية للمدرسة وغير مكلفة

الطوابع التعليمية وكروت المعايدة: فكرة جديدة من ضمن 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة، حيث أن كثير من الطلاب يقومون بإنشاء طوابع تذكارية تكريمًا لبعض الشخصيات، أو طوابع تخص الجدول الدوري، أو مصطلحات ومفرداتها، فمن الممكن أن تقوم بعمل بعض التصميمات ذات طابعك الخاص وتكون برسومات لتسهيل المادة العلمية وتقوم ببيعها في المكتبات.

إنشاء مقاطع موسيقية: إذا كنت شخص تعرف في البرامج والتكنولوجيا فمن الممكن أن تقوم بعمل مقطع أو مسار صوتي معين لحدث تاريخي أو تستخدم فيه وصف معين من إنشائك حتى يسهل على الطلاب فهم المادة العلمية، فقد تستطيع أن تقوم ببيعها للطلاب مقابل أجر مادي.

تصميم قصص مصورة: قد تقوم بعمل لوحة تحتوي على قصص صغيرة ملخصة تقوم بسرد درس معين أو شرح لقصة دينية أو تعليمية فمن الممكن أن تقوم ببيعها للطلاب وتحصل على أجر مادي.

أفكار مشاريع علمية للمدرسة سهلة الإنشاء

تصميم كتيبات: أسهل فكرة ضمن 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة، فقد تستطيع أن تقوم بإنشاء كتيبات صغيرة تعرض قواعد معينة في مادة علمية معينة، كل ما يتطلبه الأمر أن يكون لديك أوراق بيضاء وتقوم بطيها من المنتصف وتقوم بتدوين المعلومات فيها وقم بإرفاق بعد الرسومات التي تسهل على الطالب المعلومة.

مشروع عمل اللوحات المدرسية: هذا المشروع من المشاريع السهلة وغير المكلفة والتي تحتاج إلى شخص ذو لمسة فنية وذو خط متميز، حيث تقوم بعمل لوحات تعرض فيها ملخص لدرس ما في مادة علمية معينة، وترفقها بعمل رسومات تجعل الطالب يقبل عليها.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق