افكار مشاريع

افكار مشاريع في مصر غير مكلفة ومربحة

افكار مشاريع في مصر

هناك أعداد كبيرة من الشباب المصريين يبحثون عن افكار مشاريع في مصر، ولكن من الضروري أن يعلموا جيدًا العديد من الأمور حول هذا المشروع، وأهمها رأس المال الذي يحتاج إليه المشروع، والعائد المادي منه.

افكار مشاريع في مصر بسيطة وغير مكلفة

من الممكن أن يحصل الشباب على افكار مشاريع في مصر بسيطة وغير مكلفة، بل ويمكن أن تدر لهم هذه المشاريع الكثير من الربح خلال سنوات قليلة من بدء المشروع، ومن هذه المشاريع ما يلي:



مشروع تركيب العطور

هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى العديد من المعدات ولا لبذل الكثير من الجهد، فقد لا يحتاج إلا إلى مادة التثبيت التي تحتاج إليها العطور كي لا تطير، مثل الجلسرين والصندل وبنزوات البنزين والكحول، وأيضًا نوع العطر وزيت العطور.

كما أن هذا المشروع يحتاج إلى توافر الخبرة في هذا المجال، ومعرفة الكثير من الأمور التي تدور حولها، فيجب أن يكون الشاب على علم بكافة أنواع العطور، وأن يعلم نسب التركيب التي تتناسب مع كل عبوة يتم التركيب بها، بالإضافة إلى معرفة النسب التي يخلط بها جميع المواد المركبة للعطر.

مشروع أعمال الجبس

أن مشروع أعمال الجبس من المشاريع المربحة خاصة أن ديكورات الجبس انتشرت بشكل واسع خلال السنوات القليلة الماضية، فأصبح الآن الكثير من الأشخاص يفضلون وجود ديكورات الجبس بمنازلهم.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة، ولكنها تحتاج لبذل الجهد من أجل الحصول على هذا الربح، بالإضافة إلى أنه يحتاج بعض المعدات البسيطة، مثل مواد الجبس، ووجود هاتف أرضي، وهاتف محمول، ووجود أيضًا كتالوج لبعض التصاميم التي يمكن أن يختار منها العميل، وبعض الصور لتصاميم قد قام بها بالفعل صاحب المشروع.

كما أن المشروع يحتاج إلى دعاية قوية، مثل العديد من الإعلانات المكتوبة، وأيضًا الإعلان عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن أهمها الفيس بوك، والقيام ببعض الزيارات إلى مكاتب المقاولات وأصحاب مواقع البناء.

مشروع الإكسسوارات النسائية

أن هذا المشروع من المشاريع البسيطة والتي يمكن أن يتم بالمنزل، ولكنه قد يحتاج إلى بعض الصبر للحصول منه على الأرباح التي يحتاج إليها صاحب المشروع من هذا المشروع، كما أن هذا المشروع يحتاج لتوافر الحس الفني لدى مؤسسه.

فهو يعتمد اعتماد كلي على وجود الخبرة الكافية في هذه الصناعة، والذوق الرفيع في اختيار التصاميم، كما أن المشروع يحتاج إلى توافر بعض المواد البسيطة مثل الخرز وبعض أنواع الأسلاك وبعض أنواع الخيوط، وبعض اللوازم البسيطة الأخرى.

وقد تشكل الدعاية والإعلان عن هذا المشروع أهمية كبيرة جدًا، فإن الدعاية الجيدة له سوف تكون سبب انتشاره بشكل سريع، وهذا من خلال بعض الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وغيرها من المواقع الأخرى، كما أنه يحتاج لتوافر بعض العلاقات الشخصية.

إقرأ أيضًا: افكار مشاريع جديدة للشباب في السعودية

أفكار مشاريع في مصر صغيرة

هناك العديد من افكار مشاريع في مصر صغيرة ومربحة، يمكن أن يقوم بها شخص طموح ويحقق من ورائها الكثير  من الأرباح دون أن يقدم لها الكثير من التكاليف المادية، ومن هذه المشاريع ما يلي:

العمل في المجال العقاري

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الصغيرة والغير مكلفة، فهو يعتمد على الوساطة بين أصحاب العقارات، وبين الأفراد الذين يبحثون عن عقارات من أجل استخدامها في العديد من الأغراض، فمن الممكن أن يقوم بتأجير المنازل والشقق والمحلات والأراضي وغيرها العديد من الأشياء الأخرى.

التجارة الإلكترونية

هذا المشروع يعتمد على التجارة المربحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا من خلال القيام بإنشاء موقع إلكتروني والتسويق من خلاله عن بعض المنتجات التي يحتاج إليها بعض الأشخاص، وهو من المشاريع المربحة التي لا تحتاج سوى توافر شبكة انترنت.

افكار مشاريع في مصر للبنات

افكار مشاريع في مصر
افكار مشاريع في مصر

هناك العديد من البنات يبحثون عن أفكار مميزة لإقامة بعض المشاريع البسيطة التي تدر عليهم عائد كبير، ومن هذه المشاريع التي يقدمها لكم موقع محيط ما يلي:

مشروع توفير الرعاية للأطفال وكبار السن

هذا المشروع من المشاريع المربحة والتي لا تحتاج إلى رأس مال، فمن الممكن أن تعلن البنت عن قدرتها أن تقوم برعاية كبار السن أو الأطفال في بيوتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك بالفعل العديد من الأطفال وكبار السن يحتاجون لرعاية خلال ساعات اليوم.

مشروع خدمات ما بعد المدرسة

قد تحتاج بعض السيدات العاملات أحد يهتم بأبنائها بعد انتهاء موعد المدرسة، ومن الممكن أن تقوم بعض البنات بهذا المشروع، ولكنه يحتاج أن يكونوا هؤلاء البنات على وعي كبير بطريقة التعامل مع الأطفال.

ومن خلال هذا المشروع يمكن أن يقوموا هؤلاء البنات بتنمية مهارات الأطفال، ومساعدتهم في تعلم اللغات والرياضيات وتأسيسهم في القراءة ومساعدتهم في أداء واجباتهم المدرسية، وهذا المشروع مربح ولا يحتاج إلى رأس مال.

مشروع تنجيد وخياطة

هذا المشروع من المشاريع المربحة والمناسبة للبنات، فهو يعتمد على توافر بعض المهارات وبعض الأدوات، فمن الضروري أن تكون الفتاة لديها المهارة في تصليح الأثاث وتصميمه، فهناك بعض الأشخاص يحتاجون لمن يساعدهم في تجديد منازلهم من خلال بعض الأفكار البسيطة.

وهذا المشروع يعتبر مشروع بسيط ولا يحتاج إلى بذل الكثير من الكثير من الجهد، بل هو فقط يحتاج إلى بعض الأفكار الإبداعية للخروج بأفكار مميزة، تساعد في تجديد المنزل ببساطة شديدة دون أي تعقيد.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق